المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة جديدة لإنقاص الوزن بخداع الجسم


ابو وجدان
17-11-2008, 11:02
طريقة جديدة لإنقاص الوزن بخداع الجسم

اليوم - القاهرة

!!أكد الدكتور طارق رضا استشاري التغذية أن الرجيم يزيد من وزن الجسم ولا ينقصه لأنه يحرم الجسم من تناول بعض الأطعمه وبالتالي يسبب حالة نفسية ينتج عنها الإفراط في تناول الطعام وبالتالي يزيد وزن الجسم.
وكشف رضا في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر عن نوع جديد من الريجيم أطلق عليه «الويف دايت» وهو يعتمد على طريقة خداع مستمر للجسم وتغيير السعرات الحرارية والعناصر الغذائية والتركيب الكيميائي والعضوي للغذاء المتناول.
ففي المرحلة الأولى يتم تحويل كيمياء الجسم لتميل للقلوية حتى تبدأ إنزيمات حرق الدهون في العمل على فتح الثغرات في الخلايا الدهنية لتسمح بخروج الدهون المخزنة بها وفي المرحلة التالية تقوم بتحويل تلك الدهون الحرة إلى العضلات والكبد ليتم التخلص منها وينخفض الوزن.
وأشار رضا إلى أنه لضمان عمل النظام بكفائة يجب الالتزام بتناول الوجبات بنفس الترتيب وعدم تقليل أو زيادة الكميات المتناوله ويحظر حذف وجبة لأن ذلك سيؤدي إلى الإقلال الكلي للسعرات المتناولة في ذلك اليوم مما يجعلها متساوية أو متشابها مع اليوم السابق أو اللاحق محدثاً زوال الموجة المراد حدوثها لدفع الجسم على حرق الدهون المختزنة.
وقال رضا: إنه من مميزات هذا النظام عدم الشعور بالجوع في حال الالتزام بتطبيقة بالإضافة إلى أن الإنسان لا يشعر بأنه يتبع نظاما مبنيا على الحرمان بل سيجد نفسه يتناول كل شيء بل وأكثر في بعض الأحيان مما قد يجعله يظن أنه مسموح بتناول كل شيء.
وأوضح رضا -في حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري - أن السمنة أصبحت ظاهرة تستحق الاهتمام ،حيث زاد معها العديد من الأعراض والأمراض كالصعوبة في النوم وصدور أصوات أثناء النوم «الشخير» وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والجلطات القلبية والدماغية والسكر بالدم وزيادة نسبة الإصابة بالسرطان والنقرس وهشاشة العظام وتآكل الغضاريف وتكيسات المبيض واضطرابات الدورة الشهرية للسيدات وأمراض الجهاز الهضمي والتعب المزمن والأنيميا.
ونصح رضا بتغيير العادات الغذائية الخاطئة وإدارة نظام صحي كتثبيت مواعيد تناول الطعام ونوعياته وتغيير طرق الطهي مع توحيد طعام الأسرة واكتساب عادات غذائية سليمة. مشيراً إلى ضرورة عمل فحص طبي لتحديد السبب العلمي وراء زيادة الوزن وعمل تحليل شامل للكشف عن وزن الدهون والعضلات والسوائل وعمل تحليل للدم لمعرفة مستوى السكر والكوليسترول والغدة الدرقية والكورتيزون وكذلك تحليل الميتابوليزم للتعرف على الخلل في التمثيل الغذائي.
وأضاف رضا :إن السمنة تعد مؤشرا «كالترمومتر»عن حدوث اضطراب في ميزان الطاقة وأن إهماله سيدمر جميع خلايا الجسم ويسرع من احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكر والضغط والقلب وتصلب الأوعية الدموية والشرايين والسرطان وسائر أمراض العصر الحديث.
وفى سياق متصل، قال باحثون: إن شرايين طفل بدين ربما تكون مسدودة مثل شرايين شخص في منتصف العمر وتقول الدكتور جيثا راجوفير من كلية طب كانساس سيتي بجامعة ميزوري ومستشفي ميرسي للأطفال: إن هذا التراكم للمواد الدهنية في البطانة الداخلية للجدار الشرياني يعني أن الأطفال قد يواجهون احتمال الإصابة بأزمة قلبية أو جلطة مبكرا في سن الثلاثين واستخدم الموجات فوق صوتية لقياس كثافة الجدران الداخلية لعنق شرايين 70 طفلا أغلبهم يعاني من البدانة ومتوسط أعمارهم 13 عاما ووجد أن شرايينهم أكثر شبها بشخص في عمر 45عاما وتتزايد البدانة بين الأطفال في العالم .
وتعد هذه الدراسة الأحدث في أمراض القلب والأوعية الدموية في سن مبكرة.

حاتميه
24-11-2008, 03:24
طريقه جديده

نأمل الإستفاده منها

مشكوور ابو وجدان وسلمت اياديك

,’,

ابو وجدان
25-11-2008, 09:24
شكرا اختي العزيزة حاتمية

على مرورك الذي اسعدني

الله يسعدك في جميع امورك.