المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختر فنجانا من الصحة


أميرة الفضول
22-01-2005, 03:17
الشاي الأسود: هذا هو الشاي العادي المتداول أكثر من غيره. غني جدا ب"البوليفينولز" المضادة للأكسدة، التي تكافح الجزيئات الحرة الضارة.

يحتوي من الكافيين على نصف ما تحتويه القهوة. إن احتساء ما بين ثلاثة وخمسة فناجين من الشاي الأسود، يمكن أن يخفف من خطر الإصابة بمرض القلب، والسرطان وارتفاع معدل الكولسترول في الدم، كما يغزز مقاومة الجسم للأمراض والعدوى. الأفضل احتساء الشاي خارج مواعيد الوجبات، لأنه يمكن أن يعوق عملية امتصاص الجسم للحديد الموجود في الطعام.


الشاي الأخضر:
يتمتع بفوائد الشاي الأسود نفسه، لكنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين، وعلى نسبة أكبر من البوليفينولز، لأنه يخضع لقدر أقل من عمليات التحضير والمعالجة. وهو يحتوي على مضاد أكسدة قوي جدا يدعى " إيه جي سي جي "يكافح الأمراض، ويؤكد الاختصاصيون أنه أقوى من فيتامين "سي" بمئة مرة، وأقوى من فيتامين " إيه" بخمس وعشرين مرة. والشاي الأخضر يقوي الجهاز المناعي، ويمكن أن يساعد على الوقاية من السكري.

الشاي الأبيض:
هذا النوع من الشاي هو الأقل عرضة لعمليات التخمير والتحميص (متوافر في المتاجر المتخصصة بالأطعمة الصحية). يتم تحضيره من البراعم الجديدة لنبتة الشاي، ويتميز بنكهة ألذ من الشاي الأخضر. تقل نسبة الكافيين فيه عما هي عليه في الشاي الأخضر، ويحتوي على نسبة أكبر من "البوليفينولز"، ما يعزز قدرته على تخفيف خطر الإصابة بمرضي القلب والسكري.

نقيع النعناع:
خال من الكافيين، مثله مثل كل أنواع نقيع الأعشاب. يتمتع بخصائص مضادة للتشنجات المعوية، ويكافح الاضطرابات الهضمية، والنفخة وعسر الهضم.

نقيع البابونج:
ممتاز للتخفيف من القلق والأرق. يتمتع بخصائص مضادة للتشنجات مثل النعناع، ويمكن تناوله للتخفيف من تشنجات المعدة. يحتوي على حامض " الفاليريانيك" الذي يمنحه خاصية التهدئة. وهو يفيد أيضا لعلاج حب الشباب، وذلك عن طريق دهن الوجه به.

عبدالله الفضلي
22-01-2005, 07:48
معلومات قيمه تشكرين عليها

الأصيل
22-01-2005, 09:37
يسلمووووووووووووو اختي / مكسورة الجناح على الموضوع

كلهم جربتهم ماعدا الشاي الأبيض

الظاهر انها دعايات فقط

مشكووووووووووووووره

أميرة الفضول
22-01-2005, 02:24
شكررررررررررررررررررررررررا على المرور

راعي العليا
23-01-2005, 01:56
مكسورة الجناح

مرسي

موضوع فعلا مفيد

العذاب عنواني
23-01-2005, 11:31
يسلمووووووووووو يالقمر .. :)

واحسن شي في الاشياء اللي ذكرتيها ,, النعناع , لانه يهدى ء الاعصاب ,, وريحته روعة :D

عطو سداح فرصة
18-02-2005, 11:28
يسلموووووووووة اختي مكسورة الجناح وانشاء اللة ماينسكر جناحك بس رقبتك عشان تطيرين
<<<<<<<<<<<<<<<< يعني اسلوب
هههههههههههههههههههههههههههههه الف شكر اختي على المعلومات المفيدة جداااااااااااا
ويد ماننعدم منها انشاء اللة
مجنـــــــــــون عيونهـــــــــــــا