المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عض الأظافر من آثار التليفزيون - جريدة اليوم


يعقوب يوسف العوده
10-07-2007, 10:14
عض الأظافر من آثار التليفزيون



يمكن لأولياء الأمور من خلال مؤشرات دالة معينة أن يدركوا مدى تأثر أطفالهم بمحتوى البرامج التليفزيونية. وقالت رابطة أطباء الاطفال الألمانية فى ميونيخ: إن هذه المؤشرات تتضمن عض الأظافر وبرم الشعر وإغلاق العينين وإمساك الأذن والاختباء وراء كرسى واحمرار الخد والأذن عندما يشاهد الطفل التليفزيون. وتقول الرابطة: إنه يتعين على أولياء الامور أن يتمسكوا باستمرار بمبدأ السيطرة على تعرض أطفالهم للوسائل الإعلامية . إذ أنه لا يتعين على الأطفال دون سن الثالثة أن يشاهدوا التليفزيون على الإطلاق لأنهم لايستطيعون فهم الأشياء المرئية. وقال توماس فيندل من الرابطة: من الناحية الأساسية يتعين على الأطفال أن يشاهدوا فقط مايستطيعون فهمه واستيعابه. ويتعين أن تقتصر مشاهدة التلفزيون على 30 دقيقة في اليوم بالنسبةللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثةو الخامسة ولمدة60 دقيقة في اليوم بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات.
وقالت الرابطة: إن الحد الأقصى الذي يوصى به يزيد إلى 90 دقيقة بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 عاما ويجب أن تقتصر مشاهدة التليفزيون على ساعتين بالنسبةللأطفال الذين يبلغون 13 عاما أو أكبر من ذلك

انتبهوا لأولادكم والله يحفظ الجميع
أخوكم/ يعقوب بن يوسف العوده

بن يحيى
10-07-2007, 10:28
شكر خاص لخوي

&يعقوب يوسف العودة&


شكرا على المعلومة الحلوة


مواضعك عسل


ونتمنى الكثير من المواضيع العسل



مع خاااااااااااااااااااااااااااااالص الشكر:


بن يحيى

يعقوب يوسف العوده
10-07-2007, 10:37
مشكووووووووووووووور ياقلبي بن يحيى لك تحياتي

بوثنيان
11-07-2007, 01:51
يعقوب العوده

بارك الله فيك ,, موضوع مفيد في غاية الاهميه ..!

ولكن !

كيف يتم تطبيقه في ظل عصر الاعلام والفضائيات من حجب رؤية أبنائنا لمشاهده التلفاز ؟؟؟

أسئله يتم تداولها بشكل دائم بين المهتمين بتربية أبنائهم وعلاج ادمانهم في مشاهدة التلفاز

... وما شابه ذلك ..( البليستيشن و العاب الكمبيوتر ..)!!


دمت بخير وصحه وعافيه ,,,

يعقوب يوسف العوده
13-07-2007, 02:18
بو ثنيان مشكووووووووووووور على مروووووووووورك والله يعطيك العافية أخي بوثنيان وأولادنا يحتاجون التوجيه

بنت العقيلات
13-07-2007, 01:46
مشكور اخوي يعقوب فعلا هي عادة شائعة عند الأطفال، عض وقص قمة الظفر بالأسنان خاصة أظافر اليدين، قضم الظفر الذي يُعض يصبح غير منتظم ومتكسر، الثآليل حول الظفر أكثر شيوعًا عند قاضمي الأظافر.
إن قطم الأظافر "عض الأظافر" مشكلة شائعة وخاصة عند الأطفال الصغار وبما أن هذه العادة غالبًا ما تزول مع الكبر فإن استمرار ظهورها عند البالغين قد يدل على القلق والمشاكل النفسية، وتعكس قلة ثقة صاحبها بنفسه،
إن عض الأظافر لا يسيء إلى شكلها فقط وإنما قد يؤدي إلى نقل عناصر ممرضة من الظفر إلى الفم وبالعكس، كما أن هذه العادة قد تؤدي إلى إيذاء الجلد المحيط بالظفر محدثة التهابات ومشاكل التهابية.
ولكن كيف يمكن السيطرة على هذه العادة؟
- إن أمراض الأظافر قد تؤثر على قدرتنا على التقاط الأشياء الصغيرة وعلى طريقة مشينا وكذلك على حاسة اللمس ومع تقدم العمر تتزايد مشاكل الأظافر وهذا نتيجة زيادة احتمال إصابة الأظافر بالفطريات وتزايد سماكتها، إضافة لمشاكل التروية الدموية والاستخدام المتكرر للأدوية التي قد تسيء إلى الأظافر.

يعقوب يوسف العوده
15-07-2007, 12:12
بنت العقيلات مشكورة ومعلوماتك مفيدة جدا الله يوفقك

؟؟
05-09-2007, 05:50
الله يعطيك العافية

وتسلم يدينك

والله لا يهينك