المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاي الأخضر


ابو وجدان
15-09-2008, 12:22
كشفت دراسة علمية حديثة أن الشاي الأخضر الشائع استهلاكه في المجتمعات الشرقية والآسيوية يمكن أن يحمي شرايين القلب بإبقائها مرنة وممددة، وبالتالي جعلها أكثر قدرة على تحمل التغييرات الدائمة في ضغط الدم.
وذكر موقع شبكة الأخبار الأمريكية (CNN) أن الدراسة التي قادها الطبيب نيكولاس أليكسوبولوس في كلية أثينا للطب باليونان، وجدت من بين 14 شخصاً ممن شربوا شاياً أخضر، أظهروا تمدداً أفضل في شرايين القلب لفترة نصف ساعة خلال إجراء فحوصات لهم بالموجات الصوتية مقارنة بالأفراد الذين تناولوا نفس الكمية، لكن من مادة الكافيين المخفف أو مياه ساخنة. ويعتقد الباحثون أن سبب ذلك هو أن الشاي الأخضر يعمل على توسيع الشرايين، مما يساعد الخلايا بإفراز المواد المطلوبة لتمدد الشرايين ومساعدة تدفق الدم بحرية أكبر.
ويقول الخبراء إن الفضل في ذلك يعود لمادة «فلافونويدز» التي تعمل كمضاد للأكسدة وتساعد على منع التهابات أنسجة الجسم، التي تبقي الشرايين مرنة ولينة. وتضيف الدراسة أن هذه المادة قد تساعد في منع حدوث تجلط الدم، السبب الرئيسي للإصابة بالنوبات القلبية. وقال المتخصص بأمراض القلب تشارالامبوس فلاشوبولوس، أحد المشاركين بالدراسة: «وجدنا وبشكل دقيق أنه وبعد شرب الشاي الأخضر، كان هناك تأثير وقائي على بطانة الأوعية الدموية». مضيفاً أن «كل ما استلزمه الأمر هو استهلاك ست غرامات من الشاي الأخضر، التي تساوي بين ثلاثة إلى أربعة فناجين».

السهل
15-09-2008, 08:53
معلومات قيمة جداً ومفيدة

الله لا يحرمنا من دررك وجميل فوائدك

حمد القويفل
15-09-2008, 05:26
اخي ابو وجدان كم جميل تنوع مواضيعك

الا الامام يا مبدع

ابو وجدان
16-09-2008, 05:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي السهل الله يعطيك العافية.

ابو وجدان
16-09-2008, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي حمد على تشجيعك الله
يعافيك دمت بعافية.