المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حساسية الأنف تؤثر على الأداء المدرسي للأطفال


ابو وجدان
24-09-2008, 06:08
حساسية الأنف تؤثر على الأداء المدرسي للأطفال

الوكالات– شيكاجو

أظهرت دراسة طبية أن الحساسية لا تؤثر فقط على الاطفال خلال يقظتهم ولكنها تتدخل في نومهم أيضا. وأظهر مسح شارك فيه مئات الاباء والاطباء ان الربيع هو أسوأ مواسم الحساسية وفقا لنسبة 57 في المائة من المشاركين.
ووجد المسح الذي أجري برعاية اولتانا فارما يو اس وهي وحدة تابعة لشركة نيكومد كو السويسرية للادوية وسبراكور انكوربوريشن شريك التسويق لشركة نيكومد امريكا أن بعض أعراض الحساسية لدى الاطفال تكون عنيفة بدرجة كافية لدرجة أنها تهاجمهم خلال النوم والانشطة اليومية.
وقال 92 في المائة من الاباء الذين يعاني ابناؤهم من الحساسية ان اطفالهم ينامون أقل من المعتاد مقارنة بنسبة 21 في المائة من الاباء الذين لا يعاني اطفالهم من المرض.وقال الدكتور جاي بورتنوي رئيس الكلية الامريكية للحساسية والربو والمناعة: عرفنا من الحكايات ان الاطفال يتأثرون من أعراض حساسية مثل البالغين، ولكن دراسات حساسية الاطفال في امريكا تقدم بيانات أولية تقيم مدى اعاقة الحساسية لانتاجية الطفل ودائرة النوم والاداء اليومي.
وقال 40 في المائة من الاباء ان حساسية الانف لدى أطفالهم تؤثر على أدائهم المدرسي مقارنة بنسبة عشرة في المائة من الاباء الذين لا يعاني أطفالهم من الحساسية. ويأخذ قرابة نصف الاطفال المشاركين في الدراسة أدوية ضد الحساسية ولكن 75 في المائة من الاباء قالوا انهم غيروا العلاج في الغالب لانه لم يكن فعالا بالدرجة الكافية. وشمل المسح الذي أجري عبر الهاتف 500 بالغ لديهم طفل واحد على الاقل يعاني من حساسية الانف ونحو 500 أب اخر تقريبا لا يعاني أطفالهم من المرض. وشملت الدراسة ايضا مسحا شارك فيها قرابة 500 طبيب يعالجون اطفالا يعانون من حساسية الانف.وتوصف الحساسية في أحيان كثيرة بأنها من الامراض المزمنة للاطفال وفقا لمؤسسة علاج الربو والحساسية بالولايات المتحدة.

شُـمُـوَخ { عُـِـزٍي }
20-08-2009, 08:10
تسلم أخوي ع الطرح
يعطيك العـافيه
تحيـاتي

عبدالإله الدعفس
20-08-2009, 09:36
تسلم أخوي ابو وجدان
لاهنت ويعطيك العافيه
ومشكور يالغالي

أخصائي مختبر
21-08-2009, 05:22
حساسية الأنف مرض مزمن

وبنسبه لي أشوفه يأثر على الكبير والصغير ويأثر على جميع وظائف الجسم

شكراً لكَ أخوي الغالي

ابو وجدان

بارك الله فيك ... بارك الله بطرحك ... بارك الله بـ حضورك هُنا

لكَ من التقدير أجله ومن الأحترام أوفره

دُمتَ بأفضل حال

فارس الظلام
30-10-2009, 12:03
موضوع حلو وجميل ومفيد (أشكرك على الموضوع الثقافي)وتمنياتي لك بمزيد من المعلومات المفيدة.....

حفيد الفايز
30-10-2009, 04:56
جهد رااائع


يعطيك العافيه ابو وجدان