المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر الأخبار الرياضيهـ لهذا اليوم


ناصر السيف
25-09-2009, 02:53
الشباب ينتزع (النصر) بهدفي الشمـراني
الغيابات أثرت على دفاع العالمي

الشباب ينتزع (النصر) بهدفي الشمـراني

سطام العنزي – الرياض


التايب يقود هجمة شبابية على مرمى النصر في لقاء الأمس

حقق الشباب انتصارا هاما مساء أمس عندما تغلب على النصر بهدفين دون رد ضمن الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين، سجل للشباب ناصر الشمراني في الدقائق (49) و(79).
الشوط الأول
دخل الفريقان بطريقة لعب مختلفة حيث اعتمد مدرب النصر الأرغواني ديسلفا على طريقة لعبه المعتادة باللعب بطريقة 4/5/1 فيما اعتمد البرتغالي باتشيكو موريرا على طريقة هجومية من خلال اللعب بثلاثة مهاجمين وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبي وسط، مجريات الشوط الاول وبالأحرى الدقائق العشر الاولى كشفت رغبة الفريقين في مفاجأة الآخر بتسجيل هدف مبكر والذي كاد يتحقق في مناسبتين حينما سدد لاعب وسط الشباب احمد عطيف كرة قوية في الدقيقة الثانية تصدى لها حارس النصر خالد راضي بنجاح، رد عليها المحترف الكوري الجنوبي جو سونغ بتسديدة قوية في الدقيقة (5) مرت بجوار القائم، وشهد نصف الساعة الاولى سيطرة النصر على خط الوسط. مدرب الشباب باتشيكو اضطر إلى إجراء تبديل إجباري بإخراج عبدالعزيز السعران والزج بالمحترف الليبي طارق التايب وفي الدقيقة (40) كاد المحترف الانجولي بفريق الشباب فلافيو يسجل اول اهداف اللقاء، حينما لعب كرة رأسية انقذتها العرضة وفي الدقيقة (44) ألغى الحكم اليوناني بامبوريحز هدفا للشباب سجله ناصر الشمراني.
الشوط الثاني
افتتح الشباب الشوط الثاني بهدف مبكر عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة (49) حينما تلقى تمريرة وضعته في مواجهة حارس النصر لعبها بسهولة على يسار خالد راضي وامام تقدم الشباب بهدف دون رد لم يجد مدرب النصر الارغواني ديسلفا بدا من سحب لاعب الارتكاز وهو ابراهيم الغالب والزج بمهاجم مساند للسهلاوي وهو ريان بلال لكن الفاعلية الهجومية للنصر لم تتغير كثيرا، حيث ظل النصر يعتمد على السهلاوي في تهديد مرمى الشباب الذي اعتمد على اللعب الارتدادي الهجومي ورغبة من مدرب الشباب في المحافظة على النتيجة قام بالاستغناء عن مهاجم وهو فلافيو والزج بمحور ارتكاز وهو عبدالملك الخيبري لكن الشمراني احبط معنويا انصار النصر الذين كانوا يأملون في العودة من جديد للقاء بتسجيل هدف تعادل، حينما سجل الشمراني ناصر في الدقيقة (79) الهدف الثاني من ضربة زاوية لعبها بقدمه في المرمى وكاد الشمراني يسجل هاتريك في الدقيقة (83) حينما واجه حارس النصر خالد راضي، لعبها بجوار القائم .. محاولات النصر لم تثمر عن شيء وأعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الشباب بهدفين دون رد.

ناصر السيف
25-09-2009, 02:54
الاتحاد يعود بنتيجة إيجابية من طشقند ويقترب من نصف النهائي
بفضل صاروخ الصقري

الاتحاد يعود بنتيجة إيجابية من طشقند ويقترب من نصف النهائي

علي السلمي - جدة


جانب من لقاء الاتحاد وباختاكور في طشقند أمس

حقق الاتحاد نتيجة إيجابية بتعادله أمام مضيفه بختاكور الأوزبكي 1 / 1 في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي في دوري المحترفين الآسيوي، التي أقيمت عصر أمس في طشقند. وبهذا التعادل سيدخل الاتحاد مباراة العودة التي ستقام مساء الأربعاء 30 سبتمبر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بفرصتي الفوز أو التعادل السلبي لبلوغ الدور نصف النهائي .. وكان الفريق الأوزبكي سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم الصربي ميلان نيكوليش في الدقيقة ( 6 ) ولكن الاتحاد عدّل النتيجة بواسطة الدولي السابق صالح الصقري في الدقيقة (71).
وقد فرض الاتحاد أسلوبه على سير المباراة، حيث سيطر على مجرياتها بالكامل ما عدا الدقائق العشر الأولى التي استغلها الفريق المضيف وسجل هدفه المبكر.
ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى خمس دقائق حتى قص بختاكور شريط الأهداف بواسطة المهاجم الصربي ميلان نيكوليش الذي كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة على يمين مبروك زايد ( 6 ) وبعد الهدف كثف الفريق الأوزبكي من هجماته مستغلا ارتباك لاعبي الاتحاد الذين عادوا لأجواء المباراة، وكاد صالح الصقري أن يعدل النتيجة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (21) قبل أن يبعد الحارس الأوزبكي تيمور كرة قوية من المغربي هشام بوشروان ( 24 ) ودانت السيطرة بعد ذلك للاتحاد ولكن هجماته لم تشكل خطورة بالغة في ظل تراجع الفريق الأوزبكي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم بختاكور بهدف دون رد.
ودخل الاتحاد الشوط الثاني مهاجما ولاحت فرصة ثمينة لتعديل النتيجة ولكن كرة التونسي أمين الشرميطي لم تجد من يتابعها (46) وتصدت العارضة الأوزبكية لكرة هشام بوشروان قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (54) وفوّت نفس اللاعب فرصة سانحة للتسجيل عندما صوّب كرة سهلة في أحضان الحارس تيمور (57) ونتيجة للسيطرة الاتحادية المطلقة نجح صالح الصقري في تعديل النتيجة إثر كرة أرسلها قوية في سقف المرمى على يمين الحارس تيمور (71) وأنقذ الحارس الأوزبكي مرماه من هدف محقق عندما حوّل كرة البديل سلطان النمري لركنية بصعوبة (84).

ناصر السيف
25-09-2009, 02:55
الهلال يسقط الوحدة على أرضه بهدفي القحطاني والشلهوب
رفع رصيده إلى 9 نقاط

الهلال يسقط الوحدة على أرضه بهدفي القحطاني والشلهوب

اليوم – مكة المكرمة


محمد الشلهوب

نجح فريق الهلال في رفع رصيده النقاطي إلى 9 نقاط بعد أن تمكن مساء أمس من الفوز على نظيره الوحدة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية الشرائع ضمن مباريات الجولة الثالثة بدوري زين للمحترفين بهدفين مقابل هدف واحد. وكان الهلال السباق بالتسجيل عن طريق ياسر القحطاني في الدقيقة (7) وعزز النتيجة للهلال محمد الشلهوب في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة (52) تمكن طارق المولد من تقليص الفارق للوحدة.
الشوط الأول
دخل فريق الوحدة صاحب الأرض بتشكيل مكون من فيصل المرقب (حارس مرمى) وطارق المولد وكامل الموسى وعبدالعزيز البيشي وكامل المر وعبدالرحمن العصفور وخالد الحازمي وفيصل الدوسري وعبدالعزيز الخثران واحمد الموسى وسلمان الصبياني والبرازيلي ايفلتون فيما دخل الهلال بتشكيل مكون من محمد الدعيع (حارس مرمى) واسامة هوساوي وماجد المرشي وعبدالله الزوري والروماني رادوي وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب والسويدي ويلهامسون والكوري لي هنج يو والبرازيلي نيفيز وياسر القحطاني. وقد وضح من البداية رغبة الفريق الهلالي في إحراز هدف السبق من خلال الاندفاع نحو مرمى الوحدة ونجح المهاجم ياسر القحطاني في ترجمة الافضلية الهلالية من خلال إحراز هدف التقدم في الدقيقة 7 مستثمرا الكرة الطولية التي ارسلها له البرازيلي نيفيز ووضع فيها القحطاني في مواجهة المرمى عالجها القحطاني داخل الشباك بتسديدة قوية. وحاول الوحدة تعديل النتيجة الا أن كل محاولاته كانت تفتقد للإنهاء السليم وفي المقابل واصل الهلال هجومه الضاغط بحثا عن هدف التعزيز وأتيحت أكثر من فرصة هدف مؤكدة كان ابرزها تسديدة ياسر القحطاني التي ارتطمت بالقائم الايسر في الدقيقة 26 وانفرادية السويدي ويلهاسون في الدقيقة 31 وعكسية الشلهوب في الدقيقة 35 التي مرت من الجميع. وكاد اللاعب الوحداوي سلمان الصبياني يعادل النتيجة للوحدة في الدقيقة 39 بعد ان توغل بكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ارضية قوية انقذها الدعيع بصعوبة. وتمكن اللاعب محمد الشلهوب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول الذي قدره الحكم ظافر ابوزندة بدقيقتين من اضافة الهدف الثاني للهلال مستثمرا عكسية الزوري الاكثر من رائعة.
الشوط الثاني
دفع مدرب الوحدة البرتغالي جوميز باللاعب مختار فلاته مع بداية هذا الشوط بدلا من اللاعب عبدالعزيز الخثران في المقابل لم يجر مدرب الهلال البلجيكي جريتيس أي تغيير باستثناء التغيير الاضطراري الذي اجراه مع نهاية الشوط الاول بدخول عيسى المحياني بدلا من المصاب البرازيلي نيفيز، وكاد عيسى المحياني يخمد فورة الوحدة مع بداية هذا الشوط من خلال الفرصة التي تهيأت له داخل منطقة الجزاء الوحداوية وسددها أرضية قوية تصدى لها الحارس المرقب بصعوبة. وفي الدقيقة (52) نجح المدافع طارق المولد في تقليص النتيجة من خلال الهدف الاكثر من رائع الذي احرزه من ضربة رأسية مستثمرا الكرة العكسية من ركلة ركنية. وكاد اللاعب سلمان الصبياني في الدقيقة 60 يعادل النتيجة بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الدعيع بصعوبة لركلة ركنية. واستمر الوحدة في اندفاعه بحثا عن التسجيل مستثمرا عطاء الهلال الذي قل عما كان عليه في الشوط الاول بسبب الخروج الاضطراري للبرازيلي نيفيز وكان هناك أكثر من محاولة للوحدة إلا أنها كانت تفتقد للنهاية السليمة. وفي الدقيقة (78) أنقذ الحارس فيصل المرقب مرماه من هدف مؤكد بعد ان نفذ الشلهوب كرة متقنة من ضربة حرة مباشرة نجح المرقب في تحويلها لركلة ركنية وأجرى مدرب الوحدة عددا من التغييرات من اجل تنشيط فريقه وفعل الامر نفسه مدرب الهلال واستمرت الدقائق الاخيرة دون أن تسفر عن شيء حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة لصالح الهلال 2/1 علما بأن الهلال سيلعب مباراته القادمة أمام النصر فيما الوحدة سيلعب أمام القادسية.

ناصر السيف
25-09-2009, 02:56
الأمير فيصل بن تركي:

خسارتنا بسبب الدفاع وليس المدرب

سطام العنزي ـ الرياض


الأمير فيصل بن تركي

رفض رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي الانسياق وراء أغلب آراء أنصار فريقه بتحميل خسارة فريقه بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين لمدرب الفريق حينما قال: اضطر المدرب ديسلفا إلى إجراء بعض التغييرات التي كانت في محلها، والهدفان اللذان ولجا مرمى فريقنا كانا بأخطاء دفاعية.
وأضاف: قدمنا مستوى جيدا وأمام فريق كبير، لكن التوفيق لم يحالفنا في كسب النقاط الثلاث.
وعن مواجهة الديربي أمام الهلال قال: بالتأكيد هي مواجهة كبيرة، نتمنى أن نقدم فيها ما يرضي طموحات أنصار الفريق.

ناصر السيف
25-09-2009, 02:57
ضمن الجولة الثالثة

نجران والقادسية يقتنعان بالتعادل السلبي

متابعة – عبدالعزيز البطاح

تعادل نجران والقادسية سلبيا في اللقاء الذي جرى بينهما أمس في نجران ضمن الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين.
ولم تظهر المباراة بالصورة المطلوبة، حيث كانت أغلب فتراتها في منتصف الملعب
وكان عمار السويح مدرب القادسية قد نجح في خطف نقطة خارج أرضه في أول مباراة يقودها مع فريقه. وبهذه النتيجة أصبح لكلا الفريقين نقطة واحدة من 3 مباريات.

عمر المسعر
25-09-2009, 03:19
أنا اشهد إن مافيك حيله ياناصر

ماشاء الله عليك كفيت ووفيت

بيض الله وجهك يالغالي

وأبارك لكل مشجعين الزعيم

دمت بود

إيمان الجراي
25-09-2009, 05:55
مبارك فوز الزعيم وأبارك لكل مشجعيه

أما بالنسبة للتايب ما شاء الله وين ما يروح له بصماته الله يوفقه

الله يعطيك العافية ناصر ما قصرت

دمت بود

علوش الفضلي
25-09-2009, 08:29
مبروك للفرق الفائزة

وأخص جماهير الزعيم بهذا الفوز

الله يعطيك العافية ناصر على المعلومات

عزوة أبــوها
27-09-2009, 04:18
آلــف مبرووووووووكـ ..
ودآيــم يتآهــلهآ ×زع ـــيمنآ ×..

لآ خلآ ولآ ع ــدم أخ ـــوي نآصـــر ..