المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «إعمار المدينة الاقتصادية» توقع مذكرة تفاهم مع «توتال السعودية» لإنشاء مصنع زيوت في م


زليفونيا
01-12-2007, 02:00
«إعمار المدينة الاقتصادية» توقع مذكرة تفاهم مع «توتال السعودية» لإنشاء مصنع زيوت في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية


01/12/2007 - 09:26


الشرق الأوسط





الإنتاج خلال عامين والطاقة الإنتاجية المبدئية تبلغ 35 ألف طن متري
أبرمت شركة «اعمار المدينة الاقتصادية» السعودية مذكرة تفاهم مع «شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة» Satlub، المشروع المشترك بين شركة توتال ومجموعة الزاهد، لتأجيرها مساحة من الأراضي اللازمة لإنشاء مصنع لمنتجات زيوت التشحيم المطورة في المنطقة الصناعية من مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لتكون أول المنشآت الصناعية لشركة «توتال» في السعودية. وأبرم المذكرة الدكتور عبد الرؤوف مناع، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية، وجاك سوبليه، الرئيس الإقليمي لشركة توتال في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. حيث بين مناع أن الشركة تسعى إلى إن يواصل مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تعزيز موقعه كبيئة مثالية للاستثمار في القطاع الصناعي، مدللا على ذلك بالاهتمام الكبير الذي تحظى به المنطقة الصناعية في المشروع من قبل المستثمرين.
وذكر مناع أن شركة توتال تعتبر من رواد صناعات تكرير الزيت في العالم، وستساهم مذكرة التفاهم التي وقعتها مع «اعمار المدينة الاقتصادية» في تعزيز فرص نموها في منطقة الشرق الأوسط. من جهته بين سوبليه أن دخول شركة توتال إلى السعودية، التي تعتبر أكبر أسواق منطقة شبه الجزيرة العربية، في إطار خططها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز حضورها على المدى الطويل في المنطقة، مشيرا إلى أن موقع مشروع «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» يعد مثالياً لإطلاق أول منشآت الشركة الصناعية في البلاد، بما يسهل عمليات تصدير المنتجات إلى مختلف دول أفريقيا والشرق الأوسط. وحسب بيان صادر أمس، ستعمل شركة توتال السعودية للزيوت المحدودة على تصنيع وتسويق مجموعة متنوعة من الزيوت والمنتجات الخاصة بقطاع السيارات والصناعة والمنشآت البحرية، وستحمل منتجاتها علامة «توتال» التجارية، وسيتم تشغيل المصنع خلال عامين، وتبلغ الطاقة الإنتاجية المبدئية للمحطة 35 ألف طن متري.
وتعتبر المنطقة الصناعية إحدى أهم المناطق في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وقد تم تصميمها بشكل يوفر بنية تحتية متكاملة مجهزة بأحدث المرافق الصناعية القادرة على استيعاب مختلف المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ومراكز الأبحاث والتطوير.

سلامه العايد
01-12-2007, 03:18
يسلمووو على الموضوع لاهنت يااذوق ...