المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنود اميركيون خدموا في العراق وافغانستان يقاضون حكومتهم


شباب العراق
24-07-2007, 12:21
تقدم جنود اميركيون اصيبوا بجروح في العراق وافغانستان بشكوى امس الاثنين ضد الحكومة الاميركية بسبب عدم تقديم المساعدة المالية والطبية الضرورية لهم.
وقدمت الشكوى امام محكمة سان فرانسيسكو (كاليفورنيا, غرب) بواسطة جمعيتي محاربون قدامى من اجل الصواب ومقرها في واشنطن ومحاربون قدامى من اجل الحقيقة ومقرها في كاليفورنيا, باسم مئات الاف من الجنود الاميركيين العائدين من الحرب.
ويتهم هؤلاء وزارة المقاتلين السابقين بـ (انتهاك الحقوق الدستورية للمحاربين القدامى الذين يواجهون بيروقراطية ينجم عنها تراكم الملفات)، ويقولون: ان التأخير اصبح حاجزا لا يمكن تجاوزه ويمنع العديد من المحاربين القدامى من الحصول على العناية والتعويضات.
وكتب هؤلاء في شكواهم: ان العدد الكبير من العسكريين الجرحى العائدين من العراق وافغانستان غرقوا في الاجهزة المهملة في وزارة المقاتلين السابقين، وهذه الاجهزة القديمة ليست مؤهلة لمعالجة حالات الضغط النفسي الذي يلي الصدمة.
واتهموا الوزارة ايضا بخداعها عمدا بعض المحاربين القدامى ضحايا الضغط النفسي الذي يلي الصدمة عبر حملهم على الاعتراف بانه كانت لديهم اضطرابات سابقة في الشخصية بهدف تفادي دفع تعويضات.
وقالت الشكوى: اذا لم تتخذ اجراءات قوية ومنهجية فورا, فان الكلفة لهؤلاء المحاربين القدامى وعائلاتهم وبلدنا ستكون باهظة لا تحصى، عائلات مهشمة وجيل جديد من المحاربين القدامى العاطلين عن العمل ومن مأوى وزيادة تعاطي المخدرات والادمان على الكحول.
وكانت ظروف استقبال ومعالجة الجرحى في العراق وافغانستان اثارت موجة غضب في بداية العام في الولايات المتحدة مع فضيحة مستشفى ولتر ريد العسكري في منطقة واشنطن.
http://www.shabab4u.com/News.aspx?id_News=9209

شاكر المخبت
24-07-2007, 12:28
اللهم احفظ وانصر اخواننا في العراق . وفي فلسطين وفي الشيشان وفي افغانستان وتحت كل سماء وفوق كل ارض انك على كل شي قدير وبالاجابة جدير .

ابن الفضلي العراقي
27-07-2007, 04:19
موضوع جميل
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»اللهم رجع بلادنا الله اكبر ياعراق بلادك ذهب وتتغرب با اللأوطــــــــــــــان«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

بن شامان
27-07-2007, 04:16
الله يزيد عليهم يارب العالمين وترجع العراق حره ابيه

الله يعطيك العافيه