المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبرات تضيف جمالا و قوة


وجدان
05-09-2007, 09:59
عبرات تضيف جمالا و قوة

اليوم _ الدمام


[=4]مواقف معينة تثير بكاء الرجل

كم هي محظوظة تلك التي تسيل دمعة رجل من أجلها عندما يبكي الرجال يعني هذا الخروج عن المألوف وكأن الدموع خلقت لتترقرق في أعين النساء فقط وحينما يبكي رجل يشعر ان كبرياءه قد كسر وشخصيته الرجولية هزمت في تساقط تلك القطرات المسكوبة لأمر ما في دموعه سحر يزيده جمالا وفي ضعفه قوة تزيده رجولة.
عاطفة
وتقول «حصة ا .ل» ان الرجل الذي يبكي امام المرأة رجل عاطفي وحساس جدا وانا احسد المرأة التي يبكي امامها رجل فكم هي محظوظة عندما تسيل دمعة رجل بسببها دموع الرجل عزيزة لا تتساقط بسهولة على عكس المرأة فدموعها قريبة تنهمر بسهولة وفي مواقف قد لا تتطلب ذلك و لم انس دموع ذلك الرجل الذي كنت اراه قويا صلدا ولم اصدق عندما اجهش ببكاء حار كان ذلك الرجل ابي عندما توفيت والدته «جدتي» فبكى بحرارة وبصوت مسموع فكانت تلك الدموع ترجمة للحب بفقد اعز الناس.
اعتقاد
مها كانت ترى زوجها أحلى الرجال على وجه الأرض وهو يبكي وتكشف أسباب بكائه بقولها عندما تقدم لخطبتي رفضته أسرتي وقد باعد بيننا هذا الرفض أربع سنوات ليتحول ارتباطنا الى حلم يستحيل تحقيقه بيد ان هذا الحلم المستحيل تحقق بالصبر كان كلما يمر من امام منزلنا اراه وقد امتلات عيناه بالدموع وامام جمال شكله وهو يبكي احاول ان اكون القوية والمتماسكة ومرضت بسبب هذا البعد ثم ليكون فيما بعد الزوج الحاني والقوي في امتلاك قلبي الى الابد و إن هناك اعتقادا سائدا ان الرجل الذي يبكي بسبب امرأة يفقد الكثير من رصيد رجولته.
مرحلة
وتضيف مها: الآن وبعد ان اصبحت اما لاطفال ثلاثة فقد كانت تلك المرحلة مثمرة لعواطفنا اذ قربتنا من بعض اكثر وباتت دموعه في مواقف معينة بمثابة الوقود الذي يؤجج مشاعر الحب، فيكفي ان اتذكر تلك الدموع الغالية لاغفر له اي ذنب.دموع الرجل قوة وليست ضعفا بل انها منتهى القوة عندما يذرفها بسخاء لمن يحب.
تخصص
وتؤكد أم فيصل ان الدموع من»اختصاصنا» نحن النساء وهي خلقت كي تذرفها لا الرجال، اعتبر الرجل يمثل القوة لذا البكاء من قبله امر مخجل واكره الرجل الذي يبكي امام امرأة لا استطيع ان انظر اليه وهو يذرف الدمع ولكن هناك دموعا من نوع آخر كأن يبكي بين احضان والدته او بين يدي والده هذا شيء آخر ممكن تقبله.
صدق
ام مصطفى ترى ان الرجل الحنون هو الذي يذرف الدموع امام المرأة ولا يجد في ذلك خجلا فالرجل انسان يمتلك عواطف واحاسيس وعيونا تحمل دموعا، لذا اجد الرجل الذي يستطيع ان يقول كل ما يريده وبصدق تكون بصمته الغالية دمعة حب كبيرة، اما من تتصور ان الرجل ضعيف عندما يبكي فهذه العينة من النساء لا تمتلك بعدا انسانيا كي تفهم ما يمكن ان يقوله الرجل من خلال دموعه العزيزة الغالية.
مستحيل
ونوه ابو صالح الى أن بكاءه مستحيل وقال: لم تخلق المرأة التي ابكي من اجلها واعتبر هذا يتنافى مع رجولتي ويطعن كبريائي، الرجال لا يبكون ولماذا يبكون فمهما كانت الاسباب فدموعي كرجل اعتبرها منتهى الضعف امام المرأة بشكل خاص.ولا يخفي المهندس محمد الدموع التي سكبها سخية عندما تعسرت ولادة زوجته وقال : حينها شعرت باني سافقدها، كنت ارابط قرب صالة العمليات وامتدت ساعات العملية الى اكثر من ثلاث ساعات متواصلة وعندما فتحت باب غرفة العمليات رأيتها تنظر لي وبين احضان الممرضة طفلي الاول اجهشت بالبكاء شكرا لله وحمدا على سلامتها شاركتني دموعي وهي تقول بصوت خافت اقرب الى الهمس «دموعك غالية على قلبي لن أنساها أبدا».
رسالة
فيما أكد محمد اليامى اخصائي نفسي أن الرجل يحتفظ بكم من الدموع المخفية ولكن عندما يختلي الى نفسه يذرفها من دون خوض او خجل، لذا وان اختلفت الآراء بشأن دموع الرجل بين الكبرياء والضعف يكون الرجل اولا واخيرا انسانا مكونا من مجموعة أحاسيس لا يختلف بها عن المرأة في التعبير عن الفرح والحزن فلقد خلق الله هذا التفاوت في كمية المشاعر وطريقة التعبير بها. وربما تكون الدموع هي ابلغ رسالة صامتة تنطق بما يختلج النفس وواضحة السطور. وعندما يبكي الرجال فيعني هذا ان أشياء كثيرة قد انهالت من بين تلك القطرات العزيزة تحكي المكنون بداخل النفس
[/size]

زلفوي
05-09-2007, 02:45
بس دموع الرجال غير

عطـــــر الخزامـــــى
05-09-2007, 05:09
موضوع رائع كروعة كاتبته

وياحظ من تنزل دمعه لها

علي الفايز
21-09-2007, 05:20
يعطيكي العافيه
والله يستر علينا

احمد الفضيلي
21-09-2007, 10:59
بارك الله فيك اختي وجدان
موضوع جميل ومفيد

سلامه العايد
16-10-2007, 10:09
وجــدااان



الله يعطيك العافيه



أشكرك على الموضوع



وتسلم يمنااااك



دمتي بود ...

وجدان
25-10-2007, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي زلفوي
مشكور اختي عطر الخزامى
مشكور اخي علي الفايز
مشكور اخي احمد الفضيلي
مشكور اخي سلامه العايد
الله يعطيكم العافية.

رياض الفضيلي
25-10-2007, 07:56
.



عندما يبكي الرجل . فيعني هذا ان اشياء كثيرة قد انهالت من بين

تلك القطرات الغزيره تحكـــي المكـــــــنون بداخــــل النفـــــــــس


طرح شيق .. شكرا وجدان


بومشعل

عبير الورد | ~
26-10-2007, 09:05
مــوضــوع رااائع

وجـدان

الله يعطيــك العافيـــة

تحياتي العطرة

حفيد العقيلات
27-10-2007, 12:59
الموضوع يحتاج نقاش اكثر

وجدان
28-10-2007, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي العزيز رياض
الله يعطيك العافية مشكور على مرورك

وجدان
28-10-2007, 07:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اختي دلوعة
الله يعافيك من كل شر.

وجدان
28-10-2007, 07:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي العزيز حفيد العقيلات
الله يعطيك الصحة والعافية.

حاتميه
16-11-2007, 03:53
وربما تكون الدموع هي ابلغ رسالة صامتة تنطق بما يختلج النفس وواضحة السطور.

نعم وجدان .. سبحان الله الدموع والابتسام

لهم خاصيه مهيب في الكلام

تسلم ايديك

الله يعطيك العافيه غاليتي

بانتظار جديدك ( :

عبدالإله الدعفس
29-07-2009, 01:49
مشكورة على النقل الجميل
يعطيك العافيه