المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هامور البورصه السعوديه " يستأنف حكم التمييز بسجنه 15 عاما وجلده 1000 جلده...


بوثنيان
14-08-2007, 03:38
هامور البورصة السعودية" يستأنف حكم التمييز بسجنه 15 عاما وجلده 1000 مرة

--------------------------------------------------------------------------------

علمت صحيفة "الوطن" السعودية أن احمد بن سليمان الصريصري الموقوف بتهمة تبديد أموال المساهمين السعوديين والنصب والاحتيال عليهم ، يعتزم رفع استئناف لمحكمة التمييز خلال الثلاثين يوماً المقبلة وذلك لاستئناف الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية في محافظة جدة يوم أمس الأول 11-8-2007 والقاضي بسجنه 15 سنة وجلده 1000 جلدة وغرامة مليون ريال ومنعه 10 سنوات من السفر بعد الحكم واستمرار التحفظ على أمواله حتى سداد حقوق المساهمين كاملة.


اعتراض فور صدور الحكم

وبحسب تقرير الصحفي سعيد العمري المنشور في الصحيفة اليوم الاثنين 13-8-2007 ، ذكرت مصادر إن الصريصري سجل اعتراضه بعد صدور الحكم مباشرة ، مشيراً إلى أن الحكم يعد قاسياً عليه وكذلك على المساهمين الذين هم في انتظار حقوقهم حيث سوف يتم تقديم اعتراض لمحكمة التمييز لنقض الحكم وذلك قبل أن يصدر صك الحكم بعد 30 يوماً.

يذكر أن الشيخ عبدالعزيز الشثري القاضي في المحكمة الجزئية في محافظة جدة أصدر الحكم في قضية الصريصري والتي شغلت الرأي العام على مدى عامين بسجنه 15 سنة وجلده 1000 جلدة وغرامة مليون ريال ومنعه 10 سنوات من السفر بعد الحكم واستمرار التحفظ على أمواله حتى سداد حقوق المساهمين كاملة وايقاف 22 من المتواطئين معه من رؤساء المجموعات والذين ساهموا في ضياع أموال الناس.وذلك بتهمة تبديد أموال 3 آلاف مساهم تصل أموالهم إلى أكثر من 800 مليون ريال.

بعد اكثر من عام

ويأتي هذا الحكم الذي أصدره القاضي امس الاول بعد عدة جلسات ومداولات استمرت مرافعاتها اكثر من عام في اول حكم في قضية مساهمات وهمية من نوعها على مستوى المملكه كانت ولازالت حديث المجالس السعودية. ووجه الشيخ الشثري باحالة 22 مساهما مباشرا من رؤساء المجموعات مع المتهم الصريصري لجهات التحقيق لاستكمال الاجراءات النظامية معهم حول نفس القضية.

يذكر ان احمد سليمان الصريصري كان قد جمع اكثر من 1.2 مليار ريال ليكون واحدة من اكبر المساهمات الوهمية التي انتشرت في المملكة خلال الاعوام الثلاثة الماضية وادعى حينها باستثمارها في أسواق البورصات العالمية ولكنه كبقية الهوامير الذين انتشروا في مثل هذه المساهمات تراجع عن توزيع الارباح على المساهمين حتى توقف تماماً في منتصف عام 2006 وظل مطارداً بين بعض العواصم حتى تم القبض عليه عن طريق الانتربول في دبي وأودع السجن في جدة.

رؤساء المجموعات

وشكل الصريصري لنشاطه غير المرخص من قبل الجهات الرسمية السعودية نحو 30 وسيطاً سماهم "رؤساء مجموعات" يمثلون اكثر من 18 الف مساهم من داخل المملكة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس احدى المجموعات المتعاملين مع الصريصري محمد الشمراني قوله انه كرئيس مجموعه سيطالب الصريصري بكامل حقوقه المالية ، مشيرا الى انه سبق وان تنازل عن 25 % من رأس المال في مقابل الحصول على ما تبقى من رأس المال ولكن ونظرا لاخلال الصريصري بهذه الاتفاقية والتي تمت بناء على رغبته وصدر بها صكا فانه الان يطالب بكامل رأس المال لاسيما وان الفترة التي انقضت على تلك الاتفاقية تجاوزت العام.

واضاف الشمراني "في حال رفض المتهم اعادة كامل رأس المال فانه من حقي كمساهم ان اطالب بارباح مالية عن الفترة الماضية باعتبار ان المتهم اكد بان اموال المساهمين تستثمر حاليا في البورصة. وفي ذات السياق قال رئيس مجموعة اخر والذي طلب عدم نشر اسمه " انا الوحيد الذي لم أتنازل عن اي نسبة من رأس المال الذي بحوزة الصريصري وقد صدر مؤخرا حكم لصالحي ضد الصريصري باعادة كامل حقوقي المالية لديه والبالغه اكثر من 80 مليون ريال".
__________________

منقول ...صحيفة الوطن السعوديه

حاتميه
14-08-2007, 03:51
مشاءالله ملااااين في ملااااين

هذا واحد والبحر مليان هوامير الله يعيين

شكرا بوثنيان ع النقل الجميل .. عقبالك تصير هامور كبير ونساهم عندك ونرتاح

الله يعطيك العافيه

بوثنيان
14-08-2007, 04:07
حاتميه


بارك الله فيك ,, وأشكرك على المرور الطيب...


( الله يسمع منك ....:41_f: ..:biggrin: )


دمت بخير,,,

رياض الفضيلي
14-08-2007, 03:43
.

اذا صار بوثنيان هامور , نخاف عليه ينشغل عن المنتدى , وبعدين نضيع


جزاك الله خير بو ثنيان نقل الخبر ليكون عبرة لمن تسول له نفسه النصب

على الناس ..




بومشعل

طــربـــان
14-08-2007, 05:10
مقديــــــــن فيـــــــه

وياليتهم بعد يلتفتون لها المضاربين واللي يطلعون اشاعات

عشان يظبط السوق

ومشكوووووور ياهامــــــــــــــــــور

طـــربـ نـجـد الـعـذيـه ــان

بوثنيان
15-08-2007, 01:50
رياض الفضيلي ( بومشعل ) ,,, طربان

بارك الله فيكم ,, وأشكركم على المرور الطيب...

( الله يسمع منكم ...:41_f: :41_f: :41_f: :41_f: :41_f: :41_f: :banana: :banana: :banana: ....)<< بس حقي !!


دمتم بخير,,,

فارس الفضول
15-08-2007, 02:24
من حضر القسم .. فل يقتسم .. لا تنسى اخوك .. فارس .. من ذي الخياش الثمينه ههههههههههههههههههه :21_f: تسلم اخوي على هذا النقل الطيب .. والله يطيك العافيه .

بنت العقيلات
15-08-2007, 03:58
مشكور اخوي بو ثنيان على هذا النقل وعقبال الباقي انشاءالله وترجع حقوق هالضعيفين