المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما اتهمني به الكاتب محمد آل الشيخ بهتان وكذب وزور


الشهابي
06-04-2011, 02:56
لجينيات ـ
اطلعت على ما كتبه محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ في جريدة الجزيرة يوم الأحد 8/4/1432هـ ما قاله عني بهتانا و كذبا وزوراً بـ:(إني أقف مع سعد الفقيه والمسعري المنشقيين ومع قناة العالم الإيرانية وإني أدعو إلى التظاهر لهدف سياسي محض ..الخ) ولن أرد عليه لأن الجاهل لا يفهم ما يكتبه العلماء في بحوثهم الفقهية. والكل يعرفني ولله الحمد .

وأقول لمن لم يعلم ملابسات بحثي الفقهي المعنون بـ(نظرات شرعية في وسائل التعبير العصرية) نشرته في موقع لجينيات يوم 26/3/1432هـ وبعد يوم أو يومين أشعرني مسئول الموقع بأن من المصلحة أن يحذف مخافته أن يستغله أهل السوء والجهال من بعض الشباب والكتاب والصحفيين فوافقت على ذلك وسارعت أيضا بحذفه من موقعي الخاص مباشرة. ولو كنت أدعو للمظاهرات وإثارة الفتنه لما فعلت ذلك ولكن البحث طارت به المواقع الالكترونية وصفحات الفيس بوك - كل مطير وتناقله المغرضون والشانئون أما العلماء والعقلاء فلم أسمع حتى هذه اللحظة ولم يصلني من أي أحد نقد أو مؤاخذة وقد اطلع عليه بعض أعضاء هيئة كبار العلماء قبل ظهور بيانهم .

وأنا طالب علم أنشر العلم لطلابه وأبحث عن الحق فمتى بان لي خطأ فيما كتبت أو قلت فإني أرجع عنه بفضل الله- لأن الحق ضالة المؤمن أنى وجده فهو أحق الناس به.

والمسئولون في الدولة والأمراء منهم الخاصة: سمو النائب الثاني ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية لشئون الأمنية لم أتلق منهم أي ملاحظة أو مسائلة لعلمهم ومعرفتهم بأن البحث علمي بحت. فهم يعرفونني ناصحا محبا لهم ولوطني و ممن يناصحهم وجها لوجه أو بالمكاتبة أو بالمهاتفة .

وقطعاً للطريق على المتربصين والشانئين كتبت إيضاحا وبيانا في موقعي بعد نشري لبحثي السابق بأربعة أيام فقط بينت فيه عدم جواز المظاهرات في المملكة لكونا قبلة المسلمين ولها تأثير مشهود سياسيا واقتصاديا على العالم الإسلامي والعربي.

أما ما كتبه عني محمد آل الشيخ فترهات لا تستحق الرد واكتفي بقوله تعالى:{ خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين}.

اللهم إن كان ما قاله عني هذا الكاتب اجتهادا منه يريد به الخير فأعفو عنه وفك شلله واجعله يسر معافا طليقا. وإن كان ما قاله يقصد به سوء فشل يده وجمد الدم في عروقه واجعله عبرة لغيره ..آمين.

أ.د/ سعود بن عبد الله الفنيسان

الأستاذ بجامعة الإمام وعميد كلية الشريعة بالرياض/سابقا.

يوم الأحد 8/4/1432هـ

safenisan@gmail.com

أبــرار
11-04-2011, 06:40
يعطيك العافيه ياااارب,, بس ماوصت الفكره من الموضوووع لي انا بالذااات رد أ.د/ سعود بن عبد الله الفنيسان هل هو موضوع قابل للنقااااش!!