المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علوم كورتنا .. الجمعه 21 / 4


ناصر السيف
17-04-2009, 05:14
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.3tt3.net/up/upfiles/WMK61481.jpg (http://www.3tt3.net/up/)




ديربي من البدايه




http://www.arriy.com/dbpics/article/main/15662_11.jpg




الرياضية ـ خالد الشايع - الجمعة 17 ابريل 2009

يقص بطل الدوري السعودي للمحترفين، وبطل كأس ولي العهد، وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم الجمعة شريط مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال عندما يواجهون في مباريات الذهاب على التوالي الاتفاق والنصر والوحدة.. علما بأن مباريات الإياب ستكون الأحد المقبل.
وستختتم مباريات الدور ربع النهائي غداً بمباراة الحزم والأهلي في الرس.. وستتجه الأنظار أكثر إلى ملعب الملك فهد الدولي الذي سيحتضن ديربي الرياض الذي تكرر ثلاث مرات سابقة هذا الموسم بين الهلال والنصر في إشعال مبكر لمباريات الكأس التي ينال الفائز بها أربعة ملايين ريال ونصف، فيما سيكون نصيب الوصيف ثلاثة ملايين.. فيما يلي التفاصيل:

ستكون مواجهة لاهبة دون شك.. فحتى مع ظروف النصر المتردية حالياً وحالة الإحباط التي يعيشها الهلاليون جراء فقدانهم لبطولة الدوري لن تخلو مباراتهم من الإثارة والندية والقوة.. فهي بحد ذاتها بطولة خاصة بين الفريقين يسعى الفائز فيها لتأكيد تفوقه على الآخر.. وحاليا يملك الهلال اليد العليا في تاريخ لقاءات الفريقين بعد أن فاز في 53 مباراة مقابل 49 فوزا للنصر و38 تعادلا.. وهي المرة الأولى التي يلتقيان فيها في كأس الأبطال والثالثة لهما هذا الموسم بعد أن التقيا مرتين في الدوري ومرة في ربع نهائي كأس ولي العهد، وفي المرات الثلاث فاز الهلال 2ـ1 و2ـ0 و1ـ0 على التوالي.. ونجح الهلاليون في تأكيد سطوتهم على جارهم اللدود النصر خلال السنوات العشر الماضية إذ نجحوا في الفوز في 13 مباراة مقابل مباراتين للنصر فقط، وكان فوز النصر في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت سن 23 عاما الموسم الماضي.. أما آخر فوز للهلال فكان قبل أقل من شهرين في كأس ولي العهد.
ومن سوء حظ النصر أن قرعة كأس الأبطال وضعته في مواجهة الهلال وهو يمر بظروف فنية متردية أسفرت عن خسارته وتعادله من أبها وفوز صعب على نجران في آخر ثلاث مباريات له ليتراجع إلى المركز الخامس في الدوري وتلاشى أمله في اللعب في دوري المحترفين الآسيوي الموسم المقبل إلا إذا فاز بكأس الأبطال.. وفي محاولة للملمة الصفوف عاد مدير الكرة النصراوي المستقيل طلال الرشيد لمنصبه واجتمعت الإدارة مع بعض اللاعبين الذين يعانون من مشاكل لحلها قبل مواجهة الهلال.
وفي المقابل وعلى الرغم من خسارته للقب الدوري يعيش الهلال وضعاً فنياً جيدا وهو مدجج بالنجوم أكثر من جاره وسط تفوق فني ترجمه بثلاثة انتصارات هذا الموسم حتى الآن.
وبنظرة مقارنة لخطوط الفريقين.. يتفوق خط الظهر الهلالي بشكل واضح بوجود العملاق محمد الدعيع مقارنة بخالد راضي في النصر.. ترجيح كفة الدعيع تبدو واضحة فراضي حتى وهو يقدم مستويات جيدة لا تضمن متى يرتكب الخطأ الذي يتسبب في ولوج الأهداف بمرماه كما فعل ذلك أمام أبها.. غير أن هناك بعض الشكوك تحيط بمشاركة الدعيع وربما يلعب حسن العتيبي بدلاً منه.. وفي هذه الحالة ستكون الكفة متساوية.
فيما يبدو دفاع الهلال أفضل نوعا ما بوجود الدوليين أسامة هوساوي وماجد المرشدي مع محمد نامي وعبدالله الزوري.. في المقابل هناك إيدير ومشعل المطيري وإبراهيم شراحلي والبحري في النصر.. الأرقام تقول إن دفاع الهلال أفضل فشباك الهلال لم تهتز في الدوري سوى تسع مرات مقابل 22 مرة للدفاع النصراوي.
ويستمر التفوق الأزرق في الوسط.. بوجود المحور خالد عزيز الذي لن يتأثر بالبطاقة الحمراء التي نالها أمام الاتحاد في آخر مباريات الدوري والي جواره المدمرة رادوي الذي هز شباك النصر في أول مباراة له مع الهلال إضافة إلى أحمد الفريدي والسويدي كريستيان ويلهامسون.. وسيواجهون رباعي النصر يوسف الموينع وإلتون خوزيه وإبراهيم غالي والمصري حسام غالي.. ستكون الكفة في الأغلب لصالح لاعبي الهلال الأكثر خبرة.
ويتواصل التفوق الهلالي هجوميا بوجود القناص ياسر القحطاني إلى جوار الكوري سول مقابل العماني حسن ربيع وريان بلال في النصر.. سجل الهجوم الهلالي 41 هدفا مقابل 24 هدفا فقط للهجوم النصراوي.
وخلال مباريات هذا الموسم برهن الهلاليون على تفوقهم فهم حققوا كأس ولي العهد وخسروا بطولة الدوري السعودي للمحترفين في جولته الأخيرة وحلو ثانيا.. بينما حل النصر خامسا فيه وخسروا نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة أندية الخليج وخرج مبكرا من كأس ولي العهد على يد الهلال ذاته.. وخلال مباريات هذا الموسم المحلية سجل الهلاليون 55 هدفا في مختلف البطولات واهتزت شباكهم في عشر مرات فقط فيما لم يسجل النصراويون سوى 32 هدفا فقط واهتزت شباكهم 24 مرة.. مما يؤكد أيضا وسع الهوة بين اللاعبين هنا وهناك.
إلا أن الهلاليين يعرفون جيدا أن من الخطأ الركون لهذه الأرقام والترشيحات فمع انطلاقة صافرة الحكم لن يكون للتاريخ أو المباريات السابقة أو الإحصائيات أية أهمية.. فقط عطاء اللاعبين داخل الملعب ومدى نجاح خطة كل مدرب هي التي ستقود فريقه للفوز الذي هو أكثر من مجرد فوز في مباراة ذهاب.

بقية المباريات
يحاول بطل الدوري السعودي للمحترفين الاتحاد تأكيد أحقيته باللقب الذي انتزعه قبل أقل من أسبوع عندما يلاعب الاتفاق في الدمام في مباراة الذهاب.. وهو مؤهل لذلك لفارق الإمكانيات بين الفريقين.. حتى وإن كان يلعب في الدمام فمباراة الرد ستكون في جدة تماما كما كان الحال في الموسم الماضي بنفس الأماكن.. ويومها انتهى الأول بالتعادل 1ـ1 في الدمام وفاز الاتحاد في جدة 5ـ1..
وبلغ الاتحاديون نهائي البطولة وخسروه لمصلحة الشباب 3ـ1 ويرغب الاتفاقيون في رد الدين ولكن الفوارق الفنية لن تكون في صفهم.
ويعول الاتحاديون كثيرا على قدرات قائدهم محمد نور مع هداف الفريق هشام أبوشروان والمهاجم الخطير نايف هزازي.. فيما يعتمد الاتفاقيون على صالح بشير وحمد الحمد مع صانع اللعب عبدالرحمن القحطاني في تحقيق الفوز.
وفي مكة المكرمة يحل حامل لقب كأس الأبطال في الموسم الماضي وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم الشباب ضيفاً على الوحدة الذي تأهل للبطولة كسابع الدوري السعودي للمحترفين.. وتبدو الفوارق واضحة بين الفريقين ولكن الشباب عانى من هبوط حاد في مستواه في آخر مبارياته أسفر عن خسارته أمام أبها 1ـ2 وتراجعه إلى المركز الرابع وهم يعولون على الهداف ناصر الشمراني والأخوين عطيف والبرازيلي كماتشو في تحقيق الفوز.. ولا يعيش الوحدة أحوالاً أفضل فهم أيضا عانوا من نتائج سلبية للغاية في آخر المباريات كان نتيجتها خسارتهم من الرائد بستة أهداف.. وسيعتمد مدرب الوحدة الألماني بوكير على عيسى المحياني الذي قد يكون يلعب آخر مباراتين له مع الوحدة قبل التحول في الموسم المقبل للعب مع الهلال.. كما يعتمد المدرب على التونسي تراوري وأمير العكروت. إلا أن بطولة الأبطال تختلف في كل شيء.. فهي بطولة جديدة وفرصة مثالية للتعويض وإن كان الوقت الذي يفصل بينها وبين الدوري (خمسة أيام فقط) لا يساعد على فعل الكثير.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/uYE61481.gif (http://www.3tt3.net/up/)




كثر الإجتماعات .. وقلّ الحلا !!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15657_5.jpg




الرياض ـ عبدالرحمن النمر - الجمعة 17 ابريل 2009

تبدأ اعتبارا من غد السبت اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربيــة والاتحاد العربي لكــرة القدم برئاسة الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد وبحضـــور نائبه الأميــــر نواف بن فيصل بن فهد، وتستمر الاجتماعات التي ستعقد بقاعـــة الاجتماعات فــي قصر المؤتمرات بالرياض 6 أيام. وأعرب أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد في تصريح صحفي بهذه المناسبة عن سعادته واعتزازه باحتضان السعودية لهذه الاجتماعات التي تأتي في إطار ما توليه للحركة الرياضية العربية من رعاية واهتمام بمتابعة من الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد موضحاً أن برنامج اجتماعات الاتحاد العربي لكــرة القدم يشتمل على الاجتماع الـ 43 للجنة التنفيذية والاجتماع العادي الـ 13 للجمعية العمومية للاتحاد والذي يتخلله انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد يعقبه اجتماع للجنة التنفيذية الجديدة بعد انتخابها.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/uYE61481.gif (http://www.3tt3.net/up/)




الإتي يحضّر للإتي




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15663_14.jpg




الدمام ـ ياسر الهزيم جدة ـ سعد مشيخ - الجمعة 17 ابريل 2009

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق كافة تحضيراته الفنية تأهبا للمواجهة القوية التي ستجمعه مساء اليوم بنظيره فريق الاتحاد في انطلاق منافسات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد أن كثف في الأيام الماضية من تدريباته استعداداً لهذا اللقاء وقبل مغادرته لدبي لمواجهة فريق الشباب الإماراتي في البطولة الآسيوية، حيث يسعى الاتفاقيون بتحقيق نتيجة إيجابية تدفعه معنويا قبل السفر، وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني إيوان أندوني جهز الأساسيين بعد عودة جميع اللاعبين المصابين للتدريبات بتدريبات منفردة لكل خط من خطوط الفريق قبل التركيز على التكتيك والنهج الذي سيدخل به المباراة وذلك لمعالجة العديد من النقاط وتكثيف الجرعات الفنية، كما ركز في التدريبات على وضع الأسلوب المتوازن والحد من خطورة مفاتيح اللعب في فريق الاتحاد وفرض الرقابة اللصيقة عليهم خصوصا المهاجمين نايف هزازي والمغربي هشام بوشروان، ووضح أيضا تركيزه على تكثيف منطقة الوسط باللعب بخمسة لاعبين مع الإبقاء على المهاجم صالح بشير وحيدا في خط المقدمة.
ومن المتوقع أن يدخل فريق الاتفاق مباراة اليوم بتشكيل مكون من حسين شيعان في حراسة المرمى وفي الدفاع راشد الرهيب وجمعان الجمعان وسياف البيشي وسعود الخيبري وفي الوسط باولو سيرجيو وسلطان البرقان وعبدالرحمن القحطاني وإبراهيم المغنم وصلاح الدين عقال وفي الهجوم اللاعب صالح بشير ، مع الاحتفاظ بعدد من الأوراق الرابحة على دكة الاحتياط كالبرنس تاجو ومهند إبراهيم وحمد الحمد.
من جانبه، أقام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تدريبه الأخير الذي أجراه على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد عصر أمس الخميس تحت قيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون قبل المغادرة إلى المنطقة الشرقية لمواجهة الاتفاق، واطمأن كالديرون خلال التدريبات على جاهزية العناصر التي ستشارك في المباراة والتي يتوقع أن تشهد العديد من التغيرات عن التشكيلة التي شاركت في مباراة الهلال الأخيرة وذلك بهدف إراحة معظم اللاعبين في الفريق تحسباً للمشاركات المقبلة.
وكانت التدريبات الاتحادية التي انطلقت الثلاثاء الماضي وسط احتفالية بتحقيق بطولة الدوري قد شهدت تركيز المدرب كالديرون على بعض الأسماء التي لم تشارك في المباراة السابقة، وأجرى العديد من المناورات من أجل الوصول إلى أفضل تشكيلة واشتملت الاستعدادات الاتحادية على تطبيق اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية والفنية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الاتفاق قبل لقاء الإياب الذي سيقام في جدة.
وطالب المدرب كالديرون بنسيان بطولة الدوري حيث حرص على الاجتماع مع اللاعبين قبل كل تدريب من أجل التأكيد عليهم بأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التركيز من أجل إضافة بطولة جديدة باسم الفريق.
ويتوقع أن تشهد التشكيلة الاتحادية مشاركة الحارس تيسير النتيف بدلاً من زميله مبروك زايد الذي تحامل على نفسه وأكمل مباراة الهلال الأخيرة رغم الإصابة التي تعرض لها في بداية المباراة وخضع طيلة الأيام الماضية لعلاج مكثف ليكون ضمن قائمة البدلاء.
وسيلعب في مركز الظهير الأيمن عبيد الشمراني بجوار أسامة المولد ورضا تكر (حمد المنتشري) وصالح الصقري و(مشعل السعيد) وفي الوسط سعود كريري ومحمد نور ومناف أبوشقير وريناتو وسلطان النمري.. وفي المقدمة نايف هزازي بالإضافة لبعض الأسماء التي تم تجهيزها مثل طلال المشعل وعلي الشهري.

ناصر السيف
17-04-2009, 05:15
http://www.3tt3.net/up/upfiles/uYE61481.gif (http://www.3tt3.net/up/)




أزمة حرّاس !!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15670_17.jpg




الرياض ـ بندر العتيبي وهاني السليس - الجمعة 17 ابريل 2009

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر استعداداته لمواجهة نظيره الهلالي في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرميـن الشريفين للأبطال اليوم وعمد مدربه الأرجنتيني باوزا خـــلال الأيام الماضية لانتهـــاج الأسلوب الأوروبي في تدريبه من خلال تكثيف الجرعات اللياقية للاعبين في صالة الحديد عبر (الأحمـــال) وذلك من أجل رفع معدل الليـــــاقة وقوة التحمل.
ونجح الجهاز الطبي فــي تأهيل المصابيـــن أمثال مشعل المطيري وعواد العتيبي وإبراهيم شراحيلي ووقع الجهاز الفني بأزمة الأربعاء الماضي بعد تعرض الحارس الأول خالد راضي لوعكة صحية إثر ارتفاع درجة الحرارة وعدم مقدرته على المشاركة في التدريبات الأمر الذي جعل مدرب الحراس الجزائري خودير عزيز يهيــئ الحـــارس البديل كميل العرباوي للزج به في حال عدم جاهزية راضي.
وينتظــر أن يدخــل الفريق اللقاء بتشكيل مكون من خالد راضي كميل الوباري وفي خط الدفاع إيدير وأحمد البحري ومشعل المطيري وإبراهيم شراحيلي وفي خط الوسط يوسف الموينع وحسام غالي والتون وإبراهيم غالب ويقود الهجوم ريان بلال وحسن ربيع.
وفي الجانب الهلالي يجري قائد الفريق الأول لكرة القدم محمد الدعيع صباح اليوم اختبارات ميدانية للتأكد من إمكانية مشاركته في اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها في آخر مواجهات فريقه أمام الاتحاد في الجولة الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين واعتمد مدرب الفريق البلجيكي ليكنز على حارس الفريق البديل حسن العتيبي ليحل بديلا عن الدعيع في حال عدم تمكن الأخير من اللعب مع الفريق اليوم واستدعى ليكنز ثلاثة حراس في قائمة الأسماء لمعسكر الفريق وهم: (الدعيع والعتيبي والشمري) وطالب ليكنز لاعبيه خلال التدريبات السابقة ضرورة نسيان النتيجة السلبية التي حققها الفريق في لقاء الاتحاد وفقد من خلالها درع الدوري مؤكداً أن الفريق قدم مستوى كبيرا رغم النقص الذي تعرض له في أول عشرين دقيقة من المباراة وكانت من أهم الأسباب التي أثرت على الفريق مشيراً بأن الجميع يتحمل الخسارة من جهاز فني ولاعبين.
وقال ليكنز للاعبين: الفريق يستطيع إرضاء جماهيره من خلال الظفر بكأس الأبطال والخروج بالبطولة الثانية من أصل أربع بطولات محلية وهذا يعتبر شيئا إيجابيا، واعتمد ليكنز في التدريبات الماضية على نفس الأسماء التي لعبت أمام فريق الاتحاد باستثناء الحارس محمد الدعيع المصاب وطارق التايب الذي فضل إبقاءه في دكة البدلاء، وسيحل حسن العتيبي بديلا للدعيع في حال عدم شفاء الأخير من الإصابة فيما سيكون أحمد الفريدي أساسياً في التشكيلة ومن المحتمل أن يدخل الهلال هذا اللقاء بتشكيلة مكونة من: حسن العتيبي (محمد الدعيع) في حراسة المرمى وعبدالله الزوري وماجد المرشدي وأسامة هوساوي ومحمد نامي في الدفاع وخالد عزيز والروماني رادوي والسويدي ويلهمسون وأحمد الفريدي في الوسط والثنائي ياسر القحطانـــي والكوري الجنوبي سيول كي في الهجوم والبقاء على طارق التايب وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وأحمد الصويلح ومحمد العنبر والخثران في مقاعد البدلاء كأوراق رابحة للمدرب في اللقاء.
وعقد الجهاز الفني اجتماعا فنيا مطولا مع اللاعبين في مركز المعلومات ناقش فيه مدرب الفريق ليكنز مع اللاعبين الأخطاء التي حدثت في لقاء الاتحاد والتي تسببت في خسارة الفريق للدوري وطالبهم بعدم ارتكاب الأخطاء في منطقة المناورة والقريبة من منطقة الجزاء وخصوصاً أخطاء محاور الارتكاز بالفريق مع شرح نقاط الضعف والقوة في فريق النصر للاستفادة منها.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/uYE61481.gif (http://www.3tt3.net/up/)




يا حظّك يالشباب !!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15673_22.jpg




مكة المكرمة ـ الرياضية الرياض ـ حمد الشغرود - الجمعة 17 ابريل 2009

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة استعداداته الفنية لمواجهة ضيفه الشباب في مباراة الذهاب على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع اليوم في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
ويسعى الوحدة جاهداً من خلال هذه المسابقة إلى مصالحة جماهيره والظهور بشكل أفضل في هذه المسابقة بعد أن استرد بريقه في آخر مباراة بدوري المحترفين وفاز على الوطني بأربعة أهداف دون مقابل. يدخل فرسان مكة اللقاء بأوضاع إدارية وفنية مستقرة وبدون غيابات سوى إصابة طلال الخيبري كما يسعى الجهاز الطبي لتأهيل التونسي نجم خط الوسط مجدي تراوي.. وعمد مدرب الفريق الألماني بوكير من خلال التمارين الأخيرة على سد ثغرة الدفاع بإحكام وضبط إيقاع الوسط للحد من خطورة الشمراني ومحاولة إيقاف زحف أبناء عطيف.. وسيلعب بوكير بطريقة 5ـ3ـ2 التي خاض فيها أغلب مبارياته ومن المتوقع أن يخوض الفرسان هذا اللقاء بتشكيل مكون من: عساف القرني في حراسة المرمى أمامه خماسي الدفاع كامل المر ماجد بلال سليمان أميدو وكامل الموسى خالد الحازمي، وعبدالله الدوسري في مركز المحور أمامه أحمد الموسى ماجد الهزاني وفي خط المقدمة عيسى المحياني وأمير العكروت وسيستغل الفريق الوحداوي عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمته في مباراة الإياب.
وفي الرياض أنهى مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم الأرجنتيني أنزو هكتور تحضيراته للقاء بتدريبات يومية صباحية ومسائية.



http://www.3tt3.net/up/upfiles/uYE61481.gif (http://www.3tt3.net/up/)




{.. شطحه مهمّه




الرياض ـ علي الحدادي و عبدالرحمن النمر - الجمعة 17 ابريل 2009

رجحت مصلحة الإرصاد والأحوال الجوية استمرار العاصفة الترابية (الغبار) على أجواء العاصمة الرياض حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة.
وتوقعت مصلحة الأرصاد والأحوال الجوية أن درجة الحرارة العظمى في مدينة الرياض ستكون 35 درجة مئوية والصغرى عشرون درجة.واستبعدت المصلحة هطول الأمطار على العاصمة الرياض خلال 24 ساعة المقبلة.
من جانبه أكد عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد السراح أن حكم مباراة اليوم بين النصر والهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال المجري (سزابو) وحده بيده إقامة المباراة من عدمها بسبب سوء حالة الطقس.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/WMK61481.jpg (http://www.3tt3.net/up/)




:تحياتي:

الصقررر
17-04-2009, 05:28
يعطيك العافيه يابوسيف على هالاخبار الجميله عن كورتنا

وفيت وكفيت

تسلم لاعدمناك

إبن لام الدويسي
17-04-2009, 05:56
وعليكم السلام ناصر مشرفنا الحلو شكرا كثير أخبارك حلوه ومرتبه

ناصر السيف
17-04-2009, 06:00
الصقر


الله يسلمك اخوي


وان شاءلله مااقصر معاكم


تسلم على المرور العطر

sweet9381
17-04-2009, 09:20
مشكوررررررررر الاخ ناصر