عرض مشاركة واحدة
قديم 23-11-2007, 03:51   #7
عبدالله المنحول
ضيف


الصورة الرمزية عبدالله المنحول

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (04:00)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
رد : مــن أجمـــل ايميلاتــــي الخاصـــه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جميعنا يعلم ان الله سبحانه وتعالى اقسم في كتابه الكريم بالوقت

وهو لا يقسم الا بعظيم قال تعالى ( (والفجر) آية 1 من سورة الفجر . ، وقوله عز وجل ( والليل إذا يغشى 1* والنهار إذا تجلى2 )آية 1 ، 2 ، من سورة الليل وقوله سبحانه ( والضحى 1* والليل إذا سجى ) ( والعصر ) آية 1 من سورة العصر

قال صلى الله عليه وسلم ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ) . رواه البخاري،

وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به ؟

وقال حكيم " من أمضى يوما من عمره في غير حق قضاه, أو فرض أداه أو مجد أثله أو حمد حصله أو خير أسسه أو علم أقتبسه فقد عق يومه وظلم نفيه "

وقال شاعر :

مرت سنيـن بالوصـال وبإلهنـا *** فكأنها من قصرها أيـام
ثم انثنـــت أيـام هجـــر بعـدها *** فكأنها من طولها أعوام
ثم أنقضت تلك السنون وأهلها *** فكـأنها وكأنـهم أحـــلام

والوقت انفس واغلا ما يملكه الانسان كما قال حسن البنا: "هو الحياة، فما حياة الإنسان إلا الوقت الذي يقضيه من ساعة الميلاد إلى ساعة الوفاة"
وقول الحسن البصري: "يا ابن آدم، إنما أنت أيام مجموعة، كلما ذهب يوم ذهب بعضك".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر ان سليمان عليه الصلاة و السلام كان جالسا على شاطئ بحر, فبصر نمله تحمل حبه قمح تذهب بها نحو البحر , فجعل سليمان ينظر اليها حتى بلغت الماء فاذا بضفدعه قد اخرجت رأسها من الماء و فتحت فاها, فدخلت النمله و غاصت الضفدعه في البحر ساعه طويله , و سليمان يتفكر في ذلك متعجبا !!!
ثم انها خرجت من الماء و فتحت فاها فخرجت النمله ولم يكن معها الحبة . فدعاها سليمان عليه السلام و سألها وشأنها واين كانت ؟ فقالت : يا نبي الله ان في قعر البحر الذي تراه صخره مجوفه وفي جوفها دوده عمياء وقد خلقها الله هنالك , فلا تقدر ان تخرج منها لطلب معاشها , وقد وكلني الله برزقها فأنا احمل رزقها و سخر الله تعالى هذه الضفدعة لتحملني فلا يضرني الماء في فيها , و تضع فاها على ثقب الصخره فأدخلها ثم اذا اوصلت رزقها وخرجت من ثقب الصخره الى فيها فتخرجني من البحر .


فقال سليمان عليه السلام : و هل سمعتي لها من تسبيحة ؟
قالت : نعم
تقول : " يا من لا ينساني في جوف هذه اللجة برزقك , لا تنسى عبادك المؤمنين برحمتك".


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : { كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم } [رواه مسلم].

9- عن سعد بن أبي وقاص قال: قال رسول الله : { أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة }. فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: { يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة؟ أو يحط عنه ألف خطيئة } [رواه مسلم].

10- عن جويرية بنت الحارث أن رسول الله خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال: { ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟ } قالت: نعم. قال: { لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته } [رواه مسلم].

11- عن أبي هريرة أنه قال: قال رسول الله : { من قال: سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر } [رواه مسلم].

12- وعنه قال: قال رسول الله : { لأن أقول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس } [رواه مسلم].




الدكتوره عطر الخزامى


ربي يوفقك ويعينك على امور دنياك واخرتك

قلم مبدع دائماً


ولكم كل حترام وتقدير


 

رد مع اقتباس