المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اليوم 26/9/2009م


ناصر السيف
26-09-2009, 06:18
http://www11.0zz0.com/2009/02/24/08/522062032.gif



















الأهلي يزيد من جراحات الاتفاق

الفتح يلحق بالحزم.. وركلة جزاء أجلت الحسم

عيسى الجوكم – الدمام


http://www.alyaum.com/images/13/13252/704166_1.jpg
*مالدينوف يرحب بلاعب الأهلي مسعد قبل لقاء أمس


كشف مصدر مقرب من نادي الاتفاق أن مدرب الفريق البلغاري مالدينوف يتعمد لخبطة أوراق الفريق خصوصا في التشكيلة من أجل إلغاء عقده من قبل الإدارة الاتفاقية دون ان تكون عليه التزامات مادية لحصوله على عرض من قبل أحد الأندية الخليجية .وكشف المصدر أن ما يفعله المدرب في التشكيلة أمر مستغرب وليس له أي تفسير خصوصا أنه تعمد إبقاء المغربي يونس المنقاري على دكة الاحتياط في الشوط الأول لمباراة الأهلي مساء أمس وعندما زج به أخرج أفضل لاعب اتفاقي في الشوط الأول وهو عبد الرحمن القحطاني.
وشدد المصدرعلى أن طريقة مالدينوف أصبحت مكشوفة لدى الجميع ولا تحتاج إلي براهين, ومن الأفضل مواجهته ومحاسبته من الآن قبل فوات الأوان.






















ويبرر الهزيمة بقوله:

القحطاني نقطة الضعف فــي الاتــفاق وتـمــريراتـه خـاطئة


طلال الغامدي – الدمام


هاجم مدرب فريق الاتفاق الاول لكرة القدم البرتغالي مالدينوف اللاعب عبدالرحمن القحطاني واصفا إياه بنقطة الضعف في صفوف الفريق الاتفاقي وقال لم يقدم القحطاني شيئا يذكر وكانت تمريراته خاطئة ومرر اكثر من ست تمريرات جميعها بالخطأ وخروجه من التشكيلة لأنه نقطة ضعف.

















حسمها الأرجنتيني بهدفين على مدار الشوطين

الأهلي عايد جماهيره عبر شباك الاتفاق

البطي اجتهد .. وصاروخية توليدو أنهت الآمال

متابعة – علي اليوسف




http://www.alyaum.com/images/13/13252/704181_1.jpg




رفع فريق الأهلي الأول لكرة القدم رصيده من النقاط الى 6 نقاط بعد الفوز الذي حققه على فريق الاتفاق بنتيجة 2/صفر ضمن الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الجاري في اللقاء الذي أقيم مساء أمس في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. سجل للأهلي الأرجنتيني خافير توليدو ( 30 – 87 ) .
الشوط الأول
بدأت المباراة بتهديد اتفاقي عبر كرة عرضية من عبدالرحمن القحطاني مرت بسلام أمام مرمى النجعي ( 1 ) لم يختبر حارسا الفريقين حتى الدقيقة العاشرة لانعدام الهجمات الفاعلة، ويسدد ابراهيم المغنم كرة تمر جوار القائم ( 10 ) ، وتبعد كرة ساقطة من أمام الأرجنتيني توليدو أمام مرمى الاتفاق ( 13 )، ويسدد تيسير الجاسم كرة قوية يطير لها بندر البطي ويخرجها بصعوبة الى ركلة ركنية ( 19 )، ويواجه مالك معاذ مرمى الاتفاق منفردا الا أن بندر البطي خرج وابعد الكرة من بين قدمي معاذ ( 21 )، مال اللعب الهجومي لفريق الأهلي، ويسجل الأرجنتيني خافير توليدو الهدف الأول للأهلي عن طريق كرة عرضية من تيسير الجاسم لم تبعد من دفاع الاتفاق يسددها توليدو المندفع الى شباك بندر البطي ( 30 )، ويبعد البطي كرة أخرى رأسية من توليدو طار لها البطي وأبعدها الى ركلة ركنية ( 33 )، يشدد الأهلي هجومه وضغطه، ويسدد مالك معاذ كرة قوية على البطي ارتدت منه لتجد توليدو المندفع يسددها ترتد من البطي الى الأرجنتيني سبستيان الذي سددها طار لها البطي منقذا مرماه من هدف آخر ( 36 )، ويسدد عبدالرحمن القحطاني كرة صدها النجعي على دفعتين ( 38 ).
( الشوط الثاني )
واصل الأهلي الهجوم عن طريق الأطراف والعمق وتظهر بسالة بندر البطي في تخليص الكثير من الكرات الساقطة داخل منطقة الجزاء الاتفاقية، يحاول لاعب الاتفاق عكاش التوغل داخل منطقة الجزاء للأهلي ويرسل الكرة عرضية يطير لها النجعي ( 65 )، يزج مدرب الأهلي باللاعب أحمد درويش ويخرج الأرجنتيني سبستيان ( 68 )، وتغيب فاعلية الهجوم الاتفاقي، ويجري مدرب الاتفاق مالدينوف تغييرا هجوميا باخراج ابراهيم المغنم ويدخل ماجد عبدالواحد ( 73 )، ولم تظهر فاعلية التونسي يونس المنقاري الذي زج به مدرب الاتفاق مع انطلاقة الشوط الثاني، ويتصدى بندر البطي لكرة من رأس محمد السفري البديل لتيسير الجاسم ( 78 )، ويرسل يوسف السالم كرة من خطأ تمر جوار القائم الأهلاوي ( 79 )، ويلعب محمد مسعد كرة عرضية على رأس الأرجنتيني توليدو أرسلها فوق العارضة ( 86 )، وبعد دخول ماجد عبدالواحد ب 13 دقيقة اخرجه المدرب مالدينوف وزج بحمد الحمد ( 86 ) ليرسل الأرجنتيني توليدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك بندر البطي ( 87 ).






















البطي يخالف زملاءه ويشارك بشعار STC


طلال الغامدي – الدمام


فاجأ حارس فريق الاتفاق الاول لكرة القدم بندر البطي متابعي لقاء فريقه الاتفاق أمام الأهلي ضمن الجولة الثالثة من دوري زين بلبس تيشرت يحمل شعار الشركة الراعية للفريق سابقاSTC عكس زملائه بالفريق, بعد اختلاف الطرفين على قيمة العقد المتفق عليه.
الجدير بالذكر أن حارس فريق القادسية هاني العويض هو الآخر شارك أمام الهلال في الجولة الأولى من دوري زين بدون رقم على القميص مما احدث جدلا إعلاميا كبيرا.
















لإعلان عن الجهاز الإداري الجديد خلال يومين

النمشان تولى إدارة قدم الاتفاق أمس بنـاءً على طلبه


فيصل الشوشان – الدمام




http://www.alyaum.com/images/13/13252/704185_1.jpg
سلمان النمشان


طالب سلمان النمشان إدارة نادي الاتفاق بالسماح له بتولي إدارة الفريق في مباراة الامس امام الاهلي بجدة خلفا لزكي الصالح (المستقيل)، حيث تمت الموافقة على طلب النمشان وتم إسناد مهمة إدارة الفريق في هذه المباراة إليه بشكل مؤقت وذلك حتى تنتهي الادارة من تشكيل الجهاز الاداري الجديد للفريق الكروي والذي سيتم الاعلان عنه خلال اليومين المقبلين خصوصا في ظل الانباء التي اشارت الى احتمالية تعيين مشرف عام على كرة القدم وتكون مهمته اشرافية على الفريق، وهو المنصب الذي لم يشغله أحد استقالة هلال الطويرقي قبل عدة سنوات.
يذكر أن ادارة الاتفاق خاطبت عددا من اللاعبين السابقين لتولي المهمة ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق مع أي شخصية لخلافة زكي الصالح في هذا المنصب.

























بالانجازات الاتفاقية الذهبية

الدوسري حقق ما عجز عنه الآخرون




- تتميز منطقتنا الشرقاوية الحبيبة بحبها للرياضة وتطورها الرياضي الذي لم يأت من فراغ انما جاء عبر انديتها الجميلة الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج وهجر ، لكني هنا سوف أتحدث عن نادي الاتفاق محبوب الجماهير الشرقاوية ونادي البسطاء والواجهة الجميلة للمنطقة الشرقية.
- نعم هذا النادي الذي حقق انجازا عجزت عنه اندية العالم الكبيرة التى سبقتنا بمراحل عبر الكرة المجنونة ألا وهو الحصول على بطولة الدوري بدون هزيمة .. نعم تخيل انك تلعب 22 مباراة ما بين فوز وتعادل!! كم هو هذا الانجاز جميلا ويحق لنا ان نفخر به.
- لكن زبدة الموضوع وما شدني للكتابة هو رئيس النادي الذهبي / عبد العزيز بن محمد الدوسري هذا الربان الذي قاد السفينة الاتفاقية في فترة الثمانينيات وهي المرحلة الذهبية لهذا النادي البسيط بامكانياته المادية والكبير في قلوب جماهيره العريضة. نعم قاده ( ابو محمد ) للانجازات في تلك الفترة وحقق بطولة الدوري أكثر من مرة وحقق كأس المليك وكأس الخليج وكأس العرب على الرغم من قلة المادة والامكانيات !!
- وترك هذا الذهبي النادي في فترة من الفترات وقد تخبطت بعض الادارات ولم تستطع قيادة دفة هذا النادي العريق حتى انه اصبح في فترة من الفترات قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الاولى !!
- ولكن عاد الرجل الذهبي! واستطاع بكل حنكة ودراية وقدرة ادارية فذة قيادة ( نادي البسطاء ) الى بر الامان بل وعاد الى بطولته المحبوبة ( كأس الخليج ) وحققها في دمام الاحبة وتحت رعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير / سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب عندما عهد عبد العزيز الدوسري نفسه لتلك البطولة وأتى بها!
- واكتملت الانجازات برفع رأس الوطن عبر مشاركة الاتفاق ( الاولى ) في كأس آسيا للاندية بنسختها الجديدة، واستطاع ان يبهر الجميع وان يوجه رسالة للقارة البيضاء بان (نادي البسطاء ) لا تهمه المادة وعزوف الجميع عن الدعم بقدر رفع رأس المملكة العربية السعودية عاليا بامكانيات ذلك النادي البسيطة.
- نعم اقولها من القلب ونيابة عن سكان المنطقة الشرقية إن سمحوا لي : الف مليون شكر يا اخي الكبير / عبد العزيز الدوسري على فكرك الراقي وعلى حنكتك الادارية حتى وصلت بنادي الاتفاق الى تلك المكانة الشامخة في المملكة والخليج والبلاد العربية بأسرها. فالوطن العربي الكبير حاليا يعرف تمام المعرفة من هو نادي الاتفاق ومن هو رئيسه، فأنت وصلت للثريا عبر أقصر الطرق .. فشكرا لك.

براك محمد الهاجري






















التدخل في الميول صعب

من حق القحطاني عشق الهلال يا نصراويون



http://www.alyaum.com/images/13/13252/704206_1.jpg
عبد الرحمن القحطاني


- كثيرا ما نرى أحد اللاعبين السعودين يعبر عن حبه لناد آخر غير النادي الذي يرتدي شعاره, وفي نفس اللحظة نراه يخلص لناديه وجمهوره، وكيان الفريق بكامله. هل هذا الميول يؤثر خصوصا اذا انتقل اللاعب للفريق الذي يميل اليه ؟
- على سبيل المثال ,, اللاعب الخلوق والمتميز (عبد الرحمن القحطاني) اتفاقي .. والميول هلالي ولدي دليلان .. اولاً : كلامه في برنامج صدى الملاعب وثانيا : صورة له وهو يرتدي شعار نادي الهلال، شئ رائع، عبد الرحمن او الديناميت كما يحلو لي تسميته لاعب فريد من نوعه مخلص لناديه لكنه عاشق للكيان الهلالي ما جعل بعض الجماهير النصراوية تتهم الصورة بالفبركة وانها مركبة وليست حقيقية.
- همسة لجماهير الشمس : لكل لاعب ميوله ولا يحق لاي ناد ان يحرمه ، كما أن للهلال عشاقا، لذلك نداء لكم يا جماهير وانا احترم فريقكم ولا أحتقره دعوه وشأنه في المستطيل الاخضر يبدع ودعوه وميوله الابدي، واتمنى ان يكون الهلال ملاذا للاعب وأتمنى للاتفاق كل خير . كما ارد على كل المشككين، واقول : دوما أعد نفسي بالارتقاء فألقى بطريقي من يكن لي الشر ، لكني سأرتقي بفكري وهدفي للأعلى، ولن أنظر لمن يحقد ويذم في فريقي ابدا.

جمانة .. الهلالية الاتفاقية
















http://www11.0zz0.com/2009/02/24/08/278648200.gif





















الفتح تعادل مع الحزم

ناصر السيف
26-09-2009, 06:20
«أجانب» الأهلي يقودونه لتخطي الاتفاق



http://www.alriyadh.com/2009/09/26/img/897157116589.jpg



جدة - احمد الرايقي ، الاحساء - ابراهيم الجريسان:



تغلب الاهلي على الاتفاق بنتيجة 2 - صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين في جدة، في ختام الجولة الثالثة من دوري "زين" للمحترفين، التي شهدت تعادل الفتح مع ضيفه الحزم بنتيجة 1-1.

الأهلي - الاتفاق

فاجأ الأهلي جماهيره بمستوى فني عال مطلع شوط المباراة الاول عطفا على المستويات المتواضعة التي ظهر فيها في مبارياته الودية التحضيرية لهذه المباراة، وبادر في الضغط على الخصم في أكثر من مناسبة وهدد مرمى الاتفاق الذي بذل لاعبو وسطه يحيى الشهري، وعبدالرحمن القحطاني، جهودا كبيرة لإعادة توازن الفريق، من خلال تهديد المرمى الاهلاوي غير مرة، خصوصا الثاني عندما سدد كرة قوية اعتلت عارضة حارس الاهلي منصور النجعي (14). بعدها بدقيقتين سدد الشهري من كرة ثابتة كان لها النجعي بالمرصاد، وسدد تيسير الجاسم كرة من منتصف ملعب الاتفاق ابعدها الحارس بندر البطي بصعوبة إلى زاوية (19).

الضغط الأهلاوي نجح في فك التكتل الدفاعي عندما عكس الجاسم كرة عرضية لم يتوان سبيستان في تحويلها داخل الشباك (31). في شوط المباراة الثاني حاول الاتفاق تعديل نتيجة المباراة بضغطه على الفريق المنافس وسنحت اكثر من فرصة لمهاجميه ولكن من دون خطورة، في ظل التحرك الجميل للاعب الاتفاق يحي الشهري لكن من دون فائدة.

وحاول الأهلي الرد غير مرة على الهجمات الاتفاقية وفي أكثر من فرصة ولعل أخطرها عندما عرض محمد مسعد كرة طويلة ارتقى لها توليديو لكنه لم يحسن التعامل معها فمرت على يمين حارس الاتفاق (68).

وحاول محمد السفري بديل تيسير الجاسم وفي اول لمسه لها تهديد مرمى البطي من كرة لعبها برأسه كان لها حارس الاتفاق بالمرصاد (76)، وعاد السالم من الاتفاق بعدها بدقيقتين من كرة ثابتة سددها قوية مرت على يمين النجعي.

وعاد مسعد ليراوغ اكثر من مدافع اتفاقي ليعرض كرة عالية ارتقى لها سبيستان وسددها برأسه قوية اعتلت العارضة الاتفاقية (86)، الضغط الأهلاوي أثمر عن هدف ثان من تسديده قوية من قدم توليديو بعد تمريرة تلقها من الراهب معلن هدف فريقه المتفوق مستوى ونتيجة (88).





















تعادل الهلال والشباب بهدفين في كأس الاتحاد للناشئين

الرياض-خالد الحربي


أقيمت عصر أمس (الجمعة) أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد السعودي للناشئين للفئة الممتازة لكرة القدم ، وأسفرت نتائجها عن تعادل الهلال مع الشباب بنتيجة 2-2، وتعادل النصر مع الوطني بالنتيجة ذاتها، وتغلب حطين على الاتفاق بنتيجة 4-1 ، وتعادل الأنصار مع الوحدة بنتيجة 1-1، فيما تأجل لقاء الأهلي والاتحاد إلى عصر اليوم (السبت) بسبب انشغال الملعب بمباراة الأهلي والاتفاق، فيما تأجل لقاء الطائي والخليج بسبب الحجوزات.





















http://www.ettifaq.com/vb/uploaded/2491_11236079530.gif



















الأهلي يعايد جماهيره ويهزم الاتفاق بهدفي توليدو



http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1253919090070466700.jpg



عبد الرحمن الثقفي – عيسى الحبيب - جدة - الإحساء


عايد فريق الأهلي جماهيره العريضة بعد أن دك حصون الاتفاق بهدفين من رأس وقدم المحترف الأرجنتيني توليدو في اللقاء الذي أقيم مساء أمس باستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في الجولة الثالثة لمسابقة دوري زين للمحترفين وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي بهدف وجاء الهدف الثاني في الشوط الثاني وفي الجانب الفني كان اللقاء سريعا ومفتوحا من الجانبين وإن كان الاتفاق كان الأفضل في الشوط الأول والأهلي تجلى في الشوط الثاني وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين فيما بقي الاتفاق على نقطتين من ثلاث مباريات.
الشوط الأول
دخل فريق الأهلي بتشكيلة مكونة من منصور النجعي في حراسة المرمى ومحمد مسعد ومسكيرو وجفين البيشي ومنصور الحربي في الدفاع ومعتز الموسى واحمد كانو و تيسير الجاسم وسبيستيان الأرجنتيني في خط الوسط وتوليدو ومالك معاذ في خط المقدمة . فيما دخل الاتفاق بتشكيلة مكونة من بندر البطي في حراسة المرمى و عبد المطلب الطريدي واحمد عكاش و سياف البيشي وجمعان الجمعان في الدفاع وبشار عبد الله و احمد سهيل و إبراهيم المغنم و عبد الرحمن القحطاني و يحيى الشهري في خط الوسط ويوسف السالم في خط المقدمة .
ومن خلال التشكيلة للفريقين يظهر التباين في الطريقة التي يلعب بها كل فريق حيث عمد مدرب الأهلي ( الفارو ) إلى اللعب بطريقة 4/4/2 فيما لعب مدرب الاتفاق ( مالدينوف ) بطريقة 4/5/1 ، وجاءت بداية الشوط سريعة من الفريقين فلم يكن لجس النبض حضور حيث قاد خط الوسط في الفريقين عدد من الهجمات التي تعامل معها الدفاع بشكل جيد رغم تنوع الهجمات وبخاصة الأطراف المسعد والجاسم من الجهة اليمنى والحربي وسبيستيان من الجهة اليسرى للأهلي وكذا الطريدي والقحطاني من الجهة اليمنى وعكاش وسهيل من الجهة اليسرى حتى المحاور في الفريقين كانو والموسى في الأهلي وبشار والمغنم في الاتفاق كانت لهم إسهامات في الهجمات وقد تميز الاتفاق خلال الربع ساعة الماضية بالتسديد من خارج الـ18 عكس هجمات الأهلي التي اتصفت بالبينية القصيرة سهلة مهمة سياف والجمعان كقلبي دفاع اتفاقي ولكن تيسير الجاسم تخلى عن البينيات في تسديدة بعيدة المدى أخرجها البطي لركنية بصعوبة عند الدقيقة 20 توالت بعدها المحاولات الأهلاوية من مالك معاذ وتوليدو والتي وفق البطي في التصدي لتلك المحاولات في المقابل كانت المحاولات الاتفاقية مستمرة من السالم والقحطاني والتي وفق النجعي والدفاع في إبطال خطورة تلك المحاولات .
عند الدقيقة 31 انطلق تيسير الجاسم بكرة من الطرف الأيمن وتعمق داخل الـ18 الاتفاقية ويعكس الكرة لتجد رأس المهاجم الأرجنتيني توليدو الذي أودعها على يمين البطي كهدف أهلاوي مستحق وكاد الأهلي بعد ثلاث دقائق أن يضيف هدفا ثانيا لولا بسالة الحارس ولم يقلل ذلك الهدف والمحاولات الأهلاوية من عزيمة الاتفاقيين الذين واصلو هجماتهم على مرمى الأهلي وسنحت لهم أكثر من فرصة محققة لولا بسالة النجعي ووسط سرعة وانفتاح اللعب في هذا الشوط أعلن الحكم عبد الرحمن القحطاني عن نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدف رغم مستوى الاتفاق الجيد . قبل نهاية المباراة بـ13 دقيقة أجرى مدرب الأهلي تغييرا ثانيا بإدخال محمد السفري واخراج تيسير الجاسم وهو تغيير لتنشيط خط الوسط بشكل أفضل وأفضل خلال الدقائق المتبقية وبعد ذلك بست دقائق أدخل مدرب الأهلي حسن الراهب وأخرج مالك معاذ هذا التغيير الهجومي أراد منه الفارو عدم تقدم الاتفاقيين في الدقائق المتبقية لاسيما وأن الاتفاق بدأ يضغط بكل خطوطه بغية إدراك التعادل لاسيما وأن مدرب الاتفاق زج بحمد الحمد بديلا لماجد عبد الواحد الذي نزل قبل ربع ساعة في تغيير مستغرب لمالدينوف .
في الوقت الذي كان يبحث فيه الاتفاق عن التعديل أطلق مهاجم الأهلي توليدو قذيفة بعيدة المدى لم يستطع بندر البطي عمل شيء سوى متابعتها داخل المرمى كهدف ثانٍ قبل نهاية المباراة بدقيقتين والتي قضت على كل الآمال الاتفاقية وكان فوز الأهلي مستحقا بهذه النتيجة والعيدية في ثاني مباراة في الدوري للأهلي .




















http://www11.0zz0.com/2009/02/24/08/799934673.gif

ناصر السيف
26-09-2009, 06:21
الفتح يلحق بالحزم.. و«المدفع» ينفجر في الاتفاق

الأهلي.. من العايدين ومن الفايزين




http://www.aleqt.com/a/279576_57636.jpg
الأرجنتيني توليدو مهاجم الأهلي، ينطلق فرحا بهدفه الأول في مرمى الاتفاق البارحة


. تصوير: خضر الزهراني ـ «الاقتصادية»
خالد دغريري من جدة


عايد فريق الأهلي لكرة القدم، البارحة جماهيره بانتصاره على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرى بينهما على ستاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري زين السعودي، وهو الفوز الأول للأهلي على الاتفاق في جدة منذ ست سنوات.

سجل الأرجنتيني جافيير توليدو مهاجم الأهلي الذي تطلق عليه الجماهير في بلاده بـ (المدفع) هدفي اللقاء (30)، و(88)، رافعا رصيد فريقه إلى ست نقاط، في حين تجمد الاتفاق عند نقطتيه السابقتين.

ونجح توليدو في منح الأهلي التقدم مستثمرا الكرة العرضية التي أرسلها زميله المتألق تيسير الجاسم الذي توغل داخل منطقة الـ 18 الاتفاقية وعكس الكرة فلدغها توليدو برأسه بعد ارتدادها من يد بندر البطي حارس الاتفاق سكنت الشباك هدفا أول لفريقه. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها، مرر حسن الراهب الذي حل بديلا لزميله مالك معاذ الكرة إلى توليدو الذي أرسل قذيفة هائلة من خارج الـ 18 الاتفاقية لا تصد ولا ترد سكنت الزاوية اليمنى لحارس الاتفاق كهدف ثان للأهلي.























http://www.ettifaq.com/vb/uploaded/2491_01236079530.gif






















الأهلي يزيد أوجاع الاتفاق بلسعتي تولدو

عزز رصيده واقترب من ثلاثي القمة




http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3284/p20_1.jpg
جانب مت لقاء الأهلي والاتفاق


جدة: عبدالرحمن زيد


زاد الأهلي أوجاع ضيفه الاتفاق، بعدما كسبه بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وتكفل المحترف الأرحنتيني بصفوف الأهلي تولدو بتسجيل الهدفين التي انتهت عليهما المباراة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، تقدم بهما إلى المنافسة وبقوة على المراكز المتقدمة، في حين بقي الاتفاق على رصيده السابق بنقطتين.
وتسلم الاتفاق زمام السيطرة على المباراة منذ بدايتها، وشكل لاعبه عبدالرحمن القحطاني خطراً حقيقياً منذ الدقيقة الأولى، إلا أن المدافع منصور الحربي نجح في تحجيم خطورته.
ولم يدم ذلك طويلاً، حتى عاد الأهلي لتنظيم خط وسطه، ويتقاسم السيطرة، فارضاً المحاولة تلو الأخرى لاستغلال بعض الثغرات في وسط الاتفاق.
وشهدت الدقيقة 10 تسديدة قوية لإبراهيم المغنم مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأهلي منصور النجعي.
وحاول الاتفاق الوصول إلى مرمى الأهلي أكثر من مرة بالاعتماد على التسديد من خارج المنطقة عن طريق يحيى الشهري وعبدالرحمن القحطاني دون تركيز.
ونشط وسط الأهلي مجدداً، وتمكن المحترف سباستيان من إمداد خط المقدمة بالكرات مع التركيز على غزو المرمى الاتفاقي من الجهة اليسرى، ما نتج عنه تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 من كرة من محمد مسعد مررها للمتقدم تيسير الجاسم الذي حولها لتصطدم بمدافع اتفاقي وتتحول للمهاجم تولدو الذي أودعها برأسه في المرمى.
وتواصل ضغط الأهلي على مرمى الاتفاق بعد الهدف الأول عن طريق سباستيان وتولدو ومالك معاذ الذين كادوا يعززون الغلة من قذيفة أطلقها معاذ ارتدت من الحارس بندر البطي أمام تولدو فسددها من جديد وارتدت من البطي أمام سباستيان الذي كرر التسديد دون جدوى، فيما كان عبدالرحمن القحطاني يرسل كرة قوية قريباً جداً من قائم مرمى الأهلي.
ولم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول، وواصل الأهلي ضغطه المتواصل على مرمى الاتفاق الذي عانى الأمرين من عدم تجانس خطوطه الثلاثة مع نجاح الحارس بندر البطي في إنقاذ أكثر من كرة محققة.
وكان مدرب الاتفاق وقد أجرى تبديلا غريبا بخروج لاعب وسطه النشط عبدالرحمن القحطاني ودخول المحترف المغربي يونس المنقاري.
وشهدت الدقيقة 61 أول تهديد على مرمى الاتفاق عن طريق سباستيان اعتلت القائم.
ومع مرور الوقت اعتمد لاعبو الاتفاق على اللعب على الكرة المرتدة، دون خطورة تذكر على مرمى حارس الأهلي منصور النجعي.
وحاول مدرب الأهلي تنشيط فريقه وأدخل أحمد درويش وحسن الراهب ومحمد السفري بدلاء لسباستيان وتيسير الجاسم ومالك معاذ.
وتواصل ضغط الأهلي على مرمى الاتفاق عن طريق الأطراف في الربع الساعة الأخيرة، مشكلا خطورة حقيقة وكاد محمد السفري وتولدو يضاعفان النتيجة، حتى الدقيقة 42 التي شهدت نجاح المهاجم تولدو في تسديد كرة قوية من خارج المنطقة لتسكن الشباك لم يستطع الحارس بندر البطي التصدي لها.

















http://www.ettifaq.com/vb/uploaded/2491_21236079530.gif





















الاهلي يطيح بالاتفاق ويزاحم على الصدارة



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090926/images/k0020_th3.jpg



ظافر القرني ـ جدة، زهير الغزال ـ الأحساء



صادر الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، نقاط ضيفه الاتفاق أمس، في الجولة الثالثة من منافسات دوري زين للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، بعد فوزه بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه الأرجنتيني توليدوا على مدار شوطي المباراة.
وأضاف الأهلي النقطة السادسة في رصيدة المنطقي مزاحما الفرق المتنافسة على الصدارة.

الأهلي - الاتفاق


استهل الفريق الاتفاقي المباراة بالهجوم على المرمى الاهلاوي، بعد أن امتلك لاعبوه خط الوسط، بفضل تحركات عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري، حيث اعتمد الفريق الاتفاقي على التصويب من خارج الصندوق من قبل اللاعب عبدالرحمن القحطاني في المقابل فاجأ الفريق الأهلاوي جماهيره بركوده منتصف الملعب ولم يظهر الفريق الأهلاوي إلا بعد الخمس والعشرين الدقيقة من هذا الشوط حيث بدأ في التحرك عن طريق الأطراف في حين بدأ اللاعب الأرجنتيني سبستيان في تقديم بعض من مستواه وصنع هو وتيسير الجاسم العديد من الفرص لكل من توليدو ومالك معاذ استغل توليدو عرضية الجاسم عند الدقيقة الثلاثين ليلعبها برأسة داخل المرمى الاتفاقي معلنة تقدم الفريق الأهلاوي ليواصل بعدها الفريق الأهلاوي فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول إلى أن أعلن حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق الأهلاوي بهدف دون مقابل .
ومع إطلالة الشوط الثاني فاجأ المدرب الاتفاقي مالدينوف الجميع بإخراجه عبدالرحمن القحطاني وإشراك يونس المنقاري بدلا عنه، والذي نال الكرت الأصفر مع أول لعبة شارك فيها مع المسعد، وخلال هذا الشوط انخفض أداء اللاعبين على مستوى الفريقين رغم مداخلات مدربي الفريقين بإجراء عدة تغييرات حيث أجرى مالدينوف تغييره الثاني بخروج المغنم ونزول ماجد عبدالواحد في المقابل أدخل ألفارو أحمد درويش والسفري والراهب بدلا عن مالك وسبستيان والجاسم وظل اللعب سجالا بين الفريقين وانحصر تركيز اللاعبين وسط الملعب وانعدمت الفرص إلى أن جاءت الدقيقة الثامنة والثمانين حيث أضاف توليدو الهدف الثاني عندما استغل تمريرة الراهب ولعب الكرة قوية معلنة الهدف الثاني وكاد أحمد درويش أن يضيف الهدف الثالث عندما تلاعب بالدفاع الاتفاقي ولعب كرة جميلة اعتلت العارضة.






















مالدينوف: القحطاني مقصر ولم يلعب بقلب


عكاظ ـ جدة


اتهم مدرب نادي الاتفاق مالدينوف، عقب خسارة فريقه أمام الأهلي بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الثالثة من دوري زين، نجم الفريق عبد الرحمن القحطاني بالتقصير، وعدم قيامه بالدور المطلوب منه في المباراة، وأنه لم يلعب بقلب ولم يلتزم بالأدوار الدفاعية؛ مما اضطر إلى استبداله مع بداية الشوط الثاني، كما أن اللاعب الكبير يجب أن يكون ذلك على أرضية وليس عبر وسائل الإعلام، كما أن البديل ماجد عبد الواحد لم ينفذ التكتيك المطلوب وكان يلعب بأسلوب فردي مما دفعه لإخراجه رغم مرور عشر دقائق من مشاركته.
وأضاف مالدينوف أن جميع اللاعبين قدموا مستوى جيدا باستثناء عبد الرحمن القحطاني وماجد عبد الواحد، مرجعا أسباب خسارته إلى أحقية الأهلي بالفوز وكذلك لظروف الاتفاق الصعبة التى يمر بها.
من جانبه، نفى إداري الاتفاق سلمان النمشان استقالته، مؤكدا أن محترفي الفريق الأجانب خذلوا الاتفاق، وهاجم لاعبي فريقه وقال: «إنهم لا يعرفون الاحتراف إلا بمطالبهم وحقوقهم المادية فقط».

ناصر السيف
26-09-2009, 06:23
http://www.ettifaq.com/vb/uploaded/2491_21236079713.gif
























فيما تعادل الفتح والحزم في دوري زين .. الأهلي يعمق جراح الاتفاق بهدفين لتوليدو (ملعوبين)



http://www.albiladdaily.com/newsm/36931.jpg





متابعة - عبدالرحمن الزهراني وحمود الزهراني
تصوير - خالد الرشيد ..


كسب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته امام نظيره الاتفاقي بهدفين نظيفين عن طريق محترفه الارجنتيني توليدو على مدار الشوطين وذلك في المباراة التي جمعتهما امس بملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة في ختام الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين ليرفع الاهلي رصيده الى (6) نقاط من مباراتين بعد تأجيل لقائه مع الحزم فيما توقف رصيد الاتفاق في رصيده السابق (نقطتين).
وفي الاحساء كسب الحزم نقطة من مضيفه الفتح بعد تعادلهما بهدف لكل فريق احرز للحزم وليد الجيزاني وعادل للفتح الجمعان ليكسب كل فريق اول نقطة لهما في الدوري.

الأهلي × الاتفاق


قمة الأهلي والاتفاق التي جمعت الفريقين على ستاد الامير عبدالله الفيصل شهدت حضور كافة الاوراق الفنية الرابحة في الفريق الاهلاوي منذ البداية بعد ان لعب بأسلوب 4-4-2 وبتواجد الاجانب الاربعة مع محمد مسعد وجفين البيشي ومنصور وتيسير ومالك والنجعي ومعتز الموسى فيما الاتفاق لم يستفد من هذه الميزة ولكنه مع مالدينوف وصل للتوليفة الامثل بتواجد ابرز نجومه عبدالرحمن القحطاني ويحيى الشهري والسالم والطريدي والمغنم وسياف البيشي وبشار عبدالله واحمد سهيل وجمعان الجمعان وعكاش وبطريقة 4-5-1 التي بحث من خلالها مالدينوف عن السيطرة على وسط الميدان وقد كان للفريق الاتفاقي ما اراد طيلة الربع ساعة الاولى بعد ان امتلك الكرة في وسط الميدان وشن الهجوم عن طريق الاطراف من القحطاني ويحيى الشهري والمغنم وقد كانت البداية من عرضية القحطاني التي مرت امام الجميع دون استثمار ثم تبعها تسديدة لبشار العبدالله في الدقيقة (4) بعدها رد الأهلي بهجمة مرتدة عن طريق مالك معاذ الذي لعبها عرضية لسباستيان الذي تأخر قبل ان يمررها لمواطنه توليدو وسط تدخل الجمعان لتخرج لركنية اولى في اللقاء بالدقيقة (9) بعدها حاول الاتفاق مباغتة النجعي مرتين الاولى كانت من تسديدة للمغنم امسك بها النجعي والاخرى من القحطاني مرت من فوق العارضة.
ولكن تيسير الجاسم جاء بالاخطر عندما سدد من مسافة بعيدة كرة قوية ابعدها البطي الى ركنية بصعوبة في الدقيقة (9).
اداء الأهلي تصاعد تدريجياً بعد هذه التسديدة وكاد مالك معاذ ان يخطف هدف بعد تمريرة الجاسم ولكن البطي تدخل لابعادها في الوقت المناسب لتعود الى سباستيان الذي سددها لولوبية ابعدها البطي بشكل رائع الى ركنية،كما ان نفس اللاعب سدد مرة ثابتة ارضية قوية ابعدها الطريدي بشكل عشوائي من فوق العارضة الاتفاقية.
(هدف اهلاوي)
بعد مسلسل الهجمات الاهلاوية نجح تيسير الجاسم في الاختراق من الجهة اليسرى للاتفاق ولعب عرضية متقنة مرت من فوق البطي لتجد المتابع توليدو الذي اسكنها المرمى برأسه كهدف اهلاوي في الدقيقة (31) من عمر اللقاء.
بالطبع الهدف زاد من الروح المعنوية للاهلي وجعلته يتحرك بشكل افضل وسط تركيز اعلى وكان لنفس اللاعب توليد وحضور ثان بعد ان وصلته عرضية متقنة من سباستيان لعبها توليدو برأسه بشكل رائع في الزاوية اليمنى لكن البطي كان في الموعد لابعادها الى ركنية.
مالك معاذ هو الآخر بحث عن تسجيل هدف في مرتين بآواخر الشوط الاول من تجهيزه لكرة بصدره وتسديدته القوية التي ارتدت من الحارس لتجد توليدو الذي حاول اكمالها ولكن كرته اصطدمت في البطي لتعود الى سباستيان الذي سدد هو الآخر في الزاوية وابدع البطي في اخراجها لركنية.
فيما القحطاني سدد كرتين واحدة امسك بها النجعي والاخرى مرت من جوار القائم لينتهي بعد ذلك الشوط بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
بداية الحصة الثانية من هذه المواجهة جاءت افضل من بداية اللقاء بعد ان بحث الاهلي عن تأكيد تقدمه وفي المقابل اراد الضيوف تعديل الكفة وقد كانت البداية اهلاوية بعد دربكة من مالك وسباستيان وتوليدو نجح البطي اخيرا في ابعادها ،كما ان يحيى الشهري رد سريعا بكرة توغل فيها داخل المنطقة ولعبها لبشار الذي سددها قوية بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة (5) تبادل مسعد والجاسم كرة وصلت اخيرا لتيسر الذي لعبها عرضية ارتدت ليسددها قوية في الدفاع، كما ان مالك معاذ تقدم بكرة اخرى لم يجيد تمريرها للحربي المتقدم لتعود اتفاقية دون استثمار من المغنم.
وقد شن الأهلي بعد ذلك هجمات تكسرت تحت اقدام المدافعين نتيجة عدم وجود النهاية السليمة للفريق.
وفي الدقيقة (62) تحصل الاهلي على خطأ بعد توغل الجاسم احد افضل اللاعبين في اللقاء ليتعرض لاعاقة من احمد سهيل نفذت دون ان تستغل.
ورد عكاشة بهجمة اتفاقية وعرضية وجت النجعي لها بالمرصاد فيما مالك معاذ سدد كرة ارضية قوية امسك بها البطي بكل ثقة.
البديل الاهلاوي احمد درويش مع نزوله في الدقيقة (68) لعب كرة عرضية رائعة لتوليدو الذي لم يتعامل بشكل صحيح برغم قربها من خط الستة وعد مضايقته ولكن كرته مرت بعيدة عن المرمى.
مالك معاذ بحث عن مفاجأة البطي من الجهة اليمنى بالتسديد القوي بدلا من العرضية لتمر فوق العارضة.
تراجع الاداء الاهلاوي جعل المدرب ينشط منطقة الوسط بلاعب ثان ثم اشراك السفري بديلا عن الجاسم وقد كاد من اول كرة ان يسجل برأسه في الدقيقة (77) ولكن البطي تألق في التقاطها من الزاوية البعيدة فيما يوسف السالم لعب كرة ثابتة جميلة مرت بجوار القائم الايسر الاهلاوي.
العشر الدقائق الاخيرة شهدت دخول المهاجم حسن الراهب كبديل عن مالك معاذ من اجل الضغط على الدفاع الاتفاقي بلاعب نشيط والذي لعب كرة عرضية ضعيفة مع اول كرة له امسك بها البطي.
الدقيقة (86) صادقت على اناقة محمد مسعد الذي تقدم بكرة من لاعبين احداهما من بين اقدام احدهما ليلعبها عرضية متقنة لتوليدو الذي لعبها برعونة برأسه من فوق العارضة.
هدف الفوز الاهلاوي
خافيير توليدو تمكن من تسجيل هدف ثان في غاية الروعة بالدقيقة (88) بعد ان وصلته كرة من الراهب خارج المنطقة ليسددها قوية جدا في سقف المرمى كهدف اهلاوي ثان طمأن به جماهيره.
وبعد الهدف مباشرة حاول سياف البيشي من رأسية ان يقلص الفارق ولكن النجعي امسك بها بكل ثقة.
وقد رد احمد درويش بكرة اروع تنم عن فكر اللاعب عندما لعب كرة ساقطة مرت من فوق المرمى وسط اكتفاء بالمتابعة من البطي ليعلن بعدها الحكم عبدالرحمن القحطاني عن نهاية اللقاء بفوز الاهلي بهدفين للاشي رفع بها رصيده الى (6) نقاط.























هاجم القحطاني ووصفه بالبطيء.. مالدينوف: اختيار التشكيلة سيكون للأفضل وليس من يصرح للصحف



http://www.albiladdaily.com/newsm/36922.jpg




جدة - البلاد


هاجم مالدينوف مدرب فريق الاتفاق الاول لكرة القدم مهاجم الفريق عبدالرحمن القحطاني منتقدا اداءه بشدة وقال :انه لم يقدم شيئا يذكر وكان عبئاً كبيراً على الفريق وعلى زملائه المهاجمين وكان بطيئاً في تحركاته واكد ان الاولوية لمشاركة اللاعبين في المباريات القادمة لمن يعطي اكثر وليس لمن يصرح عبر صفحات الصحف.
واشاد مالدينوف باللاعب يحيى الشهري وقال انه يستحق ارتداء شعار المنتخب لانه لاعب يدافع ويهاجم وهذا هو الذي سينفع الفريق.
وشكر اللاعبين وقال انهم ادوا مباراة جيدة ما عدا عبدالرحمن القحطاني وماجد والذي استبدله بعد ان ادخله كبديل،مشيرا الى انه ظهر بطيئاً واصبح يشكل عبئا على الفريق ولذا اضطر لاستبداله لعدم الاستفادة منه.
وقال ان الفريق الاهلاوي استحق الفوز لاستثماره الفرص التي اتيحت للمهاجمين.






















النصر «يطفو» في الخليج والاتفاق يغرق في بحر قطر



http://www.albiladdaily.com/newsm/36894.jpg



الدمام – حمود الزهراني


بامتياز نجح الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر ان يحقق الخطوة الأهم في اول مشواره في البطولة الخليجية عندما حقق العلامة كامل من امام صور العماني ووضع في رصيده النقطي ثلاث نقاط دافعاً وقوياً له معنوياً وفنياً بعد أن نجح النصر في تحويل خسارته الى فوز مستحق وتعامل مدربه ديسلفا بواقعية من خلال الاسلوب والتشكيل والتغييرات.عكس فريق الاتفاق الذي تعثر في قطر امام قطر القطري وخسر 32 استطاع الفريق ان يحول الخسارة من 1 الى 21 حتى الوقت القاتل والاضافي ليعادل القطريون ويسجلون الهدف الثالث وسط اخطاء دفاعية وحراسة واسلوب وتغييرات غيرمقنعة وهو الامر الذي يتحمل فيه المسؤولية السيد مالدينوف الذي عجز عن توظيف امكانات اللاعبين رغم ان القطري لعب بعشرة لاعبين في الربع الاخير من المباراة ولم يضبط المدرب ايقاع المباراة حتى جاء طرد الجمعان مازاد الطين بلة وخسارة الاتفاق في البداية ستكلفهم الكثير وسط استياءشرفي واداري وجماهيري.
























خلل الاتفاق أوضحته استقالة الصالح والبدين




http://www.albiladdaily.com/newsm/36893.jpg



الدمام – حمود الزهراني


من المتعارف عليه في أنديتنا ان الجهاز الاداري لكرة القدم امامه مسؤوليات ومهام مباشرة الفريق واللاعبين وكما لهم مسؤوليات عليهم مسؤوليات حسب الصلاحيات الممنوحة لهم من قبل ادارات انديتهم زكي الصالح مدير الكرة في الاتفاق ومساعد المدرب فيصل البدين وجهت اليهما مع بداية الموسم اصابع الاتهام بعد هروب الجزائري الحاج عيسى ومما زاد الطين بلة تخلف البنمي غارسيس عن العودة مع الفريق الى الدمام بعد مباراة قطر التي خسرها الاتفاق هروب عايل الى السلطنة والشهراني الى الرياض مما يؤكد ان هناك خللاً واضحاً في التعامل. مما وضع الصالح والبدين امام غضب واستياء شرفي واداري وجماهيري ولم يكن امامهما سوى تقديم استقالتهما من منصبهما والتي اعتبرها الاغلبية نوعاً من العلاج وتدارك الامور لتزداد معاناة الاتفاق هذا الموسم من البداية وهو امر مزعج للاتفاقيين القادمين عل منافسات محلية وخليجية.

علوش الفضلي
26-09-2009, 08:23
جهد رائع وأخبار وافية

الله يعطيك العافية ناصر

حمد سعد
27-09-2009, 12:35
http://farm3.static.flickr.com/2369/2458724289_012850f071_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)

أخصائي مختبر
27-09-2009, 12:59
يعطيك العافيه أخوي

ناصر السيف

شكراً لكَ على هذا الطرح

أجل التحايا والتقدير لكَ

أحـترامــاتي

عزوة أبــوها
27-09-2009, 04:16
يـــ ع ـــطيكَـ آلــف ع ــآفيه ..
وتسلم يمنــآكَـ لآع ــدمنآهــآ ,,

أبــدع ـــت ..كفييت ..وفييت ..


وآفــر أح ـــترآمــي ..)