المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الإجتماعات


7آل طالب
07-03-2009, 06:02
^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
تهدف ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^الاجتماعات العائلية إلى تهيئة جو أفضل وأقل توترا، يستطيع فيه أفراد الأسرة أن يشاركوا بعضهم البعض بحرية، ويتحاورون من قلوبهم. والفكرة هي خلق مكان آمن يستطيع فيه كل فرد أن يتكلم ويسمعه الآخرون. وفي البداية، يجب أن يتفق الجميع على أن يستمعوا جيدا لكل شيء يقال، وغير مسموح لأحد بالمقاطعة أو الهجوم أو الانتقاد أو الكلام قبل أن يأتي دوره. فليس هناك أحد أفضل، أو أهم من الآخرين، والجميع يتم التعامل معهم بمنتهى الاحترام.

وفي الاجتماعات الأسرية، مسموح لك بالمشاركة فيما يشغلك وما لا يشغلك، وأيضا لك الحق في المشاركة بصدق دون أن يهاجمك أحد. يمكنك أيضا أن تخبر الآخرين بالأشياء التي تضايقك، ويمكنك أيضا أن تعرض لها الحلول التي تراها مناسبة. ويمكنك أيضا أن تشارك في الأنشطة الأسرية التي تحبها أكثر، ويشارك فيما يمكن أن يجعل حياة أسرتك أفضل.

وفي الاجتماعات الأسرية حلول لمشكلات عديدة. ففي هذا العالم المجنون يصعب إيجاد الوقت للاجتماع كأسرة واحدة، ويستمع كل فرد فيها للآخر، ومع ذلك، فإن هذه الاجتماعات شيء مهم جدا في حياة الأسرة المحبة لبعضها البعض. وهذا وقت مناسب لكي يجتمع أفراد الأسرة سويا، لكي يتعرف كل منهم على ما يجرى مع الآخرين. إن هذه الاجتماعات فرصة للتعرف أكثر على أفراد أسرتك، لكي تعرف ما الذي يجعلهم سعداء، وما الذي يحزنهم؟ وأحيانا تكون هذه الاجتماعات سببا يجعل أفراد الأسرة يتعرفون على أشياء جديدة عن آبائهم وأطفالهم وأزواجهم وأقربائهم الذين لا يعرفون عنهم الكثير.

إن الاجتماعات الأسرية تساعد كثيرا على اجتياز الإحباطات، كما تذكر أفراد الأسرة بالحب المتبادل بينهم، وهذا بدوره يجعلك لا تبالغ في تقدير الأمور لأنك لن تسمح للأمور التافهة أن تسبب لك إحباطات كبيرة، بل إنك سوف تتعامل مع المشكلة بمجرد حدوثها، وتضعها في حجمها الحقيقي، وسوف تكتشف حلولا تصلح لحل مشكلات أسرتك كلها.

وفي الحقيقة، فإن هذه الاجتماعات الأسرية لن تجعل حياتك أو حياة أسرتك مثالية تماما، ولكنها سوف تجعلك أكثر قربا من أفراد أسرتك.
وسواء كانت أسرتك تتكون من فردين أو عشرة أفراد، فنتيجة هذه الاجتماعات رائعة وهادفة إنشاء الله.

بوثنيان
07-03-2009, 11:34
7آل طالب


بارك الله فيك ,, وتمنياتنا لكم التوفيق والنجاح


دمت بحفظ الله ,,,

ابن عباد
08-03-2009, 09:22
يعطيك العافية يااخوي

7آل طالب

http://www4.0zz0.com/2008/05/17/19/169909795.gif (http://www.0zz0.com)

علوش الفضلي
08-03-2009, 09:46
موضوع مهم ومفيد للترابط الأسري

في زمن كثر في تفكك الأسرة

الله يعطيك 7آل طالب

عبدالإله الدعفس
08-03-2009, 11:09
صدقت أخوي آل طالب ....
ومن خلال هذه الإجتماعات تثمر يإيجابيات سليمه وتطلعات لأسرة ناجحة
وتهدف إلى حل أصعب المشكلات الأسرية
باتاكيد هذا هو الأهم لإنجاح الترابط الأسري
والقرب بين أفراد الأسرة دائماً يحقق نجاح وترابط الأسره
أشكرك أخي آل طالب على هذا الموضوع الجميل الرائد
لك صادق تحياتي وعظيم أحترامي.

ابو وجدان
08-03-2009, 11:18
صدقت اخي الفاضل آل طالب

فعلا الاجتماعات لها فوائد كثيرة

على مستوى الاسرة او الحي

او المساجد.

شكرا لك اخي آل طالب.