المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط عشرات المنازل وقطع امداد الكهرباء ومصرع مواطنين بوسط السودان


الشآآآمخ
05-09-2010, 04:04
سقوط عشرات المنازل وقطع امداد الكهرباء ومصرع مواطنين بوسط السودان

http://www.alweeam.com/siteimages/SectionNewsimages/250x220_2046_sNewsImage.jpg

شهدت عدة مناطق في وسط السودان مساء امس أمطار غزيرة أدت لسقوط عشرات المنازل والحاق خسائر فادحة للغاية بممتلكات المواطنين ، فيما تحدثت تقارير اعلامية رسمية عن مصرع عدد من المواطنين السودانيين.

وقد أدى هطول الأمطار إلى إحداث أضرار بالغة خاصة محلية الحصاحيصا التي شهدت أضرارا بليغة جراء الأمطار التي تسببت في تلف كامل لأكثر من 65 منزلا بالمحلية ، وتفيد التقارير بان هناك 30 قرية إضافة إلى 3 حالات وفاة بينها 2 بصعق كهربائي وهما لطفلين إضافة إلى انهيار منزل على معلم.


وتفيد التقارير الصادرة من غرفة الطوارئ العليا من ولاية الجزيرة ان جملة البلاغات بلغت حوالى أكثر من 250 بلاغ وتم فيها التعاون مع الدفاع المدني.

وناشدت غرفة الطوارئ بالولاية المواطنين لتوخي الحذر جراء هطول الأمطار خلال الاسبوع المنصرم، فيما بلغت حالات الوفاة بالجزيرة ثلاث حالات وفاة وجميعها بالحصاحيصا 3 حالات بالاضافة الى حالة وفاة بقرية ودرحوم بشرق الجزيرة بلقرب من رفاعة بالاضافة الى حالة وفاة واحدة لأمرأة بمحلية الكاملين.

وأرجع المعتمد يوسف الزبير يوسف ان حالة الوفاة ناتجة عن سقوط جدران منزل على أمراة مما أدى الى وفاتها في الحال، كما أن العناية الإلهية أنقذت امرأة مسنة بأعجوبة من الموت ولم تصب بأذى كما أن السلطات بمحلية الكاملين لازالت تقف على ارتفاع مناسيب النيل باستمرار إضافة إلى معالجة بعض اضرار الأمطار بمنطقة عبيد العشر، التي أحاطتها المياه من جميع الاتجاهات اضافة الى قرية المعليق.

وقد قامت العدسة بجولة داخل مدينة ودمدني وهنالك بعض التروس الواقية على الاحياء التي تقع بالقرب من النيل كما أن المواطنين اشتكوا من أن مياه الأمطار خلال الاسبوع الماضي غمرت شوارع حي النصر ، مما ادى الى صعوبة حركة المرور حتى مستشفى مكة اضافة الى شارع الدكاترة. وطالبوا المحلية بضرورة الاسراع بتغطية الحفر والمطبات التي تعرض سير العربات.

همسة امل
05-09-2010, 08:08
يسلموووووووووو خيو ع الخبــر

الــهــنــوف
06-09-2010, 01:36
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يكون بعونهم
يعطيك العافيه أخوي