المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3211 قتيلاً للجيش الأمريكي في الحرب على العراق


سم الموت
18-03-2007, 07:20
http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/3/17/iraq.usdeath/story.lose.ap.gif_-1_-1.jpg
الحرب على العراق تقترب من عامها الخامس

بغداد، العراق (CNN) -- أعلن الجيش الأمريكي بالعراق، مقتل أحد أفراد جنوده السبت، إثر تعرضه لإطلاق نار أثناء مشاركته في إحدى المهام الأمنية بمدينة بعقوبة، في محافظة "ديالا" شمال العاصمة بغداد.

وبالإعلان عن مقتل هذا الجندي، ترتفع حصيلة الخسائر البشرية التي تتكبدها القوات الأمريكية، في عملية "غزو العراق"، التي اقتربت من دخول عامها الخامس، إلى 3211 قتيلاً.

وقال بيان عسكري أمريكي إن الجندي، والذي كان يخدم ضمن القوة متعددة الجنسيات، توفي في الواحدة والنصف بعد ظهر السبت، متأثراً بجروح أصيب بها في وقت سابق من نفس اليوم.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن مقتل خمسة من جنوده بالعراق في هجمات الخميس، فيما قتل 6 جنود أمريكيين وأصيب تسعة آخرين في عدة هجمات الأربعاء.

ولم يتضمن البيان أسماء الجنود القتلى أو المصابين، حيث تقتضي الأعراف العسكرية إبلاغ ذويهم أولاً.

وقال بيان عسكري أمريكي إن أحد الجنود توفي متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة انفجار تعرضت له دوريته في محافظة "صلاح الدين"، فيما أصيب جندي آخر بسبب الانفجار.

وأوضح البيان إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا إثر انفجار عبوتين ناسفتين، استهدفتا مركبتيهما، أثناء عودتهم من إحدى المهام الأمنية بشرق بغداد.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل الجنود الجرحى، الذين أصيبوا خلال هذه الهجمات، إلى أحد المراكز الطبية العسكرية التابعة لقوات التحالف، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

يُشار إلى أن شهر فبراير/ شباط الفائت سجّل سقوط 81 قتيلاً بين صفوف الجيش الأمريكي.

ومازال يوم السادس والعشرين من يناير/ كانون الثاني من العام 2005، أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية، حيث شهد مقتل 37 جندياً، بينهم 31 من عناصر المارينز، قضوا في تحطم مروحية كانت تقلهم.

وكان يوم 23 مارس/ آذار عام 2003، أي بعد ثلاثة أيام من بدء الحرب على العراق، قد سجل مقتل 31 جندياً من عناصر المارينز، حيث يعد ثاني أسوأ يوم للجيش الأمريكي هناك.

وشهد يوم السبت 20 يناير/ كانون الثاني، مقتل 25 جندياً أمريكياً، بينهم 12 في تحطم مروحية عسكرية بشمال شرق بغداد، مما يضعه كثالث أكثر الأيام دموية للقوات الأمريكية.

ويعتبر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2004، أكثر الشهور التي سقط فيها جنود قضوا في مواجهات عنيفة مع مسلحين في الفلوجة، حيث سجل مقتل 137 جندياً.
كما يأتي شهر أبريل/ نيسان من العام نفسه (2004)، في المرتبة الثانية، حيث سجل مقتل 135 جندياً.

ويحل ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في المرتبة الثالثة، بعدما سجل مقتل 109 جنود أمريكيين، كما يعد الأعلى في العام 2006.

ويأتي شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2005، في المركز الرابع، حيث سجل 107 قتلى، فيما يأتي أكتوبر/ تشرين الأول 2006، في المرتبة الخامسة، بمقتل 106 جنود.

فرسان الفضول
18-03-2007, 10:50
اللهم دمر الامريكان الخنازير


يعطيك العافيه اخوي