المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شابين سعودي وكويتي......


صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 01:35
:ylflower: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذي قصه لشابين أحدهما سعودي والأخر كويتي

يقولكم طالت اعماركم هذولا اثنين كانو يدرسون سوا في أحد الدول العربيه


خلصو دراستهم وبغوا يرجعون لديارهم

قال الكويتي : شرايك تخاويني للكويت وتجلس عندي اسبوع بعدين تطلع للسعوديه

اعرفك على اهلي واخواني وربعي هناك واوريك الكويت وامشيك


قال السعودي مافيه مشكله .


جو يبغون يستعدون للرحلة جا الكويتي تلفون من اخوه

يبلغه فيه ان جدتهم توفت

طبعا الكويتي من باب الصداقة كتم الموضوع عن السعودي

وصلوا الشباب للكويت لبيت الرجال


شاف السعودي العزا استغرب

سال صاحبه

قال هذي جارتنا توفت وماعنده قرايب وفتحنا عزاها عندنا بالبيت


قام بالواجب السعودي وصار يتلقى التعازي وكأنه من أهل البيت من عشرته مع صديق عمره ودراسته الكويتي


باليوم الثاني شاف السعودي بنت جيران الكويتي واعجب فيها جدا جدا جدا


راح للكويتي قال انا شفت البنت واعجبتني وابغاها ابغى اتزوجها


البنت هذي يحبها الكويتي وكان مخطط انه اول مايخلص دراسته يتقدم لها


قام الكويتي واخذ السعودي وراح وخطبها له وتزوجو

ومشى السعودي للسعودية


بعد كم سنة تأزمت اوضاع الكويتي المادية وصار مديون جدا

قال مالي الا اخوي اروح له ويفزع لي

طبعا من خلال التواصل الي بينهم بالفترة الي راحت عنده خبر ان الله فتح على السعودي من أوسع ابوابه

راح للسعودي دق باب القصر
طلع له الحارس قال قل لفلان فلنتان ينتظرك عند الباب

حول المغرب الكلام ذا

رزعه السعودي على الباب حوالي نص ساعه

بعدين نزل له الحارس قال عمي مو فيه والكويتي يشوف سيارته جوا ومتأكد انه موجود


مشى الكويتي مكسور ومصدوم من رفيق عمره


وهو ماشي قابل شخصين

مسكوه هالاثنين قال حنا متراهنين نعطي اول واحد نقابله مليون ريال

وعطوه ومشى



رجع الرجال للكويت وفتح الله عليه ويسر امورة بعد فترة ضبطت امورة


مرة من المرات وهو جاي من دوامه للبيت لقى مرة عجوز بالشارع معها بنتها



قالت ياولدي انت ساكن هنا لحالك

قال لا انا واهلي

قالت طيب انا بروح احج وابي اترك بنتي هذي عندكم


وكاني مارجعت ياولدي تزوجها


قال الكويتي ابشري ياخاله



دخلت البنت للبيت وراحت واختلطت مع اهل الكويتي


بعد مرور شهر


مارجعت الام وقرر الكويتي يحدد موعد العرس


فعلا حدده


ويوم العرس يتمشى الكويتي بين المعازيم والحضور


فجأة لقى السعودي موجود


عصب وتكلم بصوت عالي شد كل الحضور وخلاهم ينتبهون للموضوع


قال انت ماتستحي مابوجهك دم


والتفت للناس وقال ياناس هذا سالفته كيت وكيت وكيت من يوم دراستهم الا اخر خبره فيه


قام السعودي وقال ياناس


انا عاشرت هالرجال وعرفته اكثر من اي احد وعرفت عزة نفسه وكرامته


يوم جاني ذاك اليوم وماطلعت له ماحبيت اني اشوفه وهو بذيك الحال


والاثنين الي عطوه الفلوس ذولا اخواني ارسلتهم عليه يوم اخرته عند باب بيتي




والعجوز الي جت امي


والبنت الي هي عروس اليوم اختي


فهل يحق لي ان احضر زواج اختي ولا لا


اتمنى ان القصة تنال اعجابكم


وماكتبتها هنا الا لمعناها وتلخيصها لمفهوم الوفاء والصداقة والحب في الله

الي للاسف اصبحت الان شبه معدومه الا من تمسك بها وحرص عليها!!!

ناصر السيف
01-03-2008, 01:47
صلاح



فعلا قصة جميلة




بارك الله فيك على الطرح الجميل

صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 01:57
ناصر

الجميل حظورك يالغالي

ومرورك ع الموضوع

فضلية بنت فضول
01-03-2008, 02:42
قصة حلوة وجميلة ياسلام على الوفاء والصداقة فعلا الخل الوفي من المستحيلات

صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 05:40
فضلية

أشكرك ع المرور

والتعليق الجيد

نمر بن عبيدالله
01-03-2008, 06:09
وعليكم السلام ورحمة وبركاته

صلاح القويماني شكرآ ع القصه الرائعه

بس عندي تعليق بسيط الي هو اني سمعت القصه من زمان مره وهي قديمه

بس هناك من قام بتغير فيها يوم قريتها رحت وقلت للي رواها لي وقلت له

عن سالفه القصه وقال القصه كالتالي ومن الفرق بين القصتين شوف تعرفون الفرق


هذي قصة قديمه مره وهي عن شخصين سعودي والثاني عراقي كآنو
اثنين مامثلهم كانو يحبون بعضهم حيل القصه تقول

جاء العراقي زار خويه السعودي في بيتهم رحب فيه وماقصر معه و كان

للسعودي بنت عم يحبها ويبي يتزوجها بس ما ربكم راد ذا الزواجه تصير شافها العراقي

وانعجب فيها قال للسعودي يا أخوي مابيني وبينك حيا الصراح هانا شفت ذا البنت وما ابي

غيرك يخطبها لي انصدم السعودي بنت عمه وهو الي يبيها !! سكت شوي ورجع قاله ابشر
وانا عندي اغلى منك
طلع السعودي يفكر في الموضوع يقول وش يقولون عني بكره جماعتي زوجت بنت عمك الي تبيها للغريب ووالخ قرر انه يواجه الامر وهو حاط براسه يقول بنت عمي ع عيني وراسي رزقها وجاها والحياه قسم ونصيب
اما اني ارد خويي الي عشنا ع الحلوه والمره سوا لا بالله عيب علي اخذ خويه العراقي وخطبو البنت وتزوجو بعدها
سافر العراقي مع زوجته للعراق ومرت السنين وخوينا السعودي كلو وجهه جماعته كل ما شافوه هذا هو الي زوج بنت
للغريب تعب من ذا المعامله وعزم انه يسافر لخويه العراقي اخذ اغراضه وسافر بعد ماوصل جلس يسأل عن خويه كل ما
شاف واحد ساله وين بنت فلان يرد يقوله قصدك العمده يسكت السعودي ويمشي وكل ما سأل احد يرجعون ويقولون له
تقصد العمده ويمشي عنهم وجلس يقول في نفسه الله فلان صار عمده وهو يمشي شاف قصر كبير وعنده حارس قال
السعودي هذا لمين رد عليه الحارس هذا للعمده فلان الي هو صديق السعودي قاله طيب روح قوله خويك فلان السعودي
عند الباب يبيك راح الحارس ورجع وقاله يقوولك مايعرف احد بذا الاسم ويالله لا اشوفك جاي هنا انصدم السعودي
وجلس يفكر يأيام مضت يقول هذا جزاي وقفت معه بكل شي ماقصرت معه والحين يوم جيت عنده يقول مايعرفني
وفوق كذا مزوجه بنت عمي وجماعتي قامت علي ويسوي فيني كذا تحسف ع قد شعر راسه ومشى وهو يمشي بشارع
جو ثلاثه مسرعين قالو له خذ هذي الكيس خليها عندك انتظرنا ثلاث ايام اذا ما احد جاك منا هي حلال عليك وراحو
وجلس يحتريهم يوم يومين ثلاثه قال خلاص الكيس حلال علي فتح الكيس الا هي فلوس وش كثرها وجلس يدعي لهم
وهو ماشي ع الطريق شاف مزرعه عجبته قال خلني اشتريها وارتب وضعي والفلوس الي تبقى اتاجر فيها اخذ المزرعه وجا اليوم الثاني الي جت عجوز تطق الباب عليه طلع لها قال امري قالت وانا امك انا كبيره بالسن وعندي عيال وابي اصرف عليهم ياليت انك تشغلني عندك اقوم بالمزرعه قالها بس انتي كبيره بالسن مافيك حيل قالت انا طالبتك
وافق السعودي ومرت الايام وخيره زاد والفلوس كثرت جت العجوز قالت وانا امك انت كبرت بالسن وربي منعم عليك بخيره ليه ما تشوف لك بنت الحلال قال ع يدك قالت انا عندي بنت وافق السعودي وجلسو يرتبون لأمور الزواج
وفي يوم الزواج المعازيم موجوده دخل واحد ومعه بنت العجوز الي هي زوجه السعودي قام معصب السعودي قال انت
قال ايه انا خويك فلان بن فلان قال السعودي ولك عين تجي بزواجي بعد كل الي سويته قال العراقي ممكن اتكلم
قال وش عندك تقوله قال العراقي ياناس هذا الي واقف قدامكم اكثر من اخو وربي يشهد ع كلامي ان احبه حب ما
يعلم به الا الله وبيض الله وجه ما قصر معي بأي شي بس ابي اعلمه شي قال يافلان شفت الي اعطوك الكيس قال ايه
قال هذول انا الي راسلهم لك سكت السعودي قال شفت العجوز الي كل يوم تنظف مزرعتك قال ايه قال هذي أمي
شفت البنت هذي الي جمبي هذي اختي وع كل الي سويته لك صدقني اني ماوفيت لك بشي ...




وشكرآآآآ لك وتقبل اضافتي وتعديلي

وسلمت يالذيب

صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 06:26
وعليكم السلام ورحمة وبركاته

صلاح القويماني شكرآ ع القصه الرائعه

بس عندي تعليق بسيط الي هو اني سمعت القصه من زمان مره وهي قديمه

بس هناك من قام بتغير فيها يوم قريتها رحت وقلت للي رواها لي وقلت له

عن سالفه القصه وقال القصه كالتالي ومن الفرق بين القصتين شوف تعرفون الفرق


هذي قصة قديمه مره وهي عن شخصين سعودي والثاني عراقي كآنو
اثنين مامثلهم كانو يحبون بعضهم حيل القصه تقول

جاء العراقي زار خويه السعودي في بيتهم رحب فيه وماقصر معه و كان

للسعودي بنت عم يحبها ويبي يتزوجها بس ما ربكم راد ذا الزواجه تصير شافها العراقي

وانعجب فيها قال للسعودي يا أخوي مابيني وبينك حيا الصراح هانا شفت ذا البنت وما ابي

غيرك يخطبها لي انصدم السعودي بنت عمه وهو الي يبيها !! سكت شوي ورجع قاله ابشر
وانا عندي اغلى منك
طلع السعودي يفكر في الموضوع يقول وش يقولون عني بكره جماعتي زوجت بنت عمك الي تبيها للغريب ووالخ قرر انه يواجه الامر وهو حاط براسه يقول بنت عمي ع عيني وراسي رزقها وجاها والحياه قسم ونصيب
اما اني ارد خويي الي عشنا ع الحلوه والمره سوا لا بالله عيب علي اخذ خويه العراقي وخطبو البنت وتزوجو بعدها
سافر العراقي مع زوجته للعراق ومرت السنين وخوينا السعودي كلو وجهه جماعته كل ما شافوه هذا هو الي زوج بنت
للغريب تعب من ذا المعامله وعزم انه يسافر لخويه العراقي اخذ اغراضه وسافر بعد ماوصل جلس يسأل عن خويه كل ما
شاف واحد ساله وين بنت فلان يرد يقوله قصدك العمده يسكت السعودي ويمشي وكل ما سأل احد يرجعون ويقولون له
تقصد العمده ويمشي عنهم وجلس يقول في نفسه الله فلان صار عمده وهو يمشي شاف قصر كبير وعنده حارس قال
السعودي هذا لمين رد عليه الحارس هذا للعمده فلان الي هو صديق السعودي قاله طيب روح قوله خويك فلان السعودي
عند الباب يبيك راح الحارس ورجع وقاله يقوولك مايعرف احد بذا الاسم ويالله لا اشوفك جاي هنا انصدم السعودي
وجلس يفكر يأيام مضت يقول هذا جزاي وقفت معه بكل شي ماقصرت معه والحين يوم جيت عنده يقول مايعرفني
وفوق كذا مزوجه بنت عمي وجماعتي قامت علي ويسوي فيني كذا تحسف ع قد شعر راسه ومشى وهو يمشي بشارع
جو ثلاثه مسرعين قالو له خذ هذي الكيس خليها عندك انتظرنا ثلاث ايام اذا ما احد جاك منا هي حلال عليك وراحو
وجلس يحتريهم يوم يومين ثلاثه قال خلاص الكيس حلال علي فتح الكيس الا هي فلوس وش كثرها وجلس يدعي لهم
وهو ماشي ع الطريق شاف مزرعه عجبته قال خلني اشتريها وارتب وضعي والفلوس الي تبقى اتاجر فيها اخذ المزرعه وجا اليوم الثاني الي جت عجوز تطق الباب عليه طلع لها قال امري قالت وانا امك انا كبيره بالسن وعندي عيال وابي اصرف عليهم ياليت انك تشغلني عندك اقوم بالمزرعه قالها بس انتي كبيره بالسن مافيك حيل قالت انا طالبتك
وافق السعودي ومرت الايام وخيره زاد والفلوس كثرت جت العجوز قالت وانا امك انت كبرت بالسن وربي منعم عليك بخيره ليه ما تشوف لك بنت الحلال قال ع يدك قالت انا عندي بنت وافق السعودي وجلسو يرتبون لأمور الزواج
وفي يوم الزواج المعازيم موجوده دخل واحد ومعه بنت العجوز الي هي زوجه السعودي قام معصب السعودي قال انت
قال ايه انا خويك فلان بن فلان قال السعودي ولك عين تجي بزواجي بعد كل الي سويته قال العراقي ممكن اتكلم
قال وش عندك تقوله قال العراقي ياناس هذا الي واقف قدامكم اكثر من اخو وربي يشهد ع كلامي ان احبه حب ما
يعلم به الا الله وبيض الله وجه ما قصر معي بأي شي بس ابي اعلمه شي قال يافلان شفت الي اعطوك الكيس قال ايه
قال هذول انا الي راسلهم لك سكت السعودي قال شفت العجوز الي كل يوم تنظف مزرعتك قال ايه قال هذي أمي
شفت البنت هذي الي جمبي هذي اختي وع كل الي سويته لك صدقني اني ماوفيت لك بشي ...




وشكرآآآآ لك وتقبل اضافتي وتعديلي

وسلمت يالذيب

أشكرك ع الأضافة

وتصليح الخطا من كويتي الا عراقي

المهم السالفه والشعور الذي بدر من كل شخص

والاحداث الذي حصلت فيهاااا

المهم يعطيك العااافيه اخوي نمر وبيض الله وجهك ع المرور المعطر بالياسمين والفل

عبير الورد | ~
01-03-2008, 07:56
ما شاء الله هذي الصداقه ولا بلاش


نادر تلقى اخوة وصداقه مخلصة زيها

المهم ناخذ درس من القصة


احسااااااااان الظن بالطرف الآخر وحسن النيه وعدم الاستعجال بالحكم عليه



صلاح القويماني


اشكرك على القصة الرااااائعه جدا


وفيها من الدروس الكثير


كما اشكر نمر على المداخله الجميله ايضا



تقبل مروري

عبير الورد,,,,

صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 09:03
ما شاء الله هذي الصداقه ولا بلاش


نادر تلقى اخوة وصداقه مخلصة زيها

المهم ناخذ درس من القصة


احسااااااااان الظن بالطرف الآخر وحسن النيه وعدم الاستعجال بالحكم عليه



صلاح القويماني


اشكرك على القصة الرااااائعه جدا


وفيها من الدروس الكثير


كما اشكر نمر على المداخله الجميله ايضا



تقبل مروري

عبير الورد,,,,

العفووو

وانا ابي أشكرك ع التعليق

وحظورك العطر

فهد بن سالم
01-03-2008, 09:40
تحياتي ..
مشكور اخوي صلاح وتسلم ايديك ..
والله شي ياليت في صداقه زي هذي الحين ..
ابي واحد زيه فيه ..

صلاح القويماني الفضلي
01-03-2008, 09:51
تحياتي ..
مشكور اخوي صلاح وتسلم ايديك ..
والله شي ياليت في صداقه زي هذي الحين ..
ابي واحد زيه فيه ..

العفووو اخوي سلمت من الشر يارب

افاااا عليك حناااا كلناااا أصدقائك

في المنتدى

فهد بن سالم
01-03-2008, 10:22
تحياتي اخوي صلاح اكيد مافيه شك ..
احرجتني ..............

حاتميه
02-03-2008, 09:30
الكلام عن الصداقه الرائعه مثل هذي شي جميل وممتع ويثير الغبطه بالفعل

والصداقه مثل الشجرهـ

لا تقاس بطولها ولكنـــ ،، تقاس بعمقهااا

اذكر بيتين اعجبتني عن الصداقه

مال الرفيق إلآ رفيقه ليا أعتاز
أما نفع ولا بلاش الرفاقة

أحداً لنا في مكسر الساق معكاز
وحنا له المعكاز في كسر ساقه

،،،
،،
،


الف شكر صلاح ونمر ع القصه الحلوه

تسلم يديكم ويعطيكم العافيه

صلاح القويماني الفضلي
02-03-2008, 07:27
الكلام عن الصداقه الرائعه مثل هذي شي جميل وممتع ويثير الغبطه بالفعل

والصداقه مثل الشجرهـ

لا تقاس بطولها ولكنـــ ،، تقاس بعمقهااا

اذكر بيتين اعجبتني عن الصداقه

مال الرفيق إلآ رفيقه ليا أعتاز
أما نفع ولا بلاش الرفاقة

أحداً لنا في مكسر الساق معكاز
وحنا له المعكاز في كسر ساقه

،،،
،،
،


الف شكر صلاح ونمر ع القصه الحلوه

تسلم يديكم ويعطيكم العافيه

صح الله لسانك

كلااااامك سليم وفي محله

والأضافة الرائعة والأحلى منك

والله يعااافيك ويخليك

إيمان الجراي
19-05-2008, 02:07
سبحان الله قصة تحس فيها إن الدنيا مازالت بخير
والله هاذي الصداقة وإلا بلاش
ومثل ما يقولون ( الصديق وقت الضيق )
صلاح
بصراحة قصة رآئعة وانسجمت معها واتمنيت ما خلصت من روعتها
الله يعطيك العافية صلاح

صلاح القويماني الفضلي
19-05-2008, 05:37
إيمان

الله يعافيك ويخليك وأشكرك لمرورك الرآآئع

منوره

ابيات القصيد
21-05-2008, 01:11
قال رسول الله صل الله عليه وسلم

الخير في امتي الى قيام الساعه

جزاك الله خير اخي على هذه القصه

ولنا عوده :)

صلاح القويماني الفضلي
21-05-2008, 01:16
عليه الصلاة والسلام

أبيات القصيد

أشكرك لمداخلتك الرآآئعه ،،،، والله يعطيك العافيه يالغالي

منورنا

ابيات القصيد
21-05-2008, 01:20
منورتنا مو منورنا

صلاح القويماني الفضلي
21-05-2008, 01:32
أبيات القصيد

الأسم غير واضح هل هو شاب أو فتاة

عالعموم منورتنا ونحتري قلمك النير

وحياج الله

محسن الحربي
22-05-2008, 06:14
اخي صلاح اشكرك علي هذه القصه التي تعبر عن الوفاء واتمني ان يرجع هذا الزمن ليعلمنا درس الوفاء جزاك الله خير تحياتي

صلاح القويماني الفضلي
23-05-2008, 02:43
محسن

تــسلم يالغالي لمداخلتك الجيد بارك الله فيك

والله يعطيك العافيه