المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار اليوم السبت18/4/2009م


ناصر السيف
19-04-2009, 12:29
بسم الله الرحمن الرحيم



http://www.3tt3.net/up/upfiles/48Y57892.jpg (http://www.3tt3.net/up/)




ديربي الذهاب حبايب




http://www.arriy.com/dbpics/article/main/15719_2.jpg




الرياضية ـ خالد قاضي ونايف الزمام الدمام ـ ياسر الهزيم - السبت 18 ابريل 2009

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في إدراك التعادل أمام نظيره الفريق النصراوي عند الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في دور الثمانية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وانتهى بالتعادل هدف لهدف، فيما خطا فريق الاتحاد والشباب خطوتهما الأولى نحو التأهل لدور الأربعة بعد أن تمكن الاتحاد من خطف هدف الفوز على مضيفه الاتفاق في الدقيقة (89)، بينما دك الفريق الشبابي مرمى مضيفه الوحدة بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.


النصر والهلال
اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ونظيره الهلال بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكان الفريق الهلالي هو المتعادل بواسطة لاعبه السويدي ويلهامسون في الدقيقة 88 قبل نهاية المباراة من متابعته لكرة مرتدة من يد حارس النصر خالد راضي إثر تصديه لكرة ثابتة ماكرة من الشلهوب.
وجاءت البداية في تسجيل هدف للفريق النصراوي عن طريق مهاجمه ريان بلال في الدقيقة 20.
عندما استقبل كرة هوائية معكوسة من حسام غالي فتلاعب ريان بالمرشدي وواجه المرمى الهلالي وسددها أرضية على يسار الدعيع.
ورغم التعادل بهدف إلا أن الهلال له الأفضلية في نسبة الأهداف على اعتبار أن المباراة على أرض ملعب النصر. ورغم قلة نسبة التسجيل في مباراة الأمس إلا أن اللقاء حفل بالكثير من الفرص السانحة لهز الشباك وظهر الارتباك والاهتزاز على وسط الهلال مبكراً عندما تعرض نجم الوسط الهلالي الفريدي لإصابة قوية إثر تدخل لاعب النصر ريان بلال عليه من الخلف، واكتفى الحكم المجري بإخراج البطاقة الصفراء لبلال .. وقد أدخل ليكنز الشلهوب بديلاً للفريدي في الشوط الأول الذي أهدر فيه مدافع الهلال أسامة الهوساوي فرصة هدف في مواجهة المرمى على إثر كرة ركنية تهيأت أمامه في الدقيقة الأولى من عمر المباراة .. وسدد الروماني رادوي كرة صاروخية مرت بجوار القائم للحارس النصراوي خالد راضي.
وفرض النصر سيطرته الهجومية في معظم فترات الشوط الأول واكتفى بهدف وحيد حمل توقيع ريان بلال، وكاد اللاعب ياسر القحطاني يسجل هدفا محققا لفريقه في الدقيقة 56 تصدى لها الحارس النصراوي راضي وجاء الإنقاذ الأبرز من راضي عندما تصدى لقذيفة رادوي في الدقيقة 70 من تحت العارضة كأخطر الفرص الهلالية.
وجاءت القشة التي قصمت ظهر الوسط النصراوي بإخراج باوزا للنجم المصري حسام غالي وإشراك المدافع مشعل المطيري بهدف تقوية الدفاع وهو ما ترك فراغاً في وسط النصر وأفقد النصر خطورة هجماته، ولم يشفع لمدرب النصر إشراكه للمهاجم العماني حسن ربيع على حساب ريان بلال في الدقيقة 77 قبل خروج غالي، في الوقت الذي نشط المدرب الهلالي وسطه بعمر الغامدي على حساب المدافع الأيسر الزوري، وكان الهلال قد أعلن الاستنفار الهجومي في الدقيقة 64 بإشراك العنبر بدل الكوري سول حيث تحول مجرى المباراة لصالح الهلال.
وذلك بسبب تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين ولعب ويلهامسون دوراً بارزاً في منح فريقه السيطرة على منطقة المبادرة إلى جانب نجومية الشلهوب ونجاح الخثران مع رادوي في أداء أداور هجومية إلى جانب أدوارهما الدفاعية، ولم ينجح رباعي الوسط النصراوي رغم وجود التون وأحمد المبارك في مجاراة خبرة الوسط الهلالي .. وتألق البرازيلي ايدير مع البحري خلف المحور يوسف الموينع في إيقاف الزحف الهلالي إلى جانب نجومية الحارس النصراوي راضي إلا أن هذا الصمود لم يدم طويلاً وتوج ويلهامسون أداءه المتميز بخطف هدف التعادل.
المباراة في مجلملها كانت متوسطة، نصراوية بهدف في الشوط الأول وهلالية في الشوط الثاني بتعادل مثير حرم النصر من قطع نصف المشوار للأربعة وجدد أمل الهلال في التأهل .. وتأجل الحسم حتى الأحد المقبل.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)




التنافس مايتعدّى الملعب
نواف بن فيصل برآسه !!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15760_27.jpg




الرياض ـ تركي السالم وعبد الرحمن مشبب وسلطان رديف - السبت 18 ابريل 2009

يجري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي أحمد الفريدي صباح اليوم السبت عملية جراحية في مستشفى المملكة إثر تعرضه لكسر مضاعف في العضلة الجانبية بالساق بعد اشتراكه مع المهاجم النصراوي ريان بلال خلال مباراة الفريقين أمس في كأس الأبطال والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
من جهته قال الفريدي: "الطبيب المعالج للإصابة أوضح لي أنني بحاجة لمدة ثلاثة أشهر حتى أعود لمزاولة الكرة من جديد".
وقدم الفريدي شكره لإدارة نادي النصر ممثلة في رئيسها الأمير فيصل بن عبد الرحمن ونائبه الأمير فيصل بن تركي ولزميله ريان بلال الذين تواجدوا بالمستشفى أمس للاطمئنان عليه.
وكانت حافلة الفريق الهلالي توجهت إلى مستشفى المملكة للاطمئنان على إصابة الفريدي بعد نهاية المباراة، فيما رفض اللاعب أسامة هوساوي المغادرة مع الفريق وفضل مرافقة الفريدي لحين إجراء العملية.
من ناحيته أكد مهاجم النصر ريان بلال أنه لم يكن يتعمد إطلاقاً إصابة زميله اللاعب أحمد الفريدي، وقال: "كان دخولي على الكرة بحماس نتيجة أهمية المباراة" وأضاف: "أحمد زميلي وأخي وسبق أن جمعنا المنتخب وهو من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل، والكرة لا تخلو من مثل هذه الإصابات".
من جهة أخرى أجرى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل اتصالاً هاتفياً مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي أحمد الفريدي، اطمأن خلاله على صحته بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمس أمام النصر.
ووجه الأمير نواف بن فيصل بعلاج الفريدي في أي مكان بالعالم متى ما دعت الحالة إلى ذلك.
وطالب الأمير نواف مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد المصيبيح بمتابعة حالة الفريدي والرفع له بمستجداتها.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)




أنا قايل يا حظّك يالشباب : )




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15746_22.jpg




مكة المكرمة ـ محمد العاصمي - السبت 18 ابريل 2009

اعتبر رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن فوز فريقه في مباراة أمس الجمعة أمام الوحدة في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بخمسة أهداف مقابل هدفين هو نهاية الشوط الأول فقط، وقال: "الحمد لله على تحقيقنا لهذا الفوز، أبارك للاعبين وجماهير نادي الشباب ولكن هذا لا يعني أن الشباب ضمن التأهل، لا يزال هناك شوط آخر في الرياض والحسم سيكون من هناك، ولو كنا فزنا في هذه المباراة بخمسة أهداف نظيفة لقلت إننا انتهينا أما الهدفين اللذين سجلهما الوحدة سيمنحهم ذلك دافعا أكبر لخوض مباراة الإياب في الرياض بشكل أقوى وبفرصة أكبر في التأهل".
وشدد البلطان على أنه لا ينظر لظروف الفرق الأخرى التي يقابلها الفريق الشبابي مرجعا ذلك إلى ثقته بلاعبيه متى ما كانوا في مستوياتهم المعروفة وقال: "لا يهمني الآخرون ولدينا لاعبون كبار يملكون الخبرة الكافية لتجاوز كل الصعاب وأعول على خبرتهم الدولية الكثيرة ومتى ما كانوا جاهزين وفي كامل الاستعداد للمباريات فأعتقد أن من الصعب أن يتجاوز أي فريق الفريق الشبابي".
وأبدى البلطان إعجابه بالإيثار الذي كان عليه لاعبو الفريق الشبابي في لقائهم أمام الوحدة أمس. وأضاف كان هناك إيثار بين اللاعبين في التمريرات لمن يسجل الأهداف وهذا شيء جيد، فاللاعبون كانوا يفكرون في فوز الشباب ولا يهم من يسجل.
وقدم البلطان شكره للمشرف على فريق الوحدة مناحي الدعجاني لموافقته على تأجيل مباراة الإياب بسبب ارتباط الشباب بالمشاركة في البطولة الآسيوية.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)




الناس لعبوا .. والشروط توها تنزل !!

ناصر السيف
19-04-2009, 12:30
http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15759_25.jpg




الرياض ـ الرياضية - السبت 18 ابريل 2009

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم شروط وتعليمات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي تضمنت التالي:
1ـ يسمح للأندية بتسجيل 18 لاعبا بمن فيهم السبعة البدلاء في كشف المباراة.
2ـ يحق للنادي أن يشارك في هذه المسابقة بفريق يمثله من جميع الدرجات.
3ـ يحق للأندية أن تشرك في مبارياتها لهذه المسابقة أربعة لاعبين من غير السعوديين.
4ـ عند تعادل فريقين بمجموع النقاط في مباراتي الذهاب والإياب لدوري الثمانية والأربعة يتم التالي:
أـ احتساب فارق الأهداف ما له ناقص ما عليه.
ب ـ وفي حال استمرار التعادل بالنقاط وفارق الأهداف يتأهل الفريق الذي سجل أهدافا أكثر خارج أرضه.
ت ـ إذا استمر التعادل يلعب وقتاً إضافياً على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة مع استمرار تطبيق قاعدة تأهل الفريق الذي يسجل أهدافا أكثر خارج أرضه.
ث ـ إذا استمر التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من علامة الجزاء لحسم النتيجة.
ج ـ في حال انتهاء الوقت الأصلي لمباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع بالتعادل فيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافية.
ح ـ في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل يتم لعب وقت إضافي من شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة وإذا استمر التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.
5ـ اللاعب الذي يسجل بحقه إنذارين أو يطرد من أرض الملعب يوقف تلقائيا عن المباراة التالية للمباراة التي تلقى فيها الإنذار الثاني أو الطرد في جميع مراحل المسابقة.
6ـ تطبق على جميع المباريات قوانين اللعبة الدولية ولوائح الاتحاد والتعليمات والقرارات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم، إلا ما ورد له نص خاص.
7ـ إذا تقاربت ألوان ملابس الفريقين المتباريين يلتزم الفريق الضيف بتغيير ملابسه، وفي كل الحالات يجب على كل فريق اصطحاب ملابسه الرسمية والاحتياطية في كل مباراة تحسبا لمثل هذه الحالات، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم تطبيق مضمون العقوبة الواردة في المادة (30ـ1ـ9) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد.
8ـ المباراة التي يتعذر إقامتها أو لم تستكمل بسبب الأحوال الجوية أو لأي سبب آخر لا يتعارض مع ما نصت عليه اللوائح والقوانين فيحدد موعدها لاحقا.
9ـ في حالة وجود أي تعديل على تواريخ المباريات أو مواعيدها الموضحة في جدول المسابقة لارتباطات داخلية أو إقليمية أو عربية أو قارية أو دولية أو للمصلحة العامة سواء كان ذلك تقديماً أو تأخيراً سيتم مخاطبة مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب والأندية والجهات ذات العلاقة في حينه من قبل الأمانة العامة بالاتحاد.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)




روبينهو العرب ماله حسّ !!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15739_18.jpg




الرياضية ـ خالد الشايع - السبت 18 ابريل 2009

يختم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه الحزم مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي كانت انطلقت أمس بثلاث مباريات جمعت الهلال بالنصر والاتحاد بالاتفاق والشباب بالوحدة.. ويسعى الأهلاويون في مباراة اليوم لعكس الصورة السلبية التي كانوا عليها في النسخة الماضية التي خسروا فيها من الشباب 6ـ1 و3ـ0.
ويملك الأهلي كل المقومات التي تؤهله للفوز خاصة ويسعى لاعبوه إلى تعويض خسارتهم للبطولات المحلية الثلاث السابقة بانتزاع كأس الأبطال، وكان الأهلي بدأ موسمه بالفوز بكأس أندية الخليج الأندية الأبطال بعد فوزه على النصر في المباراة النهائية، فيما يحاول الحزم المتسلح بالأرض والجمهور بلوغ أكثر من الدور نصف النهائي الذي بلغه في البطولة ذاتها في الموسم الماضي بعد أن هزم النصر في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر من الشباب والهلال، ويكتفي بالمركز الثالث. والمميز في مباراة اليوم أن آخر مباراة للفريقين كانت أمام بعضهما البعض في المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين وفيها فاز الأهلي بهدف دون مقابل وكانت مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل 1ـ1، غير أن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماما عن مباراة الأسبوع الماضي التي دخلها الفريقان دون أي طموح عكس مباراة اليوم التي يمكن أن تكون انطلاقة للفريقين للفوز باللقب.
ويعتمد الأهلي في الهجوم على الجزائري يوسف صائب إلى جوار حسن الراهب لتعويض غياب مالك معاذ المصاب يقابلهم حتى نهاية الموسم مهاجم وحيد في الهجوم الحزماوي هو وليد الجيزاني المعار للحزم من النادي الأهلي.
وسيعتمد مدرب الأهلي مالدينوف على أسلوب 4ـ4ـ2 فيما يركز مدرب الحزم على 4ـ5ـ1 مع تكثيف الوسط والاعتماد على الكرات المعاكسة.
ودائما ما يكون الحزم صعب المراس إذا ما كان يلعب على أرضه، ويسعى مدربه للخروج بنتيجة جيدة تريحه في مباراة الرد في جدة الأسبوع المقبل.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)




حظّ و 48 بطوله ؟!!




http://www.arriy.com/dbpics/article/images/15747_23.jpg




الرياضية ـ يوسف الصلحاني - السبت 18 ابريل 2009

كشف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن سبب غيابه عن مباراة أمس التي جمعت فريقه بالنصر في ذهاب كأس الأبطال يعود لمرضه وعدم قدرته على الوصول للملعب، وأكد عدم رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة وقال: "هناك عوامل فنية ونفسية مازالت تؤثر في مستوى ونتائج الفريق ونحن سنبحث عن النتائج فقط في المباريات المقبلة ولن نفكر في المستويات"، واستبعد الرئيس الهلالي تعمد لاعب النصر ريان بلال إصابة لاعب فريقه أحمد الفريدي والذي غادر الملعب مصاباً في الدقيقة (12) وكشفت الفحوصات عن وجود كسر بعظمة الساق سيغيب معها إلى نهاية الموسم".
وأضاف: "تلقينا اتصالا هاتفيا من الأمير نواف بن فيصل يعرض فيه علاج الفريدي على حساب الاتحاد السعودي في أي (مكان) ونشكر له ذلك وسنعمل على علاج لاعبنا بطريقتنا".
وحول مباراة الإياب قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "بإذن الله سيكون الحسم من صالح الهلال"، واستغرب تصريح نائب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الذي قال فيه "إن الهلال محظوظ وأتمنى أن نكون محظوظين مثله", وقال: "أقول للأخ الأمير فيصل بن تركي حظ الهلال هذا الموسم غير جيد ولا يرضي أحدا"، وأشار إلى أن غياب التايب وعزيز عن مباراة أمس قرار تأديبي من قبل المدرب لا دخل للإدارة أو سامي الجابر به، وأكد أن الهلال لم يخرج من المولد بلا حمص حيث حصل على كأس ولي العهد وسننافس بقوة على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.




http://www.3tt3.net/up/upfiles/lJU57892.gif (http://www.3tt3.net/up/)

علوش الفضلي
19-04-2009, 10:44
ماقصرت على الأخبار أخوي ناصر

الله يعطيك العافية

ارجوان
06-04-2010, 06:20
مشكووووووووور