المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الالوان والتوتر


أميرة الفضول
21-01-2005, 03:39
يعتبر التوتر أحد سمات العصر الحديث وضريبة الحياة المعاصرة التي باتت تستهلكنا وتؤثر على صحتنا بشكل سلبي, فمصادر التوتر عديدة سواء في المنزل أو الشارع أو العمل. وللحد من التأثيرات الناجمة عن التوتر،



ينصح بإجراء بعض التعديلات على جو المنزل التي تعيد للجسم توازنه المفقود, ومن بين هذه التعديلات نذكر اهمية الألوان في تحقيق الاسترخاء وإزالة الاضطرابات الناجمة عن التوتر النفسي والاجهاد الجسدي.


وكما هو معروف ان الألوان تستعمل في العلاج بالطب البديل, اذ ان لكل لون تأثيراته على صحة الجسم: اللون الأحمر: يعمل على تحقيق الانتباه وتعزيز الطاقة ومحاربة الوهن, لهذا ينصح بتوظيف هذا اللون واستخدامه كغطاء للوسائد أو لبعض الأغطية والستائر.


اللون الأصفر: يضفي المزيد من الحيوية على غرفة المعيشة, وتشير الدراسات الى انه ينبه النصف الأيسر من الدماغ ولهذا ينصح باستخدامه في غرفة الدراسة أو المكتب أيضاً.


اللون الأزرق: يمنح الشعور بالراحة ولهذا اذا ما استخدم في غرف النوم فإنه يحقق الاسترخاء ويساعد على النوم المريح, وينصح باستخدامه في المكتب اذا كانت طبيعة العمل تتطلب مقابلة الكثير من الاشخاص واجراء الكثير من الاتصالات.


اللون الأخضر: من الألوان الهادئة التي تحقق الراحة للجسم والنفس معاً.


اللون البرتقالي: ينبه الشهية ولهذا يعتبر مناسباً في غرفة الطعام, إذ من المعروف ان التوتر يؤدي لاضطراب الشهية تجاه الطعام, ولهذا يمكن اختيار غطاء طاولة الطعام الملون بهذا اللون أو استخدام بعض الصحون الملونة بالبرتقالي. ___________________________________________

عبدالله السويلم
21-01-2005, 05:38
مشكوره اختي ( مكسورة الجناح )
وبنتظار بـــــــاقي
(الالــــــوان )
تحياتي

زيد السالم
21-01-2005, 07:02
مشكور ه اختي

كل الالوان تحقق الاسترخاء

يسلموووووووووو على المشاركه

العذاب عنواني
21-01-2005, 11:26
يسلمووووو// مكسور الجناح .....

احلى لون في الالوان اللي ذكرتيها" الازرق " ..:)

يا رب تدوم مشاركاتج:)

فلاح القويماني
22-01-2005, 12:06
شكر ا على المشاركه الطيبه موضوع طيب ويستحق الاشاده
ودائما مشاركاتك تمتاز بالتميز والمواضيع الهادفه

وشكر ا

اخــــــــــــــــوكم
ali

الأصيل
22-01-2005, 09:26
يسلموووووووووووو اختي / مكسورة الجناح على الموضوع

مشكوووووووووووره