المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضة تخلص مرضى البول السكري من دهون الكبد


ابو وجدان
24-09-2008, 06:03
الرياضة تخلص مرضى البول السكري من دهون الكبد

الوكالات- واشنطن

قال باحثون امريكيون ان ممارسة تمرينات بدنية على نحو معتدل بشكل منتظم يساعد الاشخاص المصابين بالبول السكري على خفض الدهون في الكبد، وهذا بدوره يحتمل ان يمنع اصابتهم بفشل كبدي وامراض القلب.وغالبا ما يكون الاشخاص المصابون بالنوع الثاني من البول السكري، وهو الشكل الاكثر شيوعا من هذا المرض وله صلة وثيقة بالبدانة لديهم، مستويات عالية من دهون الكبد، كما انهم معرضون لخطر كبير للاصابة بحالة تسمى مرض الكبد الدهني غير الكحولي.
واشارت الدراسة، التي اجراها باحثون في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور، الى ان مرضى البول السكري، الذين قاموا ببرنامج لمدة ستة اشهر من التدريبات البدنية ورفع الاثقال ثلاث مرات اسبوعيا، خفضوا الدهون في اكبادهم بنسبة أربعين في المائة تقريبا.
وقال الباحثون ان هذه الدراسة، التي استخدمت اسلوب التصوير بالرنين المغناطيسي، هي اول دراسة تثبت ان بامكان التدريبات الرياضية ان تخلص الكبد من الدهون في الاشخاص المصابين بالنوع الثاني من البول السكري.
وقال كيري ستيورات، اخصائي علم وظائف الاعضاء في جونز هوبكنز: «ما استطعنا اظهاره بشكل محدد الى حد ما هو ان من الفوائد الاخرى للتدريبات الرياضية المساعدة على خفض دهون الكبد».
وقدم ستيورات هذه النتائج خلال اجتماع للجمعية الامريكية لاعادة تأهيل الاوعية القلبية والرئوية في انديانابولس.ويمكن ان تؤدي هذه الحالة الى تشمع الكبد وفشل الكبد وسرطان الكبد ولخطر اكبر بالاضافة بمشكلات في القلب لها صلة بمرض البول السكري. وشارك في هذه الدراسة 77 رجلا وامرأة مصابين بالبول السكري، معظمهم كانوا من اصحاب الاوزان الزائدة او بدناء.
وكلف نصفهم تقريبا باداء تدريبات رياضية على نحو معتدل تشمل 45 دقيقة من الجري على دواسة متحركة واستخدام جهاز السلم الصاعد او ركوب دراجة لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات اسبوعيا الى جانب عشرين دقيقة من رفع الاثقال.
ولم يكلف الاخرون بأي برنامج لياقة رسمي، ومعظمهم لم يقم بنشاط بدني يذكر، وفي نهاية الستة اشهر لم يطرأ تحسن على دهون الكبد لديهم.اما مجموعة التدريبات البدنية فقد حسنوا لياقتهم بوجه عام، وفقدوا وزنا واكتسبوا قوة عضلية وفقدوا شحوم البطن.
يذكر أن النوع الثاني من البول السكري يمثل مشكلة متزايدة في الولايات المتحدة ودول كثيرة اخرى ويؤججها زيادة البدانة.

الــلامـــيـــه
24-09-2008, 11:59
3300CC

الله يبعد عنا وعنكم الامراض ...

ويارب شافي كل مريض يسألك الشفاء و عندك له دواء ...

وأتحفتنا يا بو وجدان بمعلووماتك القيمه ...

ولا تحرمنا من جديدك يا الغالي ...

تقبل مروووري ...

ابو وجدان
24-09-2008, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعدني مرورك يا اختي الغالية( اللامية)
الله يسعدك ويتقبل منك صالح الاعمال.