عدد الضغطات : 6,292


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شوفوا المحبه (آخر رد :عزوة أبــوها)       :: فـآقد عضو !! (آخر رد :عزوة أبــوها)       :: هل تريد أن يكون لك أجر بناء مسجد ب 75 ريال فقط ( صورة ) (آخر رد :القروم)       :: الأذكار المحصنة العامة (آخر رد :بندر الجهني)       :: فوركس, بيانات التضخم الأمريكية تدفع الأسواق للمنطقة الخضراء (آخر رد :بورصة نيوز)       :: عرب فوركس | شركات النفط والغاز ملتزمة بالتعاون مع روسيا رغم العقوبات (آخر رد :محمد احمد مرزوق)       :: أجر يجري وثواب يتجدد (آخر رد :بندر الجهني)       :: افضل شركة فوركس , فصل اموال العملاء مع شركة wwm (آخر رد :محمد احمد مرزوق)       :: صلوا عليه وسلموا تسليما (آخر رد :بندر الجهني)       :: Ikonfx, الدولار يستقر بالقرب من مستوى 1.10 النفسي أمام الكندي (آخر رد :بورصة نيوز)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
قديم 05-01-2007, 11:03
سيف الفضول
عضو اللجنة الإعلامية
سيف الفضول غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1954
 تاريخ التسجيل : 12 2006
 فترة الأقامة : 2673 يوم
 أخر زيارة : 13-04-2011 (01:13)
 المشاركات : 1,727 [ + ]
 التقييم : 37
 معدل التقييم : سيف الفضول
بيانات اضافيه [ + ]
الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



هل صحيح باءن قبيلة بني لام ازالة قبيلة حرب من المدينة المنورة الى القصيم



 توقيع : سيف الفضول


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2007, 10:32   #2
سيف الفضول
عضو اللجنة الإعلامية


الصورة الرمزية سيف الفضول
سيف الفضول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1954
 تاريخ التسجيل :  12 2006
 أخر زيارة : 13-04-2011 (01:13)
 المشاركات : 1,727 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



وين الرددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد دددددددددددددددددددددددددددددددددد يابني عمي


 
 توقيع : سيف الفضول



رد مع اقتباس
قديم 07-01-2007, 01:12   #3
ابراهيم العوده
موقوف


الصورة الرمزية ابراهيم العوده
ابراهيم العوده غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 97
 تاريخ التسجيل :  09 2004
 أخر زيارة : 01-12-2009 (11:33)
 المشاركات : 386 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



اقتباس:
هل صحيح باءن قبيلة بني لام ازالة قبيلة حرب من المدينة المنورة الى القصيم


لــم أسمع عن هذا الموضوع واتمنى الاجابة من اخواني النسابين ان يدعلو بعلمهم بذلك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2007, 12:50   #4
سيف الفضول
عضو اللجنة الإعلامية


الصورة الرمزية سيف الفضول
سيف الفضول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1954
 تاريخ التسجيل :  12 2006
 أخر زيارة : 13-04-2011 (01:13)
 المشاركات : 1,727 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



الرد وووووووووووووووينه


 
 توقيع : سيف الفضول



رد مع اقتباس
قديم 25-01-2007, 01:12   #5
سيف الفضول
عضو اللجنة الإعلامية


الصورة الرمزية سيف الفضول
سيف الفضول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1954
 تاريخ التسجيل :  12 2006
 أخر زيارة : 13-04-2011 (01:13)
 المشاركات : 1,727 [ + ]
 التقييم :  37
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



ابراهيم العوه انت الي قايل ان بني لام اوقعو ببطون حرب في المدينه


 
 توقيع : سيف الفضول



رد مع اقتباس
قديم 25-01-2007, 01:29   #6
عبدالله السالم
نائب مديـر موقع قبيلة الفضول


الصورة الرمزية عبدالله السالم
عبدالله السالم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  08 2004
 أخر زيارة : 07-12-2013 (01:06)
 المشاركات : 3,609 [ + ]
 التقييم :  12
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Forestgreen
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



شي مو غريب على بنــــــي لام
ابراهيم شلون ماسمعت وانت قايل حق سيف
بس ممكن اخوي سيف فهمت انت اخوي ابراهيم غلط هو قالك اوقعت وانت قلت ازاله
هنا في فرق بينهم


 
 توقيع : عبدالله السالم


اعزائي الأعضاء:
لا تعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك تجاهل لك. بل يمكن ان يكون هناك عضو اخر في حاجة ماسة للمساعدة.
التميز ليس بكثرة المواضيع ولكن بمضمونهاومدى فائدتها.
لا تجعل من الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه.
نحن كمشرفين وجدنا لمساعدتكم وخدمتكم فأنتم الحجر الاساسي لهذا المنتدى.
في وجود اي خلل او إستفسارات يرجى مراسلتنا عبر البريد الالكتروني :
للمراسله البريديه ففط


رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 10:04   #7
مهدي الفضلي
ضيـف جديد


الصورة الرمزية مهدي الفضلي
مهدي الفضلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2219
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 العمر : 33
 أخر زيارة : 29-08-2007 (03:54)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



السلام عليكم
أولا شجاب الحروب الى الفضول الحروب ديارهم من نجد الى المدينه والفضول من طلعوا على الدنيا هم في الشمال من العراق وراى
ولا صارت غزوات بين الحروب والفضول
ثانيا هم الحروب قبيلة لا يشق لها غبار ولا يستهان بها ولهم غزوات كثيره ومعروفه
وثالثا قبيلة حرب موجوده قبل الاسلام وكان جدهم سعد بن خولان بن حرب وكان اسم هذه القبيله ببنو مزينا أو مزنا ومدري شنو بعد
وحرب اخذت اغلب الديار التى تتنافس عليها القبايل جميعاا انظروا خرايط القبايل وانتم تعرفون
ملاحظة لا يجوز كتابة شي دون وجود معلومات يجب ان تتأكد من المعلومات وبعدها اكتبها
معلومه لو تأخر الأسلام قليلا لبتلعت حرررررب العرب .
وسامحوني على القصور ولاحد يزعل مني


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 02:43   #8
بوثنيان
عضــو دبلوماســــي


الصورة الرمزية بوثنيان
بوثنيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1678
 تاريخ التسجيل :  11 2006
 أخر زيارة : 24-03-2010 (08:35)
 المشاركات : 3,490 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



[QUOTE=مهدي الفضلي;41471]السلام عليكم
أولا شجاب الحروب الى الفضول الحروب ديارهم من نجد الى المدينه والفضول من طلعوا على الدنيا هم في الشمال من العراق وراى
ولا صارت غزوات بين الحروب والفضول


يامهدي حللت اهلا ونزلت سهلا ..والفضول حاكمين الجزيره من القرن السابع الهجري الى القرن الحادي عشر .
ويقول الشاعر :
هذي نجد ماهي بالضحوك = عطر نجد من دم الرجال
اول شومه شامت على المهلهل= عشقت الزير مغبي بالهبل
وثاني شومه شامت للفضول = حمول الخيل ذربين الفعال
وثالث شومه شامت للضياغم = ورابع شومه تبغى بني هلال


ثانيا هم الحروب قبيلة لا يشق لها غبار ولا يستهان بها ولهم غزوات كثيره ومعروفه
وثالثا قبيلة حرب موجوده قبل الاسلام وكان جدهم سعد بن خولان بن حرب وكان اسم هذه القبيله ببنو مزينا أو مزنا ومدري شنو بعد

ونعم فيك وفي أصلك ..وحنا الفضول من بني طي من بني لام من قحطان وليس خليط من القبائل وهم نسل حاتم الطائي والذي يشعر به كل الشعراء الى
اليوم ...
ويقول الشاعر:
بمدح الكرام الغر يستعذب القول= اولئك أهل الفضل من جدهم فضل


وحرب اخذت اغلب الديار التى تتنافس عليها القبايل جميعاا انظروا خرايط القبايل وانتم تعرفون

اخي بالله : ما لاحظت ان الخريطه فيها مبالغه لدرجة ان ( بعض القبائل وكأنها أخذت الخليج
ونجد ..وهي قبائل صغيره...


ملاحظة لا يجوز كتابة شي دون وجود معلومات يجب ان تتأكد من المعلومات وبعدها اكتبها
معلومه لو تأخر الأسلام قليلا لبتلعت حرررررب العرب .
وسامحوني على القصور ولاحد يزعل مني.


والله واكبر عليك...( جانا االاعصــــــــــار )..
لو انك انتظرت قليلا ..لكان لأدارة منتدى قبيلة الفضول تقوم بدورها.( وهو شطب الموضوع بتاتا..)

اما انك تقول الفضول من أول ما طلعت على الدنيا وهم في العراق وشمال و...الخ , فهنا الصواب وحرب ونعم فيهم ولدي أصدقاء كثر وأنت ليس من الذي تمثل وتتكلم عن حرب ,
وثانيا يا اخي منتدى القبائل يوجد بها الصغير والكبير والعاقل والمتطفل ولكن مثلما ذكرت انه يوجد لها اداره فتقوم بدورها..

هذا دمت بخير وود,,,


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 03:35   #9
موطلع
ضيـف جديد


الصورة الرمزية موطلع
موطلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2227
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 أخر زيارة : 04-07-2010 (12:05)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



مهدي الفضلي

لا تحدث العاقل بما لا يعقل فأن صدق فلا عقل له

والحمدلله بنعمة الاسلام الذي اوقف قبيلة من اكل باقي البشر, مع ان العصور التي قبل الاسلام وبعد الاسلام لم نسمع بها كما سمعنا بقبيلة طي وهوازن وتميم .. الخ ولكن بني مزنا ممكن ورد ذكرها بس في سيطر واحد ولاحظ اقول ممكن هنا والممكن يفيد الايه ويفيد الااا

اما قبيلة حرب والنعم فيها وكلن عطاه الله من هبة الريح

البيرق

يقول المثل الافلاطوني ( من ضيع كاره قل مقداره )

من اين اتيت بهذه المعلومات الفذه والنادره

تقول

في الابيات المشهوره التي ذكرتها ولكن اعتقد خربطة الحسبه فيها

اقتباس:
هذي نجد ماهي بالضحوك = عطر نجد من دم الرجال
اول شومه شامت على المهلهل= عشقت الزير مغبي بالهبل
وثاني شومه شامت للفضول = حمول الخيل ذربين الفعال
وثالث شومه شامت للضياغم = ورابع شومه تبغى بني هلال
فهنا جعلت بني هلال بعد قبيلة الفضول والعكس صحيح

وتقول

اقتباس:
وحنا الفضول من بني طي من بني لام من قحطان
هنا اعتقد رتب الجمله الصحيحة وهي

الفضول من بني لام من طي بطن من قحطان

وتقول

اقتباس:
وهم نسل حاتم الطائي
فهنا نسبة حاتم للفضول وهنا جانبك الصواب لان حاتم ابن عم بني لام وليس الفضول من سلالته فأرجع لكتب الانساب حفظك الله ولا تكن كا اللي سمعتهم يقولون فقلت


اقتباس:
اما انك تقول الفضول من أول ما طلعت على الدنيا وهم في العراق وشمال و...الخ , فهنا الصواب


فين تشتغل انت

حبيبي الم تسمع ببيت زوجة لزام العروج حينا قالت

عادو على العارض ركباً يهيف //// يتلون ابن عروج مقدم بني لام

الا تعرف اين العارض

انا سمعت ناس يقلون ان العارض في سكاكا

ودي اكون مطلع بس ارى مواضيع تجعلني م. ل.ق.و.ف

م.و.ط


 
 توقيع : موطلع



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 04:08   #10
بوثنيان
عضــو دبلوماســــي


الصورة الرمزية بوثنيان
بوثنيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1678
 تاريخ التسجيل :  11 2006
 أخر زيارة : 24-03-2010 (08:35)
 المشاركات : 3,490 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



الاخ / موطلع المحترم

بعد التحيه ,,

لا اريد التعمق في الموضوع , ولأن مشاركاتك لم تتجاوز (4) فقط ,,وانا اخوك التعلم ما يجي بيوم

وانا وأعوذ من كلمة أنا , لاأكتب شيئا الا ويوجد كتاب ( من علماء التاريخ والنسب) ,,والموضوع ابيه

يغلق بالمره , لأن لو كتبت بيني وبينك سوف أعطيك بعدها شهادة ماجستير أو دكتوراه في علم

التاريخ والنسب,,فأتمنى الموضوع يغلق حتى لايتشعب...وتسألني عن العارض هههههههه,,,

يبدو أنك لم تجيد التفريق بين السائل والمجيب . انتهى,,

ودمت بود,,


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 05:28   #11
موطلع
ضيـف جديد


الصورة الرمزية موطلع
موطلع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2227
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 أخر زيارة : 04-07-2010 (12:05)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



لا بالله

كان شهادة الدكتورة والماجستير بتجي من علمك , فيازين محو الامية

ونصيحتي لك

لا تكثر التنطيط في منتدى النسب لأن الفروقات واضحه


 
 توقيع : موطلع



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 06:21   #12
بوثنيان
عضــو دبلوماســــي


الصورة الرمزية بوثنيان
بوثنيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1678
 تاريخ التسجيل :  11 2006
 أخر زيارة : 24-03-2010 (08:35)
 المشاركات : 3,490 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موطلع مشاهدة المشاركة
لا بالله

كان شهادة الدكتورة والماجستير بتجي من علمك , فيازين محو الامية

ونصيحتي لك

لا تكثر التنطيط في منتدى النسب لأن الفروقات واضحه
وانت شجابك لموضوع النسب , ولو تسألني من أين مصادرك فهاهي على النحو التالي:

1ـ جمهرة أنساب الاسر المتحضره في نجد( تأليف حمد الجاسر).
2ـ من أخبار القبائل في نجد ( فائز بن موسى البدراني الحربي ).
3ـ كتاب ( مدينة الرياض ).
4ـ(معجم أسر القصيم).

وغيرذلك, حتى لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه, فلوقرأت الشات (8) بتمعن فتجد أنني لست من
أهل التنطيط.وأنت على قولك ومسمي نفسك موطلع وملقوف فأتمنى أنك تكون موطلع وليس ملقوف!!
أخيرا. اذا كان عندك اعتراض أو توضيح فصفحات المنتدى كثيره (اكتب ما تشاء من المواضيع)
وزودنا من بحر معلوماتك ...( جزاك الله خير ..)
ودمت بود,,


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 07:49   #13
مهدي الفضلي
ضيـف جديد


الصورة الرمزية مهدي الفضلي
مهدي الفضلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2219
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 العمر : 33
 أخر زيارة : 29-08-2007 (03:54)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



يعطيك ألف عافيه موطلع على هذه المعلومات القيمه والرائعه والله يعطيك ألف عافية
وهم انت يا البيرق يعطيك ألف العافية نصيحة صغيره لكل اعضاء المنتدى لا يجب كتابة شي دون معلومات
لا تخبطون ( انتم تبون تكتبون أي شي ) اختاروا الموضوع المناسب وبعدها تأكد من مصدر معلوماتك
نصيحة لموطلع اقعد بدون شهادة ولا تاخذ الدكتوراه من البيرق لانو ماعنده حتى ابتدائيه هههههههههههههههههههه
لاحد ياخذ الموضوع بجد كلنا بني عم ويجب مسح هذا الموضوع
حتى لا تكون حزازيات بين القبايل وسامحوني على القصور انت يالبيرق وانت ياموطلع اخوان في الله وكلنا طبعا ياأهل المنتدى اخوان


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2007, 08:09   #14
عين العقل
موقوف


الصورة الرمزية عين العقل
عين العقل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1084
 تاريخ التسجيل :  09 2006
 العمر : 34
 أخر زيارة : 18-02-2007 (09:07)
 المشاركات : 177 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الفضول مشاهدة المشاركة


هل صحيح باءن قبيلة بني لام ازالة قبيلة حرب من المدينة المنورة الى القصيم
اخي "سيف الفضول " نعم صحيح بنولام اخرجوا البشر احد بطون قبيلة حرب من المدينه المنوره وانزلتهم حول عسفان وليس القصيم , والدليل على ذلك قد ذكر في المصدر "غاية المرام بأخبار سلطنة البلد الحرام" للمؤلف:"عزالدين عبدالعزيز بن عمر بن محمد فهد الهاتشمي القرشي" ,حيث افاد في مؤلفه بأن في :(( سنة 810هـ نزلت قبيلة بشر احد بطون حرب عسفان , بعد أن اخرجتهم قبيلة بني لام من اعمال المدينه المنوره)), انتهى.


والاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه


 

رد مع اقتباس
قديم 05-02-2007, 01:20   #15
مهدي الفضلي
ضيـف جديد


الصورة الرمزية مهدي الفضلي
مهدي الفضلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2219
 تاريخ التسجيل :  02 2007
 العمر : 33
 أخر زيارة : 29-08-2007 (03:54)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
رد : الحروب بين قبيلة بني لام وقبيلة حرب



نعم اختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية
أخوي عين العقل هل مذكور في هذا الكتاب انه البشر احد بطون قبيلة حرب
وانت الحين ذاكر بس مصدر واحد اين المصادر الاخرى وقبل كتابة اي شي اسألوا الناس الكبيره
أقصد الشيبان ملاحظة يوجد اخطاء كثيره في بعض المصادر ولتأكد من صحتها يجب يكون لها متابع ويجب يكون بها تواقيع وناس شهووود
وأخيرا وليس اخرا
ليش انتم ماتقتنعون انه حنا يالفضول من طلعنا على الدنيا موقعنا في الشمال اكرر يعني في العراق
حتى لهجتنا شماليه وقهوتنا شماليه وانا بصراحة افتخر بأني اكون شمال شنو السبب؟؟؟


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:32.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,

ارشفه ودعم شركه جامعه الويب

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010