المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الفضول» تحرق الأغاني وتصدح بالقرآن!


شاكر المخبت
22-03-2008, 03:07
أحرق متطوعون أكثر من 3656 شريطاً غنائياً، في مشروع «الشريط الإسلامي»، والذي استمر لشهر كامل، وقام على «توعية المجتمع بأخطار الإقبال الكبير على الغناء، وترك القرآن الكريم»، بحسب اللجنة المنظمة، وتم إحراق الأشرطة وأكثر من 64 قرصاً غنائياً إلى جانب أربعة أشرطة فيديو، في احتفالية قام بها 157 يمثلون «فريق التائبين»، إلى جانب حشد كبير من الأهالي.
المشروع لقي تأييداً اجتماعياً من جانب سكان بلدة الفضول (شرق الأحساء)، إذ قام المشروع على «التوعية الدينية، واستبدال أشرطة تحوي تسجيلاً للقرآن الكريم بأخرى غنائية»، في خطوة وصفها المنظمون بـ «المثمرة» و «الناجحة، و «لاقت استحسان مجتمعنا المحافظ المتدين، وتمت بطريقة حضارية بعيدة عن مظاهر العنف أو التخريب، وبجعلها اختيارية من دون إجبار أي أحد على التخلي عن شريط الغناء، فكان الإقبال جيداً والتجاوب كبيراً».
ووزع المشروع 275 شريطاً للقرآن الكريم على من تخلوا عن أشرطتهم، إلى جانب توزيع 379 قرصاً إسلامياً، وتقديم 120 هدية تشجيعية للمشاركين في المشروع. وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي يعد الأول من نوعه في الأحساء، نحو 7221 ريالاً، إلا أنه وبحسب اللجنة المنظمة «مبلغ لا يفي بالغرض ونحتاج لدعم أكبر من المجتمع». وأشار أحد المنظمين إلى أن «ما نقوم به ينصب في مجال توعية المجتمع، خصوصاً أنه في الآونة الأخيرة أصبح الفضاء مليئاً بالقنوات الغنائية بصورة مخيفة، وشبكة الانترنت تعج بالأغاني الهادفة إن صح أن نعتبرها كذلك والهابطة أيضاً، وبحكم أننا مجتمع متدين ومحافظ خفنا على أبنائنا أن ينجرفوا وراء الاستماع للأغاني وترك كتاب الله تعالى، وهو أمر يحزننا ويقلقنا لذا كان هذا المشروع».
وقال: «ما يميزه أنه اختياري وليس إجبارياً، ويحتفظ بالسرية التامة لمن لا يريد أن يعرف عنه أنه من هواة الاستماع للأغاني، بحكم تكوين وطبيعة المجتمع، إلى جانب أننا نوصل إلى مجتمعنا رسالة التأكيد على قيمنا الاجتماعية والدينية بأسلوب حضاري من خلال الإعلان على شبكة الإنترنت عن انطلاق المشروع، وعن تلقينا للأشرطة، وموعد التخلص منها، من دون بهرجة ولا سمعة نبتغي بذلك وجه الله تعالى».
وأكد «اننا نرفض أي أسلوب تخريبي، أو أي مساس بحرية أي شخص، كما حصل من هجمات على محال للأشرطة في مناطق أخرى، وهو أمر خارج عن نطاق التحضر، إلى جانب كونه من تخريب المال الخاص والعام، وهو مرفوض جملة وتفصيلاً، إلا أننا نوعي المجتمع بطريقة عصرية حضارية اختيارية».

ناصر السيف
22-03-2008, 03:11
فايز الفايز




بارك الله فيك

وحفظك الله

وجعلة الله هذا في موازين حسناتك

والله يوفقك ويسعدك ويسخرلك ان شاءالله

وتسلم يمينك

ولا تحرمنا من جديد ابداعك

بنتـ الحصانـ
22-03-2008, 03:17
يعطيكـ العافية .. يــــــــــــــا>> فايز الفايز ..

{لاحرمكـ، الله الأجـــــــر }

ولله كفو بلفضووول فديتهمــــــ ....

يسلمووو...

سالم بن عبيدالله
22-03-2008, 03:23
هلا بك أخوي فايز الفايز حياك الله مره ثانية نورالمنتدى بطلتك

جزاك الله خير اخوي ع موضوعك الجميل

وبارك الله فيك

دمت بخير

سلامه العايد
22-03-2008, 06:06
الله يعطيك العافيه على الخبر الجميل والرائع

والاروع منه هو نقلك الكريم لاهنت

ونحتري كل ماهو جديك

دمت بود

حاتميه
23-03-2008, 11:19
مشاءالله تبارك الله

الله يبشرك بالخير يافايز .. جيت وجبت العلوم الطيبه اللي تثلج الصدر

جزاك الله خير

إيمان الجراي
24-03-2008, 03:38
الأخ الكريم / فايز الفايز
والله نورت بحضورك ونورت الصفحة بالبشائر
الله يبشرك بالجنة أخي الكريم
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً على النقل الرائع

شاكر المخبت
26-03-2008, 12:08
بارك الله فيكم جميعا ونسال الله ان يصلح الحال

عبير الورد | ~
26-03-2008, 02:09
ما شاء الله شيء طيب

بس على فكرة قرية الفضول لا يوجد بها فضول

لكن لا اعلم ما سبب تسميتها بهذا الاسم اللي يعرف يعلمنا


والله يجزاهم خير

فايز الفايز

الله يجزاك خير على النقل الجيد