المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة مؤثرة لشاب تائب كان والده يعطيه الخمر منذ طفولته


سالم بن عبيدالله
15-03-2005, 03:01
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضل له، ومن يضلل، فلا هادي له، وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشده أن محمداً عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً.
اما بعد...

--------------------------------------------------------
المخدرات هي داء وبلاء يستخدمه الأعداء من أجل تضليل الشعوب الإسلامية.. وإبعادها عن دينها وعقيدتها .. والخمر أم الخبائث ..فإذا خامرت العقل فعند ذلك تصدر من الإنسان تصرفات يندم عليها فيما بعد .. وأعداء الإسلام يقولون : كأس وغانية تفعل في أمة محمد ما لا يفعله ألف مدفع .. وهذه القصة لشاب رمز لنفسه (ع.م.د) كان مدمنا للخمر ثم تاب وهو يروي قصته بلسانه فيقول:


بدأت قصتي مع المخدرات منذ أن عرفت نفسي حيث أني أبلغ من العمر الآن 18 سنة بدأت تلك القصة وأنا عمري 9 سنوات ، كان أبي كثير الشجار مع والدتي كل يوم بسبب إدمانه على الكحوليات، وكان يضرب أمي ضربا مبرحا.


أما أنا فيعاملني معاملة حسنة إنني كنت الابن الوحيد له في تلك الفترة.. ودائما يحدثني عن أمي بأنها لا تهتم بنا وإنها امرأة غير صالحة وتخونه..ومضت الأيام والسنون حتى بلغت 12 سنة وكنت جالسا مع أبي في غرفته يشرب الخمر فقلت له ماهذا الذي تشربه أعطني اشرب معك فقال لي هذا لا يصلح لك فأخذ ولاعة سجاير ورماها علي وقال لي جرب هذه فأخذت اعبث بها ولكني لم أطق رائحتها.


وفي ذات يوم كان يشرب في المحلق فأتى له مجموعة من أصحابه فقال لي اذهب واحضر زيادة أكواب وثلج فذهبت وأحضرت له ما أراد فجلسوا يشربون الخمر تلك الليلة ثم ثم بعد ذلك ذهب أصدقاؤه في آخر الليل وعند الصباح استيقظت من النوم فوجدت أبي نائما في الملحق وأخذت الكأس الخاص به وشممت رائحته فوجدتها كريهة فقمت بغسل الكأس وشربت ماءه (غسيل الكأس) وفي ذات يوم كنت مع أبي وكان يشرب ويحدثني عن أمي وسلوكياتها وانه يشك فيها وإنها لا تحبهم وأعطاني قليلا من الخمر وقال جرب هذا فجربته أول مرة وأحسست بتغير حيث لم أستطع أن أتمالك نفسي بعض الشيء.


كنت أدرس في المرحلة الابتدائية ومتأخرا دراسية بسبب أبي وتعلمت التشفيط في المدرسة على يد أحد أصدقائي وكنت أجلس مع أبي وأنا مشفط الباتكس ويقول لي هذا مضر بعقلك وإذا كنت مستمرا في هذا فتعال واشرب معي .. وكانت المشاكل بينه وبين والدتي تزداد سوء وكنت أجلس مع أصدقائه أخدمهم وأشرب معهم وحينما بلغت الخامسة عشر ذهبت مع إلى منطقة خارج الرياض وهو يقود السيارة في حالة سكر حدث لنا حادث فتوفي أبي في الحال أما أنا فلم أصب بأي أذى.


بقيت علاقتي بأمي سيئة وفصلت من المدرسة .. كنت أسب أمي وأشتمها بأقبح الشتائم وكنت أضربها وأهددها حتى تعطيني نقود للمخدرات.. وفي ذات يوم تعرفت على أحد المتعاطين يكبرني سنا وكان يتعاطى الهروين فاستغلني أسوأ استغلال حتى لدرجة انه فعل بي الفاحشة ، وتعاطيت تلك المادة في سن 17.5 واتهمت بقضية سرقة سيارة مع هذا الصديق الجديد وأدخلت دار الأحداث ولكني خرجت منها مصرا على الانحراف رغم الجهود التي بذلت لي من دار الأحداث مشكورة.
واستمرت في طريق التعاطي ، علاقتي مع إخوتي سيئة للغاية كنت أضربهم ضربا شديدا بدون خطأ كنت أتلذذ بضربهم. سرقت من والدتي نقود إخوتي التي كانت تريد أن تذهب بها إلى السوق لشراء المعيشة لهم أصبحت أمي لا تستطيع السيطرة علي أصبح إخوتي لا يحبونني كنت أمثل لهم وحشا كاسرا يجب أن ينهش لحمهم.


حاول أقربائي علاجي دون جدوى كنت أعاند وكان الأصدقاء يؤثرون علي بدرجة كبيرة كنت دائما تابعا لهمن في كل شيء أصبحت لا أرى أجدا إلا هم كنت لا أصلي وأعرف أن هناك ربا يعبد .. وفي ذات يوم جلست أمي تبكي أمامي تريد مني العلاج قمت بضربها واتهمتها بالزنا والخيانة لأبي وإنها لا تحبنا وبعدما تماديت في سلوكياتي المنحرفة رأى خالي -شقيق أمي- أن يضع لذلك حدا وهو الاتصال بمكافحة المخدرات لإحضاري إلى المستشفى وكنت في بداية الأمر غير مقتنع وكنت أهدد خالي بالانتقام وبعدما أدخلت في البرامج العلاجية وحاولت الاستفادة منها بمساعدة الأطباء والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين بدأت أعرف نفسي. إنني أدمنت المخدرات وأشعر بضعفي وأنه لا فائدة مني إذا سرت في هذا الطريق.


سرت في العلاج وأحسست بدموع الندم والألم وكانت أول صلاة صليتها في مستشفى الأمل.. وبكيت على ما مضى من عمري والله أسأل أن يتوب علي وعلى جميع المذنبين.

وأن يغفر ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا واشكر كافة الأطباء والاختصاصيين الذين ساعدوني على نفسي.. ورأيت نور الحياة وشمسها على أيديهم.

مع تحياتي

ابو دهش

أبن الشرقية
15-03-2005, 03:15
على القوة يأبودهش.
( الله يبعد عنا المسكرات والمنكرات ).

الأصيل
15-03-2005, 06:26
يسلمووووووووووو اخوي / ابو دهش على الموضوع

المخدرات آفة العصر

والمشكلة أرقام المدمنين في تزايد

ويجب على الدول الاسلامية مكافحة هذه الآفة بصورة أفضل

وإيجاد الآلية الصحيحة لإستئصالها بالمرة

والوقاية خير من العلاج

مشكووووووووووووووور

MATRIX
16-03-2005, 11:02
يسلموووووووووووووو\ابو دهش
ولا تقاطعنا

زيد السالم
16-03-2005, 11:08
الله يجزاك خير يابو دهش على الموضوع اللي كله موعضه

وبارك الله فيك

سالم بن عبيدالله
17-03-2005, 12:28
يعطيكم العافيه شباب

العذاب عنواني
17-03-2005, 01:15
يعطيك العافية اخوي على هالموضوع الحلو ,,

وانا راي من راي الاصيل ,, الوقاية هي الحل الافضل ..

سالم بن عبيدالله
07-04-2005, 01:40
مشكووووووره اختي ظل القمر على المرور

ابومانع
20-04-2005, 11:55
يسلموووو على الموضوع وخوووووش قصه