المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشفى سرطان الأطفال أمل ينمو في مجرى العيون


محمد الفايز
27-05-2009, 07:13
مستشفي الاورام مصر حكاية مصرية - تبناها اهل الخير :-


1120


اليوم جايب مشاركة حبيت ان اضيف شئ لكن اترككم مع هذا المشروع الضخم الذي اوسس واكتمل علي نفقة اهل الخير ....
وفي مملكتنا الحبيبة الحمدلله شعبنا وافي والحكومة رشيدة وما اعتقد اننا مانساهم بمثل هذه المشاريع ....
حبيت بتواضع جم ان اطرح فكرة جميلة وقد سبقنا في هذه الفكرة الاخوة بجمهورية مصر العربية بانشاء مشفي ومركز ابحاث لعلاج الاورام 57357
هذا هو اسم المشفي 57357
ارجو ان ننمي فكرة انشاء مركز مماثل في بلادنا خاصة في المنطقة الجنوبية ... فيفا .... ماحل ذلك الجبل روعته وشموخه واجوائه الساحرة ومناظره الطبيعية الخلابة .....


انها الامل.. خطوة جريئة كانت حلما فأصبحت واقعا التحم معه الناس. حدوته مصرية خالصة، هدفها اعادة الامل فـي نفوس الاطفال الذين اصيبوا بالسرطانات.

انه مستشفى السرطان الجديد، هذا الصرح الذي يحلم به معهد الأورام القومي وجمعية اصدقاء المعهد.

هو حدوتة رفعت شعار (ايدد على ايد.. نبني مستشفى سرطان الاطفال الجديد)، واتخذت من رقم (57357) تليفونا وحسابا بنكيا ونافذة للخير.

الحكاية كاملة في سطورنا التالية:

1121

بداية يقول عميد المعهد القومـي للاورام الدكتور اسامة سليمان ان هذا الصرح انطلقت فيه عمليات البناء، واختيرت له منطقة قريبة من سورمجرى العيـون الأثرية والقريبة ايضا من معهد الاورام القومي، يتطلب حوالي 250 مليون جنيه وهو في انتظار اهل الخير ليشاركوا فيه، حيث تشير الارقام الى ان هناك حوالي 8 ألاف طفل يبحثون عن علاج قوي وفعال، وهذا يتطلب امكانيات واستعدادات طبيه وعلميه وتكنولوجية وتمريضية كثيرة.


كانت نقطة التحول عندما سقط مني 13 طفل من أصل 15 في يوم واحد، كان يوما رهيبا ولم اشعر بنفسي وهم يخبروني بسقوط الأطفال الواحد تلو الاخر واذا في اندفع لأخرج من باب المعهد واجلس على الرصيف وانا ابكي عجزي كطبيب عن فعل اي شيء لهؤلاء الأطفال الضحايا، هناك نقص في كل شيء بداية من خيط الجراحة إلى حقنة الدواء الى العاملين الذين يعملون وليس عندهم اي معلومة عن ماهية مرض السرطان ولم يكن بكاء بل كان انهيار على اهدار آدمية الأطفال.
ودعوت ربي ان يساعدني واذا بي اتقدم نحو احدى المطاعم التي كنت اعلم ان الشيخ الشعراوي رحمه الله يجتمع فيها مع اصدقائه في هذا اليوم، ودخلت عليهم وقلت لهم انا طبيب بمعهد الاورام وحكيت لهم قصة الأطفال فاذا بالشيخ الشعراوي رحمه الله يقول لي يا ولدي سأعطيك مائة وخمسون جنيها مدى الحياة وسيلتزم بها اولادي بعد مماتي وكانت هذه النقود هي بداية تدفق نهر الخير على الأطفال من كل جانب، اذ اشتريت بها حقن وبعض الأدوية وبدأت حكمة هذا التبرع تتضح امامي بانه اذا تبرع الأصحاء شفى المرضى وترائى لي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : اعظم الأشياء أدومها ولو صغرت.

مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ لأن يكون واحدًا من أهم المراكز الرائدة والمتميزة في تقديم العلاج و الرعاية الشاملة على مستوى العالم .و أن يكون مركزجذب عالميا لتبادل الخبرات و نموذج للمؤسسات الخيرية القائمة على أسس مالية صحيحة.

1125

يهدف مستشفى سرطان الأطفال لبذل اقصى الجهد للقضاء على المرض أو خفض نسب الأصابة وتحقيق أعلى نسب شفاء للأطفال المرضي ..
يسعى للحد من الأثار والأعراض الجانبية للعلاج بما يضمن حياة ومستقبل أفضل للأطفال بعد الشفاء ويقدم المستشفى خدماته لجميع المرضى بصرف النظر عن المستوى المادى أو الأجتماعي أو الثقافي أو الجنسية أو الديانة.

ويعمل المستشفى على تحقيق هذه الأهداف من خلال التزامه بالمعايير الأتية:-



التفاني فى رعاية وخدمة الأطفال المرضى وأسرهم بكل مشاعر الحب والتعاطف وذلك من خلال توفير رعاية صحية على أعلى مستوى.
ومحاولة تأسيس معايير نموذجية للجوانب العلمية والتكنولوجية والمعملية و الادارية فى مجال سرطان الأطفال .


العمل كمركز جذب ونقل للخبرات فى مجال الرعاية الصحية من خلال توفير النظم الادارية و الاكلينيكية الفعالة فى مجالات العلاج والتعليم والبحث العلمى مع الحرص على التعاون والتبادل العلمي المستمر مع المراكز والمستشفيات المتخصصة فى مجال سرطان الأطفال فى مصر أو فى مختلف أنحاء العالم

1123

الإلتزام بمجال الابحاث العلمية بأعتباره الأساس لمعرفة حجم انتشار المرض وأسباب انتشاره واماكن انتشاره وسبل التشخيص المبكر. وتحسين اساليب الوقاية بهدف تحقيق اعلى نسب شفاء .. وتلافى الاثار الجانبية على المدى الطويل


الأهتمام بالقائمين على الرعاية الصحية باعتبارهم الروح والاداة المحركة لهذا المشروع .. وذلك عن طريق الإرتقاء بمستوى ادائهم بالتعليم والتدريب المستمر .. وحثهم على العمل فى جو من التعاون و روح الجماعة والألتزام بمعايير نموذجية فى العلاقة بين الأدارة والعاملين بالمستشفى .


استخدام نظم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات فى مجال الرعاية والعناية الصحية والأبحاث والبرامج التى تهدف الى التواصل والترابط مع المجتمع.

1122


التعاون التام والمستمر بين إدارة المستشفى ومجلس إدارة مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال و المعهد القومي للاورام باعتبارهما أساس هذا الصرح الطبي العظيم .. ويقوم التعاون بين المستشفى والمؤسسة على وضع خطة عمل مسئولة تضمن استمرارية توفيرسبل التمويل اللازمة .. كما تضمن توظيف التبرعات على اكمل وجه حفاظا على مصداقية المشروع . ووفاءا بالتزاماته أمام المتبرعين والمساهمين.


الإقرار والإعتزاز بإنتمائنا الى المعهخد القومى للأورام مما يحفزنا على أن تكون لنا صلات وثيقة وتعاون مستديم مع المعهد وذلك فى إطار تبادل الخدمات والخبرات الإكلينيكية والبحوث والعلم ورؤية موحدة تهدف الى تقديم أفضل العناية الصحية لجميع مرضى السرطان.


إدماج مباديء ومعايير الإتقان والجودة فى جميع مجالات الخدمة والإدارة للمستشفى مع ضمان العدالة والمساواة فى تقديم الجودة الطبية.


القيام بدور رائد فى التوعية الصحية للمواطنين .. والأهتمام بالمجتمع والبيئة المحيطة بالمستشفى ..



تم الانتهاء من المشروع وتم التشغيل الفعلي له ...... وان شاء الله تعالي ... ان يهدي لنا من .... يقوم بتبني مثل هذه الافكار الخيرية ..
وان نري مشروع خيري عالمي ببلادنا الحبيبة.....


من نعمة الله على عبده أن يشرح صدره للطاعة، ويكمل ذلك عليه بنعمة مكارم الأخلاق، فيصير للخيرات سباقاً، ولطاعة ربه ورحمته تواقاً ومشتاقاً، حتى يصير مفتاحاً من مفاتيح الخيرات، وسبباً من أسباب الرحمات، مستجمعاً لصنائع المعروف التي تفرج هموم المسلمين، وتعين الفقراء والمساكين

راعي العليا
27-05-2009, 08:14
جزاك الله خير يامحمد


وبارك الله فيك

والله يشفي مرضا المسلمين اجمعين يارب

محمد الفايز
27-05-2009, 10:19
جزاك الله خير يامحمد


وبارك الله فيك

والله يشفي مرضا المسلمين اجمعين يارب



جزاك الله خير اخوي راعي العليا.......
ونكون دائما من اهل الخير

عزوة أبــوها
28-05-2009, 03:45
جزاك آلف خير أخوي محمد.....
في أنتظار ان يتحقق هذا الحلم في مملكة الأنسانيه..

أديب الدعفس
30-05-2009, 07:47
أخي الكريم والعزيز محمد الفايز
فعلاً مشروع ضخم وخدمة إنسانية
بارك الله فيك وجزاك الله خير