المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم .. قبول الجامعيين بالحرس الوطني واستبعـاد الملتحقين بالكليـات العسكريـة


ناصر السيف
06-07-2008, 02:41
أعلنت رئاسة الحرس الوطني عن بدء قبول الطلبة الجامعيين خريجي هذا العام 1429هـ للالتحاق بدورة الضباط الجامعيين في كلية الملك خالد العسكرية اعتبارا من اليوم ..
وتشمل التخصصات المطلوبة لهذا العام وفقا للشروط والتعليمات الصادرة في انظمة القبول والتسجيل للكليات العسكرية (طب عام وطب اسنان وهندسة اجهزة طبية واخصائي علاج تنفسي وصحة البيئة واخصائي اشعة وشريعة واصول الدين ودعوة وهندسة ميكانيكية وهندسة كهربائية وحاسب آلي وهندسة نظم وهندسة حاسب ونظم معلومات). وبينت مكان الادارات ووقت تقديم الطلبات حسب التخصصات المحددة للقبول علما بأن آخر يوم للتقديم سيكون يوم الاربعاء الموافق 6/7/1429هـ.
وعرضت الشروط والتعليمات والتخصصات المطلوبة وأماكن التقديم والتي يجب على المتقدمين التقيد بها .. وتتضمن الشروط ان يكون المتقدم سعودي الاصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الاجازة خارج المملكة على الا يحمل جواز وجنسية البلد الذي وُلد فيه).. والا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس على 27 عاما لجميع التخصصات ) و(29 عاما للاطباء) وان يكون حاصلا على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي ، وألا يقل تقديره عن (جيد) والا يكون قد مضى على تخرجه اكثر من عام دراسي. وان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة والا يكون سبق ان طرد من احدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب. وان يجتاز جميع اجراءات القبول (المقابلة الشخصية ، الكشف الطبي ، الليافة البدنية ).. ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية بالحرس الوطني وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة اسباب عدم اللياقة الطبية. وان يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي امراض اخرى. والا يقل الطول عن 165 سم وان يكون الطول متناسقا مع الوزن. وان يكون غير متزوج من امرأة اجنبية ولا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة).
ودعت رئاسة الحرس الوطني المتقدمين الى احضار الاوراق الثبوتية عند التقديم وتتضمن أصل بطاقة الأحوال المدنية وصورة منها وأصل دفتر العائلة (اذا كان متزوجا) وصورة منها واصل الشهادة الجامعية وصورة مصدقة منها وأصل السجل الأكاديمي وصورة مصدقة منها وأصل معادلة الشهادة في حال كونها صادرة من الخارج ومصدقة من وزارة التعليم العالي وصورة مصدقة منها. و3 صور شمسية ملونة مقاس 3×4 مكشوف الرأس مع كتابة الاسم خلف الصورة و3 صور شمسية ملونة مقاس 3×4 بالزي الوطني مع كتابة الاسم خلف الصورة.
كما شددت رئاسة الحرس الوطني على استبعاد أي طالب يتم قبوله نهائيا في اي كلية عسكرية اخرى.
ولمزيد من المعلومات عن التخصصات المطلوبة والجهات التي يمكن التقديم عليها ومواعيد التقديم يمكن الرجوع الى الموقع الالكتروني الحرس الوطني ( www.sang.gov.sa ) .

راعي العليا
06-07-2008, 03:03
ناصر

يعطيك العافيه ويثبت الموضوع

دمت طيب

صلاح القويماني الفضلي
06-07-2008, 04:01
ناصر السيف

الله يسلمك لنقلك الخبر الطيب بارك الله فيك يالغالي والله يوفق الجميع

سلامه العايد
06-07-2008, 03:34
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الطيب

والراقي لاهنت وان شاء الله في الافادهـ

دمت بود

ناصر السيف
06-07-2008, 03:56
راعي العليا



الله يعافيك



ومشكور على التثبيت



وتسلم على المرور العطر

ناصر السيف
06-07-2008, 03:57
صلاح الفضلي



وبارك الله فيك



منور


تسلم على المرور العطر

ناصر السيف
06-07-2008, 03:58
سلامه العايد



ويجزاك الله باالخير


منور


والله يوفق الجميع



تسلم على المرور العطر