المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كفرت بأولياء الصوفية وأمنت بالله ؟


عبدالله الفضلي
13-01-2005, 04:08
تأملوا عباد الله مبلغ الكفر والزندقة في الكلام اللاحق واحمدوا ربكم على العافية وسلامة الدين والعقل
قال الشعراني في " طبقاته 1/153 " عن حياة بن قيس الحراني : ( وهو أحد الأئمة الأربعة الذين يتصرفون في قبورهم بأرض العراق ! ، وكان أهل خراسان يستسقون بهم ) .

[ فأين هو عن المآسي التي تمرّ بالعراق اليوم ؟؟ ]

وانظر ما ذكره الشعراني عن أحمد الرفاعي !! أنه : ( قطب الأقطاب في الأرض ، ثم انتقل إلى قطبية السموات !!! ، ثم صارت السموات السبع في رجله كالخلخال ) " طبقاته : 2/109 "

تفٍ على هذه العقيدة ، كفرت بهم وآمنت بالله العظيم

عبدالله الفضلي
13-01-2005, 04:09
الخطوط العريضة للعقيدة الصوفية:

(1) في الله:

يعتقد المتصوفة في الله عقائد شتى منها الحلول كما هو مذهب الحلاج ومنها وحدة الوجود حيث لا انفصال بين الخالق والمخلوق وهذه هي العقيدة الأخيرة التي انتشرت منذ القرن الثالث والى يومنا هذا أطبق عليها أخيراً كل رجال التصوف وأعلام هذه العقيدة هم ابن عربي وابن سبعين، والتلمساني وعبد الكريم الجيلي، وعبد الغني النابلسي وعامة رجال الطرق الصوفية المحدثين.

(2) في الرسول صلى الله عليه وسلم:

يعتقد الصوفية في الرسول أيضاً عقائد شتى فمنهم من يزعم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يصل الى مرتبتهم وحالهم، وأنه جاهلاً بعلوم رجال التصوف كما قال البسطامي: خضنا بحراً وقف الأنبياء بساحله ومنهم من يعتقد أن الرسول محمد هو قبة الكون وهو الله المستوي على العرش وأن السموات والأرض والعرش والكرسي وكل الكائنات خلقت من نوره وأنه أول موجود وهو المستوي على عرش الله وهذه عقيدة ابن عربي ومن جاء بعده.

(3) في الأولياء:

يعتقد الصوفية في الأولياء أيضاً عقائد شتى فمنهم من يفضل الولي على النبي وعامتهم يجعل الولي مساوياً لله في كل صفاته فهو يخلق ويرزق ويحي ويميت ويتصرف في الكون ولهم تقسيمات للولاية فهناك الغوث المتحكم في كل شيء في العالم والأقطاب والأربعة الذين يمسكون الأركان الأربعة في العالم بأمر الغوث، والأبدال السبعة الذين يتحكم كل واحد منهم في قارة من القارات السبع بأمر والغوث ومنهم النجباء وهم المتحكمون في المدن كل نجيب في مدينة!! وهكذا فشبكة الأولياء العالمية هذه تتحكم في الخلق ولهم ديوان يجتمعون في غار حراء كل ليلة ينظرون في المقادير، وباختصار عالم الأولياء عالم خرافي كامل.

وهذا بالطبع خلاف الولاية في الإسلام التي تقوم على الدين والتقوى وعمل الصالحات والعبودية الكاملة لله والفقر إليه وان الولي لا يملك من أمر نفسه شيئاً فضلاً أنه يملك لغيره، قال تعالى لرسوله صلى الله عليه وسلم (قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً).

(4) في الجنة والنار:

وأما الجنة فإن الصوفية جميعاً يعتقدون أن طلبها منقصة عظيمة وأنه لا يجوز للولي أن يسعى إليها ولا أن يطلبها ومن طلبها فهو ناقص، وإنما الطلب عندهم والرغبة في الفناء المزعوم في الله، والإطلاع على الغيب والتصرف في الكون.. هذه جنة الصوفي المزعومة.

وأما النار فإن الصوفية يعتقدون أيضاً أن الفرار منها لا يليق بالصوفي الكامل لأن الخوف منها طبع العبيد وليس الأحرار ومنهم من تبجح أنه لو بصق على النار لأطفأها كما قال أبو يزيد البسطامي ومن يعتقد بوحدة الوجود منهم يعتقد أن النار بالنسبة لمن يدخلها تكون عذوبة ونعيماً لا يقل عن نعيم الجنة بل يزيد وهذا هو مذهب ابن عربي وعقيدته.

(5) إبليس وفرعون:

وأما إبليس فيعتقد عامة الصوفية انه أكمل العباد وأفضل الخلق توحيداً لأنه لم يسجد إلا لله بزعمهم وأن الله قد غفر له ذنوبه وأدخله الجنة، وكذلك فرعون عندهم أفضل الموحدين لأنه قال (أنا ربكم الأعلى) فعرف الحقيقة لأن كل موجود هو الله، ثم هو قد آمن في زعمهم ودخل الجنة.

الشريعة الصوفية:

(6) العبادات:

يعتقد الصوفية أن الصلاة والصوم والحج والزكاة هي عبادات العوام وأما هم فيسمون أنفسهم الخاصة، أو خاصة الخاصة ولذلك فلهم عبادات مخصوصة.

وقد شرع كل قوم منهم شرائع خاصة بهم كالذكر المخصوص بهيئات مخصوصة، والخلوة والأطعمة المخصوصة، والملابس المخصوصة والحفلات.

وإذا كانت العبادات في الإسلام لتزكية النفس وتطهير المجتمع فان العبادات في التصوف هدفها ربط القلب بالله للتلقي عنه مباشرة، والفناء فيه واستمداد الغيب من الرسول والتخلق بأخلاق الله حتى يقول الصوفي للشيء كن فيكون ويطلع على أسرار الخلق، وينظر في كل الملكوت.

ولا يهم في التصوف أن يخالف الشريعة الصوفية ظاهر الشريعة المحمدية الإسلامية فالحشيش والخمر واختلاط النساء بالرجال في الموالد وحلقات الذكر ذلك لا يهم لأن للولي شريعته التي تلقاها من الله مباشرة فلا يهم أن يوافق ما شرعه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأن لكل واحد شريعته، وشريعة محمد صلى الله عليه وسلم للعوام وشريعة الشيخ الصوفي للخواص.

(7) الحلال والحرام:

وكذلك الشأن في الحلال والحرام فأهل وحدة الوجود في الصوفية لا شيء يحرم عندها لأن عين واحدة.. ولذلك كان منهم الزنادقة واللوطية، ومن يأتون الحمير جهاراً نهاراً. ومنهم من اعتقد أن الله قد اسقط عنه التكاليف وأحل له كل ما حرم على غيره.

(8) الحكم والسلطان والسياسة:

وأما في الحكم والسلطان والسياسة فان المنهج الصوفي هو عدم جواز مقاومة الشر ومغالبة السلاطين لأن الله في زعمهم أقام العباد فيما أراد.

(9) التربيـــــة:

ولعل أخطر ما في الشريعة الصوفية هو منهجهم في التربية حيث يستحوذون على عقول الناس، ويلغونها وذلك بإدخالهم في طريق متدرج يبدأ بالتأنيس، ثم بالتهويل والتعظيم لشأن التصوف ورجاله ثم بالتلبيس على الشخص ثم بالرزق لعلوم التصوف شيئا فشيئا ثم بالربط بالطريقة وسد جميع الطرق بعد ذلك للخروج.



للمزيد : فضائح الصوفية

عبدالله الفضلي
13-01-2005, 04:11
مشاهد من فلم التصوف أفيون الشعوب

http://almijhar.net/prog/index.htm



شاهد واستمع بالصوت والصورة ضلالات وخزعبلات الصوفية :

شركيات علنية / كرامات مختلقة / شعوذة وضرب بالأسياخ / رقص واختلاط رجال بالنساء وموسيقى / أكل براز - أكرم الله القارئين من أهل السنة والجماعة -

=====



موقع المجهر لبيان ضلالات الجفري الصوفي :

http://www.almijhar.net

موقع بيان حقيقة الصوفية :

http://www.alsoufia.com/s/index.php

الصوفية في ميزان الشريعة !

http://saaid.net/feraq/sufyah/k.htm

عبدالله الفضلي
13-01-2005, 04:14
ذكر القرطبي في تفسيره ج11 ، ص 237 - 238 :

"سئل الإمام أبوبكر الطرطوشي رحمه الله: ما يقول سيدنا الفقيه في مذهب الصوفية؟ واعلم أنه اجتمع جماعة من رجال، فيكثرون من ذكر الله تعالى، وذكر محمد صلى الله عليه وسلم: ثم إنهم يوقعون بالقضيب على شيء من الأديم، ويقوم بعضهم يرقص ويتواجد حتى يقع مغشياً عليه، ويحضرون شيئاً يأكلونه، هل: الحضور معهم جائز أم لا؟ أفتونا مأجورين، وهذا القول الذي يذكرونه :

يا شيخ كف عن الذنوب قبل التفرق والزلل.

واعمل لنفسك صالحاً ما دام ينفعك العمل.

أما الشباب فقد مضى ومشيب رأسك قد نزل.

وفي مثل هذا ونحوه..

الجواب: -يرحمك الله- مذهب الصوفية بطالة وجهالة وضلالة، وما الإسلام إلا كتاب الله وسنة رسوله، وأما الرقص والتواجد فأول من أحدثه أصحاب السامري، لما اتخذ لهم عجلاً جسداً له خوار قاموا يرقصون حواليه ويتواجدون، فهو دين الكفار وعباد العجل، وأما القضيب فأول من اتخذه الزنادقة ليشغلوا به المسلمين عن كتاب الله تعالى، وإنما كان يجلس النبي صلى الله عليه وسلم مع أصحابه كأنما على رؤوسهم الطير من الوقار، فينبغي للسلطان ونوابه أن يمنعهم من الحضور في المساجد وغيرها، ولا يحل لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يحضر معهم، ولا يعينهم على باطلهم، هذا مذهب مالك وأبي حنيفة والشافعي وأحمد بن حنبل وغيرهم من أئمة المسلمين. وبالله التوفيق " أ.هـ

bu_odah
13-01-2005, 05:20
أخى عبدالله الفظلى نسال الله اعظيم أن يثبتنا على الحق المبين الكتاب والسنه
ويهدى ظال المسلمين ويزيل مابأعينهم من رمد وما بقلوبهم من زيغ تبعا للشهوات
وتعصب ويزيل ما حولهم من عدم وظوح رؤيا بأسباب علماء السوء اللذين يجعلون
منهم عبيد لهم للوصول لمطامعهم تماما مثل ما كان العرب فى الجاهليه من عبادة
أصنام . كان السد نه هم صناع القرار بأسم الأصنام فهم يملون شهواتهم ورغباتهم
ويفرظون سيطرتهم على العامه تبعا لقائدهم ألاعظم أبليس اللذى تعتبر كل عباده
لغير الله له هو والدليل هو عندما هدى الله عدى بن حاتم رظى الله عنه للاسلام
جاء ألى نبى الرحمه صلى الله عليه وأله وعدى كان فى السا بق نصرانى فقرأ
الرسول عليه الصلاة والسلام { أتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله}
فقال عدى يا رسول الله أنهم لم يعبدونهم فقل الهادى ألم يحلوا لهم ماحرم و
يحرموا عليهم ما احل الله ؟ فقال عدى نعم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم
واله تلك عبادتهم من دون الله وجزيت خير الجزاء

عبدالله الفضلي
13-01-2005, 05:25
واياك أخي أبو عوده

عبدالله الفضلي
14-01-2005, 03:52
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :

سخافة عقول الصوفية ،اسأل الله العافية
الصوفية من أكثر الطوافة سخافة للعقول ، فقد استحكمت فيهم خسارة الدين والعقل ، فلا دين يوعظون به ، ولا عقل يعتبرون به ، وسوف أذكر إشارة بعض سخافاتهم مع ذكر مصدره ، وراجعه إن شئت وإلاّ فاكتفِ بالإشارة واسأل الله العافية ، واحمده على نعمة الهداية التوحيد والسنة .

منهم ولي مكث أربعين سنة لم يأكل ولم يشرب !!

[ جامع الكرامات للنبهاني : 1/299 ] .

منهم ولي ينام سبع عشرة سنة ثم يقوم ليصلي بدون وضوء !!

[ جامع الكرامات للنبهاني : 2/428-429 ] .

ومنهم من يقول لعصاه : كوني إنساناً فتكون إنساناً ، فتذهب وتقضي حوائجه ثم تعود كما كانت !! .

[ جامع الكرامات : 1/296-297 ]

ومنهم من زعموا أنه لم يدخل الحمام قط !!! .

[ طبقات الشعراني : 1/46 ] .

ومنهم من بوله كالحليب !!!!!

[ طبقات الشعراني : 2/140 ] .

ومنهم : من يجرّ سفينة أخذها الوحل بخصيتيه !!!!!!!!!!!

[ جامع الكرامات : 2/46 ] .

ومنهم من لا يدخل الحمام إلاّ كل ثلاثة أشهر !!!!

[ جامع الكرامات : 2/366 ] .

ومنهم من يجلد خادمه بإحليل نفسه !!!!!! ، بعد أن مدّه فطال طولاً عجيباً و وضعه على كتفه فلما فرغ عاد إلى طوله الأول !!!!!

[ جامع الكرامات : 2/396 ]

ومنهم : من زعم أن الجيلاني أمر الملائكة أن تسجد لأحد الأولياء !!!!!!!

[ الفتح الرباني : 370 ] .

ومنهم : من زعم أن الكعبة تطوف حول أوليائهم خارج مكة !!!!

[ نشر المحاسن : 33 ] .

فهذه بعض سخافات الصوفية الملاحدة وما بقي أطم وأعظم .

وللفائدة : هذا النبهاني صاحب : ( كرمات الأولياء !!!! ) ، له كتاب : ( شواهد الحق ) من أقذر الكتب وأقبحها ، فانتهض إليه أسود التوحيد والسنة فأبطلوا بنيانه وأخرسوا لسانه ، وهو حي يرزق ذلك الحين !!! ، فردّ عليه شيخ مشايخنا سليمان بن سحمان رحمه الله تعالى ، وله فيه قصيدة [ ديوانه : 89 ] مطلعها :

وقفت على نظمٍ حوى الكفر والشرّا ****** وصاحبه خبُّ لئيمٌ وقد أجرى

ينابيع كفرٍ في تقاسيم غيّه ****** فحرّر في تقسيمه الإفك والشعرا

إلى آخر قصيدته ، كما ردّ عليه شيخ مشايخ الأشياخ : أبو المعالي الألوسي رحمه الله تعالى في كتابه منقطع النظير : ( غاية الأماني في الرد على النبهاني ) مطبوع في مجلدين من وقف عليه ظهر له مبلغ ضلال الرجل وغيّه .

ويوجد غير ذلك من الردود التي يتأكد علينا جميعاً قراءتها والنظر فيها : ففيها كل ما يكشف شبه القوم ، فلم يأتِ أتنباعهم بجديد ، لأنهم على دين آبائهم ومشايخهم ، يتكلون بلسانهم وحجتهم ، والحمد لله .

عبدالله الفضلي
14-01-2005, 07:27
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :
عباد الله ؛ تأملوا كيف يطمس الله على قلوب بعض البشر فينطقون بما ( تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً) (مريم:90) .

الصوفية : الأولياء يعلمون الكليات والجزئيات والماضي والمستقبل !

قال السهروردي في " اللمحات : 147-148 " : ( إن الأولياء ويسميهم إخوان التجريد ليتعلمون العلم من روح القدس ، بلا تعلم بشري ، وتطيعهم مادة العالم العنصري ، وينذرون بالكائنات ، ويخبرون بالجزئيات الواقعة على الماضي والمستقبل ) .

وانظر إلى هطل عبدالكريم الجيلي وخطله في كتابه " الإنسان الكامل : 97-112 " حيث قال : ( وفي هذا المشهد اجتماع الأنبياء والأولياء بعضهم ببعض ، أقمت يه بزبيد بشهر ربيع الأول سنة ثمانمائة من الهجرة النبوية فرأيت جميع الرسل والأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين والأولياء والملائكة العالين ، والمقربين وملائكة التسخير ورأيت روحانية الموجودات جميعها وكشفت عن حقائق الأمور على ما هي عليه من الأزل إلى الأبد وتحققت بعلوم الألوهية لا يسع الكون !! أن نذكرها فيه ..... ) .

فأي كفر بعد هذا الكفر ، وأي زندقة بعد هذه الزندقة ، فوالله من لم يعتقد كفر هذا الكلام أو شك في كفره فهو كافر مشرك وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم !! .

قال أحمد المبارك عن شيخه عبدالعزيز الدباغ ! : ( وسمعته رضي الله عنه مرة يقول مرة أخرى : السموات والأرضون بالنسبة إليّ كالموزونة في فلاة من الأرض !! ) .

وقال أحمد المبارك : ( قلت للشيخ عبدالعزيز الدباغ رضي الله عنه : إن علماء الظاهر من المحدثين وغيرهم اختلفوا في النبي صلى الله عليه وسلم هل كان يعلم الخمس المذكورات في قوله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (لقمان:34) ، فقال : كيف يخفى أمر الخمس عليه والواحد من أهل التصوف من أمته الشريفة لا يمكنه التصرف إلاّ بمعرفة هذه الخمس !!! ) [ من كتاب " الإبريز للدباغ " : 274 ] .

فبالله يا أرباب العقول ، وبالله يا أولي النُهى ، وبالله يا من عرف حقيقة لا إله إلاّ الله : هل يقول هذا الكلام مسلم ! ، وهل يُعتقد هذا الكلام في مخلوق !! .

اقرءوا هذا الكلام – عباد الله – حتى تعرفوا مبلغ نعمة الله تعالى عليكم ، ويحلو لكم الفرح بفضل الله ورحمته ، قال تعالى : ( قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ) (يونس:58) ، وحتى يشتد الخوف من الشرك في قلوبكم ، وتعلمون مبلغ خطر إبليس اللعين كيف يستحوذ على قلوب بعض البشر ، فالله الله في العناية بالتوحيد ، ديانة وعملاً ، وعليكم بالتأمل في كتاب الله تعالى فما وجد كتاب أوضح منه عبارة ، ولا لطف منه إشارة في تقرير التوحيد ، وعليكم بكتب التوحيد والسنة ، اقرءوها ، ورددوها في المحافل والمجالس العام منها والخاص ، فهو دين المرسلين حقاً وصدقاً ، والحمد لله رب العالمين .

الأصيل
16-01-2005, 02:12
يسلموووووووووو اخوي / عبدالله الفضلي على الموضوع

يعني حياتهم كلها تعتبر من عجائب وغرائب الشعوب

الحمدلله على نعمة الاسلام

مشكووووووووووووووور

عبدالله الفضلي
18-01-2005, 05:00
أخي الأصيل الله يسلمك وحياك الله