المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديون يستعدون للمشاركة في ثالث أكبر اكتتاب في المملكة


راعي العليا
03-09-2006, 02:44
السعوديون يستعدون للمشاركة في ثالث أكبر اكتتاب في المملكة

التداول في البورصة السعودية


29/08/2006 الرياض - عبدالحي يوسف:
يستعد السعوديون للمشاركة في اكتتاب الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" الذي سينطلق 18 سبتمبر المقبل وهو ثالث اكبر اكتتاب تشهده المملكة خلال الشهرين الماضيين بعد اكتتاب اعمار المدينة الاقتصادية واكتتاب شركة البحر الاحمر المتخصصة في الاسكان .
ويطرح اكتتاب "سبكيم" 45 مليون سهم بقيمة 55 ريالا للسهم الواحد منها 10 ريالات القيمة الاسمية و45 ريالا علاوة اصدار مع تحديد الحد الادنى 10 اسهم والاعلى 25 ألف سهم .
واوضح المحلل المالي خالد الدوسري ان طرح اكتتابات بهذه السرعة يساهم في تعميق السوق ويحرم بعض المواطنين من الاكتتاب ببعض الاسهم جراء عدم توفر سيولة مطالبا هيئة سوق المال بمراجعة مواعيد الاكتتابات اضافة الى مراجعة شاملة لعلاوة الاصدار.
وقال الدوسري ان هناك بعض المواطنين سوف يحرمون من الاكتتابات المقبلة نتيجة عدم توفر سيولة لديهم جراء الاكتتابات المتواصلة مطالبا بمهلة لا تقل عن شهرين بين شركة وأخرى في حالة طرح اسهمها للاكتتاب العام.
فيما ذهب المحلل سالم باعجاجة الى ان الاكتتاب المتتالي سيؤدي الى جذب المزيد من السيولة النقدية المتدفقة داخل الكيان الاقتصادي مما يضفي بمزيد من الحراك الاقتصادي للتنمية ويحقق في الوقت نفسه استثمارا جيدا للمواطنين.
الى ذلك أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عزمها تنظيم 27 ورشة عمل في 14 مدينة في السعودية بهدف توعية المستثمرين في السوق المالية السعودية لا سيما بعد الأزمة التي عانت منها السوق اواخر فبراير (شباط) الماضي وأدت لفقدانها أكثر من 50 في المائة من قيمتها السوقية قبل أن تستعيد خلال الشهرين الماضيين جزء مما فقدته خلال تلك الفترة.
وستغطي ورش العمل التي سيشارك فيها أساتذة جامعة ومتخصصون في القانون والاستثمار والمحاسبة، مواضيع تعتبر محط اهتمام المستثمرين في السوق المالية السعودية مثل: نظام السوق المالية ولائحة سلوكيات السوق، واستراتيجيات الاستثمار في أسواق الأسهم، إضافة إلى قراءة القوائم المالية وميزانية الشركات. وستنضم الورش في مدن الرياض بواقع خمس ورش، وثلاث ورش في كل من جدة والدمام، فيما ستنظم بقية الورش في المدن السعودية الاخرى

الدمعه الحزينه
03-09-2006, 03:41
منك نستفيد يا راعي العليا مو جذي
اختك الدمعه الحزينه

نمر بن عبيدالله
03-09-2006, 04:56
مشكور يا راعي العليا


على ماقدمت لنا من خبر اقتصادي


وتستاهل مني خمسين الف سهم وزعهم على الاعضاءهههههههه

؟؟
05-09-2006, 06:40
انا من وراك

بشتري لكزز


مشكووووووووور

فارس الظلام
05-09-2006, 07:07
:banana: مــــــــــــــــــشكور أخوي يا راعــي العـلـيــا :banana:


:16_f: على ماقدمت لنا من خبر اقتصادي :16_f:


:61_f: وتستاهل مني خمسين الف الف الف الف الف شكرآ :61_f:

:banana: سهم وزعهم على الاعضاءهههههههههههه :banana:


خوك خالد العبيدالله