المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقل من جريدة اليوم المحليه


حمد سعد
13-12-2010, 10:55
السلام عليكم


صحف اليوم ( المحليات )

«سلطان الخير» يتبرع لمشروع كفالة الأيتام في الشرقية
اليوم ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804133_1.gif
تبـرع صـاحب السمـو الملـكي الأميـر سلـطان بـن عبـدالعزيـز آل سعـود نائـب خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ بمبلغ قدره200ألف ريال، دعما من سموه الكريم لمشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية.وعبر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية عن عظيم شكره وامتنانه لسموه الكريم على هذا التبرع السخي الذي يأتي استمرارا للدعم السنوي الذي يحظى به مشروع كفالة الأيتام بالمنطقة الشرقية من لدن سموه ـ حفظه الله ـ لمساعدة المشروع في مواصلة جهوده لخدمة ورعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا، مؤكدا أن اللفتة الكريمة من لدن سمو نائب خادم الحرمين الشريفين تأتي في سياق الدعم الدائم من سموه لأعمال البر والخير على كافة الأصعدة وتواصلا لاهتمامه المستمر بالأعمال الإنسانية.

---------------------------------------------------------------------------------------------

الأمير سلمان يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين «الدارة» و«القضاء»
اليوم ـ الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804134_1.gif الأمير سلمان خلال توقيع مذكرة التفاهم أمس
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز وحضور رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد وقعت دارة الملك عبد العزيز والمجلس الأعلى للقضاء أمس الأحد مذكرة تفاهم في أوجه التعاون كافة بين الجانبين فيما يتعلق بتوثيق جوانب مسيرة القضاء السعودي وحفظ التراث القضائي وترميم أضابيره ومعاملاته التي لدى المجلس. ووقعت المذكرة في مكتب سمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز بقصر الحكم الذي رعى بحضوره هذا التعاون البناء لرصد وتوثيق وتأريخ مسيرة القضاء في المملكة العربية السعودية وحفظ وثائقه التاريخية، ووقع المذكرة عن دارة الملك عبد العزيز معالي أمينها العام الدكتور فهد بن عبد الله السماري وعن المجلس الأعلى للقضاء فضيلة الأمين العام للمجلس الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى اللذان قدما شكرهما لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على دعمه المتواصل لخدمة تاريخ المملكة العربية السعودية في جوانبه المختلفة ضمن اهتمام سموه بالتاريخ الإسلامي.

---------------------------------------------------------------------------------------------
الرياض تحتفي بزواج الأمير عبد العزيز بن فهد
اليوم -الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804209_1.jpg الأمير عبد العزيز بن فهد
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بطاقات الدعوة لأصحاب السمو الملكي الأمراء والفضيلة والمعالي والسعادة لحضور حفل العشاء الذي سيقام بمناسبة زواج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز على كريمة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبد العزيز وذلك في الثامنة من مساء الثلاثاء 15 من المحرم الجاري 1432هـ الموافق 21/12/2010م بقصر الثقافة بحي السفارات . بالرفاه والبنين.


---------------------------------------------------------------------------------------------
الأمير محمد بن فهد يشكر الغدير لدعمه «بيت الشرقية»
عبدالله الغشري ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804149_1.gif الأمير محمد بن فهد
وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خطاب شكر لباسم ياسين الغدير على مساهمته في دعم إنشاء بيت المنطقة الشرقية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية بمبلغ ثلاثمائة آلف ريال.
وقال سموه: «إن مساهمة رجال الأعمال في إنشاء بيت المنطقة الشرقية في الجنادرية سيسهم في تعريف زوار المهرجان من جميع مناطق المملكة والعديد من دول العالم على ما تزخر به المنطقة الشرقية من موروث حضاري وثقافي وسيكون واجهة مشرقة لمنطقة الخير».

---------------------------------------------------------------------------------------------
بتوجيه من الأمير محمد بن فهد
الأمير جلوي يترأس اجتماع محافظي محافظات الشرقية ..اليوم
محررو «اليوم» ينقلون أحلام وأمنيات المواطنين بكافة المحافظات
عبدالله الغشري ـ الدمام
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة يرأس صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة الاجتماع الثاني لمحافظي محافظات المنطقة لعام 1431هـ بحضور وكيل إمارة المنطقة ومدراء العموم بالإمارة في مقر الإمارة ظهر اليوم. وقال أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان السبيعي إنه سيتم بحث ما يتعلق بشئون المنطقة من النواحي الأمنية والتنموية والإدارية ورفع مستوى سير عمل الأجهزة الحكومية في المحافظات والمراكز التابعة لها وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بهذا الشأن والوقوف على المعوقات التي تحول دون تحقيق الأهداف المنشودة. من جهة اخرى التقى محررو "اليوم" في محافظات الشرقية المختلفة بعدد من المواطنين الذين طالبوا بالعديد من المطالب الحيوية وتمنوا تحقيق هذه المطالب من اجتماع محافظي المنطقة وتركزت أمنيات المواطنين على العديد من المشاريع الخدمية والحيوية .

--------------------------------------------------------------------------------------
تحت عنوان «أداء أفضل لتنمية المجتمع»
الأمير جلوي يرعى ورشة عمل للجهات المنفذة للفعاليات والمناشط بالشرقية
عبد الله الغشري ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804150_1-790.gif الأمير جلوي بن عبدالعزيز
تحت رعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، تنظم اللجنة التنسيقية لتنمية المجتمع بالمنطقة الشرقية يوم غد الثلاثاء ورشة عمل لكافة الجهات المنفذة للمناشط والفعاليات بالمنطقة بعنوان"أداء أفضل بهدف تنمية المجتمع المحلي "، بمقر إمارة المنطقة الشرقية بمشاركة اكثر من 90 جهة من لجان التنمية ومراكز الأحياء وبعض الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الإجتماعية بالمنطقة. وستناقش ورشة العمل عرضا عن اللجنة التنسيقية يشتمل على تقيم نتائج تطبيق اعمال اللجنة على مدى الثلاثة سنوات الماضية ، ودور مجلس المنطقة فى سير أعمال اللجنة ، ودور الإدارة العامة للشئون الإجتماعية بالمنطقة فى سير أعمال اللجنة ، واستعراض تجارب الجهات المستفيدة من نتائج أعمال اللجنة.
وأكد أمين اللجنة الدكتور عيسى بن حسن الأنصارى أن اللجنة تهدف إلى رصد كافة المناشط والفعاليات التي تنفذ في محيط المنطقة الشرقية ، وتقوم بترتيب المناشط والفعاليات وفق الأولوية وطبقا لمعايير محددة تقرها اللجنة ، وتصـدر اللجنة خطة العمل لهذه المناشط والفعاليات و تلــزم الجهــات المنفــذة بخطط العمـــل ، وتوكل اللجنة إلى الجهات ذات العلاقة وفرق العمل باللجنة بمتابعة تنفيذ خطة العمل وفق مؤشرات القياس ، فضلا عن الزام الجهات المنفذة بتقديم تقارير دورية وأخرى نهائية توضح مدى تحقيق أهداف كل خطة وفق العناصر المذكورة في الهدف الأول .
وأشار الأنصاري إلى قيام اللجنة بدراسة كافة الخطط المقدمة وترتيبها حسب الأولوية والأهمية بما يتوافق مع الأهداف المنشودة ، للمناشط والفعاليات وفق الأهمية ، وتنويع المناشط والفعاليات لتحتوي على أنشطة تتناسب مع أهداف كل خطة ، وتعمل اللجنة على إقرار تنوع المناشط والفعاليات من حيث الزمان والمكان ، وتقـوم بـدمـج أو إلغـاء ما تـراه مـن أنشطـة أو فعاليـات ، كاشفا الى انه تم عمل مسوحات للكشف عن حاجة مجتمع المنطقة لمختلف الفعاليات والمناشط التي تهدف إلى تنميته وتقصي أراء أفراد المجتمع من الاختصاصيين وذوي المعرفة الوثيقة بمجتمع المنطقة واحتياجاته .
وأوضح الأنصارى أن رؤية اللجنة التنسيقية لتنمية المجتمع بالمنطقة الشرقية تتطلع من خلال الاستغلال الأمثل للمناشط والفعاليات والموارد وتعمل اللجنة بتقييم وتقويم خطط العمل وعلى ضوئها يتم إصدار القرارات المناسبة إما التعديل أو الإلغاء أو الاستمرار للسنة القادمة ، والاستثمار الأمثل للإمكانات والموارد المتاحة لتنفيذ المناشط والفعاليات.

----------------------------------------------------------------------------------------
« واس» تفوز بجائزة أفضل صورة عربية لعام 2010
اليوم بيروت
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804166_1.gif الصورة الفائزة
حازت وكالة الأنباء السعودية على جائزة أفضل صورة ضمن مسابقة أحسن صورة التي نظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية للعام 2010م.
وقررت الجمعية العمومية للاتحاد في دورتها الثامنة والثلاثين التي اختتمت امس في بيروت منح الجائزة لـ«واس» لقاء الصورة المشاركة في المسابقة التي تمثل غسيل الكعبة المشرفة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان بروسيا الاتحادية وعدد من المسؤولين.
وجاء قرار الجمعية بالموافقة على منح الجائزة لـ « واس» عبر مصورها في مكة المكرمة محمد بن حامد المحمادي اثر انطباق كامل الشروط على الصورة وما حملته من ملامح فنية رائعة ومعبرة.
وقد أعرب المدير العام لوكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين عن سعادته بهذا الفوز مهنئا جميع منسوبي واس على ذلك ومقدرا للزميل المحمادي ما يتمتع به من حس وامكانات ابداعية قادت لهذا التتويج.

-----------------------------------------------------------------------------------------
في ورشة «أسلحة الدمار الشامل الكيماوية والبيولوجية والنووية»
أمين مجلس التعاون يكشف: برنامج نووي سلمي خليجي يبدأ بعد 3 سنوات
وكيل وزارةلخارجية:المملكة لا تسعى إلى التسابق النووي في المنطقة
اليوم ـ الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804143_1.gif الاسلحة النوويه خراب ودمار
أكـد صاحـب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف أن جهود المملكة بارزة في الحد من انتشار الاسلحة النووية، فهي من أوائل الدول التي دعت إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل لقناعتها بأن من الأهمية بمكان أن تتفرغ دول المنطقة إلى التنمية والرقي بمستوى شعوبها.وقال سموه امس عقب افتتاح ورشة العمل التي نظمتها وزارة الخارجية تحت عنوان «التعريف بقرار مجلس الأمن رقم 1540 بشأن الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل «بالتعاون مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة- لجنة القرار 1540 - ومكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، وذلك بفندق الرياض إنتركونتننتال، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها.. هذه الورشة تسهم في تبادل الآراء والاستفادة من خبرات المشاركين وإظهار الخبرات السعودية.وحول سباق التسلح في المنطقة، أجاب سموه قائلا: إن المملكة لا تسعى إلى ذلك وسياستنا واضحة وهي تعزيز جهود جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل، لأن التسابق نحو امتلاك هذه الأسلحة ليس من مصلحة أي دولة.
وقال في معرض إجابته عن سؤال حول الملف النووي الإيراني: إننا نأمل في حل هذا الملف على نحو سلمي وودي وبالأساليب الدبلوماسية، مع إيماننا بأحقية أي دولة في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.
أما الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية فقال إن دول المجلس اتخذت احتياطات احترازية بشأن البرنامج النووي الإيراني، وأنها ترى أن سبيل حل هذا الملف بالعمل السلمي والتباحث الدبلوماسي.
وأبان أن دول مجلس التعاون الخليجي تشعر بالقلق إزاء البرنامج النووي الإيراني الذي قد تكون له آثار سلبية على البيئة وخطط التنمية في المنطقة، خاصة أن مفاعل بوشهر يعد الأقرب إلى دول المجلس.
وأكد أن هناك دراسات تقوم بها دول المجلس حول الاستخدام السلمي للطاقة النووية وأن هذه الدراسات ستنتهي خلال ثلاث سنوات بعدها سيبدأ التنفيذ الفعلي لهذا البرنامج السلمي الخليجي الذي يسير بشكل مدروس ووفق برنامج زمني محدد بدقة. أما السفير كلود هيلر رئيس لجنة قرار مجلس الأمن 1540 سفير المكسيك الدائم لدى الأمم المتحدة فجاءت إجاباته لتؤكد على دور المملكة البارز في دعم جهود المجتمع الدولي لمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل ومنع وصولها إلى الإرهابيين، كذلك الاستخدام السلمي لهذه الطاقة وضرورة توقيع جميع الدول على معاهدة الحد من انتشار هذه الأسلحة والسماح لمفتشي وكالة الطاقة الذرية بتفتيش مرافقها النووية.
وكان صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الدولية افتتح امس ورشة العمل التي نظمتها وزارة الخارجية تحت عنوان «التعريف بقرار مجلس الأمن رقم 1540.. بشأن الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل» بالتعاون مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة- لجنة القرار 1540- ومكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، وذلك بفندق الرياض إنتركونتننتال، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها، وألقى سموه كلمة أكد خلالها حرص المملكة على نشر الأمن والسلم الدوليين في منطقة الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم انطلاقا من دورها الرائد في الاستقرار وتحقيق الرخاء لدول المنطقة. وأضاف أن المملكة العربية السعودية تدعم مختلف الخطوات والإجراءات الرامية إلى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، مشيرا إلى أن جهود المملكة في هذا الصدد محل تقدير وإشادة دولية.
وتابع سموه قائلا: «تتعرض منطقة الشرق الأوسط لجانب من المخاطر من قبل إسرائيل وبعض الدول الأخرى بسبب امتلاكها أسلحة نووية والتوسع في قدراتها النووية، والتشاور والتعاون هو الطريق الأمثل لترسيخ الاستقرار والأمن والسلام الحقيقي الذي يقوم على الثقة المتبادلة وحسن النوايا وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى».
من جانب آخر أوضح الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية أن بعض الدول النووية تتعمد الإخلال بمتطلباتها الدولية وتتجاهل وعودها من خلال استمرار تعاونها النووي مع إسرائيل، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تشكل القصور الصارخ لمنع تفعيل معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.
وقال: نحن في دول الخليج نتطلع إلى الخروج بالنتائج التي يتوخاها الجميع في دعم الأمان الكامل لدول مجلس التعاون الخليجي لإنجاح هذه الورشة.
وأضاف أن سياسة «إسرائيل» انقلبت من الغموض النووي إلى التصريح العلني وسط صمت دولي، الأمر الذي شجع على إحياء سباق التسلح الذي من شأنه تهديد الأمن والسلم الدوليين.
وشدد على أن مجلس التعاون الخليجي حريص على تفعيل معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية مع عدم المساس بحق الدول الكامل في الحصول على الطاقة النووية للأغراض السلمية وإلى حل الملف الإيراني بالطرق الدبلوماسية بموجب قانون الأمم المتحدة ومجلس الأمن.
من جانبه أعرب السفير كلود هيلر رئيس لجنة قرار مجلس الأمن 1540 سفير المكسيك الدائم لدى الأمم المتحدة عن سعادته باحتضان الرياض هذه الورشة، مثمّنا الجهود التي تبذلها المملكة في دعم السلم والأمن الدوليين وفي جهود منع وصول أسلحة الدمار الشامل إلى أطراف إرهابية.
وتوجه بالشكر إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود لدعمها القرار 1540، وللخطوات التي تقوم بها المملكة في هذا الصدد.

------------------------------------------------------------------------------------
محلي الأحساء» يناقش تدني أسعار التمور ومشاريع المياه والطرق
برئاسة الأمير بدر بن جلوي
«محلي الأحساء» يناقش تدني أسعار التمور ومشاريع المياه والطرق
ناصر الصويلح، عبدالله الحسين – الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804153_1.gif سموه يترأس الاجتماع أمس
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804153_2.gif
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس المجلس المحلي بالأحساء ظهر أمس الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث للمجلس بمقر قاعة الاجتماعات الرئيسية بمبني المحافظة بالهفوف، وأوضح سكرتير المجلس المحلي بالمحافظة عماد بن عبدالرحمن الباش عقب الاجتماع أن المجلس ناقش عددًا من الموضوعات الجيدة المهمة والتي تهم شريحة عريضة من المواطنين مثل مشروع المياه المحلاة والصرف الصحي ومشاريع الطرق الزراعية وما تم حيال تنفيذ الضلع الغربي للطريق الدائري للمحافظة وأسباب تدني أسعار التمور هذا الموسم وإيجاد مكتب استقدام شئون الأفراد بالمحافظة. مشيراً إلي أن المجلس اتخذ إزاء تلك الموضوعات والمقترحات عددًا من التوصيات تمهيداً لرفعها إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية النخلة التعاونية ورجل الأعمال وليد بن حسن العفالق لـ «اليوم» أن الأحساء تشتهر بأنواع كثيرة من النخيل والتي يتجاوز عددها ثلاثة ملايين نخلة ما يجعلها أكبر محافظات المملكة في إنتاج التمور، وبين العفالق أن الجمعية حصلت على موافقة مبدئية من صندوق البنك الزراعي بمنح الجمعية قرضاً بقيمة 85 مليون ريال للمساهمة في إنشاء مستودعات - ثلاجات مبردة - ذات مستوى ومواصفات عالمية وتقنية حديثة لاستيعاب إنتاج التمور خلال الأربعة سنوات القادمة.


--------------------------------------------------------------------------------------------
الأميرة سميرة الفيصل تشكر بر الشرقية
لتنظيمها ملتقى الجمعيات الخيرية
الأميرة سميرة الفيصل تشكر بر الشرقية
عبدالله الغشري - الدمام
عبرت صاحبة السمو الأميرة سميرة الفيصل الفرحان ال سعود رئيسة مجلس ادارة جمعية اسر التوحد الخيرية ورئيسة مجلس ادارة الجمعية السعودية للفصام الخيرية عن شكرها لجمعية البر بالمنطقة الشرقية لتنظيمها الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية بالمملكة والذي عقد مؤخرا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ونظمته وزارة الشئون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية البر بالمنطقة الشرقية.
وأشارت سموها في خطاب تلقاه الدكتور عبدالله بن حسين القاضي أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى باللجنة المنظمة واللجان العاملة في الملتقى لحسن التنظيم والضيافة والاستقبال مما هيأ للمشاركين سبل الراحة للملتقى وأسباب النجاح.
يذكر إن الملتقى الذي عقد بمدينة الخبر في الفترة 18-19/11/1431هـ شهد حضورًا نسائيًا ملحوظًا في جلساته وأعماله والفعاليات المصاحبة.


---------------------------------------------------------------------------------------------
الأميرة موضي بنت خالد تفتتح معرضاً تراثياً إماراتياً بالرياض
اليوم - الرياض
افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز مؤخراً أمسية اماراتية ومعرضاً تراثياً في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، بمناسبة اليوم الوطني الـ 39 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سمو الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل والسيدة لارا الحريري حرم رئيس مجلس وزراء لبنان وزوجات السفراء المعتمدين لدى المملكة وشخصيات نسائية بارزة وسيدات أعمال من مختلف الجاليات بالمملكة.
وتخلل المعرض عروض أزياء من الإمارات، وضم أجنحة متنوعة بإشراف زوجات السفراء وأجنحة تراثية إماراتية وأجنحة لطالبات جامعة الملك سعود وجامعة اليمامة. وقالت فريدة العوضي المنظمة للمعرض ان إقامة هذه الفعالية في الرياض تأتي كفرصة سانحة للاطلاع على النهضة الكبيرة والتطور المبهر في المملكة وعلى كافة المستويات مما يدعونا للفخر، مشيرة إلى الاعتزاز بالتعاون الكبير الذي يدور بين المرأة الإماراتية والسعودية بشكل خاص والخليجية بشكل عام.

----------------------------------------------------------------------------
الأميرة جواهر تكرم 5 فرق تطوعية شبابية اليوم
غنية الغافري ـ اليوم
تكرم صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف حرم أمير المنطقة الشرقية اليوم 5 فرق تطوعية بحضور ممثل من وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من رجال وسيدات الأعمال والإعلاميين ووجهاء المنطقة بعد أن أعلنت جمعية جود الخيرية عن جائزتها للعمل التطوعي وفق عدة شروط ومعايير منها أن يكون الفريق شبابيا من "الشباب والشابات" ولديه إنجازات سابقة في أعمال ميدانية وأن يكون العمل إبداعيا وغير مكرر وأن يكون لديه خطة قبل التنفيذ وبعد التنفيذ وأن يكون مدعما بالصور ولديه قياس أثر.
وأوضحت مديرة جمعية جود الخيرية منيرة الحربي أن طرح هذه المسابقة يأتي من أجل توسيع مجالات عمل تلك الفرق وإفادة المجتمع بها. كما تمنت أن تحظى الفرق بدعم رجال الأعمال وأن يصل صوت الشباب الطموح للمجتمع بأعمالهم وأفكارهم الإيجابية، وأضافت الحربي أن الأعمال المشاركة كانت كلها أعمال جيدة لذلك فاز فريقان لكل من المركزين الثاني والثالث وانفردت فرقة واحدة بالمركز الأول، وقالت : "الفائز الأول سيحصل على 5000 ريال والثاني 3000ريال. أما الثالث فسيحصل على 2000ريال، بالإضافة إلى درع وشهادات تقدير". وقالت الحربي : إن الفرق المتقدمة تقدمت بأعمالها عن طريق قرص مضغوط يحوي فكرة العمل التطوعي وتفاصيله، ويقام الحفل في قاعة الأندلس بالدمام.

----------------------------------------------------------------------------------------
اليوم تحتفي بمنسوبيها في لقائها السنوي بالأحساء
المدير العام: ماضون في التطوير وتعزيز الأهداف .. ومبنى لـ «دار اليوم» بالأحساء قريبا
تكريم الزملاء المتميزين والمشاركين بحملة الاشتراكات والموزع المثالي
اليوم - الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804081_1.jpg لقطة جماعية
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804081_2.jpg المدير العام يكرم المتميزين من الزملاء
http://www.alyaum.com/images/13/13695/804081_3.jpg من الفقرات الترفيهية
عقدت دار اليوم للإعلام الإثنين الماضي اللقاء الدوري السنوي لمنسوبيها بالمكتب الإقليمي بمنتجع العز السياحي في محافظة الأحساء بحضور مدير عام الدار صالح بن علي الحميدان ومساعد المدير العام للشئون الفنية والتسويق سعيد بن هلال الغامدي وعدد من مديري بعض الإدارات ومنسوبي الدار .
وثمن الحميدان في كلمته الترحيبية بالحضور مشيدا بعقد اللقاءات التي تزيد من أواصر الترابط والتآخي بين منسوبي الدار، وبجهود القائمين على الحفل مؤكدا في الوقت نفسه حرص الدار على استمرارية تنظيم اللقاءات بصورة دورية.
وبين ان دار اليوم ماضية في العديد من الخطط التطويرية لزيادة معدلات النمو الإعلامي مؤكدا بأن الدار ستقوم بإنشاء مبنى مستقل لها في محافظة الأحساء مزود بأحدث التقنيات والذي يعتبر امتدادا ثانيا لمركزها الرئيسي بالدمام، نظير ما تحمله الأحساء من ثقل هام في السياسة العامة للدار.
ونقل الحميدان اعتذار رئيس التحرير محمد الوعيل عن المشاركة باللقاء لارتباطه بحضور قمة مجلس التعاون الخليجي .
وتضمن اللقاء العديد من البرامج الشيقة وحازت الفقرات الترفيهية التي قدمها منسق البرامج الترفيهية علي سعيد اليامي وفريقه على إعجاب الحضور الذين تفاعلوا مع الفريق الترفيهي بالمشاركة في المسابقات والفقرات المختلفة ما أضفى جوا مميزا من المرح على اللقاء.
واختتم الحفل بتكريم عدد من الزملاء المتميزين من مختلف الإدارات بالدار وتسليمهم شهادات الشكر والهدايا بالإضافة إلى تكريم المشاركين في حملة الاشتراكات لعام 2010م .
والمكرمون الذين تسلموا هداياهم من المدير العالم الزملاء المميزين من التحرير المصور إبراهيم بن أحمد السقوفي والمصور محمد بن ظاهر العبدي والمحرر محمد علي العويس .
ومن فريق الحملة عبدالرؤوف الطويل رئيس الفريق ومحمد بن سلمان الرويشد وعثمان بن عبدالله العثمان وسعود بن علي العاثم وعلي بن عايش القويعي ويوسف بن علي المساعد وعبدالوهاب بن طاهر المسيليم وحسين بن علي العبادي وعبد المحسن بن عمران العمران ورائد بن علي الثاقب مشرف توزيع وعلي بن حسن البقشي والموزع المثالي جواد بن عبدالوهاب المسيليم.
وفي نهاية الحفل سلم مكتب الدار الإقليمي بالأحساء شهادة شكر وتقدير إلى مدير عام الدار ومساعده للشؤون الفنية والتسويق قام بتسليمها المدير الإقليمي عبد الرؤوف الطويل ، كما سلم مشرف التحرير عادل الذكر الله شهادة شكر وتقدير إلى رئيس التحرير.

---------------------------------------------------------------------------------------
هيئة الهلال الأحمر السعودي :
قريبا نقل المبنى القديم للهلال الأحمر بالجبيل

سعادة رئيس تحرير صحيفة اليوم الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشير الى ما نشر في صحيفتكم الغراء في العدد 13683 وتاريخ 25/12/1431هـ, تحت عنوان (مبنى الهلال الأحمر القديم بالجبيل مهجور ومطالب بإزالته).
نفيد سعادتكم انه وبالتنسيق مع الجهة المختصة بالهيئة فقد اتضح انه تمت المفاهمة مع رئيس بلدية محافظة الجبيل لنقل المبنى وقد ابدى مشكورا استعداد المختصين لديه على نقله, وبمتابعة الموضوع معهم افادوا بأن الموضوع تمت جدولته قريبا, نظرا لانشغال معداتهم في مواقع اخرى, حيث من المتوقع نقله في غضون هذا الاسبوع بإذن الله تعالى.
وتقبلوا اطيب التحيات ..
مدير عام إدارة الإعلام والتوعية ـ احمد بن ريان باريان

--------------------------------------------------------------------
ترسية مشروع لتطوير محطة أم الحمام

سعادة رئيس تحرير جريدة اليوم المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر بجريدتكم الغراء العدد 13674 وتاريخ 16/12/1431هـ, تحت عنوان (ملاحة القطيف تغرق في مياه الصرف وأهاليها لزموا مساكنهم في العيد) بخصوص طفح مياه الصرف الصحي في بلدة الملاحة بمحافظة القطيف.
نفيدكم بأنه قد تمت معالجة الطفح المشار اليه وكان ذلك بسبب حدوث انسداد في الخط الرئيسي نتيجة الاستخدام السلبي للشبكة من قبل البعض وتصريف مواد غير مناسبة للضخ، فضلا عن زيادة كميات مياه الصرف الصحي الواردة الى محطة ام الحمام الرئيسية والتي تم العمل على رفع كفاءتها بتعديل نظام التشغيل كما تمت مؤخرا ترسية مشروع لتطويرها.
للإحاطة بذلك .. مع اطيب تحياتي ..
مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية ـ م.احمد بن عبدالرحمن البسام



جريدة اليوم المحليه

حاتميه
13-12-2010, 09:43
الله يعطيك العافيه حمد

ناصر السيف
13-12-2010, 09:58
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الله يكفينا شر الدنيا وبلاويهـ


ودي واحترامي

حمد سعد
13-12-2010, 11:44
حاتميه
شاكر لك تواجدك الدائم

حمد سعد
13-12-2010, 11:45
ناصر
شاكر لك تواجدك الدائم