المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الانماء الساعه 4:30 بمن حضر


سلامه العايد
21-05-2008, 04:16
السوق السعودي: "مصرف الإنماء" يعقد الإجتماع الثاني للجمعية التأسيسية عصر اليوم وبمن حضر تمهيدا للادراج في السوق

أرقام 21/05/2008


ينعقد مساء اليوم الأربعاء (21 مايو) في تمام الساعة الرابعة والنصف بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتينينتال، الاجتماع الثاني للجمعية التأسيسية لمصرف الإنماء، أحدث المصارف السعودية، وذلك للموافقة على النظام الأساسي للمصرف بعد التحقق من الاكتتاب في كامل رأسمال البنك.

وسيعقد الاجتماع اليوم بمن حضر حيث لا يشترط حضور نسبة محددة من حملة الأسهم وذلك بعد أن تأجل الإجتماع الأول لعدم اكتمال النصاب المقرر والبالغ 50 % من حملة الأسهم.

وكان الإكتتاب في المصرف قد شهد طرح 70% من أسهمه للاكتتاب العام (ما يعادل 1050 مليون سهم) في أبريل الماضي بقيمة 10 ريالات للسهم، ودون علاوة إصدار، في اكتتابٍ شهد إقبالاً قوياً من المواطنين، حيث بلغت نسبة التغطية مع نهاية الاكتتاب نحو 170 % وتجاوز عدد المكتتبين 8.8 مليون مكتتب، وحصل المكتتبون في 100 سهم وأقل على كامل الكمية المكتتب بها في حين حصل من اكتتب بأعلى من 100سهم على 143 سهما لكل طلب اكتتاب.

وتمتلك صناديق حكومية هي "مصلحة المعاشات والتقاعد"، و"التأمينات الاجتماعية"، و"صندوق الاستثمارات العامة" حصة 30 % من اسهم المصرف بنسبة 10% لكل منها.


ويعتبر عقد الجمعية اليوم أحد آخر المراحل قبل تحديد موعد تداول السهم في السوق السعودي حيث ينتظر ان يتم بعد ذلك رفع الأوراق لوزارة التجارة لإستخراج السجل التجاري ومن ثم الرفع الى هيئة سوق المال لتحديد موعد بدء التداول ، وهي الاجراءات التي جرت العادة على أن لا تستغرق أكثر من 15 يوماً.

يشار إلى أن طرح مصرف الإنماء تأخر نحو سنتين عندما بدأت فكرة إنشاء المصرف للمرة الأولى في عام 2006 برأسمال يبلغ 15 مليار ريال، حيث تأسس المصرف في ذلك العام بموجب قرار صادر من مجلس الوزارء السعودي كأكبر بنك سعودي من ناحية رأس المال في تلك الفترة، غير أن العديد من البنوك السعودية قامت برفع رؤوس أموالها خلال السنتين الماضيتين، تحسبا للمنافسة مع الضيف الجديد.

وينتظر المتعاملون في السوق السعودي بفارغ الصبر تحديد موعد إدراج السهم في السوق، وذلك لاتخاذ قرارات تتعلق باستثماراتهم داخل السوق، حيث يتوقع أن يستقطب البنك جزءا من سيولة المستثمرين، خصوصا في حال تم تداول السهم في يومه الأول بسعر مقبول لديهم، ما يشجعهم على شرائه.

صلاح القويماني الفضلي
21-05-2008, 08:57
سلامه العايد

الله يعطيك العافيه لنقل الخبر الجيد


بارك الله فيك

سلامه العايد
21-05-2008, 09:40
صلاح القويماني الفضلي


سلامه العايد

الله يعطيك العافيه لنقل الخبر الجيد


بارك الله فيك

الله يعافيك ويبقيك لعين ترجيك والله يبارك

فيك وفي حالك ياحلووو ولكل الشكر لك على المرور

الطيب والجميل لاهنت دمت بود