المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الليلة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم


ناصر السيف
02-06-2008, 02:36
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة الذهاب بين منتخب المملكة الاول لكرة القدم ومنتخب لبنان المقررة اقامتها عند الساعة (9.00) من مساء اليوم الاثنين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 م بجنوب افريقيا . وتعد هذه المباراة الثالثة للمنتخبين السعودي واللبناني ضمن مباريات المجموعة الآسيوية الرابعة التي تضم منتخبي اوزباكستان وسنغافورة وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب .
والتقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بمكتب سموه امس بمدير منتخب المملكة الأول لكرة القدم فهد محمد المصيبيح وبمدرب المنتخب خوليو سيزار أنجوس والمستشار الفني ناصر الجوهر بمناسبة مشاركة المنتخب في المباريات المقبلة والمتبقية ضمن التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م . واستمع سموه خلال اللقاء لتقرير مفصل من مدرب ومدير المنتخب حول سير برنامج إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة وما تخللها من معسكرات اعدادية ومباريات ودية بغرض اعداده للمشاركة في المباريات المقبلة ضمن هذه التصفيات الآسيوية التي يلعب فيها المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ( لبنان – سنغافورة - اوزباكستان ) وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب.. مبدياً سموه عدداً من التوجيهات والملاحظات حول برنامج إعداد المنتخب لهذه المشاركة . ونوه سموه خلال اللقاء بما يبذله اعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبون من جهود وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات في إطار حرص الجميع على الإعداد الامثل للمنتخب للمشاركات القادمة خاصة في هذه التصفيات الآسيوية .
==========

يستضيف المنتخب السعودي الاول لكرة القدم منتخب لبنان على ارض استاد الملك فهد بالرياض اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وتشكل المباراة اهمية للمنتخب السعودي المرشح الاقوى في مجموعته الرابعة التي تضم الى جانبهما اوزباكستان وسنغافوره لان الفوز فيها سيجعل المنتخب السعودي يقطع مشوارا كبيرا نحو التأهل للتصفيات النهائية وسط منافسة من جانب منتخب اوزباكستان الذي حقق مفاجأة كبيرة حينما تغلب على المنتخب السعودي بثلاثية. ويملك المنتخب ثلاث نقاط بعد فوزه في افتتاح التصفيات على سنغافورة بهدفين دون رد وفي المقابل باتت آمال منتخب لبنان ضعيفة جدا بعدما تعثر في بداية مشواره بخسارتين أمام سنغافورة (صفرـ2)، وأمام أوزبكستان صفرـ1.
وكان المنتخبان قد انهيا استعداداتهما لهذه المواجهة حيث لعب المنتخب السعودي لقاءين وديين فاز فيهما على سوريا 1/0 ثم الكويت2/1اما لبنان فقد خاض مباراة ودية امام منتخب قطر وخسرها 2/1.
ويعتمد مدرب المنتخب السعودي أنجوس في طريقة لعبه على 4-4-2 وينهج أسلوب تنويع اللعب بين الاختراق المفاجئ من العمق والغزو عن طريق الأطراف وخاصة الطرف الأيسر والذي سيشكل جبهة قوية لانطلاق الهجمات لتواجد زيد المولد ومحمد الشلهوب ويعتبر خط الدفاع مصدر قلق لانجوس وتحديدا متوسط الدفاع مما دعاه لاجراء بعض التبديلات كإشراك اسامة المولد بجانب وليد عبدربه وماجد العمري اما في وسط الملعب فهي القوة الضاربة في الفريق سواء على مستوى محاور الارتكاز سعود كريري وخالد عزيز او على مستوى صناعة اللعب كعبدة عطيف ومحمد الشلهوب بالاضافة الى احمد عطيف اما الهجوم فلا يقل هو الاخر قوة عن الوسط بتواجد مالك معاذ وسعد الحارثي ويملك انجوس العديد من الاوراق الرابحة في قائمة البدلاء كعبد الرحمن القحطاني ومحمد امين وناصر الشمراني ومن المحتمل ان يفتقد الاخضر لاهم اوراقه الهجومية ياسر القحطاني بسب اصابته في العضلة الضامة ومن المرجح ان يدخل المنتخب السعودي بتشكيل مكون من تيسير ال نتيف حارسا وفي الدفاع اسامة المولد واسامه هوساوي وحسن معاذ وزيد المولد وفي الوسط سعود كريري واحمد عطيف ومحمد الشلهوب وعبدة عطيف وفي الهجوم سعد الحارثي ومالك معاذ.
اما منتخب لبنان فيواجه مدربه إميل رستم ظروفا صعبة في ظل غياب قائد المنتخب رضا عنتر ولاعب الوسط خضر سلامي بالاضافة الى ظروف عدم الاستعداد الجيد بسبب الظروف الامنية في لبنان واكتفى بلقاء ودي امام قطر لتجهيز اللاعبين لياقيا ويمتاز منتخب لبنان بالهجوم المرتد في ظل تواجد هداف المنتخب والدوري اللبناني محمد غدار ومن المتوقع ان ينتهج مدربه طريقة دفاعية 5-4-1 ويعد خط وسطه ابرز خطوط الفريق ومن المتوقع ان يزج مدرب المنتخب اللبناني اميل رستم بتشكيلة مكونة من لاري مهنا حارس مرمى وفي الدفاع رامز ديوب وحسين الامين وبلال نجارين وعلي السعدي واحمد الشوم وفي الوسط محمد قرحاني وعباس علي وعباس عطوي وعلي يعقوب وفي الهجوم محمد غدار .
=============





تمنياتي بالتوفيق للمنتخب

علوش الفضلي
02-06-2008, 02:41
الله يعطيك العافية أخوي ناصر

مع تمنياتي لمنتخبنا الوطني بالفوز

إن شاء الله يجيبون الثلاث نقاط

ناصر السيف
02-06-2008, 02:43
مواجهة الليلة

أنجوس يفاجئ الجماهير بغياب القائد ياسر القحطاني

لبنان تدرب في الاستاد ومدربه مستاء من التحضيرات والغيابات

سطام العنزي ـ الرياض

أنهى منتخبنا الوطني الأول مساء أمس جميع تحضيراته لمواجهة لبنان الليلة في ثالث مباريات التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وكان المنتخب قد أدى تدريبا خفيفا يوم أمس لعدم إجهاد اللاعبين قبل المواجهة الهامة والتي تتطلب تحقيق النقاط الثلاث ..
من جهة أخرى اتضحت الرؤية لدى المدرب البرازيلي انجوس من ناحية التشكيلة التي ستخوض اللقاء والتي ستشهد غياب قائد المنتخب ياسر القحطاني بسبب الإرهاق ومن المحتمل مشاركته في الحصة الثانية أو حسب مجريات المباراة . ومن المحتمل أن يبدأ الصقور الخضر المباراة بتشكيلة مكونة من وليد عبد الله في حراسة المرمى ونايف القاضي وأسامة هوساوي وعبد الله الشهيل وزيد المولد في خط الدفاع، فيما يتكوّن خط الوسط من الرباعي خالد عزيز واحمد عطيف وعبده عطيف ومحمد الشلهوب، فيما سيتواجد ناصر الشمراني ومالك معاذ في خط المقدمة .. على الجانب الآخر أدى المنتخب اللبناني الشقيق تدريبه الأخير على استاد الملك فهد الدولي بالرياض والذي سيحتضن اللقاء وأبدى مدربه أيميل رستم استياءه من التحضيرات اللبنانية بسبب الأحداث الأمنية التي تمر بها لبنان بالإضافة إلى غياب أهم لاعبين، وهما قائد الفريق رضا عنتر وزميله حسين سلامي مشيرا إلى أن لاعبيه سيضاعفون جهودهم لإيقاف القدرات الهجومية الفائقة للاعبي المنتخب السعودي .

ناصر السيف
02-06-2008, 02:45
الله يعطيك العافية أخوي ناصر

مع تمنياتي لمنتخبنا الوطني بالفوز

إن شاء الله يجيبون الثلاث نقاط

الله يعافيك علوش



وان شاءلله يفرحونا اليوم



واليوم انا متأخر متأخر على الدوام لازم اشوف المبارة كامله

علوش الفضلي
03-06-2008, 02:17
ألف مبروك فوز المنتخب السعودي على لبنان

بنتيجة 4 / 1 النتيجة كبيرة لكن المستوى دون المأمول

نرجو أن يتنبه الجهاز الفني لهذا الشيء

المنتخب لو تأهل إلى التصفيات النهائيه سوف يواجه منتخبات قوية

وهذا يتطلب بذل الكثير من العمل والجهد

ناصر السيف
03-06-2008, 03:40
الله يبارك فيك





فعلا مستوى متدني جدا





ومهزلة






وماانصحهم يتأهلون بهذا اللعب





يكفينا ماصار مع المانيا

عبير الورد | ~
03-06-2008, 08:20
الف مبرووك فوز المنتخب على لبنان

وبالتوفيق للجميع

ناصر السيف
03-06-2008, 08:55
عبير الورد



الله يبارك فيك




منورة