المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذكرى وفاة الرسول الاعظم ص


جلال الناصري
13-02-2010, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم
نعزي الامه الاسلاميه في العالم اجمع وكافة علماء المسلمين
بذكرى وفاة منقذ البشريه المصطفى محمد
صلى الله عليه واله وسلم


============= قالوا في رسول الله ص ================

لا يمكن لأحد أن يحيط بشخصية أعظم رجل في الكون ألا وهو الرسول الأعظم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله)، حيث لم تبرز على طول التاريخ مثل هذه الشخصية العظيمة التي تجسدت في رجل أحدث تغييرات واسعة في التاريخ الإنساني، وقد اعتبر أحد الكتاب الغربيين في كتابه (المئة الأوائل) الرسول (صلى الله عليه وآله) في المرتبة الأولى من عظماء التاريخ البشري، كما واعتبره أعظم شخصية في تاريخ العالم بما حققه من نجاح عظيم في إبلاغ رسالته وتأسيسه لدولة إسلامية كبيرة، وحضارة عريقة ظلت تغذي العالم بالعلم والمعرفة والعطاء لقرون عديدة، حيث يقول

الدكتور مايكل هارث أستاذ الرياضيات والفلك والفيزياء
----------------------------------------------------


في الجامعات الأمريكية وخبير هيئة الفضاء الأمريكية:
(لقد اخترت محمداً (صلى الله عليه وآله) في أول هذه القائمة.. ولابد أن يندهش كثيرون لهذا الاختيار ومعهم حق في ذلك، ولكن محمد (صلى الله عليه وآله) هو الإنسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحاً مطلقاً على المستوى الديني والدنيوي. وهو قد دعا إلى الإسلام ونشره كواحد من أعظم الديانات وأصبح قائداً سياسياً وعسكرياً ودينياً، وبعد 13 قرناً من وفاته فإن أثر محمد (صلى الله عليه وآله) ما يزال قوياً متجدداً).
وتظهر عظمة الرسول (صلى الله عليه وآله) من خلال ذلك الإعجاز الهائل الذي غير به ظاهرة الجزيرة العربية وأخرجها من بؤس الجاهلية وشقاء التقاليد الوثنية، فالجزيرة العربية كانت غارقة في جهل مطبق، وظلام دامس، وفقر مميت، وأن الذي يقارن بين الجزيرة العربية قبل البعثة وبعد البعثة يصاب بالذهول مما يراه من التحول الإعجازي الجذري الذي حصل فيها.

يقول الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)
-------------------------------------


في كلام يصف فيه هذه الحالة:

(بعثه والناس ضلال في حيرة، وخابطون في فتنة، قد استهوتهم الأهواء، واستنزلتهم الكبرياء، واستخفتهم الجاهلية الجهلاء، حيارى في زلزال من الأمر وبلاء من الجهل، فبالغ (صلى الله عليه وآله) في النصيحة ومضى على الطريقة ودعا إلى الحكمة والموعظة الحسنة).
ويقول (عليه السلام) أيضاً في وصف الجاهلية قبل البعثة:
(أرسله على حين فترة من الرسل، وطول هجعة من الأمم واعتزام من الفتن، وانتشار من الأمور، وتلظ من الحروب. والدنيا كاسفة النور، ظاهرة الغرور، على حين اصفرار من ورقها وأياس من ثمرها وأغوار من مائها، قد درست منار الهدى، وظهرت أعلام الردى، فهي متجهمة لأهلها، عابسة في وجه طالبها، ثمرها الفتنة، وطعامها الجيفة، وشعارها الخوف، ودثارها السيف).
الخطبة 157 / 87.
فتحول الأعراب الغارقين في الصحاري المترامية والجاهلية البائسة إلى حضارة منطلقة أعطت العالم روحاً جديدة وأفاضت عليه تاريخاً مشرقاً وضاءً.



يقول المستشرق الأمريكي ادوارد وورمسي:
------------------------------------------


(وكانت العرب غارقة قبل نبوة محمد (صلى الله عليه وآله) في أحط الدركات حتى ليصعب علينا وصف تلك الخزعبلات التي كانت سائدة في كل مكان، فالفوضى العظيمة التي كان الناس منهمكين فيها في ذلك العصر، وجرائم الأطفال - يعني قتلهم خشية الفقر - ووأد البنات أحياء، والضحايا البشرية التي كانت تقدم باسم الدين، والحروب الدائمة التي تنسب آناً بعد آن بين القبائل المختلفة، والنقص المستديم في نفوس أهل البلاد وعدم وجود حكومة قوية. حتى أتى الوحي من عند الله إلى رسوله الكريم، ففتحت حججه العقلية السديدة أعين أمة جاهلة فانتبه العرب، وتحققوا أنهم كانوا نائمين في أحضان الرذيلة المظلمة ولنتصور سكان البادية حينما رأوا أصنامهم تكسر على مرأى ومسمع منهم وهم المشهورون بالشجاعة والصلابة في الرأي وعدم الخضوع للغير، أفلا يثور ثائرهم ويهبون لقتل محمد؟ ولكنه كان يتكلم بكلام الله ربه، فقد كانوا يشعرون بذلك حيث يجدون في نبرات صوته هدى وتأثيراً كبيراً طاغياً، ولهذا لم يستطيعوا القيام ضد تيار الحق، ولم يجدوا بدا من الجري في مجاري النقاء الجديد، لأنه اجتاح كل الموانع والسدود كما يجتاح السيل الجارف كل شيء يقف في طريقه وهكذا انتصرت الفضيلة على الرذيلة).

. يقول الكاتب الروسي الكبير تولستوي:
-------------------------------------

(ومما لا ريب فيه أن النبي محمد (صلى الله عليه وآله) كان من عظماء الرجال المصلحين الذين خدموا المجتمع الإنساني خدمة جليلة، ويكفيه فخراً أنه هدى أمة برمتها إلى نور الحق، وجعلها تجنح إلى السكينة والسلام، وتؤثر عيشة الزهد، ومنعها من سفك الدماء وتقديم الضحايا البشرية، وفتح لها طريق الرقي والمدنية، وهذا عمل عظيم لا يقوم به إلا شخص أوتي قوة، ورجل مثل هذا لجدير بالاحترام والإجلال).


ويقول الكاتب الكبير برنارد شو:
------------------------------

(لأني أكن كل تقدير لدين محمد (صلى الله عليه وآله)، لحيويته العجيبة فهو الدين الوحيد الذي يبدو لي أن له طاقة هائلة لملاءمة أوجه الحياة المتغيرة وصالح لكل العصور. لقد درست حياة هذا الرجل العجيب، وفي رأيي أنه يجب أن يسمى منقذ البشرية).


. يقول المستشرق الفرنسي جاك بيرك:
-----------------------------------

(لم يكن الإسلام في أي يوم عدو الديانات الأخرى، بل إنه الديانة الوحيدة التي حافظت على حقوق أبناء الديانات الأخرى، وهذا موقف ساحر بكل تأكيد، وقلما شاهدنا في تاريخ الديانات هذا المستوى من السحر الذي نشاهده في الإسلام).
الغرب يدعي تصديه اليوم لوإذا كان طرح الأفكار الإنسانية الجديدة ومبادرته إليها مثل: الحرية والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان و..، فإن الرسول (صلى الله عليه وآله) كان قد سبقهم من قبل بعدة قرون، فكانت الحرية هي محور وجود الإنسان في الإسلام، والشورى هي الأصل الذي لابد للحاكم أن يلتزم بها في ممارسة الحكم، والمساواة هي النظرة الاجتماعية العاملة التي يجب أن تحكم المجتمع الإسلامي، فلا فرق بين أبيض ولا أسود، ولا بين عربي ولا أعجمي، إلا بالتقوى، والناس سواسية كأسنان المشط، فالمقياس للتفاضل في الإسلام هو الكفاءة المدعومة بالتقوى لا اللون والجنس والعنصر والطبقة، كما أن العدالة الاجتماعية هي القانون الحاكم في الإسلام. لذلك نجد أن رسالة رسول الله (صلى الله عليه وآله) لما قامت على هذه المفاهيم ضمت كل الفصائل البشرية على اختلافها، فكان إلى جنب الأغنياء في معسكر رسول الله (صلى الله عليه وآله) الفقراء وإلى جنب العرب الفرس مثل سلمان الفارسي وإلى جنب الأبيض والأسود مثل بلال الحبشي،

يقول البروفسور كاراديفو في كتابه المحمدية:
----------------------------------------------

(إن محمداً كان هو النبي الملهم والمؤسس ولم يستطع أحد أن ينازعه المكانة العالية التي كان عليها، ومع ذلك فإنه لم ينظر إلى نفسه كرجل من عنصر آخر، أو من طبقة أخرى غير طبقات بقية المسلمين..، إن شعور المساواة والإخاء الذي أسسه محمد (صلى الله عليه وآله) بين أعضاء الكتلة الإسلامية، كان يطبق عملياً حتى على النبي نفسه).

ويمكن أن نلخص الأعمدة الأساسية التي قامت عليها حركة الرسول (صلى الله عليه وآله) الإصلاحية في الأمور التالية:

1 ـ الحرية الإسلامية

: حيث إن الرسول (صلى الله عليه وآله) قام من أجل الحرية وإنقاذ الإنسان من الاستعباد الجاهلي، وعن طريق إنقاذ الناس من العبودية استطاع الرسول أن ينجح في حركته، وإذا أردنا أن ننقذ العالم الإسلامي فلابد لنا أن نجاهد من أجل الحرية.

2 ـ الأمة الإسلامية الواحدة

: فبعد أن جمع الرسول المسلمين ووحدهم في إطار أمة واحدة، انطلقت الأمة الإسلامية فبنت للعالم مجداً حضارياً بقيت الإنسانية تتمتع به طوال قرون عديدة. وإذا أردنا أن ننال المجد ثانية لابد أن نسعى لتحقيق أمة إسلامية واحدة.

3 ـ الأخوة الإسلامية

: فعندما كانت روح الأخوة هي الحاكمة بين أصحاب الرسول استطاعوا النجاح، فالرسول (صلى الله عليه وآله) ألغى الفوارق بين الغني والفقير، والأبيض والأسود، والعربي والأعجمي، حتى أصبحت الأخوة الإسلامية هي المقياس في فهم العلاقات الاجتماعية، ومن ثم ساروا في الاتجاه المنطقي للحياة، وعلينا إذا أردنا أن نستعيد مجدنا الغابر الرجوع إلى الأخوة الإسلامية بمعانيها الصادقة.

4 ـ الشورى

: فعندما يساهم الناس بآرائهم في ممارسة الحكم وأتخاذ القرار تتفتح الكفاءات ويرتبط الناس بالحاكم ويستعدون للتعاون معه مثل ما تعاون المسلمون مع الرسول (صلى الله عليه وآله) في صنع مجد الحضارة الإسلامية وإذا أردنا أن نتخلص من مآسينا لابد أن نتخذ الشورى منهاجاً في الحياة.
5 ـ السلم واللاعنف

: فإن العنف يحطم أهداف الحركة ويلغي مشروعيتها، وينفر الناس منها، بينما السلم يقودها نحو النجاح والتفاف الناس حولها. ولهذا نجح الرسول في بناء دعائم الإسلام وانطلاق حضارته.

6 القانون الإسلامي

. فقد بنى الرسول (صلى الله عليه وآله) مجتمعاً متحضراً ومتماسكاً عن طريق تطبيق القوانين الإلهية التي تمنح السعادة والاستقرار للمجتمع، فإذا أراد المسلمون أن يتخلصوا من مشاكلهم لابد أن يفهموا هذه القوانين ويسعون لتطبيقها. قال الله تعالى في كتابه العزيز: (ومن أعراض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا).

7 ـ مكارم الأخلاق

: فلا يمكن النجاح بالأخلاق السيئة التي تنفر الناس وتبعدهم فقد استطاع الرسول أن ينجح بأخلاقه العظيمة مثل: العفو عمن ظلمه، سعة صدره، وتحمله للأذى، صبره على المكاره، تشاوره مع أصحابه، حلمه وعدم غضبه، زهده وعدم ترفعه، جلوسه مع المساكين والضعفاء وعدم تكبره عليهم، مداراته للناس واستيعابهم عن طريق صلتهم وحل مشاكلهم وقضاء حوائجهم إلى صفات كثيرة ترسم لنا طريق العمل السليم في حياتنا.
قيم السماء تجسدت في خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله)
-

خالد الكثيري
13-02-2010, 04:16
ويقول الكاتب الكبير برنارد شو:
------------------------------

(لأني أكن كل تقدير لدين محمد (صلى الله عليه وآله)، لحيويته العجيبة فهو الدين الوحيد الذي يبدو لي أن له طاقة هائلة لملاءمة أوجه الحياة المتغيرة وصالح لكل العصور. لقد درست حياة هذا الرجل العجيب، وفي رأيي أنه يجب أن يسمى منقذ البشرية).


الهم صــلي وسلم علي نبينا وحبيبنا محمد ابن عبدالله

ومشكور اخوي جلال

وياليت كل المسلمين يتبعون ماجاء به الرسول صلي الله عليه وسلم

وينتهون بمانهي عنه

الله يجزاك الف خير ان شاء الله

إبن لام الدويسي
13-02-2010, 01:37
محمد صلى الله عليه وسلم بعث من امه بعيده عن الرذيله يا ابواق الفارسيه العرب هم اهل محمد افتخر بنسبه لهم كان فيهم وكان لديهم خصال طيبه رفعهم التوحيد حتى غدو الفاتحين والناشرين لدعوته اطفأوا نار المجوس

جلال الناصري
13-02-2010, 03:13
((((((((((((( ياأبواق الفارسيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة )))))))))))))))))
هــــــــــــــــــــــــــــذه عبــــــــــــــــــــارة بن لام الدويســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
لاتعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق عليهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــا
وأهدي اليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه هـــــــــــــــــــذه القصيـــــــــــــــــــــــــــــــــده
(((((((((((((((( الطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــن ))))))))))))))))))))
للشاعر /ايليا ابو ماضـــــــي



نسي الطين ساعة أنه طين ---------------------- حقير فصال تيها و عربد
و كسى الخزّ جسمه فتباهى ---------------------- و حوى المال كيسه فتمرّد
يا أخي لا تمل بوجهك عنّي --------------------- ما أنا فحمة و لا أنت فرقد
أنت لم تصنع الحرير --------------------------الذي تلبس و اللؤلؤ الذي تتقلّد
أنت لا تأكل النضار إذا -------------------------- جعت و لا تشرب الجمان المنضّد
أنت في البردة الموشّاة مثلي --------------------- في كسائي الرديم تشقى و تسعد
لك في عالم النهار أماني ------------------------ وروءى و الظلام فوقك ممتد
و لقلبي كما لقلبك أحلا م ----------------------- حسان فإنّه غير جلمد
...

أأماني كلّها من تراب ---------------------- و أمانيك كلّها من عسجد ؟
و أمانيّ كلّها للتلاشي --------------------- و أمانيك للخلود المؤكّد !؟
لا . فهذي و تلك تأتي و تمضي ------------ كذويها . و أيّ شيء يؤبد ؟
أيّها المزدهي . إذا مسّك السقم ------------- ألا تشتكي ؟ ألا تتنهد ؟
و إذا راعك الحبيب بهجر ------------------ ودعتك الذكرى ألا تتوحّد ؟
أنت مثلي يبش وجهك للنعمى -------------- و في حالة المصيبة يكمد
أدموعي خلّ و دمعك شهد ------------------ و بكائي ذلّ و نوحك سؤدد ؟
وابتسامتي السراب لا ريّ فيه --------------- و ابتسامتك اللآلي الخرّد ؟
فلك واحد يظلّ كلينا ------------------------ حار طرفي به و طرفك أرمد
قمر واحد يطلّ علينا ----------------------- و على الكوخ و البناء الموطّد
إن يكن مشرقا لعينيك إنّي ----------------- لا أراه من كوّة الكوخ أسود
ألنجوم الني تراها أراها ------------------ حين تخفي و عندما تتوقّد
لست أدنى على غناك إليها ---------------- و أنا مع خصاصتي لست أبعد
...

أنت مثلي من الثرى و إليه ------------------- فلماذا ، يا صاحبي ، التيه و الصّد
كنت طفلا إذ كنت طفلا و تغدو ---------------- حين أغدو شيخا كبيرا أدرد
لست أدري من أين جئت ، و لا ما ------------ كنت ، أو ما أكون ، يا صاح ، في غد
أفتدري ؟ إذن فخبّر و إلاّ -------------------- فلماذا تظنّ أنّك أوحد ؟
...

ألك القصر دونه الحرس الشا كي -------------- و من حوله الجدار المشيّد
فامنع اللّيل أن يمدّ رواقا ----------------------- فوقه ، و الضباب أن يتلبّد
وانظر النور كيف يدخل ------------------------ لا يطلب أذنا ، فما له ليس يطرد ؟
مرقد واحد نصيبك منه ------------------------- أفتدري كم فيك للذرّ مرقد ؟
ذدتني عنه ، و العواصف تعدو ------------------ في طلابي ، و الجوّ أقتم أربد
بينما الكلب واجد فيه مأوى --------------------- و طعاما ، و الهرّ كالكلب يرفد
فسمعت الحياة تضحك منّي --------------------- أترجى ، و منك تأبى و تجحد
...

ألك الروضة الجميلة فيها ----------------- الماء و الطير و الأزاهر و النّد ؟
فازجر الريح أن تهزّ و تلوي -------------- شجر الروض – إنّه يتأوّد
و الجم الماء في الغدير و مره ------------- لا يصفق إلاّ و أنت بمشهد
إنّ طير الأراك ليس يبالي ---------------- أنت أصغيت أم أنا إن غرّد
و الأزاهير ليس تسخر من فقري ---------- و لا فيك للغنى تتودّد
...

ألك النهر ؟ إنّه للنسيم --------------- الرطب درب و للعصافير مورد
و هو للشهب تستحمّ به -------------- في الصيف ليلا كأنّها تتبرّد
تدعيه فهل بأمرك يجري -------------- في عروق الأشجار أو يتجعّد ؟
كان من قبل أن تجيء ؛ و تمضي ------ و هو باق في الأرض للجزر و المد
...

ألك الحقل ؟ هذه النحل تجي ---------- الشهد من زهرة و لا تتردّد
و أرى للنمال ملكا كبيرا -------------- قد بنته بالكدح فيه و بالكد
أنت في شرعها دخيل على الحقل ------ و لصّ جنى عليها فأفسد
لو ملكت الحقول في الأرض طرّا ------- لم تكن من فراشة الحقل أسعد
أجميل ؟ ما أنت أبهى من الور --------- دة ذات الشذى و لا أنت أجود
أم عزيز ؟ و للبعوضة من خدّيك قوت --- و في يديك المهند
أم غنيّ ؟ هيهات تختال لولا ------------ دودة القز بالحباء المبجد
أم قويّ ؟ إذن مر النوم إذ يغشاك ------- و الليل عن جفونك يرتد
وامنع الشيب أن يلمّ بفوديك ----------- و مر تلبث النضارة في الخد
أعليم ؟ فما الخيال الذي يطرق ليلا ----- في أيّ دنيا يولد ؟
ما الحياة التي تبين و تخفى ----------- ما الزمان الذي يذمّ و يحمد ؟
أيّها الطين لست أنقى و أسمى --------- من تراب تدوس أو تتوسّد
سدت أو لم تسد فما أنت إلاّ ----------- حيوان مسيّر مستعبد
إنّ قصرا سمكته سوف يندكّ ----------- و ثوبا حبكته سوف ينقد
لايكن للخصام قلبك مأوى -------------- إنّ قلبي للحبّ أصبح معبد
أنا أولى بالحب منك و أحرى ---------- من كساء يبلى و مال ينفد

جلال الناصري
13-02-2010, 03:21
الله يجازيك بالخير
اخي الفاضل
خالد الكثيري
وجعلنا الله واياك من المتبعين
بما جاء به النبي محمد
صى الله عليه واله وسلم

واشكر مرورك الراقي
وتقبل /// تحياتي ///

إبن لام الدويسي
14-02-2010, 02:30
لقد دمر ت الافكار الخبيثه التي خرجت من معابد المجوس أفكار عوام من الامه وجعلتهم يرددون باسم ذكرى الوفاه اوالحياه عبارات وافعال شركيه ياحسين ياعلي طلب لغوث ونجده لاتطلب الامن الله .إن الشرك لظلم عظيم .

جلال الناصري
14-02-2010, 02:56
لقد دمر ت الافكار الخبيثه التي خرجت من معابد المجوس أفكار عوام من الامه وجعلتهم يرددون باسم ذكرى الوفاه اوالحياه عبارات وافعال شركيه ياحسين ياعلي طلب لغوث ونجده لاتطلب الامن الله .إن الشرك لظلم عظيم .

لو دخلنا في هذا البحث لطال الكلام ولا نصل الى اي نتيجه انت تؤمن بما لديك وانا كذلك انا اراها صح وانت عكس ذلك تراها خطأ ولكن لغرض تصحيح معلوماتك لم يكن المجوس في يوم من الايام اصحاب هذا المذهب
ولكن اعتنقوا هذا المذهب ولانريد البحث في هذا الموضوع لانه يكشف حقائق
قد لاتسرك
نحن لانشرك نطلب من الله اولا وبحق منزلة هذا الامام عند الله ثانيا ومثبت لدينا باحاديث موثوقه ومن اشخاص لاعليهم غبار

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة35


أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً }الإسراء57

إبن لام الدويسي
14-02-2010, 04:06
انه مذهب سياسي ساساني بطنونه بنصره ال البيت تقيه ليمرور مذهبهم من قتل وخرب في صعده ؟ احمد نجاد ومن يهد د باحتلال الخليج واحتل جنوب العراق باسم نصره آل بيت رسول الله هل هم شيعه العراق لا انهم قتلة عمر المجوس

عقيل الهلالي
14-02-2010, 05:11
تحية طيبة ...
عظم الله اجوركم ونعزي العالم الاسلامي بوفاة رسول الله (ص)
اخي جلال شكرا على هذا التذكير الطيب والنافع ..
لكن اتسأل هل هذا الذكرى هي وفاة رسول الله ام استشهاد رسول الله ؟
وان كان استشهاد الرسول فمن قتله ؟
دمت بود واحترام

جلال الناصري
14-02-2010, 08:33
انه مذهب سياسي ساساني بطنونه بنصره ال البيت تقيه ليمرور مذهبهم من قتل وخرب في صعده ؟ احمد نجاد ومن يهد د باحتلال الخليج واحتل جنوب العراق باسم نصره آل بيت رسول الله هل هم شيعه العراق لا انهم قتلة عمر المجوس

انت تخلط بالاوراق
اولا كل المذاهب الاسلاميه هي سياسيه والدين والسياسه لايفترقا الم يكن الرسول ص قائدا للامه الاسلاميه بالدين وبالسياسه
ثانيا/لم يكن ساساني كما تزعم انه مذهب اتخذ في زمن الامام علي عليه السلام والقصه معروفه لااعتقد انها تغيب عنك
جنوب العراق لم يحتل من قبل ايران وكل من زعم ذلك فهو كاذب
اما صعده والخليج هذه القضايا لاعلاقه للمذهب بها
واعتقد انك تنسب الخلاف بين مصر والجزائر الى المذهب

جلال الناصري
14-02-2010, 08:38
استاذ عقيل الهلالي المحترم
اشكرك على مرورك الرائع
الذكرى هي وفاة الرسول ص
لكن توجد رويات بان الرسول ص قد دس اليه السم من قبل
امرأه يهوديه وتوفى على اثر ذلك
لكن لم تأخذ هذه الروايه في كتب الحديث لدى الاماميه
اعتقد بان السند اما ضعيف او لم تنقل بأكثر من شخص
والله اعلم


تقبل /// تحياتـــــــــــــــي ///

الشهابي
15-02-2010, 04:33
بسم الله الرحمن الرحيم
نعزي الامه الاسلاميه في العالم اجمع وكافة علماء المسلمين
بذكرى وفاة منقذ البشريه المصطفى محمد
صلى الله عليه واله وسلم


============= قالوا في رسول الله ص ================

لا يمكن لأحد أن يحيط بشخصية أعظم رجل في الكون ألا وهو الرسول الأعظم محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله)، حيث لم تبرز على طول التاريخ مثل هذه الشخصية العظيمة التي تجسدت في رجل أحدث تغييرات واسعة في التاريخ الإنساني، وقد اعتبر أحد الكتاب الغربيين في كتابه (المئة الأوائل) الرسول (صلى الله عليه وآله) في المرتبة الأولى من عظماء التاريخ البشري، كما واعتبره أعظم شخصية في تاريخ العالم بما حققه من نجاح عظيم في إبلاغ رسالته وتأسيسه لدولة إسلامية كبيرة، وحضارة عريقة ظلت تغذي العالم بالعلم والمعرفة والعطاء لقرون عديدة، حيث يقول

الدكتور مايكل هارث أستاذ الرياضيات والفلك والفيزياء
----------------------------------------------------


في الجامعات الأمريكية وخبير هيئة الفضاء الأمريكية:
(لقد اخترت محمداً (صلى الله عليه وآله) في أول هذه القائمة.. ولابد أن يندهش كثيرون لهذا الاختيار ومعهم حق في ذلك، ولكن محمد (صلى الله عليه وآله) هو الإنسان الوحيد في التاريخ الذي نجح نجاحاً مطلقاً على المستوى الديني والدنيوي. وهو قد دعا إلى الإسلام ونشره كواحد من أعظم الديانات وأصبح قائداً سياسياً وعسكرياً ودينياً، وبعد 13 قرناً من وفاته فإن أثر محمد (صلى الله عليه وآله) ما يزال قوياً متجدداً).
وتظهر عظمة الرسول (صلى الله عليه وآله) من خلال ذلك الإعجاز الهائل الذي غير به ظاهرة الجزيرة العربية وأخرجها من بؤس الجاهلية وشقاء التقاليد الوثنية، فالجزيرة العربية كانت غارقة في جهل مطبق، وظلام دامس، وفقر مميت، وأن الذي يقارن بين الجزيرة العربية قبل البعثة وبعد البعثة يصاب بالذهول مما يراه من التحول الإعجازي الجذري الذي حصل فيها.

يقول الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)
-------------------------------------


في كلام يصف فيه هذه الحالة:

(بعثه والناس ضلال في حيرة، وخابطون في فتنة، قد استهوتهم الأهواء، واستنزلتهم الكبرياء، واستخفتهم الجاهلية الجهلاء، حيارى في زلزال من الأمر وبلاء من الجهل، فبالغ (صلى الله عليه وآله) في النصيحة ومضى على الطريقة ودعا إلى الحكمة والموعظة الحسنة).
ويقول (عليه السلام) أيضاً في وصف الجاهلية قبل البعثة:
(أرسله على حين فترة من الرسل، وطول هجعة من الأمم واعتزام من الفتن، وانتشار من الأمور، وتلظ من الحروب. والدنيا كاسفة النور، ظاهرة الغرور، على حين اصفرار من ورقها وأياس من ثمرها وأغوار من مائها، قد درست منار الهدى، وظهرت أعلام الردى، فهي متجهمة لأهلها، عابسة في وجه طالبها، ثمرها الفتنة، وطعامها الجيفة، وشعارها الخوف، ودثارها السيف).
الخطبة 157 / 87.
فتحول الأعراب الغارقين في الصحاري المترامية والجاهلية البائسة إلى حضارة منطلقة أعطت العالم روحاً جديدة وأفاضت عليه تاريخاً مشرقاً وضاءً.



يقول المستشرق الأمريكي ادوارد وورمسي:
------------------------------------------


(وكانت العرب غارقة قبل نبوة محمد (صلى الله عليه وآله) في أحط الدركات حتى ليصعب علينا وصف تلك الخزعبلات التي كانت سائدة في كل مكان، فالفوضى العظيمة التي كان الناس منهمكين فيها في ذلك العصر، وجرائم الأطفال - يعني قتلهم خشية الفقر - ووأد البنات أحياء، والضحايا البشرية التي كانت تقدم باسم الدين، والحروب الدائمة التي تنسب آناً بعد آن بين القبائل المختلفة، والنقص المستديم في نفوس أهل البلاد وعدم وجود حكومة قوية. حتى أتى الوحي من عند الله إلى رسوله الكريم، ففتحت حججه العقلية السديدة أعين أمة جاهلة فانتبه العرب، وتحققوا أنهم كانوا نائمين في أحضان الرذيلة المظلمة ولنتصور سكان البادية حينما رأوا أصنامهم تكسر على مرأى ومسمع منهم وهم المشهورون بالشجاعة والصلابة في الرأي وعدم الخضوع للغير، أفلا يثور ثائرهم ويهبون لقتل محمد؟ ولكنه كان يتكلم بكلام الله ربه، فقد كانوا يشعرون بذلك حيث يجدون في نبرات صوته هدى وتأثيراً كبيراً طاغياً، ولهذا لم يستطيعوا القيام ضد تيار الحق، ولم يجدوا بدا من الجري في مجاري النقاء الجديد، لأنه اجتاح كل الموانع والسدود كما يجتاح السيل الجارف كل شيء يقف في طريقه وهكذا انتصرت الفضيلة على الرذيلة).

. يقول الكاتب الروسي الكبير تولستوي:
-------------------------------------

(ومما لا ريب فيه أن النبي محمد (صلى الله عليه وآله) كان من عظماء الرجال المصلحين الذين خدموا المجتمع الإنساني خدمة جليلة، ويكفيه فخراً أنه هدى أمة برمتها إلى نور الحق، وجعلها تجنح إلى السكينة والسلام، وتؤثر عيشة الزهد، ومنعها من سفك الدماء وتقديم الضحايا البشرية، وفتح لها طريق الرقي والمدنية، وهذا عمل عظيم لا يقوم به إلا شخص أوتي قوة، ورجل مثل هذا لجدير بالاحترام والإجلال).


ويقول الكاتب الكبير برنارد شو:
------------------------------

(لأني أكن كل تقدير لدين محمد (صلى الله عليه وآله)، لحيويته العجيبة فهو الدين الوحيد الذي يبدو لي أن له طاقة هائلة لملاءمة أوجه الحياة المتغيرة وصالح لكل العصور. لقد درست حياة هذا الرجل العجيب، وفي رأيي أنه يجب أن يسمى منقذ البشرية).


. يقول المستشرق الفرنسي جاك بيرك:
-----------------------------------

(لم يكن الإسلام في أي يوم عدو الديانات الأخرى، بل إنه الديانة الوحيدة التي حافظت على حقوق أبناء الديانات الأخرى، وهذا موقف ساحر بكل تأكيد، وقلما شاهدنا في تاريخ الديانات هذا المستوى من السحر الذي نشاهده في الإسلام).
الغرب يدعي تصديه اليوم لوإذا كان طرح الأفكار الإنسانية الجديدة ومبادرته إليها مثل: الحرية والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان و..، فإن الرسول (صلى الله عليه وآله) كان قد سبقهم من قبل بعدة قرون، فكانت الحرية هي محور وجود الإنسان في الإسلام، والشورى هي الأصل الذي لابد للحاكم أن يلتزم بها في ممارسة الحكم، والمساواة هي النظرة الاجتماعية العاملة التي يجب أن تحكم المجتمع الإسلامي، فلا فرق بين أبيض ولا أسود، ولا بين عربي ولا أعجمي، إلا بالتقوى، والناس سواسية كأسنان المشط، فالمقياس للتفاضل في الإسلام هو الكفاءة المدعومة بالتقوى لا اللون والجنس والعنصر والطبقة، كما أن العدالة الاجتماعية هي القانون الحاكم في الإسلام. لذلك نجد أن رسالة رسول الله (صلى الله عليه وآله) لما قامت على هذه المفاهيم ضمت كل الفصائل البشرية على اختلافها، فكان إلى جنب الأغنياء في معسكر رسول الله (صلى الله عليه وآله) الفقراء وإلى جنب العرب الفرس مثل سلمان الفارسي وإلى جنب الأبيض والأسود مثل بلال الحبشي،

يقول البروفسور كاراديفو في كتابه المحمدية:
----------------------------------------------

(إن محمداً كان هو النبي الملهم والمؤسس ولم يستطع أحد أن ينازعه المكانة العالية التي كان عليها، ومع ذلك فإنه لم ينظر إلى نفسه كرجل من عنصر آخر، أو من طبقة أخرى غير طبقات بقية المسلمين..، إن شعور المساواة والإخاء الذي أسسه محمد (صلى الله عليه وآله) بين أعضاء الكتلة الإسلامية، كان يطبق عملياً حتى على النبي نفسه).

ويمكن أن نلخص الأعمدة الأساسية التي قامت عليها حركة الرسول (صلى الله عليه وآله) الإصلاحية في الأمور التالية:

1 ـ الحرية الإسلامية

: حيث إن الرسول (صلى الله عليه وآله) قام من أجل الحرية وإنقاذ الإنسان من الاستعباد الجاهلي، وعن طريق إنقاذ الناس من العبودية استطاع الرسول أن ينجح في حركته، وإذا أردنا أن ننقذ العالم الإسلامي فلابد لنا أن نجاهد من أجل الحرية.

2 ـ الأمة الإسلامية الواحدة

: فبعد أن جمع الرسول المسلمين ووحدهم في إطار أمة واحدة، انطلقت الأمة الإسلامية فبنت للعالم مجداً حضارياً بقيت الإنسانية تتمتع به طوال قرون عديدة. وإذا أردنا أن ننال المجد ثانية لابد أن نسعى لتحقيق أمة إسلامية واحدة.

3 ـ الأخوة الإسلامية

: فعندما كانت روح الأخوة هي الحاكمة بين أصحاب الرسول استطاعوا النجاح، فالرسول (صلى الله عليه وآله) ألغى الفوارق بين الغني والفقير، والأبيض والأسود، والعربي والأعجمي، حتى أصبحت الأخوة الإسلامية هي المقياس في فهم العلاقات الاجتماعية، ومن ثم ساروا في الاتجاه المنطقي للحياة، وعلينا إذا أردنا أن نستعيد مجدنا الغابر الرجوع إلى الأخوة الإسلامية بمعانيها الصادقة.

4 ـ الشورى

: فعندما يساهم الناس بآرائهم في ممارسة الحكم وأتخاذ القرار تتفتح الكفاءات ويرتبط الناس بالحاكم ويستعدون للتعاون معه مثل ما تعاون المسلمون مع الرسول (صلى الله عليه وآله) في صنع مجد الحضارة الإسلامية وإذا أردنا أن نتخلص من مآسينا لابد أن نتخذ الشورى منهاجاً في الحياة.
5 ـ السلم واللاعنف

: فإن العنف يحطم أهداف الحركة ويلغي مشروعيتها، وينفر الناس منها، بينما السلم يقودها نحو النجاح والتفاف الناس حولها. ولهذا نجح الرسول في بناء دعائم الإسلام وانطلاق حضارته.

6 القانون الإسلامي

. فقد بنى الرسول (صلى الله عليه وآله) مجتمعاً متحضراً ومتماسكاً عن طريق تطبيق القوانين الإلهية التي تمنح السعادة والاستقرار للمجتمع، فإذا أراد المسلمون أن يتخلصوا من مشاكلهم لابد أن يفهموا هذه القوانين ويسعون لتطبيقها. قال الله تعالى في كتابه العزيز: (ومن أعراض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا).

7 ـ مكارم الأخلاق

: فلا يمكن النجاح بالأخلاق السيئة التي تنفر الناس وتبعدهم فقد استطاع الرسول أن ينجح بأخلاقه العظيمة مثل: العفو عمن ظلمه، سعة صدره، وتحمله للأذى، صبره على المكاره، تشاوره مع أصحابه، حلمه وعدم غضبه، زهده وعدم ترفعه، جلوسه مع المساكين والضعفاء وعدم تكبره عليهم، مداراته للناس واستيعابهم عن طريق صلتهم وحل مشاكلهم وقضاء حوائجهم إلى صفات كثيرة ترسم لنا طريق العمل السليم في حياتنا.
قيم السماء تجسدت في خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله)
-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جلال الناصري اين المصدر . ولابد ان تذكر المصدر المنقول للقسم الإسلامي
و يمنع منعاً باتاً أي موضوع ينقل لم يذكر المصدر أوالمرجع .

أو موضوع يثير ألشبهه حولهم اوالدعوة إلى أيّ منهج أو مذّهب مُخالف لمنهجنا .

بارك الله بالجميع

جلال الناصري
17-02-2010, 09:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جلال الناصري اين المصدر . ولابد ان تذكر المصدر المنقول للقسم الإسلامي
و يمنع منعاً باتاً أي موضوع ينقل لم يذكر المصدر أوالمرجع .

أو موضوع يثير ألشبهه حولهم اوالدعوة إلى أيّ منهج أو مذّهب مُخالف لمنهجنا .

بارك الله بالجميع[/center]

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استاذ الشهابي المحترم
المصدر
هو كتاب المئه الاوائل للكاتب / مايكل هارت
وكتاب نهج البلاغه
وكتاب حكم النبي محمد / لتولستوي

ولا أريد أن أنقل لك كل ما قاله عظماء المفكرين والفلاسفة فى العالم من أمثال الفيلسوف توماس كارليل فى القرن التاسع عشر ، والمستشرق الأمريكى إدوارد رمسى ، والعالم الألمانى رودى بارت ، ومارسيل بوازار ، وآرنولد توينبى المؤرخ البريطانى ، وول ديورانت ، وجوستاف لوبون ، وجورج برنارد شو ، ومايكل هارت، و الإيطالى مايكلأغناطيوس، و الألمانية زيجريد هونكه ، وكارل بروكمان ، و الأديب الألمانى جوته ، وآينشتاين ، وجان جاك روسو ، ومذكور ذلك في كتاب (الرسول فى عيون غربية منصفة) وكتاب (الإسلام فى عيون غربية)

واليك بعض ماقالوا في النبي محمد ص



مونتجومـــــــــــــــــــــــــــــري
===============

إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى

جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر
ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد.
مونتجومرى وات، من كتاب "محمد في مكة"



بوسورث سمــــــــــــــــــــــــــــيث
==================

لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن

لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع
الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها.
بوسورث سميث، من كتاب "محمد والمحمدية"، لندن 1874، صفحة 92.





جيبون أوكــــــــــــــــــــــــــــلي
================

إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع
المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة
(يعني أوروبا).إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا
للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ
البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
برناردشو الإنكليزي ولد في مدينة كانيا 1817 ـ 1902 له مؤلف أسماه (محمد)، وقد أحرقته السلطة البريطانية.



السير مويــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
=================

إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى

من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة
الرسل ومفكري العالم.
السير موير الإنكليزي في كتابه (تاريخ محمد).


المستر سنــــــــــــــــــــــــــــــكس
================


ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها


إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة...إلى أن قال:
إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقياً كبيراً جداً في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول الهياكل بين
يدي الكهان. ولقد توصل محمد ـ بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل لذات الخالق المطلق ـ إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة
التجسيد الغليظة.
المستر سنكس الأمريكي: مستشرق أميركي ولد في بلدته بالاي عام 1831، توفي 1883 في كتابه: (ديانة العرب


وتقبل /// تحياتــــــــــــــــــــــــي ///

ممدوح المتيح
17-02-2010, 10:43
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»نحن الذين بايعو محمدا***على الجهاد ما بقينا أبدا«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»


][®][^][®][انصروا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وذلك باتباع سنته][®][^][®][


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»قاطعوهم !! ((يعذبهم الله بأيديكم ))«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

][®][^][®][اللهم إني أفديه بروحي وبكل ما أملك اللهم عزنا لنصرته][®][^][®][



][®][^][®][عطر فمك بذكر الصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم][®][^][®][

إبن لام الدويسي
18-02-2010, 01:51
ايها الاحبه لاتجركم العاطفه وراء رجل يتستروراء اسم محمد وهو يسب اصحابه يطلق لسانه علي الصحابي معاويه كما سب ممثلهم الصدري اول امس علبنا الخليقه ابا بكر الصديق وهنا هو احتقر بكل جرأه اجداد الرسول واجدا علي ووصفهم باهل الر ذيله

الشهابي
18-02-2010, 02:17
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
استاذ الشهابي المحترم
المصدر
هو كتاب المئه الاوائل للكاتب / مايكل هارت
وكتاب نهج البلاغه
وكتاب حكم النبي محمد / لتولستوي

ولا أريد أن أنقل لك كل ما قاله عظماء المفكرين والفلاسفة فى العالم من أمثال الفيلسوف توماس كارليل فى القرن التاسع عشر ، والمستشرق الأمريكى إدوارد رمسى ، والعالم الألمانى رودى بارت ، ومارسيل بوازار ، وآرنولد توينبى المؤرخ البريطانى ، وول ديورانت ، وجوستاف لوبون ، وجورج برنارد شو ، ومايكل هارت، و الإيطالى مايكلأغناطيوس، و الألمانية زيجريد هونكه ، وكارل بروكمان ، و الأديب الألمانى جوته ، وآينشتاين ، وجان جاك روسو ، ومذكور ذلك في كتاب (الرسول فى عيون غربية منصفة) وكتاب (الإسلام فى عيون غربية)

واليك بعض ماقالوا في النبي محمد ص



مونتجومـــــــــــــــــــــــــــــري
===============

إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى

جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر
ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد.
مونتجومرى وات، من كتاب "محمد في مكة"



بوسورث سمــــــــــــــــــــــــــــيث
==================

لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن

لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع
الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها.
بوسورث سميث، من كتاب "محمد والمحمدية"، لندن 1874، صفحة 92.





جيبون أوكــــــــــــــــــــــــــــلي
================

إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع
المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة
(يعني أوروبا).إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا
للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ
البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
برناردشو الإنكليزي ولد في مدينة كانيا 1817 ـ 1902 له مؤلف أسماه (محمد)، وقد أحرقته السلطة البريطانية.



السير مويــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
=================

إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى

من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة
الرسل ومفكري العالم.
السير موير الإنكليزي في كتابه (تاريخ محمد).


المستر سنــــــــــــــــــــــــــــــكس
================


ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها


إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة...إلى أن قال:
إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقياً كبيراً جداً في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول الهياكل بين
يدي الكهان. ولقد توصل محمد ـ بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل لذات الخالق المطلق ـ إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة
التجسيد الغليظة.
المستر سنكس الأمريكي: مستشرق أميركي ولد في بلدته بالاي عام 1831، توفي 1883 في كتابه: (ديانة العرب


وتقبل /// تحياتــــــــــــــــــــــــي ///

اليس هذا هو عنوان موضوعك الذي طرحته انفاً .........
بلى .. !!!! الموقع يقول بعنوانه

__(الغرب ينحني تعظيماً لرسول الله (صلى الله عليه وآله)!..ناصر عبد الأمير الطاهر) __

فأقول لك انك جانبت الصواب لنقلك موضوع لم تتثبت منه وما يتحدث عنه فأنت تحدثت عن عزاء وحزن وإحياء ذكرى بدعية لم يحثنا على فعلها النبي صلى الله عليه وعلى اله وأصحابه أجمعين وعن أزواجه أمهات المؤمنين .. واستشهدت بنقل من مواقعكم التي لم نعلم لها تأريخ أنما هو من أحياء المآتم وغيرها.... لذا
وأقول لك أذا أردت أن تنقل لهذا الموقع ما تحمله الطائفية العرقية فليس له مكان لدينا ... ولا نرى نشره أبدا...

أما أن كنت تريد أن تملي علينا ما تنقله وتعلم به من غير دليل من الكاتب والسنة فأنت مخطئ ... ونشهد بأن محمد عليه الصلاة والسلام قد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين من ربه صلوات ربي وسلامه عليه وجزاه عنا وعن المسلمين خيرا الجزاء ...
فما بالك بمن عصى وخالف أمره ...؟؟
وقد بينت هذا الأمر للنصيحة وعدم ألمراء في أي حق ...
عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه "
رواه أبو داود
لذا وجب التنبيه ... ولن نتقبل المزايدة عليه ..

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل ،،،

إبن لام الدويسي
18-02-2010, 10:26
المشكله انه نقل غبي وإلا كيف يكون الشخص مواليا لاهل البيت الي درجه الشرك عند قبورهم ويشق الجيب ويلطم حزنا وهويصف الذين تحدروا منهم جميعا كما نقل لنا بكل جهل بكل صفات الخسه والدناءه التى عرفتها البشريه

جلال الناصري
18-02-2010, 02:46
كل ماذكر انفا موجود في كتاب
قالوا في رسول الله محمد ص ( واختص الكاتب على نقل احاديث
ممن هم من غير المسلمين )
والكتاب من 400 صفحه
لمؤلفه الاستاذ الدكتور علي اسماعيل
رئيس جامعه ذي قار
وكل ماذكر فيه من اقوال ومصادر
ولم يكن للشخص الذي ذكرته

جلال الناصري
18-02-2010, 02:48
المشكله انه نقل غبي وإلا كيف يكون الشخص مواليا لاهل البيت الي درجه الشرك عند قبورهم ويشق الجيب ويلطم حزنا وهويصف الذين تحدروا منهم جميعا كما نقل لنا بكل جهل بكل صفات الخسه والدناءه التى عرفتها البشريه

(( هههههههههههههههههههههههههه ))
(( ههههههههههههههههههه ))

جلال الناصري
18-02-2010, 03:27
اليس هذا هو عنوان موضوعك الذي طرحته انفاً .........
بلى .. !!!! الموقع يقول بعنوانه

__(الغرب ينحني تعظيماً لرسول الله (صلى الله عليه وآله)!..ناصر عبد الأمير الطاهر) __

فأقول لك انك جانبت الصواب لنقلك موضوع لم تتثبت منه وما يتحدث عنه فأنت تحدثت عن عزاء وحزن وإحياء ذكرى بدعية لم يحثنا على فعلها النبي صلى الله عليه وعلى اله وأصحابه أجمعين وعن أزواجه أمهات المؤمنين .. واستشهدت بنقل من مواقعكم التي لم نعلم لها تأريخ أنما هو من أحياء المآتم وغيرها.... لذا
وأقول لك أذا أردت أن تنقل لهذا الموقع ما تحمله الطائفية العرقية فليس له مكان لدينا ... ولا نرى نشره أبدا...

أما أن كنت تريد أن تملي علينا ما تنقله وتعلم به من غير دليل من الكاتب والسنة فأنت مخطئ ... ونشهد بأن محمد عليه الصلاة والسلام قد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين من ربه صلوات ربي وسلامه عليه وجزاه عنا وعن المسلمين خيرا الجزاء ...
فما بالك بمن عصى وخالف أمره ...؟؟
وقد بينت هذا الأمر للنصيحة وعدم ألمراء في أي حق ...
عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه "
رواه أبو داود
لذا وجب التنبيه ... ولن نتقبل المزايدة عليه ..

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل ،،،


الاستاذ الشهابي المحترم
انا ذكرت مناسبه تاريخيه بالاسلام
ولما تذكر هذه المناسبه من الطبيعي
ان تذكر بعض ماقيل بصاحب هذه المناسبه
ولااعتقد بان هناك مايسيء الى اي احد
او المساس بمعتقد اي احد
ولاارى نفسي باني خارج نطاق الادب
ولاتوجد اي كلمه بذيئه لابالموضوع ولا بالردود
كما اقرأها الان في بعض الردود
قال الله سبحانه وتعالى

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1

{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

وتقبل/// تحياتــــــــــــــــــــــــــــي///

الشهابي
19-02-2010, 01:38
كل ماذكر انفا موجود في كتاب
قالوا في رسول الله محمد ص ( واختص الكاتب على نقل احاديث
ممن هم من غير المسلمين )
والكتاب من 400 صفحه
لمؤلفه الاستاذ الدكتور علي اسماعيل
رئيس جامعه ذي قار
وكل ماذكر فيه من اقوال ومصادر
ولم يكن للشخص الذي ذكرته

أذا أردت أن تخطئ الناس فلا يمكن لك ذلك
وشيخ البحث قوقل موجود ابحث بهذا العنوان وتجد نسخك له ..
الكاتب(ناصر عبد الأمير الطاهر) بتاريخ 25 شعبان 1430 - 18/08/2009 كما هو في موقع قدوتك.. وهذا لاينقل عنه ابداً ..( لوجود مذهب مخالف لهدي الرسول صلوات الله وسلامة عليه)ثم تقول عن كتاب . لأن النقل كان عشوائياً من العنوان السابق و لايوجد أي تعديل يخفي علا مات النص ... فأقول لك هو قص ولصق ... لا يتماشى مع ما يفهمه القارئ الذي يبحث عن الحقيقة .. وقد يكون قريباً من التدليس ..

الشهابي
19-02-2010, 01:46
الاستاذ الشهابي المحترم
انا ذكرت مناسبه تاريخيه بالاسلام
ولما تذكر هذه المناسبه من الطبيعي
ان تذكر بعض ماقيل بصاحب هذه المناسبه
ولااعتقد بان هناك مايسيء الى اي احد
او المساس بمعتقد اي احد
ولاارى نفسي باني خارج نطاق الادب
ولاتوجد اي كلمه بذيئه لابالموضوع ولا بالردود
كما اقرأها الان في بعض الردود
قال الله سبحانه وتعالى

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1

{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18

وتقبل/// تحياتــــــــــــــــــــــــــــي///

نعم يا أستاذ جلال أنت ذكرت مناسبة تاريخية واستشهدت بمستشرقين من الغرب هذا أن كان مانقلت صواباً فلا بأس مع تحري الدقه في النقل. ولكنك تحدثت خلاف ما نقلت (( ذكرى ) وغير ذلك .. وهنا تكمن المشكلة ... ولو انك قرأت النص المنقول تماماً لكان أولى لك بأن تصيب في تعليقك .. وايضاً نقلت النص من مكان مشبوه وفيه مغالطات كثير لا ينبغي لنا ان نتمادى في ذكرها .. فالمقصود من ردي هو هل أنت تعرف شخصية القائل للنص المنقول .. ومدى مصداقية كاتبة . وإنما المسألة قص ولصق .. لا أكثر ولا اقل . .وأيضا.. الآية التي ذكرت ستشهد غداً أما لك أو عليك . .. وقد قيل
وما من كــاتب إلا سيفنى … ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء … يسرك يوم ألقيامه أن تراه

،، ،،