المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غيري طباع زوجك !!!!


عذبة السجايا
26-11-2006, 09:42
تستطيع المرأة التأقلم وتطويع طباعها حسب ما يرضي زوجها من أجل مزيد من الاستقرار ومن التنعم بالهدوء الزوجي , لكن ليس من المألوف أن يقتنع الزوج بمجاراة طباع زوجته أو التطبع بطباعها التي قد تعارض أهواءه , فما الحل إذاً ؟؟؟

أن بداخل كل رجل طفلاً حتى وأن كان رجلاً عريض المنكبين أو مفتول العضلات , ومن هنا ينصح الخبراء بأن تخاطبي طفولته قبل أن تخاطبيه كرجل . فالأطفال وأن كان التعامل معهم ليس بالأمر السهل , لكن هناك الكثير من الوسائل التي تستطيعين أقناعهم بما تريدين , وهذا بالتحديد ما يجب أن تفعليه مع زوجك العزيز .وإليك بعض نصائح الباحثين والخبراء من أجل ذلك .




زوجك مقصر في أمور البيت

لا تقارينه أو تعايريه بغيره . فأسلوب المقارنة خاطىء جداً في التعامل مع هذا الطفل الذي يقبع داخله , وتجنبي أن تتذمري أمام أهله وأهلك بأنه مقصر , فقط ذكريه دائماً بطلبات البيت بشكل يجعله يخجل من نفسه , واخبريه بأنك تشفقين على صديقتك لأن زوجها مقصر معها في طلبات البيت " زي ما يقول الدقة لكِ يا جارة " .




زوجك عصبي

إياك والمعاملة بالمثل مع زوج عصبي . فعصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً وأحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي , فالعصبية طبع ليس من السهولة تغيره , ففكي قليلاً قليلاً شيفرة الامور التي تجعله يتجذ موقفاً عصبياً وحاولي تغيرها ما أستطعتِ , وتأكدي أن الحل الامثل لزوج عصبي هو تجنب أثارته ... لذلك أستخدمي أسلوب المناورة كما تستخدميه مع طفلك فكما أن الأطفال ينسون عصبيتهم بقطعة حلوى وبكلمة حلوة فالرجال كذلك !..




زوجك صامت

لا تيأسي من صمته أو من المحاولة . ابدأي أنت بالتحدث إليه وأكثري من الاسئلة عن عمله وعن ما صادفه في يومه , اسألي عن التفاصيل حتى لو لم تكن تهمك , وكوني مستمعة جيدة واحرصي على التعبير عن استماعك بانفعالات مختلفة تشجعه على الاسترسال في الحديث , واعلمي أن الانسان الثرثار هو من وجد أذناً تسمعه وأنفعالات تشجعه .




زوجك شديد الغيرة

الغيرة هي دليل الحب . لكن الشديدة منها تصبح مزعجة , وأفضل وسيلة هي تجنب ما يثيره , وفي حالة تعرضك لأي موقف أثار غيرته فاطفئي نار غيرته بتجنب النظر إليه إذا كنت مع مجموعة من الناس , وعندما تعودالن البيت تجنبي الصدام معه , وأخبريه لاحقاً بأنك لم تكوني تقصدين أثارة غضبه , وتأكدي أنه سيستطيع بمرور الوقت التعبير عن غيرته بشكل أفضل .




زوجك عنيد

العناد أشبه ما يكون خلقه وليس طبعاً . ورغم ذلك لن تعجز الزوجة الذكية عن ترويض هذا الطبع الخلقي , بداية لا تمثلي دور المرشدة النفسية وتعطيه دروساً في كيفية التخلص من العناد . ويأكد الاختصاصين بأن أفضل أوقات التحدث مع الانسان العنيد هي في الصباح الباكر , إذ يكون هرمون " تستوستيرون " في أعلى معدلاته , فيكون أكثر استعداداً لسماع اللآراء وتلقي المعلومات وأكثر أنفتاحاً لسماع الرأي الآخر حتى وأن كان معارضاً . لذلك أغتنمي دائماً فترة الصباح الباكر لتعالجي عناده وتمسكه بموقف ما تريدين تغييره عنه , واستخدمي الابتسامة والكلام اللطيف لتخبريه بأنك على أستعداد لتلبية رغباته , ولكنك ستكونين سعيدة جداً لو كان موقفه غير هذا .




زوجك يجامل النساء ويمازحهن

بدية تعلمي العد إلى مائة عندما يجامل زوجك أي أمرأة أمامك بصورة تزعجك أو يمازحها ولا تتسرعي بردة فعلك . وأنتظري أن تعودي للبيت وحضري له وجبة يحبها وأدخلي إلى قلبه عن طريق معدته , وأخبريه بأن تصرفه ضايقك رغم ثقتك به وبنواياه , وفي مرة أخرى ربما تمتلىء عينيك بالدموع وهو يمازح زميلة له بصورة ضايقتك , فأحرصي على أن يرى هذه الدموع وأخبريه عند سؤالك له عنها بأنك قد تضايقت من ممازحته لها . ولكن لا تحاسبيه , لانه سيكون حذر كالاطفال في المرات القادمة , فالطفل دائماً سيحذر من إعادة تصرف أنزل بسببه دموع أمه , وزوجك أيضاً سيكون كذلك معك .




أكتسبي مهارات أجتماعية

إن نسبة كبيرة من المشكلات بين الزوجين في وقتنا هي مشكلات تواصل أدى استمرارها مع الوقت إلى تجريح الزوجين لبعضهما البعض . فوصل بهما الأمر الى فقدان الثقة والاحترام " أي مرحلة اللاتفاهم "
وبما أن أغلبية الرجال في مجتمعاتنا الشرقية لهم طبيعة خاصة , تحد كثيراً من مبادرتهم بالتواصل ومن كبح جماح غضبهم , فأن الزوجة لها دور كبير ومهم في أخذ زمام الامور , فعلى سبيل المثال هناك عبارات تستخدمها الزوجة بأسلوب لبق وحسن فتخفف من حدوث مشكلة .فالزوجة الذكية تستطيع أن تتعرف عللى المواقف التي في العادة تجعل زوجها يهدأ وتعرف ميى يمكنها التحدث معه مجدداً .




نصيحتي لك

ضعي بين عينيك أنك لم تتزوجي من فارس الاحلام . ولن تفعل ذلك اي إمرأة , ففارس الاحلام نحن من نصنعه بحبنا ونظرتنا للامور الايجابية فيه ومحاولة غض بصر القلب قبل العين عن الامور السلبية . وعلمي دائماً أن تحبي ما تجدين وليس أن تجدي ما تحبين . فهذا ما يجعل حياتك الزوجية أكثر حباً وسعادة






تقبلو تحياتي :ylflower:

شيهانةالفضول
28-11-2006, 02:26
ضعي بين عينيك أنك لم تتزوجي من فارس الاحلام . ولن تفعل ذلك اي إمرأة , ففارس الاحلام نحن من نصنعه بحبنا ونظرتنا للامور الايجابية فيه ومحاولة غض بصر القلب قبل العين عن الامور السلبية .

احلى سطرين قراتهم

اما النقاط الباقيه فاعطيت لكل واحده منها تعليق شفهي ساخر ومضحك ههههههههه
مشكوره يا عزيزتي على الموضوع

عذبة السجايا
18-12-2006, 09:34
يسلموووو شيهانه ع المرور

حاتميه
31-12-2007, 03:45
مشكووره

يعطيك العافيه ع الموضوع الجميل