المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبر احد الاخوة الثقات


؟؟
07-09-2006, 07:42
اخبر احد الاخوة الثقات

قصة اعجبتني وحبيت انقلها لكم


اخبر احد الاخوة الثقات انه دخل الى مسجد في حي العليا وكيل مدرسة يقول وعندما كنت اودي تحية المسجد ازعجتني رائحة دخان قوية قطعت على خشوعي وبعد ان سلمت التفت لاجد احد الاخوة المصريين وقد اسودت شفتاه من الدخان وقلت في نفسي انتظر الى ان تنتهي الصلاة ثم اكلمة وانصحة

لكني فوجئت بطفل صغير لا يتجاوز التاسعة من عمرة يدخ المسجد ويجلس بجانب ذلك الرجل ودار بينهما الحوار التالي:

الطفل: السلام عليكم ياعمي انت من مصر
الرجل:ايوه انا من مصر
الطفل: تعرف الشيخ عبدالحميد كشك
الرجل: ايوة اعرفة
الطفل: والشيخ جاد الحق
الرجل: ايوه اعرفة
الطفل: والشيخ محمد الغزالي
الرجل ايوه اعرفة
الطفل تسمع اشرتطهم وفتاويهم
الرجل ايوه!!
الطفل: اجل كل هالعلماء والمشايخ يقولون ان الدخان حرام ....ليش تشربة
الرجل وقد بدا عليه الارتباك لا الدخان مش حرام
الطفل بلى حرام الم يقل تعالى((ويحرم عليكم الخبائث)) هل اذا اردت ان تدخن تقول بسم الله واذا انتهيت تقول الحمدلله

الرجل بعناد لا انا عايز ايه تقول((ويحرم عليكم الدخان))
الطفل ياعمي الدخان حرام كما ان((التفاح))حرام
الرجل وقد غضب التفاح حرام على كيفك تحلل وتحرم
الطفل هات لي اية تقول((ويحل لهم التفاح))
الرجل وقد ارتبك وسكت ولم يستطع الكلام ثم انفجر باكياً واقيمت الصلاة وهو يبكي
وبعد الصلاة التفت الرجل الى الطفل وقال شوف يابني اقسم بالله العظيم اني مش حاشرب الدخان مرة تانية في حياتي..

ياخوان انها قصة حقيقية وغريبة ولكن كيف استطاع هذا الطفل الكلام بمثل هذه القوة وهذه الحجج وخاصة في هذا العصر عصر البلاي ستيشن وسفاسف الامور ارجو منكم ان



م ن ق و ل

بن غزي 2005
08-09-2006, 06:24
يعطيك العافيه اخوي مبارك السالم على النقل الجميل

ودام ان الموضوع منقول فنا بعد اذنك بمسكه شوية .. والكلام على الموضوع وليس على ناقل الموضوع

يعني يقول 9 سنوات ويالله بلاعناها وقلنا الولد هذا من يومه في المهاد وهو رابي على يد مشايخ ومن حلقة علم إلى حلقة علم اللين صارة عنده الحصيله العلميه اللي تحاج فيها مع البش مهندس


بس عاد اللي ما تنبلع ان البش مهندس قام يصيح وتاب على طول .. في هذي شطح اشوي الكاتب يعني بين قوسين قووويه


القصه هذي ذكرتني ببعض الناس من اول اذا قامو يلقون محاضره او ندوه دينيه كان الاسلوب المتبع عندهم القصص الخياليه اللي يجي لها تأثير على الشباب بس كانت على ايام لا تتكلم ترى الجدران لها اذان :33_f:
بس الان وبعد عصر الانفتاح صارة الاشياء هذي ما توكل عيش معهم لذلك ما قامو يستخدمونها واجد لانهم اعرفو ان الناس ما عاد صار فيهم سذاجه مثل اول .. بس اللي يستخدمها إلى اللحين هذا واحد دقه قديمه يعني ما تماشى مع العصر والله يعينه على نفسه لان اغلب محاضراته فيشنك وما يجي لها فايده


ولك خالص تحياتي وتقديري

اخوك / بن غزي2005

طــربـــان
08-09-2006, 11:05
مشكووووووور اخوي مبارك

وانا وجهة نظر كل شي جايز في وقتنا هذا

تحياتي لكم

؟؟
08-09-2006, 03:54
بن غزي 2005


الله يعطيك العافية على المرور والتوضيح


ما ادري اذا كانت القصة حقيقية والا


لكن نأخذ الفائدة حتى ولو كان



مشكوووووووور على المرور

؟؟
08-09-2006, 03:55
طــربـــان

العفو


مشكوووووو على المرور

الدمعه الحزينه
09-09-2006, 07:47
مشكور اخوي مبارك على القصه الجميله وان شاء الله
يكون في ميزان حسناتك
اختك الدمعه الحزينه

؟؟
10-10-2006, 02:33
اختي الدمعه الحزينه

العفو

وهذا من ذوقك

وتسلمي على المرور الرائع

اسئل الله ان يتقبل منك

معاند الوقت
18-10-2006, 08:13
يعطيك الف عافيه اخوي مبارك السالم على القصة وان لم تكن صحيحة فانا اعتبرها من باب الكذب الجائز من اجل الهداية كالكذب لاصلاح ذات البين ارجوا ان تتقبلوا وجهة نظري مشكورين ،،،، اخوي مبارك السالم ، تقبل فائق احترامي وتقديري ................
اخوكم : معااااند ااالوقت

؟؟
28-10-2006, 06:41
اخوي معااااند ااالوقت

الله يعطيك العافية

ومشكووووووووور على المرور وجهة نظرك

وحياك الله