المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى يامن تريد التحرر


عبدالله السويلم
24-02-2005, 09:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل الأمريكيات سعيدات بحريتهن ؟؟

كشفت احصائية لرصد اتجاهات الأمريكيين أن 80% من الأمريكيات يعتقدن أن من أبرز النتائج التي نتجت عن التغير الذي حدث في دورهن في المجتمع ، وحصولهن على الحرية : انحدار القيم الأخلاقية لدى الشباب هذه الأيام ..!

وقالت المشاركات في الاستفتاء أن الحرية التي حصلت عليها المرأة خلال السنوات الثلاثين الماضية ، هي المسؤولة عن الانحلال والعنف الذي ينتشر في الوقت الحاضر .

ولدى سؤال المشاركات ، وعددهن يزيد على 4000 امرأة : هل تتمنين أن تكون ابنتك مثلك ؟
أجابت 60% منهن بالنفي .

وقالت 75% من اللواتي شاركن في الاستفتاء أنهن يشعرن بالقلق لانهيار القيم التقليدية والتفسخ العائلي ، وقالت 66% منهن أنهن يشعرن بالكآبة والوحدة .

وبالنسبة للنساء العاملات ، قالت 80% منهن أنهن يجدن صعوبة بالغة في التوفيق بين مسؤولياتهن تجاه العمل ، ومسؤولياتهن تجاه المنزل والزوج والأولاد ، وقالت 74% أن التوتر الذي يعانين منه في العمل ينعكس على حياتهن داخل المنزل ، ولذلك فإنهن يواجهن مشاكل الأولاد والزوج بعصبية ، وأية مشكلة ، مهما كانت صغيرة ، تكون مرشحة للتضخم .


ولكن ، لو عادت عجلة التاريخ إلى الوراء ، هل كانت المرأة تطالب بالتحرر وحقها في العمل ، والمساواة بالرجل ؟ 87% من اللواتي شاركن في الاستفتاء قلن : لو عادت عجلة التاريخ إلى الوراء لاعتبرنا المطالبة بالمساواة بين الجنسين مؤامرة اجتماعية ضد الولايات المتحدة ، وقاومنا اللواتي يرفعن شعاراتها .

منقول

الأصيل
24-02-2005, 11:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسلمووووووووو اخوي / الذيب على النقل

مشكووووووووووووور

صاهود
25-02-2005, 10:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي الذيب على هذا الموضوع الشيق والهادف.
ان طرح مثل هذه الدراسات لها مردود ايجابي ان شاء الله على مجتمعاتنا الأسلامية.فهي تنير العقول والأبصار عن حضارة الغرب المزيفة حضارة لا اله والحياة مادة.
ولك مني جزيل الشكر اخوي الذيب وجزاك الله خير