المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا التبرج فحساب الله غداً أشد وأعظم


إيمان الجراي
01-11-2007, 11:43
إن اللذة في المعصية عذاب والطيب نتن والورر ظلمة بعكس الطاعات فإن خلوف فم الصائم ودم الشهيد أطيب عند الله من ريح المسك فروى عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال { مثل الرافلة في الزينة في غير أهلها كمثل ظلمة يوم القيامة لانور لها } فالمتمايلة في مشيتها وهى تجر ثيابها تأتي يوم القيامة سوداء مظلمة كأنها متسجدة في ظلمة فالتبرج يجلب اللعن والطرد من رحمة الله قال {ص} سيكون في أخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات والتبرج من صفات أهل النار قال {ص} صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات .
فيا أختي المسلمة ما من شاب مسلم يبتلي منك اليوم بفتنه تصرفه عن ذكر الله وتصده عن صراطه المستقيم كان بوسعك أن تجعليه في مأمن منها إلا أعقبك منها غداً نكال من الله عظيم .
فإحذروا التبرج المقنع وهو صوراً مبتدعة من الحجاب فالائي يسمين التبرج حجاباً والمعصية طاعة لمسايرة مجتمعها والمحافظة على أناقتها فقد حبطت أعمالهم فأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لما دخل عليها نسوة من بني تميم عليهن ثياب رقاق قالت إن كنتن مؤمنات فليس هذا بلباس المؤمنات وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به .
اللهم إحفظ نساء المسلمين أن يفتن أو يوفتن اللهم أمين

حاتميه
01-11-2007, 11:58
الله يحفظنا ويستر علينا

شكرا ايمان جزاك الله خير .. وجعله في موازين حسناتك

ناصر السيف
01-11-2007, 01:04
اللهم امين


مشكورة ايميان على التذكير لبنات المؤمنين


دمتي بخير

احمد الفضيلي
01-11-2007, 01:10
بُركتي اخيتي الفاضله ايمان الجراي
الله تقبل دعائك
جزاك الله خير على مشاركاتك القيمه والهادفه
اسال الله جل في علاه ان لايحرم الاجر والمثوبه

سلامه العايد
01-11-2007, 02:00
ايمااان الجراي




الله يعطيك العاافيه وتسلم يمناااك



على الموضوع الطيب واللي فيه النصيحه



للمسلمين وللمسلماااات




الله يجزاك كل خير ...

إيمان الجراي
01-11-2007, 02:36
الأخت / حاتميه
أمين أمين مشكورة حبيبتي

إيمان الجراي
01-11-2007, 02:39
الأخ / ناصر السيف
هذا واجبي تذكير نفسي وبنات المؤمنين أدعوا الله أن يعيننا على ذلك أمين

إيمان الجراي
01-11-2007, 02:41
الأخ والأستاذ / أحمد الفضيلي
اللهم أمين أسأل الله الأجر لي ولكم بارك الله فيك

إيمان الجراي
01-11-2007, 02:43
الأخ / سلامة العايد
ويعطيك العافية انشاء الله مشكور على مرورك

عطـــــر الخزامـــــى
02-11-2007, 04:10
رائعه ايمان

اتحفينا اخيتي بمما هو جديد

رياض الفضيلي
02-11-2007, 04:17
الاخت الفاضلة ايمان .. زادك الله علمــا وايمانا

وبارك الله فيك حيثما كنتي


بومشعل

إيمان الجراي
04-11-2007, 12:01
عطر الخزامي
أنت أروع أختي الفاضلة بارك الله فيك

إيمان الجراي
04-11-2007, 12:03
الأخ / بومشعل زادني الله وإياكم إيماناً وعلماً
جزاك الله ألف خير على المرور

شاكر المخبت
04-11-2007, 12:32
اختي ايمان كلامك بمحله وواقعي ومهم في هذا الوقت . ............ ان المعصية ليس لها لذة الا فترة قصيرة ومحدودة ويعقبها هم ونكد وضيقة صدر ؟ يقول الله ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى .... لقد صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما قال سيكون في اخر امتي نساء كاسيات عاريات ؟ نعم لقد وجدن في هذا الزمان ولاحول ولاقوة . وأما قوله صلى الله عليه وسلم : ((نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات)) فقد فسر ذلك أهل العلم بأن معنى كاسيات يعني من نعم الله عاريات يعني من شكرها ، لم يقمن بطاعة الله ، ولم يتركن المعاصي والسيئات مع إنعام الله عليهن بالمال وغيره ، وفسر الحديث أيضا بمعنى آخر وهو أنهن كاسيات كسوة لا تسترهن إما لرقتها أو لقصورها ، فلا يحصل بها المقصود ، ولهذا قال : عاريات .

لأن الكسوة التي عليهن لم تستر عوراتهن . مائلات يعني : عن العفة والاستقامة . أي عندهن معاصي وسيئات كاللائي يتعاطين الفاحشة ، أو يقصرن في أداء الفرائض ، من الصلوات وغيرها . مميلات يعني : مميلات لغيرهن ، أي يدعين إلى الشر والفساد ، فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى الفساد والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه وقلته ، والمقصود من هذا الحديث الصحيح هو التحذير من الظلم وأنواع الفساد من الرجال والنساء ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ((رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة))

قال بعض أهل العلم : إنهن يعظمن الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف وغير ذلك ، حتى تكون مثل أسنمة البخت المائلة ، والبخت نوع من الإبل لها سنامان ، بينهما شيء من الانخفاض والميلان ، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة ، فهؤلاء النسوة لما عظمن رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن عليها أشبهن هذه الأسنمة .

أما قوله صلى الله عليه وسلم ((لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) فهذا وعيد شديد ، ولا يلزم من ذلك كفرهن ولا خلودهن في النار كسائر المعاصي ، إذا متن على الإسلام ، بل هن وغيرهن من أهل المعاصي كلهم متوعدون بالنار على معاصيهم ، ولكنهم تحت مشيئة الله إن شاء سبحانه عفا عنهم وغفر لهم وإن شاء عذبهم ، كما قال عز وجل في سورة النساء في موضعين : {إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ}[1]

ومن دخل النار من أهل المعاصي فإنه لا يخلد فيها خلود الكفار بل من يخلد منهم كالقاتل والزاني والقاتل نفسه لا يكون خلوده مثل خلود الكفار بل هو خلود له نهاية عند أهل السنة والجماعة ، خلافا للخوارج والمعتزلة ومن سار على نهجهم من أهل البدع؛ ......
واما اي شاب ينفتن بهن فنعم فعليهن وزر ذلك . ............ واما العبايات في هذا الوقت فهن لسن عبايات انما هن زينة وموديل وفتنة نسال الله العافية . ......... اكرر شكر وتقدير للاخت ايمان وسال الله ان ينفعنا بمانقول ونسمع ونقرأ وجزاك الله خيرا . وعندي ملاحظة بسيطة وهي انك عندما تذكر الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم تكتبي حرف (ص) وهذا لاينبغي وغير مشروع وانما يكتب ويصلى على النبي ويسلم عليه باجمل واكمل واطول العبارات . فلانسان يؤجر على ذلك . والله معك

إيمان الجراي
04-11-2007, 01:53
الأخ والأستاذ الفاضل / فايز الفايز
بارك الله فيك على التوضيح الأكثر من رائع وبيض الله وجهك وجعل مداخلتك هذه في ميزان حسناتك
وأكرر شكري للك أخي فايز
ولك كل الشكر والتقدير على ملاحظتك فعلاً حبيبنا ورسولنا عليه أفضل الصلوات { صلى الله عليه وسلم }
والله يا أخي فايز مداخلتك وتوضيحك لهذا الموضوع تركت فيا الأثر الكبير جزاك الله ألف خير

بنت الطائي
04-11-2007, 02:07
جزاك الله اخت ايمان
موضوعك في غاية الاهميه

إيمان الجراي
04-11-2007, 02:35
شيخة الفضول
بارك الله فيك على المرور وإضلاعك

شاكر المخبت
05-11-2007, 09:31
آمين اخت ايمان ولك بالمثل وانت سباقة للخير وفيك حب لله سبحانه وتعالى ولرسوله عليه افضل الصلاة والسلام . ولانزكي على الله احد .

إيمان الجراي
05-11-2007, 02:23
بارك الله فيك أخي فايز ودائماً ردودك فيها الكثير من الفائدة جزاك الله خير أخي الفاضل