المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للانضمام لمجموعة محبي الشيخ وليد الابراهيم صاحب مجموعة ام بي سي على الفيس بوك


شادي محمد العيسى
06-09-2010, 10:21
لأن المبدع كان قدره أن يصنع الحدث، كان الشيخ وليد البراهيم (أبو الفضائيات العربية)، فلا يمكن في الحديث عن الإعلام العربي دون الحديث عن الشيخ وليد البراهيم مؤسس أول قناة فضائية عربية.
إذ يعتبر من رواد الاعلام العربي الفضائي ومن أقدم العاملين في المجال التلفزيوني ، وأول المستثمرين في المجال التلفزيوني، فقد أسس شركة "آراء" للإنتاج التلفزيوني مطلع الثمانينيات، وأول من بدأ عهد الإعلام التلفزيوني الفضائي بإطلاق محطة مركز تلفزيون الشرق الأوسط "MBC" من لندن في 18 سبتمبر 1991.
لم يكن (ابو الفضائيات العربية) مجرد مستمثر، بل كان ينثر رؤيته المبدعة في فضاء العالم العربي فاستطاع خلال فترة 15 عاماً من إنشاء مؤسسة "إم بي سي" أن يحولها من قناة واحدة إلى شبكة قنوات تخدم العالم العربي كله دون تشفير وقدم مواد إعلامية متميزة انفردت بها قنواته وجعلتها صاحبة السبق في كثير من الأحيان على قنوات لها تاريخ طويل تحت شعار "نحن نرى الأمل في كل مكان".
إلى جانب قناة الأسرة العربية الأولى MBC، تقف بجوارها قناة العربية التي أطلقت في 3 مارس 2003 وتزامنا مع دخول القوات الامريكيه وقبل بضع ايام على سقوط بغداد، وهي محطة إخبارية تعتبر رائدة في هذا المجال ساهم في نجاحها امتحانها الاول بتغطيتها حرب احتلال العراق الذي قدمت فيه أفضل مالديها. وتبث على مدار الساعة. بالإضافة إلى نشرات الأخبار، تعرض البرامج التحليلية واللقاءات مع كبار الشخصيات السياسية وغير السياسية، وكذلك البرامج الوثائقية تحت شعار "أن تعرف أكثر" .
أعلن عن إنتهاء ثقافة الاحتكار فأصبحت مجموعته جزءاً من تكوين الأسرة العربية، ففي عام 2003 كانت MBC 2 المتخصصة في عام السينما والأفلام الأجنبية، وخصوصاً الأمريكية منها. وهي تعد الآن إحدى أشهر المحطات المجانية المتخصصة في ذلك، إلى جانب هذا أدرك أن الجيل الجديد يمثلون الشريحة الأكبر من مشاهدي مجموعته فسرعان ما أطلق في عام 2004 محطة جديدة متخصصة في البرامج والمسلسلات الكرتونية للأطفال وهي MBC 3.
ولأنه ادرك أن من حق الشعوب العربية أن تطلع على ثقافات المجتمعات الأخرى فقد أعلن في عام 2005 قناة جديدة ضمن مجموعة MBC وهي MBC 4 المخصصة للبرامج والمسلسلات الأجنبية عموماً والأمريكية خصوصاً. وهي بشكل عام باللغة الإنجليزية ولكنها في كثير من الأحيان مترجمة إلى العربية، كما دشن في الخامس من مارس 2007 قناة جديدة، وهي قناة إم بي سي أكشن او قناة الأكشن، حيث تختص هذه القناة للمسلسلات الأجنبية ذو تابع التشويق.
وفي يوم 26 أكتوبر 2008 كانت مفاجأته للشباب العربي بقناة الأفلام المتخصصة إضافة لـ MBC 2 أعلن عن انضمام قناة ام بي سي ماكس للمجموعة.
وفي عام 2008 اطلقت إم بي سي الفارسية، وهي قناة متخصصه في بث الافلام والبرامج الأمريكية مترجمة إلى اللغة الفارسية.

ادعوكم للانضمام على الرابط (http://www.facebook.com/group.php?gid=156272587723462&v=info&ref=mf#!/group.php?gid=156272587723462&v=wall&ref=mf)