المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوتر العصبي


بلال سلوم
23-05-2007, 04:48
التوتر العصبي الذي يمر بالإنسان بصورة يومية يمكن ان يسبب له الشعور بالصداع في الرأس والإرهاق في عضلات الجسم، كما يتسبب التوتر العصبي في ارتفاع ضغط الدم، وهذا التوتر او الضغط العصبي يضعف مناعة الإنسان ويجعل جسمه مجالا خصباً للإصابة بالعديد من الأمراض .
ومثلما يعتاد الإنسان التوتر العصبي، فإن بإمكانه أيضاً التعود على وسائل وقهر هذا التوتر العصبي من خلال ممارسة الرياضة التي تعيد الصحة الى الجسد والصفاء الى الذهن، وأسهل الرياضات التي يمكن لأي إنسان التعود على ممارستها رياضة المشي يومياً، حيث ان المشي لمدة 10 دقائق في كل يوم يقلل الشعور بالقلق الذي لا يسلم منه أي إنسان .
عندما يمارس الانسان الرياضة يفرز جسمه هرمونات طبيعية اسمها «بيتا اندروفين» تحارب هرمونات التوتر والإجهاد التي تعصف بحالة الجسم الصحية، وهذه الهرمونات الطبيعية التي يفرزها الجسم أثناء ممارسته الرياضة هى التي تشعرنا بالاسترخاء بعد الانتهاء مباشرة من أداء التمرينات الرياضية او ممارسة مختلف أنواع الرياضات.
عند التحدث الى الأصدقاء يشعر الإنسان بشيء من التحسن، فالصداقة شيء هام جدا لصحة الإنسان ولصفاء ذهنه وروحه وقد اكتشف الباحثون ان الصديق الجيد مثل دواء الضغط الجيد، فكل منهما يساعد الإنسان على خفض معدل ضغط الدم الزائد ويساعد ايضا على التخلص من القلق

حاتميه
03-06-2007, 05:54
سبحان الله ..

عشان كذا انا اذا مشيت اصير دجاجه ذيك الليله

انام مرتاحه ... مشكور بلال

جزاك الله خير

الوساف
03-06-2007, 09:35
شكرا والله يعطيك العافية أخي بلال

احسـ شاعرة ـاس
23-06-2007, 04:11
~*¤ô§ô¤*~بلال سلوم ~*¤ô§ô¤*~

يعطيك العافيه على المعلومات وما قصرت

والرياضية مفيدة لكل شيئ بس اللي يداوم عليها

مع النت والتلفاز كسل بكسل والله يعين

دمت بود وسعاده يارب