المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات رياضيه


ناصر السيف
17-04-2008, 07:15
القرعة تضع حدا للتفاؤل وتفرض التشاؤم

اليوم - مكة المكرمة

وضعت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين حدا للتفاؤل الذي عاشته الجماهير الوحداوية في الايام الفائتة وفرضت التشاؤم لدى الكثير منهم بعد ان اوقعت القرعة فرسان مكة (الوحدة) في مواجهة الهلال (الزعيم) بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد. وهذا التشاؤم الذي تسلل الى دواخل الكثير من انصار الوحدة لا يرجع الى القوة التي يتمتع بها الزعيم بقدر ما انها ترجع الى العقدة النفسية التي استطاع ان يزرعها الهلال في دواخل الجماهير الوحداوية من خلال بسط نفوذه في مباريات الحسم فالوحدة كان جسر مرور للزعيم الى الكثير من البطولات بالسنوات الاخيرة.

====================================
مواقف الاتفاق ترعب الاتحاديين

الدمام - علي القطان

جاء وقوع فريق الاتحاد في مواجهة الاتفاق في الجولة الاولى من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال ليدخل الرعب الكبير في قلوب الاتحاديين لما للاتفاق من مواقف مشهودة خصوصا في مباريات خروج المغلوب أمام الاتحاد وآخرها اقصاؤه من دور الثمانية في بطولة كأس سمو ولي العهد هذا الموسم، حينما اقيمت المباراة في جدة وفاز الاتفاق بهدفين لنجميه صالح بشير والبرنس تاجو، فهل يكررها الاتفاق ويخرج الاتحاد من بطولات هذا الموسم صفر اليدين وتضيع عشرات الملايين التي صرفت.

=================================
توفير حافلات إضافية لنقل جماهير الاحساء إلى الدمام

توني يعطي تعليماته الخاصة لبشير لهز الشباك الاتحادية مبكرا

فيصل الشوشان – الدمام


صالح بشير

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق استعداداته لخوض لقاء الغد امام الاتحاد في ذهاب دور الـ (16) من بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين والذي سيقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث أجرى الفريق تدريبه يوم أمس على ملعب عبدالله الدبل بالنادي وسط حضور إداري كبير تقدمهم رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري .
وأعطى مدرب الاتفاق توني تعليماته الى المهاجم صالح بشير لتنفيذ بعض التكتيكات الخاصة امام المرمى الاتحادي خصوصا في ظل تخصص بشير في هز شباك الاتحاد .
يذكر ان مجلس الجمهور الاتفاقي وفر يوم امس حافلة اضافية لنقل الجماهير الاتفاقية من الاحساء الى الدمام ليكتمل بذلك عدد الحافلات الى 9 حافلات .

======================================
في استفتاء شركة زوغبي العالمية للإحصاء الدولي أمس

الهلال يحقق لقب النادي الأكثر جماهيرية بالمملكة والاتحاد ثانيا

ماجد عبدالله الأكثر شعبية يليه سامي.. وبرشلونة الأكثر متابعة

فيصل الشوشان – الدمام


فرحة الهلال بلقب الدوري

أعلنت شركة زوغبي العالمية للإحصاء الدولي النتائج النهائية للإحصائية التي أجرتها مؤخرا على كرة القدم السعودية .
وجاء نادي الهلال في المركز الاول كأكثر الاندية السعودية جماهيرية وشعبية وذلك بنسبة ( 42%) وجاء نادي الاتحاد في المركز الثاني بنسبة ( 15% ) وبنفس النسبة جاء النادي الاهلي بالمركز الثالث وجاء نادي النصر في المركز الرابع بنسبة (11%) بينما جاء الاتفاق خامسا بنسبة ( 4% ) .
وفي إحصائية النجوم الأكثر جماهيرية و شعبية حل نجم نادي النصر السابق ماجد عبدالله في المركز الاول بنسبة ( 33%) وجاء نجم الهلال السابق سامي الجابر في المركز الثاني بنسبة ( 25%) و حل في المركز الثالث النجم الهلالي السابق يوسف الثنيان بنسبة ( 13%) وحل النجم الهلالي وقائد المنتخب السعودي الحالي ياسر القحطاني في المركز الرابع بنسبة (11%) بينما حل نجم الشباب السابق سعيد العويران في المركز الخامس بنسبة ( 7%) .
وفي احصائية الاندية الجماهيرية الغير سعودية جاء نادي برشلونة الاسباني في المركز الاول بنسبة ( 27%) وريال مدريد الاسباني في المركز الثاني بنسبة ( 8%) ومانشستر يونايتد الانجليزي في المركز الثالث بنسبة ( 10%) و في المركز الرابع نادي انتر ميلان الايطالي بنسبة ( 7%) .
وفي احصائية مدى التطور الملحوظ للكرة السعودية في الآونة الاخيرة جاء التصويت للأفضل بنسبة ( 70%) وللأسوأ بنسبة (12%) بينما رأت نسبة ( 17%) بان وضع الكرة السعودية لم يتغير .
من جهتها أعلنت شركة زوغبي للاحصاء بان آلية التصويت اعتمدت على المقابلة الشخصية بنسبة ( 30%) بينما اعتمدت على الإحصاء عن طريق الهاتف ( المحمول والمتحرك ) بنسبة
( 70% ) وذلك من خلال شركات الاتصالات وبشكل عشوائي.
من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز عضو شرف نادي النصر أن الاستفتاء الذي أجرته زوغبي والذي اقتصر على (2500) شخص لا يمثل واقع الجماهير الرياضية السعودية بصورة حقيقية وفعلية وقد تم عمله بعد فوز الهلال بكأس سمو ولي العهد مباشرة ولم يكن الوقت مناسبا ليكون المقياس ظاهرا بصورة واضحة لجميع الأندية.
وأضاف سموه يقول: إنني أعرف وكل الرياضيين يعرفون أن جماهير النصر هي الأكبر وهي الأكثر حضورا ودعما لفريقها لدرجة أن الكل أطلق عليها جماهير الشمس مقارنة بكثافتها وإشعاعها الكبير في المدرجات. ومن هذا المنطلق فإنه سيكون هناك إحصائية أدق وأشمل ستقوم بعملها شركة زوغبي خلال فترة الصيف وقبل بداية الموسم لتكون بالفعل إحصائية منصفة ومحققة للعدالة للجميع.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال أن الهدف من الاحصائية لا يهدف الى فرد العضلات ولا يتبنى مقولة «أنت ضدي أو معي» بل الهدف واضح أمام الجميع وهو عمل احصائية رقمية لمعرفة النادي الاكثر جماهيرية في السعودية وأشار سموه الى أن آلية الاحصائية من الشركة كانت دقيقة جدا.

فاطمة بنت زيد
17-04-2008, 08:11
يعطيك ألف عافية أخوي على هالمقتطفات اللي توسع الصدر

إحصائية زوغبي العالمية قووووووييية

دمت بألف خير وعافية ..

ناصر السيف
17-04-2008, 08:34
فاطمة بنت زيد




الله يعافيك



تسلمي على المرور العطر

ناصر السيف
03-05-2008, 07:27
يلعب بأكثر من فرصة لبلوغ النهائي ..

الاتحاد ولعها نار وبالأربعة أحرق الهلال

القحطاني : قادرون على الفوز في مباراة الرد بستة أهداف

جدة - علي السلمي


فرحة الاتحاد وفي الإطار مسؤولو النادي ومحمد نور الذي لعب مباراة العمر

وضع الاتحاد قدمه الأولى في ملعب المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال عقب الفوز العريض الذي حققه على ضيفه الهلال برباعية مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة وبات بحاجة للتعادل أو الخسارة بفارق هدفين ليتأهل رسميا بينما يحتاج الهلال للفوز بثلاثية نظيفة لتمديد المباراة لوقت إضافي . وجاء الفوز الاتحادي بفضل تألق الثنائي محمد نور والغيني الحسن كيتا في حين تأثر الهلال بغياب محترفه الليبي طارق التايب الموقوف أربع مباريات .
وعقب نهاية المباراة علق منصور البلوي عضو شرف النادي على النتيجة بقوله « لعبنا على باب واحد طوال المباراة وسجلنا أربعة أهداف ولكن رغم هذا الفوز الكبير إلا أن التأهل لم يحسم حيث إن هناك شوطا ثانيا ولكن أتمنى أن يتكرر سيناريو الشوط الأول « .
من جانبه قال ياسر القحطاني مهاجم الهلال إن فريقه قادر على الفوز بستة أهداف في مباراة الرد مضيفا إن كرة القدم كل شئ فيها وارد ونحن للأمانة لعبنا مباراة كبيرة ولكن لم نلعب ضد الاتحاد وإنما ضد أطراف أخرى .
أما محمد نور فقال إن الاتحاد قادر على الفوز على أي فريق ولكن الحظ هو الذي حرمنا من عدة انتصارات وبطولات مشيرا إلى أنهم سيواصلون المسيرة ولن يحتفلوا إلا بعد الفوز بكأس البطولة الغالية

==========================================
في ظل عدم تجديد عقديمها مع النادي

تحركات شرفية اتفاقية لاغلاق ملفي بشير والرهيب

أنباء عن تدخل الطويرقي لدفع نصف قيمة تجديد عقد صالح

فيصل الشوشان – الدمام


هلال الطويرقي

يعتزم مجموعة من اعضاء شرف الاتفاق المؤثرين التدخل السريع لانهاء ملف تجديد عقود نجوم الفريق الاتفاقي التي شارفت على الانتهاء وفي مقدمتهم هداف الفريق صالح بشير والمدافع راشد الرهيب.
وعلم (الميدان) ان هناك تحركات قوية من عدد من اعضاء شرف الاتفاق المؤثرين لتقديم دعم مالي كبير لادارة النادي لانهاء هذا الملف ومن المتوقع ان يدعو رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الاتفاق عبدالرحمن الراشد لعقد اجتماع طارى لانهاء هذه الازمة.
وكانت انباء كثيرة قد تم تداولها يوم امس حول تكفل عضو شرف الاتفاق الفعال الدكتور هلال الطويرقي بدفع نصف قيمة مبلغ تجديد عقد هداف الفريق صالح بشير على ان تتكفل الادارة الاتفاقية بالنصف الآخر ولكن الطويرقي لم يعلن عن ذلك بشكل رسمي حتى موعد كتابة الخبر.
من جهة اخرى وصلت مفاوضات الادارة الاتفاقية مع المدرب البرتغالي توني اوليفيرا الى مرحلة جيدة حيث اقترب الطرفان من الاتفاق على تجديد العقد موسما آخر وبمزايا جديدة سيتحصل عليها المدرب كما من المتوقع ان يستمر المدرب الوطني صالح خليفة في موقعه كمساعد للمدرب.
يذكر ان التدريبات الاتفاقية ستتوقف في نهاية الاسبوع المقبل على ان يعاود اللاعبون تدريباتهم من جديد في فترة لاحقة سيتم الاتفاق عليها بين الجهازين الفني والاداري.

=============================================
الهلال يطلق قناته الجديدة على ART

الأحساء - مصطفى الشريدة


شعار القناة بعد الإعلان عنه

أعلنت مجموعة ART أنها ستطلق قناة الزعيم ضمن باقاتها الرياضية قريباً جداً في الوقت الذي لم يعلن عن ترددها لكنها أعلنت عن شعارها وأبرز برامج القناة وما ستقدمه، وستكون القناة مفتوحة لمدة نصف سنة تقريباً للمشتركين في باقة المجموعة، وبذلك يتأكد للجميع أن قناة الزعيم ستعود بقوة بعد أن لاقت عدم الرضا في الفترة الماضية والسبب خلافات مع الناقل بالشركة الراعية للقناة.
تجدر الإشارة إلى أن قناة الزعيم على ART ستنطلق بمسمى ( ART الزعيم ) وهي قناة متخصصة لنادي الهلال، حيث تم الاتفاق عليها من قبل مسؤولي نادي الهلال وستقوم القناة ببث ( مباريات الهلال جميعاً، كواليس المباريات، نقل للتدريبات وأمور أخرى ).

==========================================
توني لا ذنب له

العلة الاتفاقية مكانها في اللاعبين




توني

- انتهى الموسم الرياضي الحالي بخروج الاتفاق خالي اليدين بعد تأهلنا لنهائيين محلي وخارجي ولكن خرجنا باخطائنا وبمحض ارادتنا ففي النهائي الخليجي خرجنا باخطاء لا تغتفر من اللاعبين وفي النهائي المحلي كان اشباه اللاعبين هم اللاعبين الذين كانوا يتحركون على ارض الملعب وهذا ما حصل ايضا في دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين عندما خرجنا وبالخمسة من العميد في جدة وبالرأفة، فقد وضح جليا في تلك المباراة حاجتنا لمدافع متميز سواء كان محليا او محترفا وانا اؤيد ان يكون محترفا على شاكلة (تفاريس)، تعبنا ونحن نطالب يا ادارتنا الموقرة فأرجو ان يتم الاستعداد للموسم القادم من الان فالفريق على وجه مشاركة خارجية لربما تكون ابطال العرب واذا كنا سنلعب بنفس المستويات التي رأيناها فالأفضل أن نجلس في الدمام ولا نفضح أنفسنا.
- صالح بشير الدوسري نجم الجماهير ونجمي المفضل شخصيا ولكن للاسف احزنني امام الاتحاد، وقبله في الذهاب بالدمام فالى متى يا صالح وانت تلعب في اعصاب محبيك؟ كنت ولا ازال اطالب بمهاجم (محلي) متميز وهو النجم حسن الراهب لاعب الخليج فهذا اللاعب سوف يعمل (الهوايل) مع الاتفاق، فمتى سنرى هذا اللاعب موجودا خاصة في ظل تذبذب (فعالية) صالح بشير على الرغم من تقديم المستويات الجيدة ولكن لا نريد تلك المستويات بقدر حاجتنا الى هز الشباك فأرجو ان تدرك يا بوبشير اننا نحبك ونعزك ولا نريد لك سوى الخير. أتمنى ان يكون الموسم القادم ان شاء الله هو موسم صالح بشير بعد تجديد عقده مع الاتفاق ان حصل.
- حمد الحمد ـ فهد صالح خليفة ـ سعد اليامي ـ سلمان الحريري. هولاء الكوكبة من النجوم متى سنراهم في التشكيلة الاتفاقية بدلا من بعض (العواجيز) اللي يرفعون الضغط؟ فتشكيلة الاتفاق الحالية تلعب منذ حوالي خمس سنوات مع بعض وللاسف مازلنا حبة فوق وحبتين تحت. يا جماعة ماذا تريدون اكثر من هكذا؟ استقرار اداري ومدرب داهية ولاعبين يرفعون الضغط الله المستعان.
- هل سنرى المستر (توني انطونيو) مدربا لنادي الاتفاق في الموسم القادم، انا شخصيا غير متفائل ببقائه خاصة في ظل العقد الرسمي المقدم له من احد الاندية الفرنسية، فان تم التجديد له فيعتبر ضربة معلم من ادارتنا الموقرة وان لم يتم التجديد معه فارجو التحرك سريعا في البحث عن البديل المميز فبديل توني سوف (يتعب) كثيرا خاصة وان المستر توني نقل الاتفاق نقلة نوعية غير طبيعية واعاد لنا امجاد الاتفاق ولكن للاسف خذله بعض لاعبيه.
- ما حدث من المعلق في القناة المحتكرة في مباراة الاياب بين الاتفاق والاتحاد يجب ان لايمر مرور الكرام، فقد أخذ يكيل المدح والثناء للاعبي الاتحاد وكأننا امام ناد اجنبي فقد أخذ يستهزئ بأسلوب ساخر من حارسنا البطي بقوله (تلقاها منين والا منين يا بندر ولاعبو الاتحاد يسددون من كل جهة) وجلس يكيل المدح والثناء لمناف ابوشقير ويقول (نجمي المفضل) فأين الحيادية؟ حتى وان كان الاتحاد قدم مباراة رائعة فمن المفروض ان تدرك اننا في وطن واحد ومشتركون في تلك القناة فمن حقنا ان نستمتع بالحيادية والتعليق الرائع، فان كنت لا تستطيع فمن الافضل ترك التعليق لمن يستحقونه

==================================
خماسية الاتحاد فضحتهم

هَمُّ لاعبي الاتفاق تجديد العقود أو الانتقال




راشد الرهيب

- بصراحة وبكل أمانة لا اعرف من أين أبدأ ، وعن ماذا اكتب بعد الخماسية الاتحادية التي لم تكن لا على البال والخاطر ، فلاعبو الاتفاق وبكل أمانة كانوا مشتتين وكأنهم يلعبون وتفكيرهم منصب في مكان آخر ، والخوف كل الخوف هو تفكيرهم إما في تجديد عقودهم أو الانتقال من الفريق .
- المهم بهذه النتيجة كانت هي آخر تسعين دقيقة يلعب فيها الفريق ومع إطلاق الحكم صافرة النهاية أغلقت مشاركات الاتفاق في هذا الموسم بخيرها وشرها ، وان كنت أحب ان أقيم الفريق مجملا في جميع المسابقات فقد كان المستوى العام جميلا إلا في بعض المباريات ، فقد وصلنا لنهائيين ولم نستطع ان نحرز احدهما وحصلنا على المركز الرابع في سلم الدوري .
- وبعد كل هذا وطي صفحة المشاركات عسانا ان نفعل من الآن للموسم القادم شيئا إن شاء الله. بكل تأكيد أصبحت المطالبة أكثر من الإدارة مرورا بالجهاز الفني والإداري واللاعبين ووصولا للجماهير الحبيبة الاتفاقية الذي أحب هنا ان اشكرهم على وقفتهم الصادقة مع الفريق . فالمطلوب كثير كي يظهر الفريق بصورة أفضل و اقوى في الموسم القادم في ظل المشاركات المرتقبة للفريق كل هذا يتطلب عملا جادا من الجميع دون استثناء.
- فبداية أتمنى من الإدارة العمل ومنذ هذه اللحظة بالبحث عن لاعبين محليين وهم كثر لسد خانات الفريق دون استثناء ابتداء من حارس المرمى إلى الهجوم ، فالذي يعرف الفريق جيدا ويتابعه بصورة دائمة يجد تراخيا من بعض اللاعبين بسبب عدم وجود المنافس له في نفس الخانة ولا أود هنا التطرق للاعب عن غيره ولكن حين يحس هذا اللاعب إن هناك لاعبا آخر ينافسه على نفس مركزه تجد عطاءه أفضل ولو أردت ان اطرح مثالا بسيطا فخير دليل الرهيب وكيف كان مستواه متدنيا في كثير من المباريات والسبب عدم وجود البديل ، فوجود البديل المناسب يخلق روح التنافس الذي في الأخير يصب في مصلحة النادي ، وهذا هو ما نبحث عنه.
- لابد من البحث عن مدافع أجنبي ذي مستوى عالٍ لخدمة الفريق بجانب العمري و البيشي وجمعان فهذا المدافع مطلوب وبكل قوة كي يضيف الكثير في خط الدفاع.
- أتمنى التجديد مع بشير في أسرع وقت وقطع الطريق على جميع الأندية لأنني على يقين تام إن هذا الشئ هو ما يشغله هذه الأيام مما أدى في تدنى مستواه والسبب كثرة الاغراءات من حوله لذا أتمنى من الإدارة الانتهاء من هذا الموضوع باسرع وقت ممكن قبل ما نندم برحيله كما ندمنا برحيل الكثير من الفريق وبعدها نقول ( إذا فات الفوت ما ينفع الصوت ) .
- عدم تجديد اعارة عبد الرحمن القحطاني للاتحاد فالفريق بأمس الحاجة لخدماته في الموسم القادم ، فرجوعه سوف يزيد من قوة الفريق.
- إدارتنا الحبيبة بقيادة الرئيس الذهبي عبد العزيز الدوسري ..ماذا بعد ؟ .



=================================