المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا حال المرأة في بريطانيا


حفيد مانع
03-01-2008, 01:43
رأيت في عيادة الأمراض النفسية امرأة في العشرينات من عمرها ، وكانت حالتها النفسية منهارة ، وبعد حين من الزمن شَعَرتْ بشيء من التحسن ، وأصبحت تتحدث عن وعيٍ ، فسألتها عن حياتها ، فأجابت والدموع تنهمر من عينيها ..
قالت : مشكلتي الوحيدة أنني أعيش بقلق واضطراب ، ولا أدري متى سينفصل عني صديقي ..
ولا أستطيع مطالبته بالزواج منى ، لأنني أخشى من موقف يتخذه ، ونُصِحتُ بالعمل على إنجاب طفل منه ، لعل هذا الطفل يرغبه في الزواج ، وها أنت ترى الطفل ، كما أنك تراني ولا ينقصني جمال ، ومع هذا وذاك فأبذل كل السبل ؛ من تقديم خدمات ، وإنفاق مال ، ولم أنجح في إقناعه بالزواج ، وهذا سر مرضي ، وسبب قهري إنني أشعر بأنني وحدي في هذا المجتمع ، فليس لي زوج يساعدني على أعباء الحياة ..
ولي أهل ولكن وجودهم وعدمه سواء ، وليتني بقيت بدون طفل ؛ لأنني لا أريد أن يتعذب ويشقى في هذه الحياة كما تعذبت وشقيت وهذه المرأة المريضة ليست من شواذ المجتمع الغربي ، بل الشواذ هم الذين يعيشون حياة هادئة ..
ومع ذلك ينقد الغربيون مجتمعاتنا الإسلامية ، ويزعمون بأن المرأة تعيش في بلادنا حياة بائسة محزنة ..
...........
ونحن لا يهمنا رأي الغرب بنا ، ولا نطلب منه حسن سلوك ، ولكن نريد من نسائنا أن يحمدن الله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام ، فلقد كانت في الجاهلية ذليلة مهينة ، وجاء الإسلام ليرفع مكانتها ، وبفضل من الله سبحانه وتعالى أصبح الرجل يبحث عن المرأة ، ويطلب الزواج منها ، وهي قد تقبل وقد ترفض ، ولأهلها دور كبير في أمر زواجها ، وسواء كانت عند زوجها أو في بيت أبيها فهي عزيزة كريمة ..
والرجال هم الذين ينفقون عليها ، بل والذي نشكو منه في بلادنا الغلو في المهور ، والتكاليف الباهظة التي تفرض على الرجل حتى يحصل على زوجة ، [ يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا قُل لاَّ تَمُنُّوا عَلَيَّ إسْلامَكُمْ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلإيمَانِ إن كُنتُمْ صَادِقِينَ ] [الحجرات/17] .
.....
د / عبدالله الخاطر

سر القوافي
03-01-2008, 01:51
حفيد مانع
مشكور على الموضوع

عبدالله السالم
03-01-2008, 01:52
الحمدلله على نعمة الاسلام

هذول رجالهم بنات وبناتهم رجال

وين هذول مايجون يشوفون الشباب عندنا بيموت على الزواج

تسلم ياحفيد مانع على الموضوع


دمت بخير

حاتميه
03-01-2008, 06:16
الحمد لله رب العالمين

شكرا حفيد

حفيد مانع
05-01-2008, 11:00
شكرا لكم وشكرا لعذب حروفكم وشكرا لتواصلكم
وسلمت أناملكم لتعليقكم وتحليلكم الوافي والكافي
وأرجو أن يبقى التواصل
وفقكم الله وأنار لكم الطريق

ناصر السيف
05-01-2008, 11:08
الحمد لله رب العالمين

شكرا حفيد

حفيد مانع
05-01-2008, 11:15
تشرفت بمرورك العطر على موضوعي