المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العابدبرصيص مع الشيطان


العود الازرق
03-01-2012, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير والورد والكادي

قال سبحانه و تعالى (كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين)


قال ابن جرير و ابن كثير هذه الآية نزلت في عابد من عباد بني إسرائيل اسمه برصيص، وكان عابدا من العباد الكبار قد سكن في صومعة لعبادة الله،، ولكن غلبت عبادته على علمه، والعالم أشد على الشيطان من ألف عابد.
أراد الله أن يبتلي إيمانه و أن يمتحن يقينه (أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون) فجلس في صومعته فأتاه رجال مجاهدون من بني إسرائيل و قالوا: يا برصيص إنا نريد الجهاد في سبيل الله و عندنا أخت هي في بيتنا بجانب صومعتك و ليس لها بعد الله إلا أنت، فعليك أن ترعاها حتى نعود من الجهاد. قال: حبا و كرامة.
فخرج هؤلاء إلى الجهاد في سبيل الله، ومكث برصيص في صومعته يتعبد الله…فأتاه الشيطان فقال: يا برصيص إن هذه المرأة في ذمتك ،وهذه الفتاه في عهدتك ، وأنت إذا تركتها فسوف تستوحش، فلو أخرجت رأسك في الصباح فسلمت عليها وهي متحجبة في بيتها ما ضرك ذلك شيئا، فأخذ بوصية الشيطان….فأطل برأسه وسلم عليها.
فأتاه ثانية وقال : لو نزلت بجانب بيتها كي لا يأتيها أجنبي أو يخوفها مارد ! فنزل بجانب بيتها و ما رآها. وأتاه ثالثة وقال: إنها فتاة غريبة مستوحشة خرج أهلها للجهاد فمن يؤنسها و يحدثها, فنزل فآنسها و حدثها وهي متحجبة.
فأتاه رابعة و قال: أنت عالم ذكي و محفوظ من الله و تخاف الشيطان فاقترب منها فقبلها…فوقع في الفاحشة فحملت! فلما حملت قال له الشيطان : إذا أتى أخوتها و رأوا هذا المنكر فإنها سوف تخبرهم فاتهمك الناس فسقطت من أعينهم فأقتلها خيرا لك.
فذبحها و حفر لها قبرا في بيتها ودفنها.
فأتى أخوتها من الجهاد فقالوا: أين أختنا؟ فبكى برصيص و تندم و أخرج دموع النفاق و السمعة و الرياء و قال: مرضت و كانت زاهدة عابدة فدفنتها بعد أن دعوت لها!


فبكوا عليها و صدقوه و ناموا تلك الليلة. فأتى الشيطان لأخيها الأكبر وأخبره أن برصيص فعل بها الفاحشة و قتلها. وأتى الثاني و الثالث في المنام وأخبرهما كما أخبر الأول. فأصبحوا فتحدثوا بما رأوا في نومهم، فذهبوا و كشفوا المكان الذي دلهم الشيطان عليه فوجدوها حامل و مقتولة. فأتى الشيطان فقال: لا ينجينك يا برصيص إلا أن تسجد لي سجدة لأحميك ، فكفر بالله،وسجد للشيطان سجدة!
فقتلوه و صلبوه.

شموخ الجموح
04-01-2012, 12:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اعوذبالله من الشيطان

قصه معبره ذات قوووي


سلمت يمنآآآك ولاهنت

يعطيك الف عافيه....

العود الازرق
04-01-2012, 05:20
الله يسلمك ويعافيك

منوره ياعزوتي

الف شكر لك ع حضورك العطر والغالي

الله لايحرمني منك ولامن طلتك الحلوووة

الله يسعدك دنيا واخره

حفظك الله اينما كنتي

إبن لام الدويسي
04-01-2012, 06:11
قصه كلها عبره بترصد الشياطين وعدم يا سهم من اغواء ابن ادم .
وشيا طين الإنس تكمل ما نقص من شيا طين الجن .
اللهم اعذنا منهم جميعا .
لا تنس وردك .

العود الازرق
04-01-2012, 07:37
اللهم امييييين

جزاااااااااااااااااك الله كل خير ياعماه

حفظك الله من كل شر اللهم اميييييين

واطال الله في عمرك

شكرا لك ياتاج راسي ع حضورك العطر والغالي

الله لايحرمني منك ولامن طلتك الحلووووة

الله يسعدك دنيا واخره

دمت بحفظ الله ورعايته