المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الاحد خسوف كلي على جميع مناطق المملكه


نسل الطيبين
03-03-2007, 11:32
خسوف كلي للقمر على جميع المناطق السعوديه يوم الأحد


أوضح الدكتور علي الشكري رئيس قسم الفيزياء في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أن يوم الأحد المقبل سيشهد (بإذن الله تعالى) خسوفا كليا للقمر.
وأرجع الشكري سبب حدوث هذه الظاهرة، إلى مرور القمر في ظل الأرض أثناء دورانه حولها، لوقوعها في تلك الفترة بين القمر والشمس، أي أن الأرض تقوم بحجب أشعة الشمس عن القمر، لذا فإن الخسوف لا يحدث إلا والقمر في مرحلة البدر.
وبيّن رئيس قسم الفيزياء أن ظاهرة الكسوف تحدث عند وقوع القمر بين الأرض والشمس، ويحجب القمر ضوء الشمس عن بعض الأجزاء من سطح الأرض بإلقاء ظله على تلك الأجزاء.
وأكد الدكتور الشكري أن رؤية الخسوف ستكون (بإذن الله تعالى) ممكنة من جميع المناطق التي تكون في فترة الليل أثناء حدوثه، وسيشهد معظم دول العالم بعض مراحل الخسوف ما عدا شرق أستراليا ووسطها، اليابان، شرق روسيا، غرب أمريكا الشمالية، ألاسكا، وهاواي.
وسيتمكن المشاهدون في مناطق: إفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط، أمريكا الجنوبية، وغرب روسيا من رؤية جميع مراحل الخسوف وخاصة الخسوف الكلي. وأضاف أن بداية الخسوف (لحظة بدء دخول القمر في الظل) ستكون - بمشيئة الله – نحو الساعة 12:30 بعد منتصف الليل. أما بداية الخسوف الكلي (لحظة اكتمال دخول القمر كلياً في الظل)، فستحدث نحو الساعة 1:44 فجراً. أما منتصف الخسوف فسيكون نحو الساعة 2:21 فجراً. أما نهاية الخسوف الكلي (لحظة بدء خروج القمر من الظل) وستحدث نحو الساعة 2:58 فجراً. أما انتهاؤه وخروج القمر كلياً وابتعاده عن ظل الأرض فستحدث في نحو الساعة 4:12 فجراً.

المصدر /صحيفة الأقتصاديه العدد 4889 ليوم الخميس 1/3/2007م

لاحول ولا قوة الا بالله

هذي من علامات الساعه

كثرة حدوث الخسوف والكسوف

وما اقول غير

اللهم بحسن الخاتمه يارب


لا تنسوا يا اخواني و اخوتي صلاة الخسوف اليوم

تقريبا راح تكون على حسب ما سمعت بعد ساعه

والله اعلم

واتمنى ان هالرابط يفيدكم لصلاة الخسوف


http://www.islampedia.com/MIE2/fokoh/fokoh66.html

lool_18
04-03-2007, 02:35
ثنكيووو حبيبي

اي والله ياالله حسن الخاتمه يارب

بس ماراح يبين بالكويت

وتسلملي حبيبي

عذبة السجايا
04-03-2007, 04:30
http://www.uaeboys.net/vb/imgcache/2943.imgcache

؟؟
06-03-2007, 07:32
جزاك الله خير

وبارك الله فيك