المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آل الشيخ وابن لادن الخارجي


أبو عساف
08-02-2005, 08:14
أكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الفكر الإرهابي ليس مقتصراً على المملكة فقط ولا يمثلها لوحدها وإنما هو موجود في عدة دول.
وبيّن ان مشكلة هذا الفكر قد جاءت عقب الانتهاء من الحرب الأفغانية مع الاتحاد السوفييتي السابق عندما كان هناك اتجاه عالمي بالإذن والسماح لمن يرغب الذهاب إلى أفغانستان للقتال والمشاركة ضد القوات السوفييتية وعندما انتهى القتال بقوا هناك وأصبحوا يدربون ويربون الناس على القتال والجهاد وتحول هذا الإرهاب إلى أمريكا والمملكة والغرب.

وبيّن آل الشيخ في لقاء عقده صباح أمس في فندق الماريوت مع الإعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب التي تتواصل فعالياته هذا الأسبوع أن المناهج التعليمية دائماً كانت تخضع للمراجعة خلال الثلاثين عاماً السابقة وذلك بحسب ما نراه صالحاً لعقلية التربية الناشئة بعد أحداث 11 سبتمبر فيما يسهم في الوقاية، مشيراً إلى أن هناك تعديلا لعدد من الموضوعات وإيضاح وخاصة القضايا الدينية والوقاية من عدد من الافكار، موضحاً أن المنهج لا يشتمل بذاته على ما يدعو للإرهاب وإنما هناك كلمات غير واضحة فيستغلها (بعض المعلمين) للإرهاب مشيراً إلى أن هناك لجنة لتخليص المناهج من كل ما يساء فهمه.. وهذا إجراء وقائي.. وقال: وما تم تغييره واختصاره ليس وليد اليوم.

وأكد آل الشيخ أن المملكة قائمة على دستور إسلامي يعتمد على كتاب الله وسنة نبيه لذلك قامت على معالجة مشكلة الإرهاب سواء داخلها أو خارجها وهو نابع من إيمانها أن الإسلام يحارب الإرهاب.



وأضاف ان الوقاية في بيان ان هؤلاء بجميع أصنافهم خارجون عن الإسلام فهم لا يمثلون أي شريحة عاقلة من المسلمين إنما هم منحرفون مجرمون وقد مورس هذا السبيل بالمسجد والمدرسة، والدولة والوزارة سعت في علاج المشكلات والإرهابيين ممن وقعوا فيه أو يتعاطفون معهم وهو يكمن في مد جسور الحوار الصريح والمواجهة، فقد تم عمل حملة عن طريق (الإنترنت) لمثل هؤلاء الذين بلغ عددهم 800 شخص ممن يتعاطفون مع الفكر الإرهابي وقد اقتنع (250) شخصاً من خلال الحوار وهناك تواصل جاد بالرسائل ومحاوره لمن هم في السجون.

وبين آل الشيخ أن (الانترنت) ميدان خصب وهناك مواقع كثيرة اسلامية وثقافية تمت الاستفادة منها لأحداث توعية حول خطورة الارهاب ووجوب محاربته، وكل المواقع التي تتعاون معها الوزارة تؤكد شناعة الارهاب وقد نجحنا في ذلك خلال السنتين الماضيتين.

وأشار الى ان وسائل الاعلام العالمية تحكم على الاسلام من خلال فعل الارهابيين وهذا ظلم والمتطرفون لابد ان يحكم على تيارهم لأنه دائما في أي فكر وثقافة لابد ان نفرق بين التيارات المتطرفة التي تتعدد وهي محدودة وبين التيار الذي يحمل التيار الاسلامي النقي وبالتالي لا يمكن ان تحكم على الإسلام من خلال هذه التيارات المتطرفة.

وحول ما يتعلق بمؤسسة الحرمين الخيرية بين آل الشيخ انه صدرت اوامر من الدولة بإغلاقها مبينا ان المؤسسات الخيرية موجودة في كل دولة والمشكلة ليست فيها وانما في التنظيمات المالية.

واضاف قائلاً: في المملكة اصبح العمل الخيري مقنناً حيث ستكون هناك هيئة خيرية وهي واحدة فقط ولن يسمح بممارسة أي عمل خيري خارج المملكة الا عن طريقها، وقال اننا قضينا على الحوالات المرسلة غير المعروفة مضيفا اننا صارمون وحريصون على ان لا يقع مثل ما حدث سابقاً.


وحول اسامة بن لادن واصراره على تطبيق الانظمة التي يدعي انها اسلامية بين آل الشيخ ان ابن لادن عندما كان بالمملكة كان يضع يده بيد المملكة والاستخبارات الأمريكية وعندما خرج عام 1989م من المملكة وظل في الخارج سنوات أصبح معادياً للمملكة والغرب وأمريكا والانسانية وقد تنبهت المملكة مبكراً واسقطت عنه الجنسية فأصبح منذ عشر سنوات غير سعودي واضاف ان العتب على الجهات العالمية التي تعاونت معه وهو رأس الإرهاب ويدعمه فكل أفكاره تهدف للقتل والتدمير.

من جريدة الرياض مختصراً

عبدالله الفضلي
08-02-2005, 08:23
حفظ الله الشيخ صالح آل الشيخ واخوانه من علماء السنه
وقبح الله خوارج هذا العصر ابن لادن وزمرته الخبيثه
جزاك الله خيرا أخي أبو عساف على نقل هذا الموضوع
وجعله في ميزان حسناتك

عبدالله السويلم
08-02-2005, 08:39
مشكــــــــور اخوي ( ابوعسـاف )
الله يعـز الاسلام والمسلمين ويقمع الكفر والكافرين
ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه
آآآآميــــــــــن
http://www.gulflobby.com/images/ksa.gif

bu_odah
08-02-2005, 09:06
مشكوور أخى على الموضوع القيم الله ينصر
ولاة امرنا ويد يم عزهم ولا يعز عليهم عدوا
ما شفنا الخير الا على يد المؤسس البانى
الملك عبدالعزيز ال سعود طيب الله ثراه وعلى
أيدى ابناءه البرره من بعده نسال الله العظيم
أن يحفظهم ويجزيهم خير الجزاء على ماقدموه
وما يقد مون للا سلام والمسلمين من دعم
وتايد ونصره .

زيد السالم
08-02-2005, 10:55
حفظ الله الشيخ صالح آل الشيخ واخوانه من علماء السنه

وجزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك يابو عساف

أبو عساف
09-02-2005, 01:21
عبد الله الفضلي : تسلم أخوي ، أسأل الله لي ولك الثبات

الذيب : آمين آمين ، أسأل الله أن يذل الشرك والمشركين ويقمع البدع وأهلها ، وتسلم أثابك الله

أبو عودة : تسلم تسلم ، أثابك الله ووفقك

أبو مطلق : آمين ، أسأل الله أن يحفظ علينا أمننا وإيماننا ، ويحفظ لنا علماءنا ، وأثابك الله ووفقك

ناصر السيف
23-10-2007, 06:30
مشكور ياالغالي على الموضوع







بس لاتظلمون شخص وانتم بعيد المعرفه عنه






دمتم بخير

عبدالرحمن الدعفس
23-10-2007, 07:53
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصر اخواننا المجاهدين فوق كل ارض وتحت كل سماء ياحي ياقيوم اللهم انصرهم في العراق وفلسطين وكشمير والشيشان وافغانستان وباكستان وفي كل مكان اللهم فك اسراهم في جميع السجون وخاصة غوانتانامو وفك اسر الفقير اليك حميدان التركي يارحم الراحمين , واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه000

الماجد
27-10-2007, 06:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا المنتدى لقبيلة الفضول الكريمة و ليس للترويج و عمل الدعاية لسياسة حكومات المنطقة أو سياسة الولايات المتحدة الأمريكية و حليفاتها و مساندة الرئيس جورج بوش في حربه المعلنة على " الإرهاب " .

كما أنه ليس للطعن في المسلمين و نبزهم بالألقاب , هناك مواقع أخرى منتشرة في الشبكة العنكبوتية يشاركونك أصحابها نفس المعتقدات مع إختلاف أهدافهم , أما هذا الموقع الميمون فيحمل إسم قبيلتنا و سمعتها , فلا تبث أفكارك المشبوهة و فكنا من شرك و من شر اللي دازك و من شر السياسة .

و الشيخ صالح آل الشيخ الله يهداه قاعد بفندق ماريوت و مشارك في المؤتمر الدولي ( طبعا بمشاركة دول الكفر و الإحتلال ) لمكافحة الإرهاب , لما سمعت إسم المؤتمر , ظننت للوهلة الأولى أنه يكافح إرهاب إسرائيل و أمريكا و صربيا و روسيا , لكن مع الأسف الشديد, ظهر لي أنه موجه إلى صدر المسلمين المستضعفين .

و " الشيخ " مشارك معهم في المؤامرة ( المؤتمر ) لمكافحة الإسلام ( الإرهاب ) - ( مع الخيل يا با شقرا طبعا ولا يدري شالطبخة) و أخذ يتشدق بمصطلح " الإرهاب " الذي إستحدثه في ديننا الفقيه الأصولي السلفي جورج بوش مع أنه لم يرد في كتاب الله و سنة محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم .

طافك يا شيخ مؤتمر مدريد للسلام سنة 1991 و ليتك حضرت إتفاقية كامب ديفيد مع إسحاق رابين و كلنتون و عرفات , لكن موب مشكلة بتعوضها و تبيضها في مؤتمر السلام الإسرائلي الفلسطيني القادم بفندق الملك داود ( King David ) في تل أبيب .

هذا اللي ناقص و الله , هل إنتهى دور علمائنا و أئمتنا إلى هذا الطريق ؟؟ , قليل من الإحترام لعقولنا .

لا حول ولا قوة إلا بالله و إليه المشتكى .

اللهم أني أعوذ بك من الفتن ما ظهر منها و ما بطن .

اللهم أنصر الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين و من عاونهم .