المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مسائل الصوم


ابوعبد الكريم
25-08-2009, 08:19
في مسائل الصوم
بسم الله الرحمن الرحيم
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من جميع الذنوب والخطايا
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أما بعد:


عن أبي هريرة رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم , قال : (( إذا نسى أحدكم , فأكل أو شرب , فليتم صومه , فإنما أطعمه الله وسقاه )) متفق عليه .

وعن لقيط بن صبرة رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله أخبرني عن الوضوء ؟ قال : (( أسبغ الوضوء , وخلل بين الأصابع , وبالغ في الاستنشاق , إلا أن تكون صائما )) رواه أبو داود , والترمذي وقال : حديث حسن صحيح .

وعن عائشة , رضي الله عنهما قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم , يدركه الفجر وهو جنب أهله , ثم يغتسل ويصوم . متفق عليه .

وعن عائشة وأم سلمه , رضي الله عنهما , قالتا : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم , يصبح جنبا من غير حلم , ثم يصوم . متفق عليه .

وفي الختام أسأل الله تعالى أن يُعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يختم لنا شهر رمضان بالغفران، والعتق من النيران.وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه البررة الكرام وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

ناصر السيف
25-08-2009, 08:21
ابو عبدالكريم


جزاك الله خير

وبارك الله فيك


وجعله في ميزان حسناتكـ

فارس الظلام
06-10-2009, 02:11
يسلمو ابو عبد الكريم

جعله الله من موازين حسناتك

وسدد خطاك ورفع منزلتك

ويسلمو لاخلا ولاعدم