المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كابتن القطرية الكندي يعلن إسلامه


تجربة 77
30-09-2004, 11:51
كابتن القطرية الكندي يعلن إسلامه

الله الله اكبر ... اللهم الله اكبر ... اللهم ثبّته على دينك ..

كيف تعرفت علي الإسلام؟
- تعرفت علي الإسلام من الوالد الذي عمل لمدة 18 عاما في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي منها السودان وليبيا والأردن ومصر والسعودية.
يكمل كنت اتحدث معه عن الاختلافات بين الإسلام والمسيحية كذلك كان لي عدد من الأصدقاء يتحدثون عن الإسلام وعن الاختلافات بين الإسلام والمسيحية وجدت ان الإسلام دين أعمق فكرا والمسلمين كانوا متمسكين بهذا الدين الي حد انه مستعد ان يضحي من أجله بكل غال ونفيس وهذا زاد من احترامي له كدين لكني كنت اقارن فقط.
ايجابيات كثيرة
هذا علي وجه المقارنة البسيطة أو السطحية ان اردنا أن نسميها لكن علي مستوي النتائج ما الذي لفت نظرك أيضا في الإسلام؟
- يقول نيل شارب هناك ايجابيات كثيرة في الإسلام يمكن ان تبدو لي كمسلم جديد شيئا مهما وهي الجوانب التطبيقية في الإسلام الذي يمارس فيه المسلم الصلوات خمس مرات في اليوم والليلة اضافة الي السلوكيات التي يحض عليها هذا الدين وأنا لست متعمقا فيها بل استطيع ملاحظتها وإذا كانت المسيحية تعلم العلاقات الطيبة بين أفراد المجتمع فإن الإسلام يفعل نفس الأمر ويضيف أبعادا أخري أكثر من ذلك لكن الشيء السلبي في المسيحية انها ديانة جامدة بمعني ان المسيحيين لم يطبقوها كتعاليم ولم يمارسوها كشعائر.
السيد نيل شارب باعتبارك تقود طائرة ويعني ذلك استعمال العقل في كل حركة في السير والهبوط والارتفاع وغير ذلك من الجوانب التي تجعل العقل علي درجة كبيرة من الحضور هل تعتقد حقيقة ان إنسانا أو إلها كما يعتقد المسيحيون يصلب نفسه من أجل أجيال ذهبت وأجيال قادمة لا يعلمها هو ولا يعلم أخطاءها هل بنظرك وأنت حديث عهد بالإسلام هذا الأمر يقبله العقل؟

مسألة غريبة
- يمكن أن أرد علي سؤالك هذا بكلمة واحدة وهي ان عملية الصلب والفداء تبدو بالنسبة لي غريبة لكن هذا سؤال جيد لو وجه لغير المسلمين وأنا كما تعلم دخلت الإسلام مساء أمس (الثلاثاء) الماضي 22/9/2004م.
إذن كيف استطعت ان تتصور ان الاله إله واحد كما تؤكد رسالة الإسلام ذلك وكيف قبلت هذا التصور؟
- يمكن ان تستغرب بعض الشيء لأن الشيء الوحيد الذي كنت في البداية اعتقده ان الاله إله واحد لكن ليس لدي رؤي واضحة عن هذا الاله أو صفاته، لكن حينما وصلت الدوحة وعملت علي طائرات الخطوط القطرية تعرفت علي هذا الامر وكنت أعيش دائما في تفكر عميق لانني كنت افقد هذا الشيء لكن استطيع الآن ان اقول لك بكل اقتناع أنني حصلت علي اجابات جميع استفساراتي. الكثير من السرور
الكابتن نيل شارب هل اعلمت اسرتك بإسلامك؟
- الشخص الوحيد الذي كنت استطيع ان اسبب له الكثير من السرور لو علم أنني دخلت الاسلام واتخذته كدين هو الوالد الذي حدثني كثيرا عن صفات هذا الدين الحسنة لكن الله تعالي توفاه.
علي الجانب الآخر لدي ولدان من زوجتي السابقة الاول في العام الحادي والعشرين والثاني في عامه الثامن عشر وهناك مشكلة في افهامهم حقيقة الاسلام لأنك كما تعرف الاتصال الشخصي يكون له فائدة في الاقناع خاصة ونحن أسرة مسيحية نعيش في كندا منذ ان ولدنا لكني احاول من خلال التليفون وهم متفهمون الاسلام كدين لكنهم لم يعتنقوه لكن لو أتيا الي هنا ورأوا الاسلام تطبيقا وحياة فأنا متأكد انهم سيعتنقون الاسلام بلا تردد.
لكن أليست لديك نية لزيارتهما في الوقت الحاضر ومحاولة افهامهما حقيقة الاسلام؟
- اتمني ذلك لكن جدول الرحلات مليء بالعمل وأنا لم اترك مكانا في العالم إلا وهبطت فيه سواء علي الخطوط القطرية أو غير ذلك من خطوط الطيران العالمية الا إنني سأذهب اليهم.
الدين الحق
انت بما نراه من دماثة خلق وتواضع جم يمكن ان تكون سفيرا للاسلام فلو فكرت في هذا الامر ماذا يمكن ان تقول لزملاء المهنة خصوصا غير المسلمين عن الاسلام؟
- اطالبهم أولا بالبحث الجاد عن الدين الحق ويكفي الدين الاسلامي انه يحرم الاشياء الضارة كلحم الخنزير والكحوليات التي يمكن ان تسبب لنا نحن الطيارين مشكلة بل مشكلات كبيرة خاصة ونحن في رحلاتنا التي قد تستغرق اكثر من 15 ساعة طيران في اليوم والليلة وهذا يستلزم وجود تركيز شديد جدا.
يضيف شارب لو تحدثت اليهم من هذا الجانب فانا علي يقين بأن هذا الجانب مفيد جدا ومدخل جيد وان الخمر لا يحتاج دليلا بالنسبة الينا لكن اذا كان دين يهتم بعقل الانسان فهذا جيد جدا.
علمت من د.علي ادريس الذي حدثك عن الاسلام والدينامو المحرك في عملية دخول الكثير الدين الاسلامي انك دخلت المسجد (الثلاثاء الماضي) فماذا أحسست؟
- أنا حقيقة زرت اكثر من مسجد كزيارة فزرت أحد مساجد اسطنبول الضخمة وكذلك زرت منذ ثلاثة أشهر مسجد محمد الخامس في كازبلانكا وكان رائعا جدا لكن حينما دخلت أحد المساجد بالدوحة احسست احساسا مليئا بالخشوع لأول مرة اشعر بهذا الاحساس ولا استطيع حقيقة ان أصفه لك.
الإسلام واقع عملي
عندما قرأت عن الاسلام وقررت الدخول فيه واتخاذه ديناً هل واجهت بعض المعوقات من أي جانب؟
- اعتناقي الاسلام كان صعبا بعض الشيء فأنا قرأت عنه وتحدثت مع الوالد الذي دلني علي محاسنه وكذلك بعض الاصدقاء ورأيت الاسلام واقعا عمليا لكن المشكلة التي صادفتني كيف أسأل عن بعض الاشياء التي تحتاج الي اجابات ومن أسأل؟
ولكن عندما وجدت أن في قطر مركزاً للتعريف بالاسلام وتعرفت علي د.علي ادريس انتهي كل الغموض حتي
قررت اعتناق الاسلام لكنه قبل ذلك اعطاني الكثير من الكتب والمطبوعات المفيدة عن هذا الدين.
لكني اجد في نفسي بعض الشيء بالنسبة لمركز قطر للتعريف بالاسلام وهو انه لابد ان يكون له تصميم جديد خاص ولا يكون مثلا تابعا للشبكة الاسلامية وبالفعل اقترح نيل شارب بعض التعديلات التي يمكن ان تعرف اكثر بالمركز.
حوادث الارهاب
الكابتن نيل شارب أود ان اطرح سؤالا لماذا اعتنقت الاسلام في هذا الوقت تحديدا والاسلام قبلة للهجوم من جميع الدول وتقود الدول الكبري ضده حملة حضارية ويصفونه بدين الإرهاب؟
- الحقيقة ان المشكلة لاتكمن في الاسلام كدين ومايحدث في الدول الاسلامية من بعض الجوانب التي ينظر اليها كحوادث ارهاب ينظر اليها في البلاد الأخري كمشكلات داخلية.
ويضيف ان معايير الحكم علي هذا الامر مختلفة وكل دولة يمكن ان تنظر الي هذا الامر من منظور معين والذي يمكن ان أؤكده هنا ان الاسلام ليس دين ارهاب ومايقال في هذا الجانب ليس صحيحا.
ما الذي يسعدك وانت معتنق للاسلام وما الذي يلفت نظرك وهل انت تحس حقا بعد الاسلام انك مرتاح البال؟
- لعل من مسببات سروري هو وجودي بعد ان اعتنقت الاسلام في دولة مسلمة كقطر وسعادتي لاتوصف حينما أري المسلمين يذهبون يوميا خمس مرات في اليوم والليلة الي المساجد واسأل نفسي اذا كان المسلمون يذهبون خمس مرات يوميا الي المسجد ويصلون الصلاة الاسبوعية (الجمعة) بنسبة 99% الا يدل ذلك علي ان هذا الدين دين يستحق ان يتبع.
وأؤكد لك مرة اخري لا استطيع ان اصف سعادتي عندما اري هذه الجموع سواء كانت متوجهة الي المساجد او تغادرها فهذا منظر يدل علي التألق والاتصال المستمر مع الله.
------------------------------------------------
المصدر/ صحيفة الراية القطرية
------------------------------------------------
اللهم إحفظه وأغفر للمسلمين والمسلمات

لكم كل الإحترام والتقدير

فارس الظلام
01-10-2004, 06:54
الاخ / زورو

الله يعطيك العافيه على هالمشاركه الرائعه ، وفي ميزان حسناتك يوم القيامه ان شاء الله .

الحق يعلا ولا يعلا عليه ، والدين الاسلامي هو الحق ، فمن الطبيعي ان يكون هو الأعلى .


اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .

ناصر السيف
23-10-2007, 06:09
زورو









يعطيك الف عافيه







دمت بخير