المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دروســـــنـــــــــــــــــــــا &&&&&&&&&&&&


بنت العقيلات
07-08-2007, 03:59
دروسنا



هل أصبحت مدارسنا مصنعا لبناء الإنسان السوى والمواطن الصالح المنتمى لبلده والعقلية المنتجة المبدعة أم أصبحت مثل مصانع المعلبات تملأ رؤوس التلاميذ بمعلومات لاتلبث ان تتبخر فى أقرب فرصة . إن وقت التلميذ لدينا مبدد كله بين مدرسته ودروسه الخصوصية ومذاكرته فى البيت ولم يعد هناك اى وقت لديه لأى انشطة تنمى شخصيته وترتقى بمهاراته وفى نفس الوقت تحولت العلاقة بين الطالب والمدرس من علاقة عطاء واحترام يقدمها المدرس لأبنائه الى علاقة مصلحة مادية تحت شعار اكسب أكبر قدر من المال بأقل قدر من المجهود وذلك بسبب الدروس الخصوصية التى جعلت بعض المدرسين يهملون عملهم الأصلى ويقصرون فيه حتى تنمو فى نفس التلميذ الحاجة للدروس الخصوصية لأنه إذا أدى المدرس ماعليه فى المدرسه فما الداعى الى ان يلجأ التلميذ إلى الدروس الخصوصية . يضاف الى ذلك تطور خطير فقد كنا ننظر إلى المدرس باعتباره القدوة والنموذج الذى يحتذى بأخلاقياته وعطائه وسلوكه حيث كانت الدروس الخصوصية تعطى فى أضيق نظام وبعلم المدرسة وبدون أن يدفع التلميذ إلى مدرسه أى مبالغ فقد كانت هناك مجموعات تقوية مجانية فى المدارس لبعض التلاميذ الذين يريدون مجهودا إضافيا يسهل استيعابهم للمواد ولكن الآن ينظر التلميذ إلى بعض المدرسين بنظرة تتهمهم بالتقصير فى المدرسة وبالخروج عن القانون والعرف فى الدروس الخصوصية فينعكس ذلك كله على التلاميذ وأصبح كل منهم ينظر إلى مستقبله نظرة أنانية بحتة ويطبق الشعار الذى تعلمه عمليا من بعض المدرسين وهو اكسب أكبر قدر من المال بأقل قدر من المجهود وبأسرع وقت ودون النظر الى القانون والاخلاق ..
وللأسف الشديد اصبح هذا الدرس هو العنصر الرئيسى الباقى فى ذاكرة التلاميذ بينما يتبخر بجانبه كل المعلومات التى تلقاها طوال دراسته .



:6_f:

فارس الظلام
07-08-2007, 04:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك

أختي بنت العقيلات الكريم

و ألـــــــــــــــــــــــف شـــــــــــــــــكر لك

تحيــــــــــــاتي...

حاتميه
07-08-2007, 04:56
صحيح مع الاسف الشديد ما ذكرتي اختي .. والمدارس الاهليه شر البليه

سلبياتها اكثر من ايجابياتها بكثير .. وهي السبب بامتلاء الجامعات من طلابها ذوو النسبه العاليه

ويصبح الطلاب الاكفاء بلا قبول ..!

لكن يبقى القليل ممن يحمل الضمير الحي واللي يخاف الله بهؤلاء الطلبه الامانه عنده

نسال الله للجميع الهدايه والنظر بامانه لما بين يديهم من فلذات الاكباد الذين هم جيل المستقبل

شاكره جدا لك عزيزتي الله يسعدك و يوفقك الى كل ما يحب ويرضى

ناصر السيف
08-08-2007, 08:51
تسلمي بنت العقيلات على الموضوع وفعل هذا اللي صاير في هذه الدنيا كل شيء بوسطات بفلوس
ماعلينا الا الصبر ونحمد رب العالمين على كل حال

بنت العقيلات
08-08-2007, 02:04
اخوي فارس / حاتميه / اخوي ناصر شاكره حضوركم الذي اسعدني

؟؟
03-09-2007, 01:19
الله يعطيك العافية

ماذا نقول

لاحولا ولا قوة الا بالله

صالح الدعفس
08-10-2007, 04:08
بارك الله فيك

سلامه العايد
17-07-2008, 06:49
بارك الله فيك على الموضوع وعلى الطرح الطيب لاعدمناااك

صحيح كلامك المدرسين بل البعض من المدرسين يكونون مقصرين في الدوام الرسمي او الصباحي .. وهذا
لا يعطي الشرح حقه ولا يوضح لطلاب توضيح اكثر لاكن لو اتيناا في التقويه النهاري او خصوصي يكون الشرح افضل وتوضيح اكثر في عكس الدوام الصباحي او الرسمي ..

وفي بعض المدرسن الخصوصيين في ايام الاختبارات يكون المبلغ قدره 1500 ريال سعودي واحسب كم طالب يأتي اليه في ذلك اليوم واناا مره سمعت ان مدرس كل ساعه يدرس 6 طلاب يعني كل ساعه اكثر من 6 الآف ريال وغير الملخصات وغيرهااا الكثير ..

لاكن في بعض المدرسين يعطي حق الحصه ولا يدع الحصه فاضيه اذا سألناه لماذا تفعل هكذا نريد ان نرتاح يقول اناا اأخذ المال وعلي ان احلل الحصه لأني ااخذ المال من الدوله وهذه ذمه ..